المقالات


(بغداد- السفير نيوز )

أكدت دائرة شؤون المواطنين والعلاقات العامة في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، خلو مستشفى الشيخ زايد في العاصمة بغداد من حالات الإصابة بفايروس إنفلونزا H1N1 [انفلونزا الخنازير].

وذكر بيان لامانة مجلس الوزراء ، اليوم الجمعة، تلقت وكالة السفير  نسخة منه "هنالك حالة واحدة مشتبه بها وضعت في ردهة العزل كإجراء احترازي"، مشيرا الى ان "التحليلات المختبرية أثبتت لاحقاً عدم الإصابة بالفايروس".

واضاف ان "فريق الزيارات الميدانية التابع إلى الدائرة قام بزيارة تفقدية إلى المستشفى، واجرى اتصالا هاتفيا مع مدير عام صحة بغداد الرصافة علي بستان حول الامر".

واشار البيان الى ان "الفريق تفقد أروقة وأقسام المستشفى للاطلاع على واقع الخدمات الصحية التي تقدمها إلى المواطنين"، مشدداً على إدارتها بـ"ضرورة الاهتمام بالمواطن وتقديم أفضل الخدمات والرعاية الصحية المضاعفة لاسيما وأن المستشفى تستقبل الحالات الطارئة بكثافة ومن مناطق عديدة في بغداد".

وتابع ان "الفريق قام بتدوين الطلبات والاحتياجات العاجلة لإدارة المستشفى من ملاكات وعلاجات في تقرير الزيارة، لإحالته إلى المراجع الإدارية العليا والجهات ذات العلاقة لأخذ اللازم بشأنها".

وكانت اللجنة العليا للسيطرة على مرض الانفلونزا الوبائية، عقدت الاسبوع الماضي اجتماعا تدارست فيه احتياجات وزارة الصحة من مختبرات ولقاحات لمواجهة الامراض الوبائية.

وذكر بيان لمكتب نائب رئيس الوزراء روز نوري شاويس، ان "المجتمعين استعرضوا الموقف الصحي لحالات الانفلونزا من خلال ثلاثة محاور أساسية هي استعراض الموقف الوبائي العام من مرض الانفلونزا ومناقشة الاجراءات الوقائية المتخذة من قبل وزارة الصحة بشأن مرض الانفلونزا الموسمية واحتياجات وزارة الصحة لمواجهة مرض الانفلونزا".

واوصى الاجتماع اللجنة بـ "ضرورة ان تقوم وزارة الصحة بتقديم احتياجاتها من المعدات والادوية والمستلزمات الاخرى، الى جانب ترؤس المحافظين لغرف العمليات الخاصة بالانفلونزا في محافظاتهم ، والتنسيق مع وزارة الصحة في اقليم كردستان بشأن النازحين هناك، واطلاق حملة توعية صحية واسعة بالاستفادة من كل المنابر والنوافذ الاعلامية العاملة في العراق واستمرار التعاون والتنسيق المشترك مع منظمة الصحة العالمية ومواصلة تفعيله".

وتضاربت الروايات في تسجيل حالات وفاة أو اصابة بانفلونزا الخنازير [H1N1] في محافظة ميسان او العراق حيث نفت وزارة الصحة ودائرتها في ميسان اي وفاة في المحافظة او البلاد لكنها اشارت الى تسجيل 13 حالة مصابة بالانفلونزا الموسمية الاعتيادية في جميع المحافظات، تسببت في خمس وفيات"


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم