المقالات

متابعة وكالة السفير ـ نيوز

**************

مقتل الارهابي المسؤول العسكري لمنطقة الحود في الموصل :

  تمكن الحشد الشعبي من قتل المسؤول العسكري لمنطقة الحود في المحور الجنوبي في مدينة الموصل.  وافاد مصدر لوكالة السفير ـ نيوز اليوم الثلاثاء ان "ابطال الحشد الشعبي تمكنو من قتل الارهابي المسؤول العسكري لمنطقة الحود في المحور الجنوبي في مدينة الموصل". وكان مصدر امني قد افاد ان "عمليات عسكرية انطلقت صباح اليوم، على عدد من القرى على طريق {بغداد- موصل} من الجانب الايسر"، مبينا ان" القوات الامنية تقدمت بشكل سريع لتحقيق الاهداف المرسومة". واضاف انه" تم قتل ثلاثة قناصيين من الدواعش، بالاضافة الى استطلاع الطيران ورصد نيران الدواعش ومعالجتها".

=-=-=-=-=-=-=

طائرات الـ{F16} تدك اوكار الدواعش في الموصل

دكت طائرات الـ{F16} العراقية اوكار الدواعش في الموصل.  وذكرت المصادر الاعلامية للقوة الجوية ان " ابطال السرب 9 بمقاتلات F16 نفذوا عدة ضربات استهدفت اوكار داعش داخل مدينة الموصل ". وكانت طائرات F16العراقية قد دمرت معملاً للتفخيخ وصناعة العبوات في حي التأميم وسط مدينة الموصل.

=-=-=-=-=-=-=

داعش تنشر قناصيها في الموصل لمنع خروج المدنيين :

منعت عصابات داعش الاجرامية، المدنيين من اهالي الموصل من الخروج وذلك بنشر كتيبة قناصين على الساحل الايسر من المدينة.

وافاد مصدر امني لوكالة السفير ـ نيوز اليوم الثلاثاء ان "عصابات داعش الاجرامية نشرت كتيبة من قناصيها في الجانب الايسر من مدينة الموصل لمنع المدنيين من الخروج ومحاصرتهم".

وكان مصدر امني قد افاد لوكالة السفيرـ نيوز ان "عمليات عسكرية انطلقت صباح اليوم، على عدد من القرى على طريق {بغداد- موصل} من الجانب الايسر"، مبينا ان" القوات الامنية تقدمت بشكل سريع لتحقيق الاهداف المرسومة. واضاف انه" تم قتل ثلاثة قناصيين من الدواعش، بالاضافة الى استطلاع الطيران ورصد نيران الدواعش ومعالجتها".

=-=-=-=-=-=-=

تحرير معمل اسفلت الحمدانية في الموصل :

حرر ابطال القوات المشتركة، معمل اسفلت الواقع في منطقة الحمدانية بمدينة الموصل.

وافاد مصدر امني لوكالة السفير ـ نيوز اليوم الثلاثاء ان "ابطال القوات المشتركة حرر معمل اسفلت الواقع في الحمدانية، في مدينة الموصل".

وكان قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت ذكر، في بيان تلقت وكالة السفير ـ نيوز نسخة منه اليوم ان "قطعات الاتحادية حررت تل السمن ووصلت الى منطقة الشورة جنوب الموصل".

يذكر ان جودت اكد في وقت سابق ان "قطعات مغاوير النخبة والرد السريع باسناد الفرقة الالية المدرعة، دخلت قرية النجمة، وحاصرت معقل الإرهاب في ناحية الشورة".

=-=-=-=-=-=-=

قوات الجيش تدخل مدينة قرقوش شرق الموصل

تمكنت قوات الجيش العراقي، اليوم الثلاثاء، من دخول مدينة قرقوش شرق الموصل.  وافاد مصدر امني من داخل المعركة لوكالة السفير ـ نيوز اليوم، ان" قوات الجيش دخلت مدينة قرقوش شرق الموصل دون مواجهة".

يشار الى ان ابطال القوات الامنية صدت صباح اليوم، هجوما ارهابيا بخمس عجلات مفخخة، على قرية بجوانه التي تقع في اطراف ناحية القيارة جنوب مدينة الموصل، مما اسفر عن مقتل 21 ارهابي.

=-=-=-=-=-=-=

استهداف مواقع الدواعش بضربات صاروخية في معمل المشراق جنوب الموصل :

استهدفت صواريخ الحشد الشعبي والشرطة الاتحادية، مواقع الدواعش في معمل المشراق جنوب الموصل.

وذكر اعلام الحشد الشعبي في بيان تلقت وكالة  السفير ـ نيوز نسخة منه اليوم ان "القوة الصاروخية لقوات التدخل السريع و الحشد الشعبي استهدفت مواقع داعش في معمل المشراق للمواد الكيميائية جنوب الموصل".

وتخوض القوات الأمنية والحشد الشعبي بالتعاون مع البيشمركة معارك مستمرة ضمن عملية عسكرية واسعة اطلقتها الحكومة العراقية امس لتحرير نينوى من عصابات داعش الإرهابية وحققت العملية في ساعاتها الأولى نتائج جيدة وحررت عدة مناطق وقرى من دنس تلك العصابات.

=-=-=-=-=-=-=

الاتحادية تدمر جميع دفاعات العدو جنوب الموصل

دمرت قوات الشرطة الاتحادية جميع دفاعات العدو جنوب الموصل. 

وذكرت مصادر قوات الشرطة الاتحادية أن قطعات الشرطة دمرت جميع دفاعات العدو جنوب الموصل وتتقدم بسرعة باتجاه اهدافها المرسومة.

هذا وتخوض القوات الأمنية والحشد الشعبي بالتعاون مع البيشمركة معارك مستمرة ضمن عملية عسكرية واسعة اطلقتها الحكومة العراقية امس لتحرير نينوى من عصابات داعش الإرهابية وحققت العملية في ساعاتها الأولى نتائج جيدة وحررت عدة مناطق وقرى من دنس تلك العصابات.

هذا وقد اظهرت مقاطع فيديو بثتها بعض الفضائيات ومواقع التواصل الاجتماعي لحظة توغل قوات الشرطة الاتحادية، الى مناطق مدينة الموصل من محور السهل الايمن الذي خصص لقوات الاتحادية .

ويبين الفيديو قيام القوات بقصف المواقع الداعشية بصواريخ الكاتيوشا وقذائف الهاون، وتوغل القطعات عن طريق الصحراء بتجاه الاهداف المرسومة .

يذكر ان القوات العراقية المشتركة حققت تقدما كبيرا وحررت عدة قرى في الموصل مع بدء انطلاق عملية واسعة لتحرير المدينة.

=-=-=-=-=-=-=

العلم العراقي يرفرف فوق ابنية قرية النايف في الموصل

تمكن ابطال الشرطة الاتحادية من تحرير قرية النايف التابعة لمدينة الموصل. ويظهر مقطع فيديو وثقه اعلام الشرطة الاتحادية وهم يرفعون العلم العراقي فوق ابنية القرية بعد تطهيرها من دنس عصابات داعش الارهابية . 

=-=-=-=-=-=-=

السيطرة على اطراف الحمدانية شرق الموصل

سيطرت القوات الأمنية على اطراف الحمدانية شرق الموصل . وذكر اعلام الحشد الشعبي في بيان تلقت وكالة السفيرـ نيوز نسخة منه اليوم ان " القوات الامنية سيطرت عسكريا على اطراف الحمدانية شرق الموصل بعد اندلاع اشتباكات عنيفة مع داعش".

=-=-=-=-=-=-=

الشرطة الاتحادية تحرر 56 حقلا نفطيا قرب عين الجحش

اعلنت الشرطة الاتحادية، اليوم الثلاثاء، عن تحرير 56 حقلا نفطيا قرب عين الجحش ضمن محور القيارة، 90 كم جنوب نينوى. وافادت قيادة الشرطة الاتحادية لوكالة السفير ـ نيوز اليوم، ان "القوات الامنية تمكنت من تحرير 56 حقلا نفطيا قرب عين الجحش، 90 كم جنوب نينوى".

يشار الى ان ابطال القوات الامنية صدت صباح اليوم، هجوما ارهابيا بخمس عجلات مفخخة، على قرية بجوانه التي تقع في اطراف ناحية القيارة جنوب مدينة الموصل، مما اسفر عن مقتل 21 ارهابي.

=-=-=-=-=-=-=

 


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم