المقالات

 

{بغداد:-السفير نيوز}

أعلنت محكمة التحقيق المركزية المتخصصة بملفات الإرهاب والجريمة المنظمة، عن إلقاء القبض على 3 مفارز اغتيال بــ"الكواتم" تابعة لتنظيم (داعش) الإرهابي، مؤكدة أن عملية التوصل إلى هذه المجموعة أسفرت عن ضبط كميات من الأسلحة والعتاد وعجلات ومقاطع مصورة لجريمتين نفذها عناصر هذه المفارز.

وقال القاضي ماجد الاعرجي رئيس المحكمة في حديث مع مراسل السفيرنيوزاليوم الاحد إن "الأجهزة الأمنية وبإشراف مباشر من محكمة التحقيق المركزية ألقت القبض على مجموعة من عناصر تنظيم (داعش) الإرهابي".

وتابع الاعرجي أن "المجموعة مكونة من 22 متهماً موزعين على 3 مفارز، تعمل في قاطع الرصافة ببغداد، مسؤولة عن عمليات اغتيال بالأسلحة الكاتمة حصلت مؤخراً".

واشار إلى أن "القبض على المتهمين جاء وفق معلومات استخبارية"، منوهاً إلى "ضبط 4 عجلات نوع: (كاميري، وكورلا، وأيمي كراند، وسايبا)، بالإضافة إلى دراجة نارية، وجميعها تحتوي على قواطع لحفظ الأسلحة الكاتمة".

وزاد رئيس محكمة التحقيق المركزية أن "القوات الأمنية ضبطت خلال العملية أيضاً 4 أجهزة كاتم للصوت، ومسدسين محوري السبطانة، وعبوتين لاصقة وواحدة ناسفة و15 كيلو غرام من المواد المتفجرة".

وختم بالقول "كما تم ضبط كميات كبيرة من شرائح (سيم كارت) وأجهزة هاتف نقال معدة لاستخدامها في عملية التفجير، بالإضافة إلى مستمسكات مزورة، ومقاطع مصورة لعمليتي اغتيال في شارع القناة، وطريق محمد القاسم السريع".


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم