المقالات

 

 

{بغداد:-السفير نيوز}

قال نائب الرئيس الايراني اسحاق جهانغيري عقب لقاءه بالمرجع الديني الاعلى آية الله العظمى السيد علي السيستاني في محافظة النجف ان "المرجع الديني شدد على ضرورة تعزيز التعاون الاقتصادي بين العراق وايران خاصة مع انخفاض اسعار النفط".

وكان الوفد الايراني قد وصل صباح اليوم الى النجف للقاء مراجع الدين فيها في ختام زيارته الرسمية الى العراق التي تستغرق ثلاثة أيام.

وأضاف جهانغيري في مؤتمر صحفي عقده عقب اللقاء حضره مراسل وكالة السفيرنيوزاليوم الاربعاء "استمعنا من المرجع السيستاني خلال الاجتماع الذي استمر زهاء ساعة الى جملة من توجيهاته القيمة في ضرورة تعزيز العلاقات الاقتصادية والامنية والسياسية بين البلدين والتأكيد على الجانب الاقتصادي خاصة بعد هبوط اسعار النفط وأثارها على العراق".

وأشار "ناقشنا مع المرجع السيستاني فتواه التأريخية في مواجه الارهاب وما لها من أثر بالغ في انقاذ العراق وصد الارهاب"لافتا الى ان "اللقاء بحث ايضا المسائل المتعلقة بين البلدين السياسية والاقتصادية والأمنية".

وتابع جهانغيري بالقول "قدمنا للمرجع الديني شرحا مفصلا عن عدد من الاتفاقيات المهمة التي تم ابرامها مع الجانب العراقي والتي ستحدث نقلة نوعية بين البلدين بمختلف المجالات" مشيرا الى ان "المرجع السيستاني أكد خلال اللقاء على ضرورة الحفاظ على وحدة العالم الاسلامي".

وبين ان "زيارته الى العراق والوفد المرافق له كانت بناءً على دعوة رسمية من رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي "واصفا "الزيارة بالناجحة خاصة وان جملة من مذكرتات التفاهم والاتفاقيات تم ابرامها بين العراق وايران فضلا عن اللقاءات الايجابية مع مختلف القادة والمسؤوليين العراقيين"


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم