المقالات

 

(بغداد- السفير نيوز )

Normal 0 false false false EN-US X-NONE AR-SA /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"جدول عادي"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-priority:99; mso-style-qformat:yes; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin-top:0cm; mso-para-margin-right:0cm; mso-para-margin-bottom:10.0pt; mso-para-margin-left:0cm; line-height:115%; mso-pagination:widow-orphan; font-size:11.0pt; font-family:"Calibri","sans-serif"; mso-ascii-font-family:Calibri; mso-ascii-theme-font:minor-latin; mso-fareast-font-family:"Times New Roman"; mso-fareast-theme-font:minor-fareast; mso-hansi-font-family:Calibri; mso-hansi-theme-font:minor-latin; mso-bidi-font-family:Arial; mso-bidi-theme-font:minor-bidi;}
قال القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي اليوم الاثنين ان المشاكل السياسية اخرت عملية تحرير قضاء الفلوجة" من عصابات داعش الارهابية.
وبين العبادي خلال كلمة له من مقر عمليات الفلوجة الذي وصله صباح اليوم تزامنا مع انطلاق عملية تحرير المدينة ان "خطة تحرير الفلوجة وضعت قبل أكثر من شهرين وكان يفترض ان تبدأ في وقت مبكر ولكن للاسف المشاكل السياسية والاحداث التي حصلت في بغداد أخرت بعض التحضيرات لهذه المعارك لكنها تسير الان بنجاح". 
وأضاف ان "القوات الامنية تقدمت على مختلف المحاور في الصباح الباكر باتجاه تحرير كل المناطق التي تحتلها داعش حول الفلوجة والعملية ستنتهي بتحرير الفلوجة بالكامل".
وتابع العبادي "هناك نجاحات كبيرة بحسب الخطة التي وضعت للتقدم في كل المحاور ونجاح الخطة هو افضل مما كان متوقعا والعدو ينهار بشكل كبير والابطال يدكون اوكار داعش بشكل مستمر ".
وخاطب رئيس الوزراء سكان الفلوجة بالقول "هذه العمليات لتحرير الاهالي من قبضة ارهاب داعش لانه انتهك كل الاعراف والقوانين وعرض حياة المواطنين الى الخطر واليوم نعمل على تحرير مواطني الفلوجة كما حررنا المناطق الاخرى في الرمادي وباقية القرى والقصبات والنواحي".
وتابع رئيس الوزراء "يشترك في هذه الحرب قطعات الجيش العراقي وكافحة الارهاب والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي وابناء عشائر هذه المناطق بالاضافة الى شرطة الفلوجة وايضا بعض الافواج الاخرى من الرد السريع وجميعها تشترك في هذه العملية لتحرير الفلوجة ونتمنى خلال الايام المقبلة ان يتم تحرير كل هذه المناطق" .
واكد ان "القوات تتحرك بكل شجاعة واقدام ومعنويات عالية والعدو ينهزم ولكن اقول ان الفلوجة سقطت بيد الدواعش والارهابيين قبل اكثر من عامين واليوم ستحرر والمهم لدينا الحفاظ على ارواح المدنيين ، مبينا انه"كان بالامكان القيادم باعمال عسكرية قبل ذلك ولكن حرصنا على المدنيين وتقليل الخسائر بشكل عام هو الذي جعلنا نسير بهذا الشكل اليوم ، مشيرا الى اننا وجهنا سكان الفلوجة وهناك مناطق امنة ربما يستطيعون سلك الطرق المؤمنة للوصول الى هذه المناطق" .
وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي قد اعلن في وقت متأخر من ليلة الاحد انطلاق عملية تحرير الفلوجة من عصابات داعش الارهابية، كما وصل صباح اليوم الاثنين الى مقر عمليات تحرير الفلوجة، للاشراف ميدانياً على عملية التحرير


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم