المقالات

 

{بغداد:-السفير نيوز}

طالبت النائبة عن كتلة الموطامن حمدية الحسيني، الاربعاء، رئيس الوزراء حيدر العبادي بالنهوض بواقع وزارة الصناعة ورفع شعار "صنع في العراق"، مشددة على ضرورة حل موضوع موظفي التمويل الذاتي وخاصة موظفي وزارة الصناعة والمعادن.

وقالت الحسيني في بيان تلقت السفير نيوز نسخة منه "، "تناشد رئيس الوزراء ونؤكد على على ضرورة حل موضوع موظفي التمويل الذاتي وخاصة موظفي وزارة الصناعة والمعادن لانهم اصحاب عوائل ومن واجبنا وضع حلول مناسبة لهم وصرف رواتبهم المتاخرة لاكثر من اربعة اشهر".

واضافت أن "على الحكومة النهوض بالمعامل التي تنتج الزيوت والملابس العسكرية والبطانيات والخيم وجعلها تباشر بالانتاج من خلال توفير المواد الاولية للعمل والايدي العاملة متوفرة لكن معطلة واصدار تعليمات بعدم الاستيراد بضائع لها مثيل في الصناعة العراقية ورفع شعار (صنع في العراق )".

وتابعت الحسيني ان "من الضروري التاكيد على بند عدم الشراء من القطاع الخاص الا بعد اعتذار القطاع العام عن التجهيز وتفعيل قانون التعرفة الكمركية لحماية المنتجات الوطنية"، مؤكدة "على تشجيع الصناعة الوطنية لغرض اعتباره مورد مهم من موارد الموازنة وعدم الاعتماد على النفط فقط خاصة في ظل تذبذب الاسعار بالوقت الحاضر".


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم