المقالات


(بغداد- السفير نيوز )

عدّ امام جمعة النجف صدر الدين القبانجي، الجمعة، التفجيرات التي ضربت العاصمة بغداد وعدد من المحافظات بانها "ارتدادات للازمة السياسية"، محذرا من "استغلال" هذه الاحداث "للطعن والاطاحة بالاخر"، فيما دعا مجلس النواب الى عقد جلسة استثنائية مطلع الاسبوع المقبل.

وقال القبانجي خلال خطبة صلاة الجمعة في الحسينية الفاطمية الكبرى في النجف الاشرف، إن "الازمة السياسية في البلاد في طريق الحل ولابد من لملمة الشمل"، مشيرا الى ان "خطر الانفلات وسيطرة الفوضى انتهى".

واضاف القبانجي، أن "هناك مساعي حثيثة لعودة المؤسسة التشريعية والتنفيذية لعملها"، داعيا لـ"عقد اجتماع طارئ استثنائي لمجلس النواب الاسبوع المقبل لمناقشة ما يجري في البلاد".

الى ذلك، اعتبر القبانجي الانفجارات التي وقعت في بغداد وعدد من المحافظات انها "ارتدادات للازمة السياسية"، محذرا من "استغلال هذه الفاجعة للطعن والاطاحة بالاخر".

وفي الشأن ذاته خاطب القبانجي السياسيين قائلا "ابتعدوا عن الخلافات ووحدوا كلمتكم فقد آن الاوان لتجاوز الخلافات وتوحيد الكلمة ولا يجب ان ندخل في ازمة داخلية".

وخاطب القبانجي "داعش" بقوله إن "البطولة ليس بتفجير النساء والاطفال وانما في ساحات المنازلة والقتال، واعلموا ليس لكم في العراق مقر ولا مستقر ابدا".

واضاف القبانجي، أنه "في الوقت الذي نعيش حدادا على ارواح شهدائنا يجب ان نتحدى الارهاب في بناء بلادنا، ويجب على الجميع العمل وكل في مجاله".


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم