المقالات


 قال مبعوث الرئيس الأمريكي الخاص للتحالف الدولي بريت ماكغورك، إن" التحالف الدولي لم يقم بأي ضربة جوية على مدينة داقوق مثل ماحصل في قصف مجلس العزاء هناك، فيما بين ان التحقيق جاري بهذه الحادثة المؤلمة".

واضاف ماكورك في مؤتمر صحفي عقد في بغداد اليوم الثلاثاء ،ان" القوات العراقية حققت تقدما في الموصل فاق الخطة العسكرية الموضوعة ",مشيرا إلى إن" داعش يحاول الدخول إلى المناطق لمحاولة اثارة الرعب بين العراقيين ".

وبين ان" وجود القوات التركية في مدينة بعشيقة لم يتم تنسيقه مع التحالف الدولي وأي وجود لأي قوات أجنبية في العراق يجب التنسيق مع الحكومة المركزية العراقية".

واشاد بـ " تعاون اهالي المناطق المحررة مع القوات الأمنية في الحرب ضد عصابات داعش الإجرامية ",مؤكدا " استمرار التحالف في دعم الحكومة العراقية لتحرير الموصل من داعش الارهابي".

وبين" لدينا اتفاقية إستراتيجية مع العراق ومن خلال التنسيق المباشر معهم وفرنا المستشارين والدعم الجوي لغرض تخليص العراق من داعش".

وتابع " الأمم المتحدة تعطي أرقام جديدة وهناك أكثر من {7000} ألاف نازح من الموصل وهم مستعدين لاستقبال أكثر من {100} إلف نازح ",مبينا انه " هناك استعدادات لإسوء حالات النزوح من الموصل ونسعى لإزالة جميع الالغام من المحافظات التي كان داعش تسيطر عليها بالتنسيق مع شركات عالمية"


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم