المقالات

(بغداد- السفير نيوز )

أكد المدير العام المساعد لقطاع سلامة الطيران في الهيئة العامة للطيران المدني الاماراتي اسماعيل البلوشي، أن الهيئة رفعت الحظر على رحلات شركات الطيران الاماراتية الى مطاربغداد الدولي، مشيراً الى أن شركة "العربية للطيران" استأنفت رحلاتها الى المطار ومن المتوقع أن تعلن الشركات الأخرى عن عودة الرحلات قريباً.

وقال البلوشي في تصريح لصحيفة "الامارات اليوم" وتابعته "السومرية نيوز" إن "الهيئة رفعت الحظر الذي فرضته على رحلات شركات الطيران الإماراتية إلى مطار بغداد الدولي"، مبينا أن "القرار مشروط وجاء بناءً على مخرجات التحقيق"

واضاف أن "الحادثة التي تعرضت لها طائرة تابعة لشركة فلاي دبي معزولة"، لافتاً الى أن "شركات الطيران الوطنية ستستخدم مسارات جوية مختلفة عند رحلاتها إلى مطار بغداد الدولي".

وتابع أن "العربية للطيران استأنفت رحلاتها رسمياً إلى مطار العاصمة العراقية"، موضحا أنه "من المتوقع أن تعلن الشركات الأخرى عن عودة الرحلات قريباً".

يشار الى أن الهيئة العامة للطيران المدني في الإمارات وجهت، في (26 كانون الثاني الماضي)، بتعليق الرحلات إلى مطار بغداد الدولي بعد حادثة تعرض طائرة تابعة لشركة "فلاي دبي"، لإطلاق ناري.

وكان مصدر في الشرطة العراقية أفاد، في (26 كانون الثاني 2015)، بأن طائرة إماراتية تعرضت لإطلاق نار في مطار بغداد الدولي.


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم