المقالات




{بغداد:-السفير نيوز}

أعلنت وزارة البيئة، الخميس، عن إطلاق أول مشروع استثماري لتحسين نوعية الهواء فيبغداد بالتنسيق مع وزارة الداخلية.

وقال وزير البيئة قتيبة الجبوري في بيان تلقت السفير نيوز" نسخة منه، إن "الفرق الفنية التابعة للوزارة انتهت من إعداد أول مشروع استثماري في العراق يهدف إلى تحسين نوعية الهواء في العاصمة بغداد وخفض نسب الغازات المنبعثة من عوادم السيارات والمولدات الكهربائية".

وأضاف الجبوري أن "وزارة البيئة وضعت اللمسات النهائية مع وزارة الداخلية ممثلة بمديرية المرور العامة من اجل إخضاع جميع المركبات في العاصمة إلى تحسين نوعية عوادم السيارات بالشكل الذي يخفف من نسب انبعاث الغازات الذي تتسبب به"، مبينا أن "نجاح التجربة في بغداد سيشجعنا على تعميمها في باقي محافظات العراق".

وشدد وزير البيئة على أن "الفحص الدوري للسيارات الذي تقوم به مديرية المرور العامة وإضافة حقل في استمارة الفحص يحدد كفاءة عادم السيارة سيسمح بتطبيق المشروع بوقت قياسي"، مشيرا الى أن "إجراءات خفض نسب التلوث في بغداد ستشمل التخلص من التلوث الضوضائي الناتج عن المولدات الكهربائية ومنبهات السيارات ذات الترددات العالية".

وكان وزير البيئة دعا في وقت سابق خلال لقائه محافظ وأعضاء حكومة بغداد المحلية إلى تضافر كل الجهود للتخلص من الملوثات التي تعاني منها المحافظة.


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم