المقالات


تدمير جرافة مدرعة بقصف مدفعي في الشرقاط

دمرت القوات الأمنية جرافة مدرعة لعصابات داعش الإرهابية، بقصف مدفعي في الجانب الايسر من قضاء الشرقاط شمالي صلاح الدين. وذكر بيان لوزارة الدفاع تلقت وكالة السفير ـ نيوز نسخة منه اليوم ان " مدفعية {155} ملم، المتجحفلة مع قطعات قيادة عمليات صلاح الدين دمرة جرافة مدرعة تابعة لإرهابيي داعش فجر اليوم الثلاثاء ، في منطقة {سيرة} الجانب الأيسر لقضاء الشرقاط "

=-=-=

فرقة العباس {ع} تعلن انطلاق عملياتها القتالية جنوب غرب الموصل

اعلنت فرقة العباس القتالية التابعة للعتبة العباسية المقدسة ضمن تشكيلات الحشد الشعبي، اليوم الثلاثاء، انطلاق عملياتها العسكرية في المحور الجنوب الغربي لمدينة الموصل مركز محافظة نينوى.

وافاد بيان للاعلام الفرقة، تلقت وكالة السفير ـ نيوز نسخة منه اليوم، ان" فرقة العباس {ع} انطلقت صباح اليوم عملياتها القتالية في المحور الجنوب الغربي للموصل وذلك ضمن عمليات {قادمون يا نينوى} لتطهير أرضها من دنس العصابات الإجرامية".

واضاف" حيث أشتركت في هذه العمليات مختلف صنوف الفرقة وهي قوات النخبة من كافة الألوية وهي لواء {العلقمي وأم البنين والكفيل}، فضلاً عن بقية الوحدات الأخرى وهي قوات {الغضب والطيران المسير والمدفعية والصاروخية والمراقبة الإلكترونية والوحدات الخدمية واللوجستية والقوات المدرعة}". 

الجدير بالذكر ان قيادة فرقة العباس {عليه السلام} القتالية قد أستدعت في وقت سابق مقاتليها المنحدرين من مدينة تلعفر لغرض تجهيزهم بما يحتاجونه والإلتحاق بصفوف أخوتهم المقاتلين في الفرقة للتحرك نحو الموصل والمشاركة في معارك تطهيرها من دنس الارهاب الداعشي.

=-=-=-=-=-=

الفياض: الحشد الشعبي يضم نحو 50 الف مقاتل سني

كشف رئيس هيأة الحشد الشعبي فالح الفياض، الاثنين، عن وجود من 40 الى 50 الف مقاتل سني في صفوف قوات الحشد الشعبي، مشيرا إلى أن الحشد تحول من متطوعين الى جهاز امني مهم. وقال الفياض بيان تلقت وكالة السفير ـ نيوز نسخة منه اليوم إن"المكون السني يمثل 30% من الحشد الشعبي”، مبينا أن “الحشد يضم 40 الى 50 الف مقاتل". واوضح ، أن “9500 مقاتل من الانبار ينتمون للحشد الشعبي”، مشيرا إلى أن “15 الف مقاتل من ابناء نينوى يقاتل تحت لواء الحشد الشعبي.

=-==-=-=-=-=-

مقتل 12 داعشيا بتدمير مخزن كبير للصواريخ والاعتدة في الجانب الأيمن من الموصل

وذكر بيان لخلية الاعلام الحربي اليوم ان " طائرات القوة الجوية F16 نفذت وفق معلومات جهاز المخابرات الوطني ضربة جوية في الجانب الأيمن في الموصل". واضاف ان " الضربة اسفرت عن تدمير مخزن كبير للصواريخ والاعتدة والأسلحة تابع لعصابات داعش الإرهابي تدميرا كاملا ومقتل 12 ارهابيا ".

==-=-=-=

احكام السيطرة على ناحية بعشيقة بالكامل

احكمت قوات البيشمركة سيطرتها بالكامل على ناحية بعشيقة شرق الموصل. وذكر بيان لقيادة عمليات قادمون يانينوى اليوم ان " قطعات البيشمركة احكمت السيطرة على ناحية بعشيقة بالكامل ومستمرة بالتطهير.

=-=-=-=-=--=

قادمون يانينوى تعلن الاستمرار بتطهير ناحية حمام العليل جنوب الموصل

أعلنت قيادة عمليات قادمون يا نينوى الاستمرار بتطهير ناحية حمام العليل جنوب الموصل. ونقل بيان للقيادة تلقت وكالة السفير ـ نيوز نسخة منه عن الفريق الركن عبد الامير رشيد يار الله قائد عمليات قادمون يانينوى قوله ان" ضمن المحور الجنوبي الغربي لقطعات الشرطة الاتحادية وعمليات نينوى تمكنت من تحرير قرية قبر العبد شمال حمام العليل وتحرير معمل اسمنت حمام العليل وقرية مريج والاستمرار بتطهير ناحية حمام العليل من العبوات وازالة الالغام من الطرق لتامين المناطق وضمان عودة اهاليها".

واضاف ان" المحور الجنوبي الشرقي لقطعات الفرقة المدرعة التاسعة ولواء الثالث الفرقة الاولى تمكنت من الدخول الى الساحل الايسر والتوغل داخل حي الانتصار وجديدة المفتي وحي الشيماء ومستمرة بتطهير الطرق والمباني من داعش الارهابي وتحرير قرية منارة شبك شمال علي رش".

وبين انه" اما في المحور الشرقي لقوات مكافحة لإرهاب فقد تمكنت من الدخول الى الساحل الايسر للمدينة والتوغل بالمنطقة وتطويق مناطق الكرامة والملايين 3 وشقق الخضراء وحي الزهراء وكركوكلي وعدن والذهبي ومستمرة بعملية التطهير".

وتابع ان" المحور الشمالي لقطعات الفرقة 16 تمكنت القطعات من تحرير منطقة الساد وبعويزة واشار الى ان" المحور الغربي لقطعات الحشد الشعبي واصلت الاستمرار بعمليات التفتيش والتطهير للقرى المحررة وتطهير الطريق الرابط بين تقاطع الحضر وعين الجحش".

وبخصوص موقف النازحين بين الفريق يار الله، ان" العوائل الداخلة الى مخيم الخازر بلغت ست عوائل بمعدل 53 فرد والمغادرة 17عائلة بمعدل 76 فرد حيث تم تحويل 100 عائلة بمعدل 500 فرد من مخيم الجدعة الى مدارس الحاج علي الموجود الحالي 1145عائله بمعدل 5814 فرد ",مبينا ان" مدارس الحاج علي بلغت 125عائلة بمعدل 650 فرد".

وذكر ان" العوائل الداخلة الى مخيم حسن شامي بلغت 191 بمعدل 1149 فرد والموجود الحالي 1435 عائله بمعدل 8189 فرد والموجود الكلي بكافه المخيمات بلغ 4172 عائله بمعدل 22451 فرد.

=-=-=-=-=

 


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم