المقالات


عمليات تحرير الجانب الايمن لمدينة الموصل 20 / 2 / 2017

 استأنفت قوات الحشد الشعبي اللواء 26 بإسناد الفرقة التاسعة في الجيش العراقي اليوم الثاني من عمليات استعادتها للجانب الايمن لمدينة الموصل التي انطلقت صباح الأحد ١٩/٢/٢٠١٧ بثلاثة محاور  جنوب و جنوب غرب المدينة وفق الاهداف المرسومة لها .

الاهداف المحققة  :

تحرير قرية السحاجي جنوب مدينة الموصل .

السيطرة على الشارع الرابط بين ايمن الموصل وناحية المحلبية وقضاء تلعفر .

السيطرة على معمل التفخيخ التابع لداعش في اطراف قرية السحاجي

خسائر داعش :

قتل اكثر من 15 عنصرا من داعش .

تفجير 8 سيارات مفخخة حاولت اعتراض تقدم القوات نحو اهدافها.

تفجير دراجة نارية مفخخة .

حالة العدو :

رصدت استخبارات الحشد الشعبي  أن تنظيم داعش عجز عن تقديم الاسناد لعناصره المرابطين في تخوم (قرية السحاجي ) بسبب كثافة النيران ، ووالي المنطقة اجبرهم  على المرابطة وعدم التراجع .

هندسة الحشد الشعبي :

شرعت هندسة الحشد الشعبي بتطهير (قرية السحاجي ) من العبوات الناسفة والالغام  بعد تحريرها من تنظيم داعش الإجرامي وقامت ببناء السواتر الترابية الواقية في محيط القرية .

=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي يفصل تلعفر عن الجانب الايمن للموصل ويتقدم بعمق 20 كم

 اعلن الحشد الشعبي عن قطع خطوط امداد داعش بين تلعفر والجانب الايمن للموصل بشكل كامل، فيما اكد قطع مسافة اكثر من 20 كم في عمق الساحل الايمن للموصل.

وقال المشرف على فرقة العباس القتالية ميثم الزيدي في حديث لوكالة السفير نيوز ان “اللواء انطلق يوم امس العملية الساعة 700 لتحرير الساحل الايمن من الموصل بالاشتراك مع الشرطة الاتحادية والجيش العراقي، باتجاه تلال كويطرة التي حرر جزء منها”، مبينا ان “القوات المشتركة اكملت بعدها الهدف المرسوم لنا في الخطة وهو قرية كيصوم”.

واضاف الزيدي، ان “اليوم الثاني للعمليات شهد قطع اخر شريان رابط بين تلعفر والجانب الايمن للموصل وهو شارع السحاجي وهذا اخر خط امداد للدواعش، كما تم تحرير قرية السحاجي”، لافتا الى ان “العمليات شهدت الى الان تفجير 8 مخففات وقتل 50 عنصرا من داعش”.

وتابع الزيدي، “قطعنا مسافة اكثر من 20 كم منذ انطلاق عمليات تحرير الجانب الايمن ونتظر الاوامر لتنفيذ الصفحة المقبلة”، مشيدا باسناد “طيران الجيش المتميز للقطعات المشاركة في المعركة”.

=-=-=-=-=-=-=-=

القوات الامنية تؤمن الطريق باتجاه مطار الموصل وتقتحم قرية البو سيف

 اقتحمت القوات الامنية, الاثنين, قرية البو سيف غرب الجانب الايمن للموصل, فيما امنت الطريق بتجاه مطار الموصل.

وقال مصدر امني لوكالة السفير نيوز ان “قوات الشرطة الاتحادية امنت الطريق بتجاه طريق الموصل بعد طرد عناصر عناصر داعش منها “, لافتا الى ان “القوات الامنية اقتحمت قرية البو سيف في الجانب الايمن لمدينة الموصل لتطهيرها من داعش”.

=-=-=-=-=-=-=-=

قوات الحشد الشعبي تفجر سيارة مفخخة لداعش غرب الجانب الايمن للموصل

 فجرت قوات الحشد الشعبي, الاثنين, سيارة مفخخة لداعش غرب الجانب الايمن لمدينة الموصل.

وقال موفد اعلام الحشد الشعبي لوكالة السفير نيوز ان “قوات الحشد الشعبي اللواء 26  تمكن من تفجير سيارة مفخخة حاولت مباغتة قواتنا وسط قرية السحاجي”.

هذا وتمكنت قوات الحشد الشعبي من قطع الشريان الاخير لداعش الاجرامي بتحرير قرية السحاجي الرابط بين أيمن مدينة الموصل عن ناحية المحلبية و قضاء تلعفر.

=-=-=-=-=-=-=-=

هندسة الحشد الشعبي تباشر بتطهير قرية “السحاجي” من العبوات الناسفة والالغام

 باشرت قوات الحشد الشعبي, الاثنين, بتطهير قرية السحاجي من العبوات الناسفة والالغام .

وقال موفد اعلام الحشد الشعبي لوكالة السفير نيوز ان “هندسة الميدان التابعة للحشد الشعبي باشرت بتطهير قرية “السحاجي” من العبوات الناسفة والالغام بعد تحريرها من سيطرة داعش”.

واضاف الموفد ان “قوات الهندسة قامت ايضا ببناء السواتر الترابية الواقية في محيط القرية غرب الجانب الايمن لمدينة الموصل”.

وتابع الموفد انه “تم قتل 8 عناصر من داعش وتدمير 3 عجلات لهم اثناء تحرير قرية السحاجي”.

=-=-=-=-=-=-=-=

مقتل 8 دواعش وتفجير ثلاث سيارات مفخخة خلال تحرير قرية السحاجي أيمن الموصل    

تمكنت قوات الحشد الشعبي من قتل 8 ارهابيين لعصابات داعش الإرهابية وتفجير 3 سيارات مفخخة خلال تحرير قرية السحاجي في الجانب الايمن لمدينة الموصل.

وذكر اعلام الحشد الشعبي في بيان تابعته وكالة السفير نيوز اليوم ان" قوات الحشد الشعبي اللواء 26 باسناد الفرقة التاسعة الجيش العراقي قتل 8 عناصر لداعش وفجر 3 سيارات مفخخة ودراجة نارية اثناء تحرير قرية السحاجي في الجانب الايمن لمدينة الموصل".

وانطلقت يوم امس عمليات تحرير الجانب الايمن من مدينة الموصل وسط تقدم كبير للقطعات العسكرية التي كبدت داعش خسائر فادحة .

=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي يحرر قرية “السحاجي” ويقطع شريان داعش الاخير الرابط أيمن الموصل بقضاء تلعفر

 حررت قوات الحشد الشعبي, الاثنين, قرية السحاجي الواقعة غرب الجانب الايمن لمدينة الموصل.

وقال موفد اعلام الحشد الشعبي لوكالة السفير نيوز ، ان “قوات الحشد الشعبي اللواء 26  تمكن من تحرير قرية السحاجي من سيطرة داعش الاجرامي”, لافتا الى ان “قوات الحشد وصلت إلى آخر شارع في القرية والذي يفصل أيمن مدينة الموصل عن ناحية المحلبية و قضاء تلعفر”.

واضاف الموفد، ان “قوات الحشد بتحرير قرية السحاجي قطع الشريان الأخير لتنظيم داعش الاجرامي الرابط بين أيمن مدينة الموصل عن ناحية المحلبية وقضاء تلعفر”.

=-=-=-=-=-=-=-=

القوات المحررة تتقدم في يومها الثاني بعملية أيمن الموصل

واصلت القوات الامنية والحشد الشعبي, اليوم الاثنين, تقدمها لليوم الثاني من عمليات تحرير الجانب الايمن من الموصل.

وذكر بيان لاعلام الحشد تابعته وكالة السفير نيوز أن "قطعات الجيش العراقي وبإسناد قوات الحشد الشعبي/ لواء 26، باشرت بالتحرك نحو الاهداف المرسومة لها لليوم الثاني من عمليات تحرير الجانب الأيمن من سيطرة داعش".

واضاف، ان "قوات الحشد تمكنت من تفجير سيارتين ملغومتين لداعش في تل كيصوم وقتل من فيهما".

يذكر ان رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي اعلن أمس الأحد انطلاق عمليات تحرير الجانب الايمن من مدينة الموصل.

=-=-=-=-=-=-=-=

أف 16 العراقية تقتل 20 داعشياً بينهم خبراء تفجير

قتلت طائرات القوة الجوية أف 16، 20 ارهابيا من عصابات داعش بينهم خبراء متفجيرات في غارة على اوكارهم في وادي عكاب بمدينة الموصل.

وذكر بيان لخلية الاعلام الحربي تابعته وكالة السفير نيوز أنه "واستناداً لمعلومات مديرية الاستخبارات والأمن نفذت طائرات اف16، عشر طلعات جوية في الموصل تسفر عن تدمير ثمانية مواقع للعدو عبارة عن 6 معامل لتفخيخ العجلات ومعملين لتصفيح العجلات ومستودع كبير للاسلحة والعبوات ومضافة فيها خبراء تفخيخ أجانب وعجلتين مفخختين وعجلتين تحملان سلاحين احادين". وأشار البيان الى "قتل 20 أرهابيا وتدمير كدس عتاد".

=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي يؤكد مواصلته للتصدي لمحاولات فك الحصار عن الدواعش في الموصل 

أكد الحشد الشعبي مواصلته في التصدي لمحاولات فك الحصار عن الدواعش في مدينة الموصل وقضاء تلعفر .

وذكر المتحدث باسم هيئة الحشد الشعبي أحمد الأسدي، الأحد، في بيان صحفي تابعته وكالة السفير نيوز اليوم بشأن انطلاق عمليات تحرير الساحل الأيمن لمدينة الموصل " مع ساعات الفجر من يوم 19/2 كان الرجال قد واصلوا ليل الامس بفجر اليوم استعدادا للزحف نحو الارض التي دنسها الدواعش في الموصل الحدباء ومع وصول عقارب الساعة الى السابعة صباحا انطلق الأبطال من أبناء الحشد الشعبي في محور عملياتهم وبتنسيق كامل مع المحاور الاخرى من ابطال الجيش والشرطة الاتحادية ".

وأضاف " وواصل الأباة تقدمهم ليكملوا يوم صولتهم الاول بتحرير قرية باخيرا وقرية المحترقة وتل گيصوم وتلول عطشانة حيث بتحرير هذه المناطق أكمل لواء 26 من الحشد الشعبي تحرير جميع الأهداف التي حددت في المرحلة الاولى".

وتابع الاسدي " وفي نفس الوقت استطاع ابطال الشرطة الاتحادية والفرقة المدرعة التاسعة في الجيش العراقي تحقيق الآهداف المرسومة وتحرير عدد من القرى في محاور عملياتهم ".

واوضح في " هذه الأثناء يواصل أبناء الحشد الشعبي الغيارى التصدي لمحاولات العدو فتح الحصار عن المجرمين المحاصرين في الموصل وتلعفر من خلال التصدي لهجمات العدو على طول خطوط الصد الممتدة لمئات الكيلومترات في غرب الموصل وتكبيد العدوا عشرات القتلى والجرحى يوميا وسيبقى أبناء الحشد درع العراق وسيفه البتار".

يشار إلى ان عمليات تحرير الجانب الايمن لمدينة الموصل من عصابات داعش الإرهابية انطلقت اليوم وسط تقدم كبير للقطعات العسكرية خلال الساعات الاولى من انطلاق العمليات.

=-=-=-=-=-=-=-=

تحرير قرية الديباجة غرب أيمن الموصل

حررت القوات الامنية قرية الديباجة غرب الساحل الايمن لمدينة الموصل . ونقل بيان لخلية الاعلام الحربي تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه اليوم عن قائد عمليات قادمون يانينوى الفريق الركن عبد الامير رشيد يار الله القول ان " قطعات الفرقة المدرعة التاسعة حررت قرية الديباجة غرب الساحل الايمن ورفعت العلم العراقي فيها".

يشار إلى ان عمليات تحرير الجانب الايمن لمدينة الموصل من عصابات داعش الإرهابية انطلقت اليوم وسط تقدم كبير للقطعات العسكرية خلال الساعات الاولى من انطلاق العمليات.

=-=-=-=-=-=-=-=

الشرطة الاتحادية تحرر قرية الزكروطية في أيمن الموصل

حررت القوات الامنية قرية الزكروطية في الساحل الايمن لمدينة الموصل . ونقل بيان لخلية الاعلام الحربي تابعته وكالة السفير نيوز اليوم عن قائد عمليات قادمون يانينوى الفريق الركن عبد الامير رشيد يار الله القول ان " الشرطة الاتحادية حررت قرية الزكروطية المطلة على نهر دجلة والمشرفة على هضبة البو سيف".

يشار إلى ان عمليات تحرير الجانب الايمن لمدينة الموصل من عصابات داعش الإرهابية انطلقت اليوم وسط تقدم كبير للقطعات العسكرية خلال الساعات الاولى من انطلاق العمليات

=-=-=-=-=-=-=-=

تحرير قرية الإبراهيمية غرب أيمن الموصل

حررت القوات الامنية قرية الإبراهيمية غرب الساحل الايمن لمدينة الموصل .

ونقل بيان لخلية الاعلام الحربي تابعته وكالة السفير نيوز اليوم عن قائد عمليات قادمون يانينوى الفريق الركن عبد الامير رشيد يار الله القول ان " اللواء 37 / الفرقة المدرعة التاسعة حرر قرية الإبراهيمية غرب الساحل الايمن ورفع العلم العراقي فيها بعد تكبيد العدو خسائر بالارواح والمعدات".

يشار إلى ان عمليات تحرير مدينة الموصل من عصابات داعش الإرهابية انطلقت اليوم وسط تقدم كبير للقطعات العسكرية خلال الساعات الاولى من انطلاق العمليات.

=-=-=-=-=-=-=-=

تحرير تل كيصوم غرب أيمن الموصل

حررت القوات المشتركة اليوم تل كيصوم ووصلت الى مشارف سلسلة جبال عطشانة ضمن المحور الغربي في الجانب الايمن لمدينة الموصل.

ونقل بيان لخلية الإعلام الحربي تابعته وكالة السفير نيوز اليوم عن قائد عمليات قادمون يانينوى الفريق الركن عبد الامير رشيد يار الله القول ان" فرقة العباس القتالية ضمن الحشد الشعبي واللواء 36 الفرقة المدرعة التاسعة حررت تل كيصوم وتصل قطعاتهم الى مشارف سلسلة جبال عطشانة".

=-=-=-=-=-=-=-=

تحرير قرى الحسينية والشيخ يونس والحراقيات غرب الجانب الايمن للموصل

حررت القوات الامنية قرى الحسينية والشيخ يونس والحراقيات غرب الجانب الايمن لمدينة الموصل.

ونقل بيان لخلية الإعلام الحربي تابعته وكالة السفير نيوز اليوم عن قائد عمليات قادمون يا نينوى الفريق الركن عبد الامير رشيد يار الله القول ان " الفرقة المدرعة التاسعة حررت قرى الحسينية والشيخ يونس والحراقيات غرب الساحل الايمن ورفعت العلم العراقي فوق المباني بعد تكبيد العدو خسائر بالارواح والمعدات".

يشار إلى ان عمليات تحرير الجانب الايمن لمدينة الموصل من عصابات داعش الإرهابية انطلقت اليوم وسط تقدم كبير للقطعات العسكرية خلال الساعات الاولى من انطلاق العمليات.

=-=-=-=-=-=-=-=

الشرطة الاتحادية تتمكن من فتح السواتر في الخطين الاول والثاني جنوبي الموصل

تمكنت قوات الشرطة الاتحادية من فتح السواتر في الخطين الاول والثاني عند المدخل الجنوبي لمدينة الموصل.

وذكر مصدر امني اليوم لوكالة السفير نيوز ان" قوات الشرطة الاتحادية تمكنت من فتح السواتر في الخطين الاول والثاني عند المدخل الجنوبي للموصل".

يشار إلى ان عمليات تحرير الجانب الايمن لمدينة الموصل من عصابات داعش الإرهابية انطلقت اليوم وسط تقدم كبير للقطعات العسكرية خلال الساعات الاولى من انطلاق العمليات.

=-=-=-=-=-=-=-=

تحرير سيطرة العقرب بالكامل وقرية السادة الحياليين في أيمن الموصل 

حررت قوات الشرطة الاتحادية اليوم سيطرة العقرب بالكامل وقرية السادة الحياليين في المحور الجنوبي في الجانب الايمن لمدينة الموصل.

وقال الفريق رائد شاكر جودت في بيان تابعته وكالة السفير نيوز اليوم ان" قطعات الشرطة الاتحادية قامت بتحرير سيطرة العقرب بالكامل وقرية السادة الحياليين".

واضاف ان" قطعات الشرطة الاتحادية تتقدم باتجاه اهدافها المرسومة في تلال ابوسيف ومطار الموصل والمناطق المحاذية لنهر دجلة تحت غطاء جوي من طيران الجيش العراقي ومدفعية ميدان الاتحادية".

وأعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الأحد،انطلاق عملية تحرير الجانب الايمن من مدينة الموصل من داعش.

=-=-=-=-=-=-=-=

وزير الدفاع الامريكي يشيد باحترافية الجيش العراقي في تحرير المدن

اشاد وزير الدفاع الامريكي جيمس ماتيس باحترافية الجيش العراقي في تحرير المدن. 

وقدم وزير الدفاع الأمريكي بحسب بيان لوزارة الدفاع تابعته وكالة السفير نيوز اليوم " التهاني لنظيره العراقي بالانتصارات المتحققة".

واشاد بـ " احترافية الجيش العراقي وهو يخوض معارك شرسة لتحرير مدن مأهولة بالسكان".

ووصل وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس الى العاصمة بغداد صباح اليوم الاثنين في زيارة غير معلنة.

=-=-=-=-=-=-=-=

القائم بأعمال السفارة اللبنانية: لولا الحشد الشعبي لوصل داعش الى بيروت

 أكد القائم باعمال السفارة اللبنانية لدى بغداد، وليد الغصيني، ان لبنان تقف الى جانب حكومة وشعب العراق في حربه ضد الإرهاب، وفيما أشار الى المعركة ضد الإرهاب لا مساومة فيها، أشاد بالفصائل العسكرية التي تقاتل عناصر داعش الاجرامية.

وقال الغصيني في مقابلة مع “سكاي برس”، انه “لن نتدخل في السياسة الداخلية للعراق، لكننا نقف الى جانب الحكومة والشعب العراقي والفصائل والحشد الشعبي والبشيمركة في الحرب ضد عناصر داعش الاجرامية”.

وأكد القائم باعمال السفارة انه “لولا وجود الفصائل العسكرية في العراق لوصل داعش الى بيروت”. في إشارة منه الى قوات الحشد الشعبي التي قاتلت عناصر داعش الاجرامية.

وتابع الغصيني، “ان المعركة ضد الإرهاب لا مساومة فيها، ونشد على ايادي القوات العراقية، من جيش وحشد في حربهم ودحرهم لعناصر داعش الإجرامي”.

=-=-=-=-=-=-=-=

 


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم