المقالات

 

 

{بغداد:-السفير نيوز}

طالبت النائبة عن كتلة المواطن المنضوية في التحالف الوطني العراقي عبير الحسيني، بالكشف الفوري عن نتائج التحقيقات بـمجزرتي سبايكر والصقلاوية، اللتين راح ضحيتهما الاف الشباب الابرياء.

وقالت الحسيني، اليوم الاربعاء، في بيان تلقت وكالة السفيرنيوز، نسخة منه الاربعاء ان "عصابات داعش التكفيرية ارتكبت ابشع صور الاجرام بهاتين الجريمتين اللتين  قشعر لهما الابدان من شدة بشاعتهما، بحق ابناء الشعب العراقي".

وطالبت الجهات المعنية بـ "الكشف السريع عن هاتين الجريمتين واحالة الجناة الى القضاء لينالوا جزاءهم العادل وانصاف عوائل الضحايا".

وكانت رئاسة مجلس النواب، قد حددت امس الثلاثاء، مطلع شهر اذار المقبل موعدا لتقديم لجنة التحقيق النيابية بقضية سبايكر تقريرها النهائي.

وكان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري اشار خلال مؤتمر صحفي انه التقى بعوائل ضحايا سبايكر، ولفت قائلا ان "اللجان التحقيقية ومنها حول سبايكر سيتم الافصاح عن نتائجها بشكل واضح وبتوقيتات زمنية ومجلس النواب حريص على اطلاع الشعب العراقي وليس هنالك نية لأي تسويف للجان ولا نهايات سائبة للتحقيقات وهذا جزء من التزامنا".

وكانت لجنتا الامن والدفاع وحقوق الانسان النيابيتان تلتا في جلسة 27 من تشرين الثاني 2014 التقرير الاولي عن جريمة قاعدة سبايكر استعرضتا فيه تحركاتهما وسلسلة الاجتماعات التي عقدت مع الجهات المعنية والمنتسبين وذوي الضحايا بهدف جمع المعلومات عن القضية، واشارتا الى ان "وزارة الدفاع حققت مع 42 ضابطا ومن المراتب بالاضافة الى استدعاء 43 اخرين مطلوبين للتحقيق لم يحضروا حتى الان بسبب المعارك.

يشار الى ان اكثر من 1700 شاب من طلبة القوة الجوية ومن الفرقة التاسعة قتلوا قبل اشهر على يد عصابات داعش الارهابية في محافظة صلاح الدين بعد 10 من حزيران الماضي.

فيما كشفت محكمة التحقيق المركزية المتخصصة بملفات الإرهاب والجريمة المنظمة، عن إلقاء القبض على 30 متهماً بحادثة سبايكر و16 من المتهمين اعترفوا بارتكابهم الجريمة وقد صدقت أقوالهم قضائياً"، مضيفة أن "180 مذكرة قبض قد صدرت بحق متهمين هاربين وتم منعهم من السفر ومصادرة أموالهم المنقولة وغير المنقولة لإجبارهم على تسليم أنفسهم


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم