المقالات

(بغداد- السفير نيوز )

قرر وزير العمل والشؤون الاجتماعية محمد شياع السوداني رصد موظفي الوزارة فيما اذا كان ضمنهم متجاوزين على اعانة الحماية الاجتماعية لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم وفصلهم من وظيفتهم.

وقال السوداني، في بيان تلقت السفير نيوزنسخة منه "، ان "الوزارة تسعى ومن خلال اجراءات قانونية وادارية الى شمول المستحقين الفعليين لاعانة الحماية الاجتماعية".

وأضاف ان "الموظفين الذين يتبين تقاضيهم لمبلغ الاعانة يتم فصلهم من وظيفتهم استناداً الى قرار مجلس الوزراء رقم 63 لسنة 2011 والمتضمن فصل الموظف المتقاضي لاعانة الحماية الاجتماعية من وظيفته واحالته الى القضاء".

وتابع السوداني ان "القرار يشمل الموظفين في كافة المؤسسات الحكومية والوزارات، اذ وجهت الوزارة من خلال القرار المذكور بتشخيص الوزارات كافة لموظفيها من المتجاوزين على الحماية الاجتماعية واتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم من قبل وزاراتهم، وسنبدأ بتطبيق القرار بوزارتنا حيث نعمل تقاطع وتدقيق لكشف المتجاوزين من الموظفين".

واوضح السوداني ان "الوزارة اتخذت اجراءاتها عند صدور القرار المذكور بمنح مهلة 30 يوماً للموظفين المتقاضين لاعانة الحماية الاجتماعية للابلاغ عن تجاوزهم وقطع الاعانة عنهم واسترجاع الاموال التي تقاضوها بأثر رجعي، وبخلافه سيتم عن طريق اجراء تقاطع البيانات وتشخيصهم فصلهم من وظيفتهم وتشكيل لجنة تحقيقية لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم"


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم