المقالات

دعا رئيس التحالف الوطني السيد عمار الحكيم الشعب العراقي وقواه الخيرة، وكافة أجهزة الدولة، للوقوف صفا واحدا خلف ومع القوات الباسلة خلال معركة تحرير الموصل. ونقل بيان لمكتبه تلقت وكالة السفير ـ نيوز نسخة منه اليوم الاثنين عن السيد الحكيم القول ان "خوض شعبنا الأبي في هذه اللحظات، ملحمة تحرير مدينة الموصل العزيزة، من دنس الرجس الداعشي".

واضاف ان "أبطال الجيش والشرطة و البيشمرگة والحشد الشعبي والعشائري، شرعو، في فجر هذا اليوم المبارك، بتنفيذ الواجب الذي أوكله الشعب لهم، وها هم يخوضون معركة التحرير ببسالة وكفاءة عالية، ليفشلوا المخططات الخبيثة التي حاولت إقتطاع كبد العراق الموصل الحدباء".

واشار الى "إننا إذ نُسخر كل إمكاناتنا في خدمة معركة الكرامة، وندعو أبناء شعبنا وقواه الخيرة، وكافة أجهزة الدولة، للوقوف صفا واحدا خلف ومع قواتنا الباسلة لتحقيق الهدف الكبير في تطهير أرض المقدسات عراق الخير والمحبة والسلام، من رجس الدواعش الأشرار"، مبينا انها "وما هي إلا فسحة من زمن قصير ويتحقق النصر الناجز بإذنه تعالى".

وكان القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي، أعلن في وقت متأخر من ليلة أمس الأحد، انطلاق معركة تحرير مدينة الموصل، داعيا الأهالي إلى التعاون مع القوات المحررة للإسراع بعملية التحرير. من جانبها أعلنت قيادة مكافحة الإرهاب، عن تخصيص ممرات آمنة للمدنيين قبل وصول القوات المحررة إلى الموصل، بحسب قائد الجهاز عبدالغني الاسدي.فيما دعا المتحدث باسم الحشد الشعبي، النائب احمد الاسدي، اهالي الموصل الى عدم النزوح، واصفا تعاونهم الاستخباري بـ "المبهر".

من جانبه أعلن قائد القوات المسلحة في إقليم كردستان، صباح اليوم، مشاركة أكثر من 4 آلاف مقاتل من قوات البيشمركة، في معركة تحرير الموصل، من ثلاثة في محور خازر شمال {الموصل}.


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم