المقالات

(بغداد- السفير نيوز )

افادت هيئة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزلي بان العراق سيتأثرابتداءاً من مساء اليوم الخميس بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة جداً مسبباً تساقط امطار معتدلة الى غزيرة على الأقسام الغربية ثم تمتد الى باقي الأقسام من العراق فجر يوم الجمعة 20/2/2015 مع انخفاض درجات الحرارة في المنطقتين الوسطى والشمالية .

واضافت الهيئة في بيان اليوم ان " درجات الحرارة ستكون اقل من معدلاتها العامة بعدة درجات وتستمر هذه الحالة من الهطول حتى ظهر الجمعة ثم تنحسر تدريجياً الى الأقسام الشرقية من العراق ، ومن المتوقع ان تصاحب تساقط الأمطار حدوث عواصف رعدية وتساقط الثلوج في المنطقة الشمالية والأقسام الغربية من المنطقة الوسطى . الرياح ستكون نشطة السرعة 30-40 كم/س مسببة تصاعد الغبار في اماكن متعددة من المنطقتين الوسطى والجنوبية .

وبينت انه " في يوم السبت 21/2/2015 سوف تتقدم كتلة هوائية باردة أخرى مسببة تساقط أمطار خفيفة خلال النهار في اماكن متعددة من العراق وانخفاض آخر على درجات الحرارة من ضمنها المنطقة الجنوبية ".مشرة الى انه " في يوم الأحد 22/2/2015 يبدأ تاثير امتداد المرتفع الجوي السيبيري والذي يسبب طقس صحواً وبارداً مع قطع من الغيوم وتشكل الضباب في اماكن متعددة من البلاد" .

وختم البيان " انه من المتوقع ان تنخفض درجات الحرارة يوم الجمعة وفي عموم العراق وبحدود (6-8)م لتكون دون معدلاتها العامة بعدة درجات ومن المتوقع ان تسجل درجات حرارة صغرى دون الصفر المئوي في المنطقة الشمالية وبعض الأماكن من المنطقة الوسطى


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم