المقالات

 

{بغداد:-السفير نيوز}

اكد النائب عن التحالف الوطني عبد الحسين الموسوي، ان موظفي شركات وزارة الصناعة والمعادن يطالبون بإسهامهم في بناء البلد ودعم منظومته الاقتصادية.

وقال الموسوي، اليوم الاربعاء، في بيان تلقت وكالة السفيرنيوز، نسخة منه اليوم الاربعاءان "موظفي شركات وزارة الصناعة والمعادن لا يطالبون برواتبهم كونها حقهم والحكومة ملزمة بتوفيرها لهم وكذا لا يطلبون تحويل ملاكهم الى الوزارات الأخرى، لكنهم يطالبون بان يأخذوا دورهم في دعم بلدهم والاسهام الفاعل بدعم منظومته الاقتصادية من خلال تفعيل مصانعهم التي كانت عماداً من أعمدة البلد الاقتصادية وتحولت اليوم بوجود السياسات الاقتصادية الفاشلة الى عالة على خزينة الدولة العراقية".

ودعا الحكومة الى "اعتماد الأساليب الجدية لمعالجة هذا الموضوع والإيمان بأهمية تحركها بالاتجاه الصحيح الذي قد تكون بدايته متعثرة ولكنه سينتهي بالخير على العراق واهله".

ويشهد العراق ضائقة اقتصادية، في ظل انخفاض اسعار النفط التي انعكست سلبا على الموازنة الاتحادية لعام 2015 وادت الى عجزها بنسبة 25%، الامر الذي اكد ضرورة تنشيط القطاع الخاص وتفعيل الاستثمار واعتماد المنتجات المحلية لزيادة الواردات وتقليل الانفاق


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم