المقالات

 

{بغداد:-السفير نيوز}

بحث وزير الخارجيّة العراقيّة إبراهيم الجعفريّ مع السفيرَ الكويتيَّ في العراق غسان الزواويّ اليوم الأربعاء سير العلاقات العراقيّة-الكويتيّة، والإجراءات العمليّة لتنفيذ الاتفاقات المُبرَمة بين البلدين، وافتتاح القنصليّة الكويتيّة في البصرة.

وذكر بيان للوزارة تلقت وكالة السفيرنيوز نسخة منه ان "الجعفريّ أكَّد خلال اللقاء أنَّ العلاقات العراقيّة - الكويتيّة تشهد تقدُّماً ملحوظاً خصوصاً بعد توقيع مُذكّرات التعاون في العديد من المجالات بين البلدين، مُشيراً إلى أنَّ العراق يسعى إلى تعزيز علاقاته مع دول العالم كافة".

ودعا الجعفري بحسب البيان "اللجان المعنيّة إلى تنفيذ الاتفاقات المُوقّعة بين البلدين لتوسيع أفق التعاون المُشترَك ودعم الاستثمار، والتبادُل التجاريِّ بما يصبُّ في مصلحة الشعبين الشقيقين".

من جانبه "أكَّد السفير الكويتيَّ في العراق غسان الزواويّ أنَّ الكويت جادّة في تعزيز علاقاتها مع العراق، مُوضِحاً أنه سيبذل جُهُوده لتطبيق الاتفاقات بين البلدين".

كما التقى وزير الخارجيّة العراقيّة إبراهيم الجعفريّ سفيرَ العراق في البحرين أحمد نايف الدليميّ، وتمَّ خلال اللقاء التأكيد على ضرورة مدِّ الجُسُور والعلاقات بين العراق والبحرين؛ خدمةً لمصالح البلدين.


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم