المقالات

 

{بغداد:-السفير نيوز}

نفت وزارة التعليم العالي والبحث والعلمي، تصريحات احد النواب بشأن حصول ابنة مسؤول على ثلاث شهادات جامعية في آن واحد، مطالبة النائب بتزويدها باسم الطالبة لغرض اجراء التحقيق .

وذكر بيان للوزارة اليوم الاحد، تلقت وكالة السفيرنيوز، نسخة منه اليوم الاحد ان "الوزارة تنفي ما ذكره النائب مثال الالوسي في احدى القنوات الفضائية، بشان سماح رئيس جامعة بغداد لابنة احد المسؤولين من اداء الامتحانات في ثلاث اختصاصات للحصول على ثلاث شهادات  مختلفة في وقت واحد، والتشكيك في نزاهة رئيس الجامعة".

واشار الى انه "تم الاتصال بالقناة الفضائية لتزويدنا بالمعلومات ان كانت لديها لاتخاذ اللازم وفق القانون، والاتصال برئاسة جامعة بغداد، ونفت ما ورد في اعلاه، فضلا عن ان الوثيقة الدراسية الصادرة من الثانوية والمصدقة من وزارة التربية توجه الى الكلية المقبول بها الطالب حصراً، ولا يمكن توجيهها لأكثر من مكان، فلا يمكن اذن من التقديم والدراسة في اكثر من كلية واحدة في المدة ذاتها".

واوضح البيان ان "التعليمات والضوابط الخاصة بقبول الطلبة في الدراسة الاولية في الكليات والجامعات العراقية لا تسمح بتاتاً للطالب بالدراسة في اكثر من تخصص في وقت واحد"، لافتا الى ان "الامتحانات النهائية في كل عام دراسي تجرى في وقت واحد للدراستين الصباحية والمسائية، فمن غير الممكن اداء الامتحان في موقعين او اكثر".

وبين ان "الية قبول الطلبة الدارسين في الكليات بالجامعات العراقية للدراستين الصباحي والمسائي تكون من خلال برنامج الكتروني موحد الطلبة وهو يحوي اسماء جميع الخريجين من الدراسة الثانوية وحتى المتقدمين للدراسة المسائية".

وطالبت الوزارة، الالوسي بـ "تزويدها باسم الطالبة ابنة المسؤول ليتسنى لها اجراء التحقيق في الحالة التي ذكرها في اللقاء التلفزيوني"، داعيا وسائل الاعلام الى "تحري الدقة والموضوعية، بما يساعد على التقويم ومعالجة الخلل ان وجد، بما يصب في مصلحة الوطن والمواطن"


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم