المقالات

تحرير معمل غاز تكليف وتطويق مركز القضاء بالكامل

حررت القوات الامنية،الثلاثاء، معمل غاز قضاء تكليف شمالي الموصل، فيما ذهبت القوات المتجحفلة الى تطويق مركز القضاء بالكامل.

وذكر بيان لوزارة الدفاع تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه اليوم ان "قواتنا المسلحة بمختلف المحاور تواصل، تحرير المناطق ضمن عمليات قادمون يانينوى، حيث تمكن لواء المشاة 76ولواء المشاة 73 فرقة المشاة 16 ضمن تشكيلات المحور الشمالي وبإسناد حرس نينوى، من تحرير مخازن وقود جنوب فلفيل التابعة لشركة نفط الشمال ومنطقة التبادل ومعمل غاز تلكيف فضلاً عن تطويق مركز القضاء بالكامل".

واضاف ان "رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية النائب حاكم الزاملي عقد اجتماعاً مع القيادات بالقيادة الأمنية هناك خلال زيارته المحور الشمالي برفقته عدد من أعضاء اللجنة".

ونقل البيان عن الزاملي ان "هذا المحور من المحاور المهمة لقربه من مدينة الموصل، حيث تم تطويق قضاء تلكيف من جميع الجهات، وإذا تم تحريره لا يفصلنا عن دخول الحي العربي وهو البداية في أحياء مدينة الموصل سوى ٦ كيلومتر".

واكد بأن "المعركة محسومة عسكرية وداعش الإرهابية معنوياتها منهارة ومنكسرة، أما معنويات المقاتلين مرتفعة ولديهم اندفاع شديد لدخول نينوى".

وكانت القوات الامنية اتمت، الثلاثاء، كافة استعداداتها لاقتحام منطقة تلكيف شمال شرقي مدينة الموصل.

=-=-=-=-=-=-=

سرايا عاشوراء تحرر قرية عساف بالكامل

تمكنت سرايا عاشوراء، اليوم الثلاثاء، من تحرير قرية عساف الواقعة جنوب غرب الموصل. وافاد اعلام الحشد الشعبي لوكالة السفير نيوز اليوم، بان" قوات سرايا عاشوراء تمكنت اليوم، من تحرير قرية عساف بالكامل في منطقة تلول الباج جنوب غرب الموصل.

=-=-=-=-=-=-=

لواء المنتظر يستقبل العوائل في الموصل

استقبل لواء المنتظر احد تشكيلات تيار شهيد المحراب للحشد الشعبي، اليوم الثلاثاء، في قرية مويلح التابعة لقضاء الحضر جنوب مدينة الموصل عدد من العوائل الهاربة من عصابات داعش الارهابية.  وافاد اعلام اللواء ل وكالة السفير نيوز اليوم، بان" عدد من العوائل الهاربة من قبضة داعش الارهابية توجهت اليوم الى قوات اللواء المنتظر احد تشكيلات تيار شهيد المحراب للحشد الشعبي في قرية مويلح التابعة لقضاء الحضر جنوب مدينة الموصل". واضاف انه" تم توفير الخدمات وتأمين مسكن لتلك العوائل.

=-=-=-=-=-=-=

الانتهاء من تطهير ناحية كرمليس شرق الموصل وتأمين الطرق المؤدية اليها

انهت القوات الامنية من تطهير بلدة كرمليس المحررة من دنس داعش الارهابية، شرق الموصل و وتأمين الطرق المؤدية اليها. وقال مراسل تحالف الاعلام الوطني، اليوم الثلاثاء، ان "ابطال القوات الامنية من الجهد الهندسي، انهو تطهير بلدة كرمليس المحررة من دنس داعش الارهابية، شرق الموصل و وتأمين الطرق المؤدية اليها".

وكانت قطعات الفرقة التاسعة، اعلنت امس الاثنين، تحرير ناحية كرمليس ضمن المحور الجنوب الشرقي المحاذية لقضاء الحمدانية رفعا العلم العراقي فوق مبانيها بعد تكبيد العدو خسائر بالاوراح والمعدات.

=-=-=-=-=-=-=

قائد الشرطة الاتحادية: تحرير 54 قرية واخلاء 1500 عائلة في عمليات نينوى اعلن قائد الشرطة الاتحادية رائد شاكر جودت، اليوم الثلاثاء، عن تحرير 54 قرية واخلاء 1500 عائلة منذ انطلاق عمليات نينوى. وقال جودت في حديث متلفز، اطلعت عليه وكالة السفير نيوز اليوم، انه" الى الان تم تحرير 54 قرية ضمن محور القيارة، الذي كان العدو يعتمد عليه كليا، حيث تم كسر خطوط الدفاعية مما ادى الى انهيار صفوفه بالكامل".

 واضاف" كما تم تفجير 92 عجلة مفخخة، وقتل 750 داعشيا" مشيرا الى انه" تم اخلاء 1500 عائلة، وتحرير 62 بير نفطي و5000 الاف دار".

واشار الى" السيطرة على 36 مقذوفا من زيت الخردل لدى عصابات داعش الارهابية واخلاء العشرات من المدافع تصل الى 100 مدفع بالاضافة الى تفجير 1000 عبوة ناسفة".

=-=-=-=-=-=-=

الاستيلاء على عدد كبير من أسلحة الدواعش الثقيلة ضمن عملية تحرير الموصل

استولت القوات الأمنية على عدد كبير من أسلحة الدواعش الثقيلة ضمن عملية تحرير الموصل.

وذكرت مصادر الشرطة الاتحادية ان " قوات الشرطة الاتحادية استولت على 23قاعدة صواريخ و25 هاونا و 15 مدفعا". وأشار الى ان " القوات استولت أيضا على 17رشاشة ثقيلة و22عجلة مختلفة.

=-=-=-=-=-=-=

البيشمركة تقتحم قرية نوران وتحرر قرية ضمن المحور الشرقي من الموصل

تمكنت قوات البيشمركة، اليوم الثلاثاء، من اقتحام قرية نوران وتحرير قرية ضمن المحور الشرقي من الموصل. وافاد مراسل تحالف الاعلام الوطني وكالة السفير نيوز اليوم، ان" قوات البيشمركة تمكنت من اقتحام قرية نوران، وتحرير قرية خورباسات ضمن المحور الشرقي من مدنية الموصل".

=-=-=-=-=-=-=

مقتل 127 داعشيا خلال عمليات تحرير الموصل ضمن المحور الشمالي

تمكن ابطال القوات الامنية، من قتل 127 ارهابيا تابعين لعصابات داعش الاجرامية خلال عمليات تحرير الموصل ضمن المحور الشمالي. وقال مراسل تحالف الاعلام الوطني، الثلاثاء، ان "ابطال القوات الامنية، تمكنو من قتل 127 ارهابيا تابعين لعصابات داعش الاجرامية خلال عمليات تحرير الموصل ضمن المحور الشمالي".

واعلنت القوات الامنية، صباح اليوم الانتهاء، من تطهير بلدة كرمليس المحررة من دنس داعش الارهابية، شرق الموصل و وتأمين الطرق المؤدية اليها.

=-=-=-=-=-=-=

رفع نحو 600 عبوة ناسفة من على الطريق الرابط بين بغداد والقيارة

تمكن الجهد الهندسي للقوات العراقية من رفع نحو 600 عبوة ناسفة من على الطريق الرابط بين بغداد والقيارة. وذكر تحالف الاعلام الوطني اليوم الثلاثاء، بان الجهد الهندسي رفع 600 عبوة ناسفة عن طريق بغداد - ناحية حمام العليل مرورا بالقيارة ".

واعلنت القوات الامنية، صباح اليوم الانتهاء، من تطهير بلدة كرمليس المحررة من دنس داعش الارهابية، شرق الموصل و وتأمين الطرق المؤدية اليها.

=-=-=-=-=-=-=

مقتل 23 ارهابيا شمال الموصل وعودة اكثر من 10 الاف عائلة الى صلاح الدين

اعلنت وزارة الدفاع، اليوم الثلاثاء، مقتل 23 ارهابيا بينهم قناصان شمال الموصل، فيما اكدت عودة اكثر من 10 الاف عائلة نازحة الى صلاح الدين.

وافاد بيان للوزارة، تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه اليوم، ان" قوة من أبطال لواء المشاة الرابع والخمسين تمكنت بعد ورود معلومات استخبارية دقيقة من مصادر اللواء وبالتنسيق مع شعبة استخبارات قيادة فرقة المشاة السادسة من العثور على كدس من العتاد بمنطقة العرسان في قضاء أبي غريب يحتوي على 34 صاروخ الخلافة, 55 قذيفة دبابة، بالاضافة الى منصة إطلاق الصواريخ 5 صواريخ كاتيوشا, كانت تنوي المجاميع الإرهابية استخدامه لتنفيذ عمليات إرهابية ضد المواطنين الأبرياء في الأيام القادمة".

واضاف" كما نفذ أبطال قيادة طيران الجيش عدد من الضربات الجوية القتالية ضمن محور القيارة أسفرت عن مقتل 16 ارهابيا داخل وكر في شمال غرب الشورى, وتدمير عجلة صالون مفخخة نتج عن تدميرها انفجار كبير، وتدمير دار مفخخ يتحصن فيه إرهابيين". واشار الى" تدمير كدس عتاد داخل بستان قرب معمل الغاز, تدمير 2 عجلة داخل منزل في منطقة الشورى, وفي محور دهوك أسفرت الضربات عن تدمير 2 عجلة تحمل كل واحدة منها أحادية في تلكيف، ومعالجة وكر للإرهابيين وقتل 5 ارهابيا ومقتل 2 قناصين في قرية قرب تلكيف".

وزاد" كما رصدت قوة من سرية/٣ فوج الحماية والحراسة ضمن قاطع قيادة عمليات صلاح الدين, المتواجدة في شمال قرية الخانوكة مجموعة من إرهابي داعش وهم يحاولون التقرب من نقاط السرية أعلاه تمت معالجتهم وقتل الإرهابيين".

وتابع البيان ان" قوة مشتركة من فوج طوارئ/٢ مديرية شرطة صلاح الدين خرجت بواجب داخل قضاء تكريت - حي الزهور وحي الطين بناءا على ورود معلومات تفيد بتواجد عدد من المشتبه بهم والمطلوبين إلى القضاء بسبب أعمال إرهابية".

ولفت الى انه" وبتوجيه من قائد عمليات صلاح الدين الفريق الركن جمعه عناد سعدون خرجت قوة مشتركة من قسم شرطة الشرقاط وسرية من فوج الطوارئ/٢ ومفرزة المتفجرات بواجب تفتيش الدور الواقعة خلف مخازن المواد الغذائية في قضاء الشرقاط وأثناء البحث عثرت القوة على نفق قامت عصابات داعش الإرهابية بإنشائه تم تفجيره تحت السيطرة".

واسهب البيان" كما وردت معلومات إلى قسم شرطة الشرقاط تفيد بوجود أسلحة ومحطة اتصال في احد الدور بقرية الحورية - قضاء الشرقاط على ضوء أخبار صاحب الدار وهو منتسب سابق في شرطة الشرقاط وقام بتسليم المواد إلى القسم آنفا وهي رشاشة BKC روسي ومحطة اتصال وموجه قاذفه و٣ تورجات".

وذكر ان" عدد العوائل العائدة من التهجير لمحافظة صلاح الدين بعد تدقيق موقفهم الأمني في خلية استخبارات القيادة مدينة تكريت بلغت ٣٦٧٤٩ المجمع السكني لقضاء الدور ٢٧٢٨ قضاء الدور ٥٨٠٤ آلبوعجيل ٤٤٣١ آلبوطعمة ٤٩٤٨ قضاء الشرقاط ٢١٠٣شمال قضاء بيجي ٤٧١٣٤ ليكون العدد الكلي لمحافظة صلاح الدين ١٠٤٩٧عائلة".

=-=-=-=-=-=-=

الشيخ علي النجفي يصل الى قاطع سرايا عاشوراء في تلول الباج جنوب غرب الموصل

وصل الشيخ علي النجفي نجل المرجع الديني الشيخ بشير النجفي، اليوم الثلاثاء، الى منطقة تلول الباج جنوب غرب الموصل.  وافاد بيان لمكتب اعلام حشد سرايا عاشوراء في بيان، تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه اليوم، بان" الشيخ علي بشير النجفي نجل المرجع الديني الشيخ بشير النجفي وصل صباح هذا اليوم الى قاطع عمليات سرايا عاشوراء في منطقة تلول الباج جنوب غرب الموصل". واضاف" والتقى فور وصوله الى المنطقة القائد العاشورائي اسماعيل العوادي، كما تفقد احوال المجاهدين واعطائهم الدعم المعنوي بالتقدم المستمر على عصابات داعش الارهابية".

=-=-=-=-=-=-=

 


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم