المقالات


القوات الامنية تحرر حيي دوميز والبلديات في الجانب الايسر للموصل

حررت القوات الامنية, الثلاثاء, حيي دوميز والبلديات في الجانب الايسر للموصل. وقال مصدر امني ان “القوات الامنية تمكنت من تحرير حيي دوميز والبلديات بالكامل من سيطرة داعش”. واضاف المصدر ان “القوات الامنية كبدت الدواعش خسائر جسيمة بالارواح والمعدات خلال تحرير الحيين المذكوريين”.

=-=-=-=-=-=

القوات الامنية تحرر حي “فلسطين” وتقتل 35 داعشيا في الموصل

حررت القوات الامنية, اليوم الاثنين, حي فلسطين من سيطرة داعش في الموصل. وذكر مصدر امني ان “القوات الامنية حررت حي فلسطين بالكامل وقتلت 35 ارهابيا”. واضاف المصدر ان “العديد مع عناصر فروا باتجاه نهر دجلة”.

=-=-=-=-=-=--=

مقتل 38 داعشياً بإحباط تعرض لهم في الهضبة الأثرية بساحل الأيسر من الموصل

قتلت القوات الأمنية، الاثنين، 38 إرهابيا من تنظيم “داعش” الاجرامي في الهضبة الأثرية بالساحل الايسر من مدينة الموصل.

وقال مصدر امني ان “القوات الامنية وبمساندة طيران الجيش تمكنت من قتل 38 داعشيا في إحباط تعرض لهم في الهضبة الأثرية في الساحل الأيسر من الموصل”. واضاف المصدر ان” من بين القتلى الإرهابيون أجانب الجنسية”.

=-=-=-=-=

الفريق جودت: السيطرة على مركزي التجنيد والاعلام لداعش بحي فلسطين في الموصل

اعلن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد جودت، الاثنين، ان ابطال القوات الامنية سيطروا على مركزي التجنيد والاعلام التابع لعصابات داعش الاجرامية بحي فلسطين في مدينة الموصل.

ونقل بيان لاعلام الشرطة الاتحادية عن جودت تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه، اليوم ان "ابطال الاتحادية احكموا السيطرة على مركز تجنيد تابع لعصابات داعش التكفيرية والمركز الاعلامي في حي فلسطين وهروب عناصرهم من يارمجة باتجاة الضفة اليمنى لنهر الفرات".

=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي يقتل عشرة “دواعش” في احباط تعرض لهم غرب الموصل

أحبطت قوات الحشد الشعبي، تعرضا لعصابات داعش الإجرامية غرب مدينة الموصل مركز محافظة نينوى.

وقال موفد اعلام الحشد الشعبي ان، لواء 17 التابع للحشد الشعبي قتل 10 من داعش واعطب عجلتين مسلحتين تقلهما أثناء صد تعرض فاشل على منطقة تقاطع عداية غرب الموصل.  وكانت قوات الحشد احبطت يوم امس تعرضا لعصابات داعش الإرهابية على قرية عين الحصان غرب الموصل وكبدتها خسائر بشرية ومادية كبيرة.

=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي يحبط هجوما على قرية “عين الحصان” غرب الموصل

احبطت قوات الحشد الشعبي، هجوما لتنظيم “داعش” الإجرامي على قرية عين الحصان غرب الموصل.

وذكر بيان لإعلام الحشد الشعبي، أن قوات الحشد الشعبي / اللواء 10 احبطت هجوما قام به عناصر “داعش” على قرية (عين الحصان) غرب الموصل. وأضاف البيان، أن قواتنا تمكنت من قتل عدد منهم فيما لاذ ما تبقى منهم بالفرار.

=-=-=-=-

مقتل 38 داعشياً بإحباط تعرض لهم في الهضبة الأثرية بساحل الأيسر من الموصل

قتلت القوات الأمنية، الاثنين، 38 إرهابيا من تنظيم “داعش” الاجرامي في الهضبة الأثرية بالساحل الايسر من مدينة الموصل.

وقال مصدر امني ان “القوات الامنية وبمساندة طيران الجيش تمكنت من قتل 38 داعشيا في إحباط تعرض لهم في الهضبة الأثرية في الساحل الأيسر من الموصل”. واضاف المصدر ان” من بين القتلى الإرهابيون أجانب الجنسية”.

=-=-=-=-=-=-=

قائد عسكري رفيع يكشف عن عدد الاحياء المحررة والمتبقية في الموصل

اعلن قائد جهاز مكافحة الإرهاب الفريق الركن عبد الغني الاسدي، ان " القوات حررت 55 حيا في مدينة الموصل حتى الآن.

وذكر الاسدي في تصريح تابعته وكالة السفير نيوز ان" الاحياء التي تم تطهيرها في الموصل بلغت اكثر من 55 حيا، ولم يبقى من الأهداف المخصصة لجهاز مكافحة الإرهاب سوى 20 حياً". واكد"لدى عصابات داعش الإرهابية خيارين لا ثالث لهما الموت او الاستسلام".

=-=-=-=-==

طيران الجيش يدمر مستودعاً للوقود في الجانب الأيمن من الموصل

تمكن طيران الجيش من تدمير مستودعاً للوقود تابع لداعش في الجانب الأيمن من الموصل.

وذكر بيان لوزارة الدفاع تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه ان" أبطال طيران الجيش تمكنوا بواسطة الطائرة المسيرة CH4، من توجيه ضربةٌ جوية قاصمة ودقيقة، أسفرت عن تدمير مستودع للوقود تابع لإرهابي داعش في تقاطع حي الأندلس في الجانب الأيمن من الموصل.

=-=-=-=-=-=-=

السيطرة على الضفة الشرقية للجسر الرابع في الساحل الأيسر للموصل

تمكنت القوات الامنية من السيطرة على الضفة الشرقية للجسر الرابع في الساحل الأيسر للموصل.

 

وقال قائد عمليات قادمون يانينوى عبد الامير يار الله في بيان صادر عن خلية الاعلام الحربي تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه ان" قوات جهاز مكافحة الارهاب سيطرت على الضفة الشرقية للجسر الرابع على نهر دجلة في الساحل الايسر لمدينة الموصل.

=-=-=-=-=

الحشد الشعبي يصد هجوما لداعش غرب الموصل

صدت قوات الحشد الشعبي، اليوم الاحد، هجوما لعصابات داعش الارهابية غرب مدينة الموصل مركز محافظة نينوى. 

وذكر اعلام الحشد الشعبي في بيان تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه اليوم، ان " قوات الحشد الشعبي اللواء 10، صدت هجوما واسعا قام به عناصر داعش على قرية {عين الحصان} غرب الموصل". ولفت الى ان "قوات الحشد تمكنت من قتل عدد منهم فيما لاذ ماتبقى منهم بالفرار". وكانت قوات الحشد الشعبي احبطت جميع التعرضات التي شنتها عصابات داعش الارهابية على المناطق المحررة غرب مدينة الموصل وكبدتهم خسائر بشرية ومادية كبيرة.

 =-=-=-=-=

تحقيق التماس العسكري مع حي الضباط بعمليات نوعية

حققت القوات الأمنية، اليوم الاثنين، التماس العسكري مع حي الضباط في الساحل الأيسر من مدينة الموصل.

وقال قائد جهاز مكافحة الإرهاب الفريق الركن عبد الغني الاسدي، لوكالة السفير نيوز إن "القوات فرضت سيطرتها على الجسر الرابع في مدينة الموصل، في عمليات عسكرية نوعية وحققت التماس العسكري مع حي الضباط".

وأشار إلى "العمل على إعادة ترتيب الصفوف العسكرية، للمباشرة بتحرير الأحياء المتبقية في الساحل الأيسر". وكانت القوات الأمنية، فرضت امس سيطرتها على الضفة الشرقية للجسر الرابع على نهر دجلة في الساحل الايسر لمدينة الموصل.

=-=-=-=-=-=-=

مقتل إرهابيين وتدمير معمل لتفخيخ العجلات بقصف جوي

قتلت طائرات القوة الجوية، الاثنين، عددا من ارهابيي عصابات داعش ودمرت معملا لتفخيخ العجلات في الجانب الايسر من مدينة الموصل.

وذكر بيان للإعلام الحربي، تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه، "استنادا إلى معلومات المديرية العامة للاستخبارات والأمن، وجه صقور الجو الشجعان عدة ضربات جوية ناجحة أسفرت عن تدمير معامل تدريع وتفخيخ العجلات وعجلات تحمل أحاديات وعجلات مفخخة، وعجلة تحمل مدفع هاون".

وأشار إلى "قتل 25 إرهابيا في مناطق {الصناعية، حي سومر، حي الوحدة، حي فلسطين، حي الانتصار، حي الكرامة}". وتابع البيان، ان "طائرات التحالف الدولي تمكنت من توجيه ضربة جوية وبالتنسيق مع المديرية العامة للاستخبارات والأمن، أسفرت عن قتل 20 إرهابيا في قرية العبرة التابعة لقضاء تلعفر".

=-=-=-=-=-=-=

تفجير سيارة مفخخة وعبوات ناسفة تحت السيطرة في الانبار

تمكنت القوات الامنية، اليوم الاثنين، من تفجير سيارة مفخخة وعبوات ناسفة تحت السيطرة في محافظة الانبار.

وافاد مصدر امني لوكالة السفير نيوز اليوم ان" القوات الامنية في قضاء الفلوجة في منطقة الحلابسة تمكنت من السيطرة على سيارة مفخخة كانت تروم عصابات داعش الارهابية تفجيرها عند مدخل قضاء الفلوجة لتدمير جهاز السونار". واضاف ان" يقظة القوات الامنية واستنادا الى المعلومات الاستخبارية تم تفكيك هذه العملية والسيطرة على السيارة المفحخة وتفجيرها دون ان تحدث اي اضرار مادية او بشرية".

واضاف" كما تمكن الجهد الهندسي من تجميع العبوات الناسفة التي قام بتفكيكها منذ مدة في منطقة في البوفراج شمال الرمادي وتفجيرها في مكان نائي دون ان تتسبب باي اضرار مادية او بشرية".

=-=-=-=-=-=-=

العثور على{80} عبوة ناسفة في الانبار

تمكنت القوات الامنية اليوم الاثنين من العثور على {80} عبوة ناسفة في الانبار. وذكر بيان لوزارة الدفاع تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه ان" قوة من مفرزة معالجة القنابل الغير منفلقة التابعة إلى كتيبة هندسة ميدان عثرت على {80} عبوة ناسفة محلية الصنع عبارة عن جلكانات مملوءة بمادة C4 وصاروخين اثنين نوع SPG9 تم تفجيرها من قبل المفرزة في منطقة الطاش بمحافظة الانبار.ا

=-=-=-=-=-=-=

مقتل أربعة من “داعش” بكمين مسلح جنوب غربي كركوك

أفاد مصدر امني في كركوك، الاثنين، بأن أربعة عناصر من “داعش” قتلوا بكمين مسلح جنوب غربي المحافظة.

وقال المصدر، إن “مجموعة مسلحة نصبت كمينا، إستهدفت فيه سيارة تحمل عناصر من داعش لدى مرورها في طريق ناحية العباسي وقضاء الحويجة (55 كم جنوب غربي كركوك)، ما أسفر عن مقتل أربعة من عناصر التنظيم”.  وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن أسمه، أن “التنظيم فرض إجراءات مشددة في المناطق المحيطة بموقع الهجوم”.  يذكر أن قضاء الحويجة ونواحي الرشاد والزاب والرياض والعباسي جنوب غربي كركوك تخضع منذ العاشر من حزيران 2014 لسيطرة التنظيم الإرهابي وفرو أكثر من 150 ألف مدني من تلك المناطق باتجاه كركوك.

=-=-=-=-=

مقتل ثلاثة من “داعش” بقصف استهدف مضافة للإرهابيين في المطيبيجة جنوب صلاح الدين

أفاد مصدر أمني في محافظة ديالى، الاثنين، بأن ثلاثة من مسلحي تنظيم “داعش” قتلوا بقصف إستهدف مضافة في عمق منطقة المطيبجة الواقعة بين ديالى وصلاح الدين.

وقال المصدر، إن “القوات الأمنية قصفت بالهاونات وبشكل مركز مضافة في عمق منطقة المطيبجة على الحدود بين ديالى وصلاح الدين يطلق عليها مضافة الجولاني، ما أسفر عن مقتل ثلاثة من مسلحي داعش وفق المؤشرات الأولية”.

وأضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن إسمه أن “القصف تم بعد توفر معلومات إستخبارية عن مكان المضافة”.

=-=-=-=-=-=

 


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم