المقالات


(بغداد- السفير نيوز )

أكد الحشد الشعبي في ناحية البغدادي بمحافظة الأنبار، الجمعة، السيطرة على الأوضاع في الناحية، وفيما أشار الى عدم وصول الإمدادات العسكرية الى الناحية لغاية الآن، دعا الى تشكيل خلية أزمة لإنقاذها.

وقال المتحدث باسم ابناء العشائر والحشد الشعبي بناحية البغدادي ابراهيم زين الجغيفي في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "الوضع في ناحية البغدادي مسيطر عليه، بعد أن تمكنت القوات الأمنية وابناء العشائر من صد هجوم للتنظيم على قاعدة عين الأسد وقتل ثمانية من المهاجمين"، مشيرا الى أن "القوات الأمنية تخوض حاليا معارك طاحنة ضد داعش وقد تم قتل عدد كبير من عناصر التنظيم".

وأكد الجغيفي "عدم وصول الامدادات العسكرية للناحية لغاية الان"، مشددا على ضرورة "تشكيل خلية أزمة لانقاذ ناحية البغدادي ومنع سقطوها".

وشهدت محافظة الأنبار خلال الساعات الماضية تطورات أمنية جديدة تمثلت بشن تنظيم "داعش" هجوما واسعا على ناحية البغدادي غرب الانبار، فيما تمكنت القوات الأمنية من قتل ثمانية انتحاريين يرتدون أحزمة ناسفة حاولوا التسلل الى قاعدة عين الأسد في ناحية حديثة غربي المحافظة بعد تعرضها لقصف شديد بالهاونات.

وكشف شيخ عشيرة البو نمر في الانبار نعيم الكعود، اليوم الجمعة (13 شباط 2015)، عن محاصرة تنظيم "داعش" لـ500 اسرة غربي ناحية البغدادي غرب الرمادي، مبينا أن التنظيم هدد بقتلهم بتهمة مساندتهم للقوات الامنية، فيما دعا الى تدخل عاجل لانقاذهم.


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم