المقالات


(بغداد- السفير نيوز )

نفت وزارة الداخلية الانباء عن اتهام وزيرها محمد سالم الغبان احد اعضاء مجلس النواب بالوقوف وراء جريمة اغتيال شيخ الجنابات قاسم السويدان الجنابي.

وذكر بيان للوزارة تلقت وكالة السفير نيوزنسخة منه "تناقلت بعض المواقع الالكترونية خبراً مفاده ان وزير الداخلية يتهم احد النواب بمقتل الشيخ [السويدان] وإذ تؤكد الوزارة ان هذا الخبر عار عن الصحة تماماً وفيه سوء فهم كبير لحديث الوزير امام عدد من البرلمانيين ورؤساء اللجان البرلمانية والإعلاميين هذا اليوم".

وأضاف البيان ان "الوزير تحدث [امام البرلمانيين بمجلس النواب] عن الظروف التي تحيط بعمل الاجهزة الامنية وتداخل القيادات والمسؤوليات والصلاحيات بالشكل الذي سبب ويسبب اشكالات كثيرة مما يجعل الاجهزة الامنية التي تتبع وزارة الداخلية مقيدة ولا تستطيع التحرك اضافة الى الجو العام في البلاد الذي ادى الى عدم احترام رجل الامن مهنياً وكان من جملة التعديات على الصلاحيات وتجاوز القانون قيام بعض النواب وحماياتهم بالتصرف بشكل يخرق القانون والنظام ويضعف هيبة الدولة وسلطة الاجهزة الامنية".

وأشار البيان "اننا نهيب بالإعلاميين ومسؤولي وسائل الاعلام التروي في نقل الخبر والتأكد من صياغة التقارير الخبرية درءاً لمزيد من سوء الفهم وللمحافظة على الامن والنظام" لافتا الى ان "نقل المعلومة الخبرية مسؤولية اجتماعية ومهنية و وجدانية قبل ان يكون بضاعة للتنافس والسبق دونما مراعاة الحقائق ونشكر الاعلام الوطني المسؤول على حرصه على امن البلاد والسلم الاهلي".

وكان مجلس النواب استضاف اليوم في اجتماع وزيري الداخلية محمد الغبان والدفاع خالد العبيدي لبحث الاوضاع الامنية في البلاد وملابسات حادثة اغتيال شيخ الجنابيين قاسم السويدان الجنابي في بغداد الخميس الماضي مع ثمانية من افراد حماية ابن شقيقه النائب زيد الجنابي الذي اختطف هو الاخر معهم لكن تم الافراج عنه.


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم