المقالات


(بغداد- السفير نيوز )

اعلن رئيس اللجنة النيابية لتقصي الحقائق حول سقوط الموصل النائب حاكم الزاملي، عن استضافة اللجنة لمدير استخبارات العسكرية ومدير جهاز المخابرات بمحافظة نينوى، فيما كشف عن عزم اللجنة لاستضافة محافظ نينوى اثيل النجيفي ووزير الدفاع السابق سعدون الدليمي ووكيل وزير الداخلية السابق عدنان الاسدي،الاسبوع المقبل لتدوين افاداتهم بخصوص سقوط الموصل.

وقال الزاملي في مؤتمر صحفي بمجلس النواب " أن "اللجنة التحقيقية بشأن سقوط نينوى تستكمل التحقيقات السابقة باستضافة واستدعاء بعض القيادات الامنية، ومنهم مديرا الاستخبارات للشؤون العسكرية والمخابرات في محافظة نينوى".

واوضح أن "التحقيقات مازالت مستمرة دون توقف لحين الانتهاء منها جميعا"،مضيفاً "نتوقع تقديم تقرير اولي عن هذه التحقيقات إلى مجلس النواب عن ماجرى حول سقوط الموصل".

واضاف الزاملي "نعتقد ان الاسبوع المقبل ستكون هناك استضافة لمحافظ نينوى اثيل النجيفي وقائد عمليات نينوى ومدير الاستخبارات العسكرية وبعض النواب الحاليين كوزير الدفاع السابق سعدون الدليمي ووكيل الداخلية السابق عدنان الاسدي".

واوضح ان" اسماء هولاء المسؤولين التي وردت اثناء التحقيق مع الضباط والقيادات الامنية، لاجل تدوين اقوالهم".

وبين أن "اسم القائد العام للقوات المسلحة السابق ليس على لائحة الاستدعاء بعد"،مبيناً "لكن بالافادات قد يترشح اسم القائد العام السابق أو غيره سواء اكان هذا المسؤول مدنيا أو عسكريا"


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم