المقالات

الاحد ــ 23 تشرين الثاني 2016

=-=-=-=-=

تنفيذ عملية عسكرية واسعة بمحور بعشيقة وتحرير قريتين

 شنت قوات البيشمركة، الأحد، عملية عسكرية على مواقع عصابات داعش في محور بعشيقة شمال شرق مدينة الموصل. وذكرت مصادر كردية، إن البيشمركة بدأت في الساعة السادسة والنصف من صباح اليوم، عملية عسكرية واسعة على مواقع داعش وتمكنت من استعادة قريتي تربزاو، والفاضلية. وأضافت أن البيشمركة تتوجه حالياً لاستعادة قريتي تيسخراب، وعمر قامجي. يشار الى أن، ناحية بعشيقة تبعد عن مركز مدينة الموصل 20 كلم.

=-=-=

الفريق الغانمي يصل الى قاعدة القيارة للاطلاع على سير عمليات التحرير

 وصل رئيس اركان الجيش الفريق اول ركن عثمان الغانمي، صباح اليوم الاحد، الى قاعدة القيارة جنوب الموصل، للاطلاع على سير عمليات التحرير في محاور المعركة. وقال ضابط كبير لوكالة السفير نيوز اليوم، ان "رئيس اركان الجيش الفريق اول ركن عثمان الغانمي وصل، صباح اليوم الاحد، الى قاعدة القيارة جنوب الموصل، للاطلاع على سير عمليات التحرير في محاور المعركة، وتقدم القوات الامنية".

وكان القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي، أعلن الاسبوع الماضي انطلاق معركة تحرير مدينة الموصل، داعيا الأهالي إلى التعاون مع القوات المحررة للإسراع بعملية التحرير. من جانبها أعلنت قيادة مكافحة الإرهاب، عن تخصيص ممرات آمنة للمدنيين قبل وصول القوات المحررة إلى الموصل، بحسب قائد الجهاز عبدالغني الاسدي. فيما دعا المتحدث باسم الحشد الشعبي، النائب احمد الاسدي، اهالي الموصل الى عدم النزوح، واصفا تعاونهم الاستخباري بـ "المبهر".

=-=-=-=

الاتحادية: يفصلنا عن حمام العليل 10 كم

 كشف امر اللواء 18 الشرطة الاتحادية، العميد شاكر الخفاجي، ان القوات يفصلها عن ناحية العليل 10 كم لتصل الى مركزها. وقال العميد الخفاجي، لوكالة السفير نيوز اليوم الاحد، ان "ابطال اللواء 18 شرطة اتحادية، اتمو تحرير قرى النعناعة والرصيف وعين وصيفة، من دنس عصابات داعش الاجرامية، وبذلك تصبح ناحية حمام العليل تحت نيران ابطال الاتحادية بمسافة 10 كم".وكانت كتيبة مدفعية عمليات تحرير نينوى تمكنت من دك أوكار الدواعش في ناحية حمام العليل بالموصل

=-=-=-=-

تحرير كنسية "بربارا" في الحمدانية شرق الموصل

حرر ابطال القوات الامنية كنيسة "بربارا" ضمن قضاء الحمدانية شرق الموصل. وقال مراسلون حربيون اليوم الاحد، ان "ابطال القوات الامنية تمكنو من تحرير، كنيسة "بربارا" ضمن قضاء الحمدانية شرق الموصل".وكان ابطال القوات الامنية، رفعوا، امس السبت، العلم رفع العلم العراقي على قائممقامية الحمدانية ومستشفاها شرق مدينة الموصل.

=-=-=-=

المباشرة بتطهير ناحية برطلة من المفخخات والعبوات الناسفة

 باشر الجهد الهندسي التابع إلى القوات الامنية، بتطهير ناحية برطلة من المفخخات والعبوات الناسفة. وقال القائد في الجهاز الفريق الركن عبدالوهاب الساعدي، لوكالة السفير ـ نيوز ان "قوات الجهد الهندسي باشرت في تطهير ناحية برطلة من العبوات الناسفة"، موؤكدا ان "الوضع في الناحية تحت السيطرة". واشار إلى ان، "قطعاتنا ستتحرك حال انتهاء البيشمركة من محور بعشيقة". وكانت القوات الامنية حررت الخميس الماضي، ناحية برطلة بالكامل من عصابات داعش الإرهابية، شمال شرق مدينة الموصل. 

=-=-=-=

اللواء العارضي : سننطلق باتجاه المدخل الشرقي لمدينة الموصل

 أعلنت قيادة الفرقة الذهبية الثانية، الأحد، استعدادها للانطلاق لتحرير المناطق باتجاه المدخل الشرقي لمدينة الموصل. وقال قائد الفرقة الذهبية الثالثة اللواء الركن سامي العارضي،  لوكالة السفير نيوز اننا "في محور برطلة ننتظر إكمال البيشمركة لواجبها لننطلق غداً". وأضاف، "سننطلق باتجاه الموصل، لتحرير المناطق التي توجهنا باتجاه المدخل الشرقي للموصل". وانتقلت قوات البيشمركة، اليوم، بعملية عسكرية واسعة في محور بعشيقة شمال شرق مدينة الموصل، وحررت قريتي {تربزاو، والفاضلية}، متوجهة إلى قريتي قريتي {تيسخراب، وعمر قامجي}.

=-=-=-=

تدمير خمس عجلات لداعش في الرطبة غربي الانبار

 دمرت القوات الامنية خمس عجلات تابعة لعصابات داعش الاجرامية في قضاء الرطبة غربي محافظة الانبار. وذكر بيان مقتضب لخلية الاعلام الحربي تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه اليوم الاحد، ان "ابطال القوات الامنيو تمكنو من تدمير 3 عجلات مفخخة وعجلتين تحملان رشاشة احادية"، مشيرالى " تكبيد داعش خسائر كبيرة في القضاء". يشار الى ان قطعات فرقة التدخل السريع الأولى بكافة تشكيلاتها وصلت، في 7 من الشهر الجاري، إلى منطقة الرطبة لمواصلة عمليات التحرير في قاطع عمليات الأنبار من عصابات داعش الإرهابية.

=-=-=-=

إحباط تعرض لداعش في المحور الجنوبي من عمليات الموصل

 دمرت طائرات التحالف الدولي، الاحد، عجلة لعصابات داعش كانت تروم استهداف القوات الأمنية في المحور الجنوبي من عمليات الموصل. وذكر بيان للإعلام الحربي، تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه، إن "طيران التحالف الدولي وبالتعاون مع مديرية الاستخبارات العسكرية، وجه ‏ضربه جوية أسفرت عن تدمير عجلة مفخخة نيتها استهداف قطعاتنا الأمنية في المحور الجنوبي ضمن عملية قادمون يا نينوى".

=-=-=-

تدمير "صهريج" مفخخ في محور سَد الموصل

 دمر ابطال مفرزة الكورنيت عجلة صهريج مفخخ في محور سَد الموصل.  وذكر بيان مقتضب لخلية الاعلام الحربي تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه اليوم الاحد، ان "ابطال مفرزة الكورنيت الفقرة الاولى، اللواء76 دمرو عجلة {صهريج} مفخخ في محور سَد الموصل ضمن عملية تحرير قادمون يانينوى". وكان رئيس اركان الجيش الفريق اول ركن عثمان الغانمي وصل، صباح اليوم الاحد، الى قاعدة القيارة جنوب الموصل، للاطلاع على سير عمليات التحرير في محاور المعركة.

=-=-=-=

تدمير مفرزة هاون وقتل اربعة من الدواعش في محور سد الموصل

 اعلن الاعلام الحربي، اليوم الاحد، عن تدمير مفرزة هاون وقتل اربعة من الدواعش في محور سد الموصل مركز محافظة نينوى. وافاد بيان للاعلام الحربي، تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه اليوم، ان" طائرات التحالف الدولي تمكنت من خلال ضربة جوية تدمير مفرزة هاون لداعش وتقتل 4 ارهابيين في محور سد الموصل". يشار الى ان طائرات التحالف الدولي، دمرت في وقت سابق من هذا اليوم عجلة لعصابات داعش كانت تروم استهداف القوات الأمنية في المحور الجنوبي من عمليات الموصل.

=-=-=

- تحرير قرية "تلول المهار" جنوب الموصل ورفع العلم العراقي فوقها

 حررت القوات الأمنية، الاحد، قرية {تلول المهار} جنوب مدينة الموصل.  وذكرت قيادة الشرطة الاتحادية، في بيان مقتضب تلقت وكالة السفير نيوز، نسخة منه، ان قطعاتها "حررت قرية تلول المهار، ورفعت العلم العراقي على أبنيتها". وأشار إلى ان "الأهالي احتفلوا مع قواتنا البطلة". 

=-=-=-=

رئيس اركان البيشمركة: نبعد 7كلم عن مركز الموصل

 اعلنت رئاسة اركان البيشمركة، الاحد، ان قواتها تبعد 7كلم عن مركز مدينة الموصل. وقال رئيس أركان البيشمركة الفريق جمال ايمينكي، في تصريح صحفي، أننا "نبعد عن مركز مدينة الموصل 7 كلم فقط"، مشيرا إلى "تنفيذ الخطة العسكرية الموضوعة لليوم الأحد بنجاح". وأضاف، أن رئيس إقليم كردستان القائد العام للقوات المسلحة في الاقليم مسعود بارزاني يشرف بنفسه على العمليات التي تخوضها البيشمركة ضمن معركة استعادة الموصل. وانتقلت قوات البيشمركة، اليوم، بعملية عسكرية واسعة في محور بعشيقة شمال شرق مدينة الموصل، وحررت قريتي {تربزاو، والفاضلية}، متوجهة إلى قريتي قريتي تيسخراب، وعمر قامجي. وكان قائد الفرقة الذهبية الثالثة اللواء الركن سامي العارضي، افاد اليوم  اننا "في محور برطلة ننتظر إكمال البيشمركة لواجبها لننطلق غداً"، موضحا "سننطلق باتجاه الموصل، لتحرير المناطق التي توجهنا لها باتجاه المدخل الشرقي للموصل".

=-=-=-=-=

تحرير قريتين جديدتين وتدمير نفقين لداعش جنوب الموصل

 حررت القوات الامنية، الاحد، قريتين من عصابات داعش الإرهابية جنوب مدينة الموصل. وذكرت قيادة الشرطة الاتحادية، في بيان تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه، ان القطعات "حررت قرية {صف التوث} وقرية {الصجمة}، ودمرت نفقين في تلال طيبة جنوب الموصل".وكانت قطعات الشرطة الاتحادية، حررت اليوم، قرية {تلول المهار} جنوب مدينة الموصل.

=-=-=-=-=

 


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم