المقالات

 

قائد عمليات قادمون يا نينوى يعلن تحرير اربع قرى في ناحية بعشيقة

اعلن قائد عمليات قادمون يانينوى الفريق الركن عبدالامير رشيد يارالله، اليوم الاثنين، تحرير اربع قرى في ناحية بعشيقة في الموصل.

ونقل الإعلام الحربي في بيان تلقت وكالة السفيرـ نيوز نسخة منه اليوم عن قائد عمليات قادمون يا نينوى، قوله ان" قطعات البيشمركة تمكنت من تحرير {حي الانتصار والعسكري وبحزانية القديمة ورأس العين} في ناحية بعشيقة بالموصل". واشار الى ان" التقدم مازال مستمرا".

====

البيشمركة: القوات العسكرية تتقدم نحو {50%} داخل بعشيقة

اعلن مستشار البيشمركة اللواء بختيار محمد، اليوم الاثنين، عن تقدم القوات العسكرية نحو {50%} داخل ناحية بعشيقة في الموصل. وقال محمد لوكالة السفيرـ نيوز اليوم ان" القوات الامنية تقدمت نحو {50%} داخل قضاء بعيشقة بمساندة طيران التحالف الدولي". واشار الى ان" التقدم لا يزال مستمرا نحو تحقيق الهدف المنشود في تحرير الناحية من عصابات داعش الارهابية".ا

========

اقتحام قضاء بعشيقة من أربعة محاور

اقتحمت القوات العراقية والبيشمركة قضاء بعشيقة شرق الموصل. وذكر مصدر أمني لوكالة السفيرـ نيوز ان " القوات العراقية وقوات البيشمركة شرعتا اليوم باقتحام قضاء بعشيقة شرق الموصل لتحريره من دنس عصابات داعش الإرهابية".

==-=-=

القوات الامنية تقتل "امير ديوان المال" لداعش في جانب الموصل الايسر

قتلت القوات الامنية، الاحد، ما يُسمى بـ {أمير ديوان المال}، لعصابات داعش الارهابية، في الجانب الايسر من مدينة الموصل. وذكر بيان للاعلام الحربي، تلقت وكالة السفيرـ نيوز نسخة منه، ان "ابطال جهاز مكافحة الاٍرها، قتلوا الإرهابي المدعو {فارس أبو بكر} المكنى {أبو محمد} وهو يشغل منصب {أمير ديوان المال} في الجانب الأيسر من مدينة الموصل"، مشيرا الى ان الارهابي "قتل في اشتباكات حي الزهراء". وكان الاعلام الحربي، اعلن اليوم، مقتل مسؤول ما يسمى بهيئة الحرب {مهند حامد} المكنى بابي عائشة البيلاوي، مع مجموعة من معاونيه أجانب الجنسية بضربة جوية في منطقة يارمجة بالموصل.

==========-=-=

نصب جسر عائم على نهر الزاب الكبير لمرور الأرتال العسكرية من مخمور الى سهل نينوى ونمرود

تمكن الجهد الهندسي من ربط جسرا عائما على نهر الزاب الكبير لمرور الأرتال العسكرية من قضاء مخمور الى سهل نينوى ونمرود في محافظة نينوى. وذكر بيان لوزارة الدفاع تلقت وكالة السفيرـ نيوز نسخة منه اليوم " بجهود جبارة بذلتها مديرية الهندسة العسكرية والمتمثلة بكتيبة التجسير وهندسة ميدان المقر العام، تمكن الجهد الهندسي من ربط جسرً عائماً على نهر الزاب الكبير لمرور الارتال العسكرية من الجيش العراقي والحشد الشعبي من قضاء مخمور إلى سهل نينوى ونمرود حتى محافظة نينوى". واضاف " وتم تشييده بوقت قياسي ويبلغ طوله ٦٠ مترا، وان الغاية الأساسية من نصب الجسر هي لتعزيز الخطوط الأمامية ونقل المعدات والتجهيزات العسكرية للقطعات ضمن محاور عملية "قادمون يانينوى".

=-=-=-=-=-

خلية الإعلام الحربي تعلن نتائج اليوم الخاصة بمعارك قادمون يانينوى

اعلنت خلية الاعلام الحربي نتائج اليوم الخاصة بمعارك قادمون يانينوى. ونقل بيان للخلية تلقت وكالة السفيرـ نيوز نسخة منه عن الفريق الركن عبد الامير رشيد يارالله قائد عمليات قادمون يانينوى قوله ان" القطعات ضمن المحور الجنوبي الغربي لقطعات الشرطة الاتحادية وعمليات نينوى تمكنت من تحرير القرى نجيرة وباخيرة شمال حمام العليل والاستمرار بتطهير ناحية حمام العليل من العبوات وازالة الالغام من الطرق لتامين المناطق وضمان عودة اهاليها. واضاف انه" اما في المحور الجنوبي الشرقي لقطعات الفرقة المدرعة التاسعة واللواء الثالث الفرقة الأولى تمكنت الدخول الى الساحل الايسر والتوغل داخل حي الانتصار وجديدة المفتي ومستمرة بتطهير الطرق والمباني من داعش الارهابي وقطع طريق كركوك -موصل من جهة جديدة المفتي. ولفت الى ان" قوات مكافحة الإرهاب في المحور الشرقي تمكنت من الدخول إلى الساحل الأيسر للمدينة والتوغل بالمنطقه وتطويق مناطق الكرامة والملايين 3 وشقق الخضراء وحي الزهراء وكركوكلي وعدن والذهبي ومستمرة بعملية التطهير.

ومضى قائلا ان" المحور الشمالي لقطعات فرقة المشاة 16 تمكنت القطعات من تحرير منطقة بعويزة والتوغل داخل منطقة السادة وفتح الطريق من الشلالات باتجاه السادة بعويزة". وتابع قوله " المحور الغربي قطعات الحشد الشعبي تمكنت من الاستمرار بعمليات التفتيش والتطهير للقرى المحررة وتطهير الطريق الرابط بين تقاطع الحضر وعين الجحش.

=-=-=-=-=

الاستيلاء على دبابة ضمن المحور الجنوب الشرقي للموصل

تمكنت القوات الأمنية اليوم الأحد من الاستيلاء على دبابة محملة بالعتاد والصواريخ ضمن المحور الجنوب الشرقي للموصل. وقال قائد عمليات قادمون يا نينوى الفريق الركن عبد الامير رشيد يار الله في بيان صحفي تلقت نسخة منه ان" قطعات الفرقة المدرعة التاسعة استولت على دبابة تي 55 صالحة ومحملة بالعتاد والصواريخ في منطقة حي الانتصار ضمن المحور الجنوب الشرقي للموصل.

=-=-=-=-=-=-=-=

رفع العلم العراقي فوق قرية حويجة الحصان شمال الزاب في الموصل

اعلن قائد عمليات قادمون يانينوى الفريق الركن عبد الامير رشيد يارالله رفع العلم العراقي فوق قرية حويجة الحصان شمال الزاب في مدينة الموصل.

ونقل الاعلام الحربي في بيان تلقت وكالة السفيرـ نيوز نسخة منه اليوم عن قائد عمليات قادمون يانينوى القول انه" تم تحرير قرية حويجة الحصان ضمن محور شمال الزاب في الموصل ورفع العلم العراقي فوق مبانيها". وكان قائد عمليات قادمون يانينوى الفريق الركن عبد الامير رشيد يار الله، اعلن اليوم الاحد تحرير قرية الرزاقية في محور الزاب ورفع العلم فوق مبانيها.

=-=-=-=-==-=-=

مقتل مايسمى بمسؤول "هيأة الحرب" لداعش شرق الموصل

قتل مايسمى بمسؤول هيأة الحرب لعصابات داعش الارهابية في ضربة جوية شرق مدينة الموصل. وافاد الاعلام الحربي في بيان، تلقت وكالة السفيرـ نيوز نسخة منه اليوم، ان" مايسمى بمسؤول هيأة الحرب لداعش الارهابي المدعو مهند حامد ابراهيم العكلات المكنى {ابي عائشة البيلاوي} ومعه مجموعة من معاونيه اجانب الجنسية تم قتلهم بمنطقة يارنجة شرق الموصل بضربة جوية".

=-=-=-=--=-=-=-

داعش تقدم على اعدام 7 من عناصرها الفارين بسكاكين غير حادة في الموصل

اقدمت عصابات داعش الارهابية، اليوم الاحد، على اعدام 7 من عناصرها الفارين من الساحل الايسر لمدينة الموصل مركز محافظة نينوى. وأفاد مصدر من داخل مدينة الموصل لوكالة السفيرـ نيوز اليوم، بان" ان عصابات داعش عمدت على اعدام 7 من عناصرها الفارين من معارك مواجهة القوات الأمنية في منطقة كوكجلي في الساحل الأيسر لمدينة الموصل".

وبين ان" ما يسمى بـ{المحكمة} الشرعية التابعة لعصابات داعش الارهابية أصدرت حكما بإعدامهم بتهمة التخاذل وذلك عن طريق وضعهم وهم مكبلين الأيدي والأرجل في احد مقراته وسط مدينة الموصل وحز رقابهم بسكاكين غير حادة". يذكر ان عصابات داعش الارهابية في مدينة الموصل تعيش حالة من التخبط والانهيار وهروب جماعي لعناصرها الى الساحل الأيمن بعد تقدم القوت الأمنية في الساحل الأيسر وتحرير منطقة كوكلجي بالكامل.

=-=-=-=-=-=-=-=

 


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم