المقالات

  القت القوات الأمنية، القبض على عدد من ارهابيي عصابات داعش، في قضاء الشرقاط شمالي محافظة صلاح الدين.  وذكر بيان لوزارة الدفاع، تلقت وكالة السفير ـ نيوز نسخة منه، "بتوجيه من قائد عمليات صلاح الدين الفريق الركن جمعة عناد سعدون, خرجت مفرزة معالجة القنابل الغير منفلقة التابعة إلى سرية هندسة ميدان القيادة بواجب إلى قضاء الشرقاط قرية العيثة، أسفر عن معالجة وتفجير 80 عبوة قمعية وتفجير 4 أنفاق، فيما خرجت قوة من الفوج الثالث لواء المشاة 73 الفرقة 16 بواجب إلى مدرسة القحطانية في قضاء الشرقاط لغرض جمع المواطنين وجرد أسمائهم وتدقيقها أمنياً وحسب قاعدة البيانات".

وأشار إلى ان "العملية اسفرت، عن جرد 550 شخصا وإلقاء القبض على 3 من عناصر داعش الإرهابية وتسليمهم إلى مقر القيادة، وحاولت المجاميع الإرهابية التابعة إلى عناصر داعش مع عجلة تحمل رشاشة أحادية بالتسلل إلى قاطع فوج مشاة الآلي الثالث لواء المشاة الآلي 36 الفرقة التاسعة تم رصدهم من قبل الدبابة أبرامز المتواجدة في تلول الباج وقتل المجموعة المسلحة وتدمير العجلة التي كانت تستقلهم".

وأضاف، "وفي السياق ذاته تعرضت عصابات داعش الإرهابية على قطعات سرية الأولى الفوج أعلاه في منطقة تلول الباج وخلال الاشتباك مع العدو، قتلت قواتنا 6 إرهابيين, فيما حاولت عصابات داعش الإرهابية التقرب من المواضع الأمامية قرب معمل الطابوق في قرية الخانوكة تم التصدي لهم من قبل قطعات فوج المشاة الآلي الثاني وقتل 10 إرهابيين".

وبين، ان "قوة مشتركة خرجت من مقر مديرية شرطة صلاح الدين وفوج سوات صلاح الدين وقسم مكافحة متفجرات صلاح الدين مع قوة من اللواء التاسع الفرقة الثالثة شرطة اتحادية وقوة من لواء 51 حشد شعبي لتفتيش مناطق غرب تكريت المحاذية لبحيرة الثرثار {عين الفرس، الحياضية، مرير، الحصي، أبو جذع} والقرى المجاورة لها وإثناء التفتيش القي القبض على عدد من المتهمين و تسليمهم إلى قسم مكافحة إجرام صلاح الدين".

وأوضح البيان، ان "عدد العوائل العائدة من التهجير لمحافظة صلاح الدين بعد تدقيق موقفهم الأمني في خلية استخبارات القيادة مدينة بلغت 36 الفا و295 في تكريت، والفين و728 في المجمع السكني لقضاء الدور، وخمسة آلاف و685 في قضاء الدور، واربعة الاف و346 في البو عجيل".

وتابع ان، "عدد الأسر التي عادت إلى منطقة البو طعمة بلغت أربعة آلاف و948، و93 في قضاء الشرقاط، و44 الفا و114 شمال قضاء بيجي، ليكون العدد الكلي لمحافظة صلاح الدين، 98 الفا و209 عائلة".


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم