المقالات

تمكنت القوات الأمنية ،اليوم الأحد ، من قتل {36} ارهابياً بينهم عرب الجنسية وتطهير {150} منزلاً في مختلف قواطع العمليات.

وذكر بيان لوزارة الدفاع تلقت وكالة السفير ـ نيوز نسخة منه، اليوم الاحد،انه" استناداً لمعلومات المديرية العامة للاستخبارات والأمن وبالتنسيق مع طيران قيادة القوة الجوية، دمرت قواتنا البطلة ومن خلال ضربة جوية في قرية الصكرة قضاء حديثة محافظة الانبار منزلين متلاصقين يختفي فيها 15 إرهابيا من عرب الجنسية مع أسلحتهم المتنوعة وقتلهم جميعاً".

وفي السياق ذاته تم" توجيه ضربة جوية لتجمعين كبيرين لعصابات داعش عند قضاء الرطبة كان في نيتهم الهجوم على القضاء أسفرت الضربة عن قتل جميع الإرهابيين, وبناءاً على المعلومات الدقيقة لمديرية الاستخبارات العسكرية تمكنت طائرات التحالف من استهداف تجمع لعصابات داعش الإرهابية بصحبتهم عجلات بعضها مفخخاً وأسفرت العملية عن قتل 21 إرهابياً وتدمير 11 عجلة بضمنها 3 مفخخة غرب مفرق القيارة بالموصل ".

واضاف البيان" فيما تمكن أبطال قيادة فرقة المشاة السابعة عشر وبعد ورود معلومات من مصادر الفوج الأول لواء المشاة 25 التي تفيد بوجود احد المطلوبين في منطقة شيش بار باللطيفية, وعلى الفور تم تنفيذ واجب مشترك من قبل الفوج أعلاه مع قوة من جهاز الأمن الوطني وقوة من مركز شرطة اللطيفية للبحث والتفتيش في منطقة الشيش، حيث ألقت القوة القبض على احد المتهمين وفق المادة 4 إرهاب".

ولفت البيان الى انه" بأمر من قائد عمليات سامراء اللواء الركن عماد الزهيري، خرجت سرية هندسة ميدان القيادة بواجب تطهير في منطقة مطيبيجه حيث تمكنت من تفجير { 27} عبوة ناسفة تحت السيطرة و {30} قداحه اعتيادية, و {10 كغم} مفرقع, و {50} متر فتيل أمان ".

وبحسب البيان " تمكن أبطال قسم استخبارات وأمن القيادة وبمعلومات استخبارية دقيقة من إلقاء القبض على مجموعة من المتهمين والمطلوبين وفق المادة 4 إرهاب حسب قاعدة البيانات وهم كل من { المتهم علاء طاهر حميد طه البدري, المتهم محمد حامد جاسم, المتهم احمد جاسم محمد, المتهم حسين علي حمادي, المتهم عثمان محمود حسين, المتهم محمود شاكر محمود}".

وتابع " فيما خرجت مفرزة معالجة القنابل التابعة إلى كتيبة ميدان فرقة المشاة الثامنة بواجب تطهير للمناطق الواقعة ضمن قاطع المسؤولية, أسفر الواجب عن تطهير {100} منزل في منطقة النساف, وتطهير {50} منزلاً في منطقة الحصى, فيما تم تفجير {10} عبوات ناسفة ضمن قاطع الفوج الأول لواء المشاة الآلي 31.


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم