المقالات


عمليات تحرير الجانب الايمن لمدينة الموصل 21 / 2 / 2017

واصلت  قوات الحشد الشعبي والفرقة المدرعة التاسعة و قطعات الشرطة الاتحادية و الرد السريع عمليات  تثبيت  النقاط  وتساوي المحاور العسكرية  الثلاثة التي انطلقت قبل 72 ساعة لتحرير الجانب الايمن من الموصل.

هندسة الحشد الشعبي / اللواء 26 في المحور الجنوبي  جنوب غرب الموصل استمرت ولليوم الثاني ببناء التحصينات الدفاعية  في محيط ( قرية السحاجي)  بالإضافة الى تطهير الطرق والمنازل من التفخيخ الذي خلفه عناصر التنظيم الاجرامي    .

الاهداف المتحققة

تحرير قرى وتلال ( السحاجي و تل كيصوم و الخبيرات)

عزل مناطق شرق تلعفر عن الساحل الايمن وتضييق الخناق على عناصر التنظيم

السيطرة على عقدة المواصلات بين الجانب الايمن و الطرق المؤدية الى ناحية المحلبية وقضاء تلعفر

السيطرة على بوابة الساحل الايمن  من الجهة الغربية والغربية الجنوبية للمدينة .

تشكل  القرى المحررة المحاذية لتلعفر نقطة انطلاق جدية  لعمليات تحرير مركز القضاء ، وتسهم في منع محاولات تهريب  قيادات التنظيم الاجرامي  الى سوريا بعد قطع الشريان الاخير الذي يربط الجانب الايمن من الموصل بقضاء تلعفر.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

اكتمال الصفحة الاولى من المرحلة الثالثة لعملية قادمون يانينوى

اكمت القوات الامنية الصفحة الاولى من المرحلة الثالثة لعملية قادمون يانينوى .

وذكر بيان لخلية الاعلام الحربي تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه اليوم ان" قوات الشرطة الاتحادية والرد السريع والفرقة المدرعة التاسعة مع وفرقة العباس القتالية ، قد اكملت اهدافها بالصفحة الاولى من المرحلة الثالثة لعملية قادمون يانينوى".

وكانت القوات العراقية قد تمكنت خلال الساعات الاولى من انطلاق عمليات تحرير الجانب الايمن من الموصل الاحد تحرير العديد من القرى والمواقع المهمة من داعش. 

=-=-=-=-=-=-=-=-=

لواء 45 في الحشد يقتل 9 انتحاريين ويفجر عجلتين مفخختين بهجوم فاشل لـ”داعش” غرب تلعفر

صدت قوات اللواء الخامس والاربعين التابع للحشد الشعبي، الثلاثاء، هجوما فاشلا نفذه تنظيم “داعش” الاجرامي وقتلت 9 انتحاريين منهم وفجرت عجلتين مفخختين غرب تلعفر.

وقال موفد اعلام الحشد الشعبي لـوكالة السفير نيوز ، ان “قوات اللواء الخامس والاربعين التابع للحشد الشعبي قتلت 9 انتحاريين وفجرت عجلتين مفخختين في صد هجوم فاشل نفذه تنظيم داعش الاجرامي على قاطع عين الحصان غرب تلعفر”.

يذكر ان قوات الحشد الشعبي قطعت كافة خطوط الامداد لداعش الاجرامي في المحور الغربي ما جعل العدو يشن تعرضات فاشلة لفتح ثغره بإتجاه سوريا.

=-=-=-=-=-=-=-=-=

القوات الأمنية تعثر على معامل تصنيع الصواريخ ومخازن اعتدة لداعش في منطقة البو سيف

 عثرت القوات الأمنية , الثلاثاء, على معامل تصنيع الصواريخ ومخازن اعتدة لعناصر داعش الاجرامية في منطقة البو سيف غرب الجانب الايمن للموصل.

وقال مصدر امني لموقع الحشد الشعبي تابعته وكالة السفير نيوز ان “‏فرقة الرد السريع عثرت على معامل تصنيع الصواريخ وعبوات ناسفة ومخازن اعتدة لداعش الاجرامي في منطقة البو سيف المحاذية لمطار الموصل في الساحل الأيمن للموصل”.

‏ يذكر ان رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي اعلن يوم 19 شباط انطلاق عمليات تحرير الجانب الايمن من مدينة الموصل.

=-=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد يقتل 9 دواعش ويفجر عجلتين مفخختين غرب تلعفر

قتلت قوات الحشد الشعبي تسعة ارهابيين من عصابات داعش غرب قضاء تلعفر.

وذكر بيان لاعلام الحشد تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه، أن "قوات الحشد الشعبي/ لواء 45 قتلت 9 ارهابيين وفجرت عجلتين مفخختين في صد هجوم فاشل قامت به داعش الاجرامية على قاطع عين الحصان غرب تلعفر".

=-=-=-=-=-=-=-=-=

قائد الشرطة الاتحادية: لا مشاركة لقوات أجنبية بتحرير أيمن الموصل

أكد قائد الشرطة الاتحادية، الفريق رائد شاكر جودت، عدم وجود أي مشاركة لقوات اجنبية في عملية تحرير الجانب الأيمن لمدينة الموصل التي أنطلقت الأحد.

وقال جودت لوكالة السفير نيوز ان "العمليات تقودها قوات عراقية بمشاركة طيران الجيش والقوة الجوية العراقية" لافتا الى "وجود دعم جوي للتحالف الدولي بالعملية". وأكد ان "القوات العراقية قادرة على حسم المعركة".

وأشار جودت الى "الدور الانساني لقواته في ايصال المساعدات الطبية والاغاثية للنازحين بالاضافة الى رفع العبوات الناسفة والمتفجرات من المنازل والطرق".

وكانت صحيفة التايمز البريطانية ذكرت أمس ان قوات أمريكية وبريطانية خاصة تشارك في القتال وعلى الارض مع القوات العراقية في عملية تحرير الجانب الأيمن للموصل.

=-=-=-=-=-=-=-=-=

داعش تهرب من محيط مطار الموصل

هرب ارهابيو عصابات داعش، من محيط مطار الموصل جنوبي مدينة الموصل في عملية تحرير الجانب الأيمن منها.

وقال قائد الشرطة الاتحادية، الفريق رائد شاكر جودت في بيان له تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه، ان "الشرطة الاتحادية استخدمت تكتيكات عسكرية فاجأت الدواعش واجبرتهم على الانسحاب من محيط المطار".

وأشار الى ان "قوات الفرقتين الخامسة والسادسة شرطة اتحادية تسطر اروع الملاحم البطولية في الجانب الايمن للموصل".

=-=-=-=-=-=-=-=-=

داعش تهدم بيوت الهاربين من معركة أيمن الموصل

أفادت مصادر محلية من داخل مدينة الموصل بهروب مجموعة من الشباب المدنيين الذين أجبرتهم عصابات داعش الإرهابية على الالتحاق بمعارك الجانب الأيمن ضد القوات الأمنية.

وكشف المصدر لوكالة السفير نيوز نسخة منه، إن "عصابات داعش الإرهابية قامت بهدم خمسة منازل تعود إلى تلك المجاميع الهاربة واحتجاز عوائلهم والتحقيق معهم بخصوص أبنائهم.

وبين إن "هذه الإجراءات جاءت بعد خسارة الارهابيين لأغلب المناطق التي كانت تحت سيطرتهم في الموصل وخصوصاً الجانب الأيسر للمدينة".

=-=-=-=-=-=-=-=-=

الدفاع تعلن تدمير تجمعات لداعش شمال شرق الصينية

تمكن أبطال قيادة طيران الجيش، خلال ضربة جوية تدمير تجمعات لعصابات داعش الارهابية في منطقة شمال شرق الصينية ضمن قاطع عمليات صلاح الدين.

وذكر بيان لوزارة الدفاع تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه اليوم انه " تم تدمير تجمعات للعدو وقتل العديد منهم وحرق عدد من العجلات، واحدة منها مفخخة وأخرى تحمل أحادية ودراجات نارية ومعالجة أحادية".

=-=-=-=-=-=-=-=-=

الشرطة الاتحادية تحرر منطقة البوسيف وتصبح على مشارف مطار الموصل

اعلنت قيادة عمليات قادمون يانينوى تحرير منطقة البوسيف في الجانب الايمن لمدينة الموصل .

ونقل بيان لخلية الاعلام الحربي تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه اليوم عن قائد عمليات قادمون يانينوى الفريق الركن عبد الامير رشيد يار الله القول ان" قوات الرد السريع التابعة لقوات الشرطة الاتحادية حررت منطقة البوسيف وفرضت سيطرة كاملة عليها ، واصبحت على مشارف مطار الموصل".

وكانت القوات العراقية قد تمكنت خلال الساعات الاولى من انطلاق عمليات تحرير الجانب الايمن من الموصل امس الاحد تحرير العديد من القرى والمواقع المهمة من داعش .

يذكر ان رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي قد اعلن أمس انطلاق معركة تحرير الجانب الايمن لمدينة الموصل .

=-=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي يفصل تلعفر عن الجانب الايمن للموصل ويتقدم بعمق 20 كم

اعلن الحشد الشعبي قطع خطوط امداد داعش بين تلعفر والجانب الايمن للموصل بشكل كامل، فيما اكد قطع مسافة اكثر من 20 كم في عمق الساحل الايمن للموصل.

ونقل بيان لاعلام الحشد تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه اليوم عن المشرف على فرقة العباس القتالية ميثم الزيدي القول ،ان " اللواء انطلق يوم امس العملية الساعة 700 لتحرير الساحل الايمن من الموصل بالاشتراك مع الشرطة الاتحادية والجيش العراقي، باتجاه تلال كويطرة التي حرر جزء منها”، مبينا ان “القوات المشتركة اكملت بعدها الهدف المرسوم لنا في الخطة وهو قرية كيصوم”.

واضاف الزيدي، ان " اليوم الثاني للعمليات شهد قطع آخر شريان رابط بين تلعفر والجانب الايمن للموصل وهو شارع السحاجي ، وهذا آخر خط امداد للدواعش، كما تم تحرير قرية السحاجي"، لافتا الى ان " العمليات شهدت الى الان تفجير 8 مخففات وقتل 50 عنصرا من داعش".

وتابع الزيدي" قطعنا مسافة اكثر من 20 كم منذ انطلاق عمليات تحرير الجانب الايمن ونتظر الاوامر لتنفيذ الصفحة المقبلة”، مشيدا باسناد “طيران الجيش المتميز للقطعات المشاركة في المعركة".

وانطلقت يوم امس عمليات تحرير الجانب الايمن من مدينة الموصل وسط تقدم كبير للقطعات العسكرية التي كبدت داعش خسائر فادحة .

=-=-=-=-=-=-=-=-=

اللواء 313 في الحشد يقتل انتحاريين اثنين ويسيطر بشكل كامل على الاسحاقي

 قتلت قوات اللواء 313 التابعة للحشد الشعبي في قاطع سبع الدجيل، الثلاثاء، ضمن قيادة عمليات سامراء المقدسة انتحاريين اثنين حاولا استهداف القطعات العسكرية للقوات الامنية والقوات التابعة للواء في الاسحاقي.

وقال معاون قائد عمليات سامراء ناجي المرياني، ان “قوات اللواء 313 قتلت انتحاريين اثنين حاولا استهداف القطعات وهي تحاصر الثالث الذي كان بصحبتهم”، مُشيراً إلى أن “الوضع الآن تحت السيطرة بشكل كامل”.

=-=-=-=-=-=-=-=-=

القوات الأمنية والحشد الشعبي ينفذان عملية عسكرية تكتيكية شمال المقدادية

 أعلن مسؤول الدعم اللوجستي للحشد الشعبي في محافظة ديالى عدي الخدران، الثلاثاء، عن تنفيذ القوات الأمنية والحشد الشعبي عملية عسكرية تكتيكية شمال قضاء المقدادية بمحافظة ديالى.

وقال الخدران في تصريح لموقع “الحشد الشعبي”، إن “قوات سرية سوات وبمشاركة الحشد الشعبي/ لواء 23 نفذت عملية عسكرية تكتيكية شمال قضاء المقدادية تكللت برفع عدة عبوات ناسفة وحزام ناسف”.

وأضاف الخدران، أن “العمليات ماتزال مستمرة كوّن المنطقة تتميز بمساحاتها الشاسعة والوعرة الممتدة من بدرة وجسان في الكوت مرورا بديالى وصلاح الدين وكركوك”.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي ينعى ثلاثة من فضلاء الحوزة العلمية الذين استشهدوا اثناء تأدية الواجب الجهادي

 بسم الله الرحمن الرحيم

(وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا ۚ بَلْ أَحْيَاءٌ عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ)

لقد ارتقى اليوم ثلاثة من فضلاء الحوزة العلمية في النجف الأشرف إلى جنات الخلد  أثناء تأديتهم الواجب الجهادي في لجنة الإرشاد والتعبئة للدفاع عن عراق المقدسات التابعة للعتبة العلوية المقدسة وهم كل من :

1- الشهيد السعيد الشيخ طعمة راهي فرج المرشدي

2- الشهيد السعيد الشيخ رضا عبد الرزاق رضا المياحي

3- الشهيد السعيد الشيخ عبد الغفار نوري جناح المنصوري

مسيرة من الجهاد والتبليغ قضوها الفضلاء الشهداء اختتمت اليوم في أرض مدينة الموصل بدمائهم الطاهرة التي سالت على ترابها من أجل تحريرها  بعد أن عاث بها داعش ظلما وعدوانا .

لقد تقدم الشهداء متسلحين بفتوى المرجعية الدينية وعقيدة الحشد الشعبي وحب العراق ، مدافعين اشداء  من أجل تحرير الاراضي التي اغرقها داعش بدماء الأبرياء وهجر أهلها ودمر بناها التحتية واتخذ من مساجدها ومستشفياتها ثكنات لعناصره الاجرامية.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

جرحى الحشد الشعبي: مستعدون للمشاركة في عمليات تحرير الجانب الأيمن من الموصل

 ابدى جرحى من الحشد الشعبي الذين يتلقون العلاج في مستشفى تابع للعتبة الحسينية بكربلاء، استعدادهم للعودة والمشاركة في معارك استعادة ما تبقى من الأراضي العراقية من سيطرة تنظيم داعش الإجرامي.

وذكرت العتبة الحسينية بكربلاء، ان “وفداً ضم نائب مسؤول شعبة رعاية ذوي الشهداء والجرحى التابعة للعتبة الحسينية المقدسة السيد حيدر الخطيب، و مسؤول مكتب علاقات لواء علي الأكبر أحمد رضا وعددا من المنتسبين، زاروا جرحى الحشد الشعبي الذين تعرضوا لإصابات مختلفة في عمليات تحرير الموصل، الراقدين في مستشفى زين العابدين، عليه السلام”.

واكدت، ان “جرحى من الحشد الشعبي، الذين يتلقون العلاج في المستشفى ابدوا ، استعدادهم للعودة والمشاركة في معارك استعادة ما تبقى من الأراضي العراقية من سيطرة تنظيم داعش الإجرامي، بالتوازي مع انطلاق عمليات تطهير الجانب الأيمن من  الموصل، آخر معاقل التنظيم الإجرامي”.

وقال الجريح بلال عبد الرسول لوفد العتبة: “جرحي هذا لا يزيدني الا اصرارا وعزيمة”، مؤكداً “سأعود إلى ساحات القتال فنحن المجاهدون نتسابق في الاشتراك بمعارك التحرير من قوى الظلام التكفيرية حتى النصر المؤزر بأذن الله تعالى”.

و ترعى العتبة الحسينية عددا من عوائل شهداء الحشد الشعبي وجرحاهم عبر شعبة رعاية ذوي الشهداء والجرحى التي تشكلت عقب انطلاق فتوى الجهاد الكفائي.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

 


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم