المقالات

قادمون يانينوى:تحرير قرية جنوب بادوش

الحشد الشعبي يقتل 15 عنصرا من “داعش” اثناء تقدمها في الجانب الايمن للموصل

 قتلت قوات الحشد الشعبي الاثنين 15 عنصرا من داعش اثناء تقدمها لتحرير قرية درناج في الجانب الايمن للموصل.

وقال موفد اعلام الحشد الشعبي ان “قوات الحشد الشعبي اللواء 26 وبمساندة اللواء 36 جيش عراقي تمكنوا من قتل 15 عنصرا من داعش في تلال عطشانة اثناء تقدمهما لتحرير قرية درناج ضمن الساحل الايمن للموصل.

هذا وتخوض قوات الحشد الشعبي والقوات الامنية معارك تحرير الجانب الايمن من سيطرة داعش وسط انهيار كبير في صفوف العدو.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-

قوات الحشد الشعبي تقتل 6 عناصر من “داعش” بإحباط تعرض غرب تل عبطة

 احبطت قوات الحشد الشعبي, الاثنين, تعرض لعناصر داعش غرب ناحية تل عبطة ضمن المحور الغربي للموصل.

وقال موفد اعلام الحشد الشعبي ان “قوات الحشد الشعبي اللواء 92 احبط تعرض لعناصر داعش غرب ناحية تل عبطة وقتلت ستته عناصر من داعش”.

واضاف ان “قوات الحشد الشعبي عززت تواجدها في المنطقة المذكورة تحسبا لتعرض اخر”.

يذكر ان المتحدث باسم هيئة الحشد الشعبي احمد الاسدي، الاحد 26 / 2 / 2017، انتهاء المرحلة الاولى من الصفحة السادسة لعمليات الحشد الشعبي غرب وشرق قضاء تلعفر محققة جميع الاهداف المرسومة.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-

لواء 12 في الحشد الشعبي يقتل 16 “داعشيا” ويفجر شفل وآلية في جبال مكحول

 قتلت قوات اللواء 12 التابع للحشد الشعبي، الاثنين، 16 “داعشيا”، فيما فجرت شفلا وآلية تابعة للتنظيم الاجرامي في جبال مكحول شمال بيجي.

وقال موفد اعلام الحشد الشعبي ان “قوات اللواء 12 التابع للحشد الشعبي قتل 16 داعشيا في اشتباك مباشر مع عناصر التنظيم الاجرامي في جبال مكحول شمال بيجي”.

واضاف الموفد ان “قوات اللواء فجرت آلية تحمل سلاح رشاش من قبل بصاروخ كورنيت وفجرت شفلا مفخخا بصاروخ موجه في جبال مكحول ايضا”.

يذكر ان المتحدث باسم هيئة الحشد الشعبي احمد الاسدي، اعلن امس الاحد، 26 / 2 / 2017، انتهاء المرحلة الاولى من الصفحة السادسة لعمليات الحشد الشعبي غرب وشرق قضاء تلعفر.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-

الحشد الشعبي يحبط محاولة لتسلل عناصر “داعش” لخراب جحيش

احبطت قوات الحشد الشعبي/ اللواء 16 محاولة لتسلل عناصر تنظيم “داعش” الإجرامي لقرية خراب جحيش المحررة غرب تلعفر.

وقال موفد إعلام الحشد الشعبي، إن قوات الحشد الشعبي / لواء16 تمكنت من قتل اربعة عناصر من “داعش” بينهم انتحاري حاولوا التسلل نحو الساتر الامني لقرية (خراب جحيش ) المحررة غرب تلعفر .

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-

تحرير حي الجوسق بأيمن الموصل

حررت القوات الأمنية، حي الجوسق في الساحل الأيمن من الموصل. وذكر بيان لخلية الاعلام الحربي تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه، أن "قوات الرد السريع التابعة للشرطة الاتحادية حررت حي الجوسق وسيطرت على الجسر الرابع من جهة الساحل الايمن في الموصل".

وأضاف ان القوات المحررة "رفعت العلم العراقي فوق المباني بعد تكبيد العدو الداعشي خسائر بالأرواح والمعدات".

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-

تحرير حي الطيران جنوبي أيمن الموصل

حررت القوات الامنية، حي الطيران جنوبي الساحل الايمن لمدينة الموصل من عصابات داعش الارهابية.

وذكر بيان لخلية الاعلام الحربي تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه، ان "قوات الشرطة الاتحادية والرد السريع حررتا حي الطيران ورفع العلم العراقي فوق المباني بعد تكبيد العدو خسائر بالأرواح والمعدات".

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-

احباط تسلل دواعش بينهم انتحاري الى غرب تلعفر

احبط الحشد الشعبي، الاحد، تسللا لعصابات داعش الارهابية الى غرب قضاء تلعفر .

وذكر بيان لاعلام الحشد، تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه ان "لواء 16 في الحشد قتل اربعة ارهابيين من داعش بينهم انتحاري حاولوا التسلل نحو الساتر الامني لقرية { خراب جحيش } المحررة غرب تلعفر".

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-

قادمون يا نينوى تعلن آخر نتائج تقدم القطعات بمحاور العمليات

اكدت قيادة عمليات قادمون يا نينوى، استمرار القطعات العسكرية بمختلف صنوفها وبمساندة الطيران المحلي والدولي بالتقدم في محاور تحرير الساحل الايمن من مدينة الموصل.

وذكر بيان للاعلام الحربي، تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه، "قطعات الشرطة الاتحادية والرد السريع، تمكنت من التقدم واقتحام حي الجوسق وحي الطيران وتمكنت من تحرير اكثر من 50%من الاحياء اعلاه، ومازالت القطعات مستمرة بعملية التقدم والتطهير وتمكنت من تفجير 12 عبوة ناسفة وقتل عدد من الارهابيين وتدمير وقتل قناص في حي الجوسق وتفكيك دارين مفخخين والعثور على مضافتين للارهابيين في حي الطيران وتدمير مفرزة هاون والقاء القبض على 3 ارهابيين اثنان منهم عرب الجنسية".

واضاف، "محور قطعات الفرقة المدرعة التاسعة وفق العباس القتالية، فقد تمكنت القطعات من التقدم وتطهير المناطق غرب الساحل الايمن والاستمرار بعملية تطهير تلول عطشانة وتأمين الجهة الغربية لقوات مكافحة الارهاب"، مبينا ان القطعات "مازالت مستمرة بالتقدم وتمكنت من تدمير 3 عجلات مفخخة وتفجير 20 عبوة ناسفة وتدمير وقتل عدد من الارهابيين فضلا عن تدمير مفرزة هاون ومستودع للعتاد مع مستودع للدواعش وردم 5 انفاق في تلول عطشانة".

واشار البيان، "في محور قوات مكافحة الإرهاب باشرت القطعات بالتقدم بعدة اتجاهات وتمكنت من التقدم واقتحام وادي حجر والاستمرار بعملية التطهير وتمكنت القطعات من تطهير حي المأمون بالكامل، ومازالت مستمرة بالتقدم اذ استطاعت تدمير عجلتين مفخختين و دراجة نارية وتفجير 30 عبوة ناسفة وقتل عدد من الارهابيين وتدمير عجلتين تحملان احادية وتدمير 4 مفارز هاون".

وعن الاسناد الجوي، ذكر البيان، تم "تأمين الاسناد الجوي للقطعات المتقدمة وضرب الاهداف بالعمق من قبل ابطال طيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف الدولي، حيث تمكن طيران الجيش من تأمين 25 طلعة قتالية وقتل عدد كبير من الارهابيين وتدمير 7 عجلات مفخخة و{جرافة} مدرعة ودراجة نارية مفخخة و مفرزتي هاون علاوة على تدمير مستشفى ميداني وعجلة تحمل احادية واوكار قناصين في الساحل الايمن".

وتابع كما تم "تأمين 4 طلعات قتالية على الساحل الايمن وتلعفر، وتم تدمير معمل تفخيخ عجلات وصناعة العبوات في تلعفر وتدمير مخزنين للاسلحة والاعتدة غرب تلعفر"، مبينا ان "الاسناد الجوي من قبل طيران التحالف الدولي تمكن من تامين 60 طلعه قتالية 5 طلعات سمتية 6طلعات لطائرات الاستطلاع المسلح المسيرة حيث تمكنت من تدمير عدد كبير من المعدات وقتل عدد من الارهابيين".

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-

تدمير معامل لتفخيخ العجلات ومخازن للاسلحة في الانبار

دمر طيران القوة الجوية، الاحد، معاملا لتفخيخ العجلات ومخازن للاسلحة في محافظة الانبار.

وذكر بيان لوزارة الدفاع، تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه، ان "قيادة القوة الجوية استناداً إلى معلومات المديرية العامة للاستخبارات والأمن نفذت، عدة ضربات جوية ناجحة تحقق من خلالها تدمير 3 معامل لتفخيخ العجلات ومخزنين للأسلحة والاعتدة، فضلا عن قتل عناصر إرهابية أخرى في قضاء راوة التابع لمحافظة الأنبار".

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-

مقتل 16 داعشيا بقصف اوكارهم جنوبي كركوك

قتل 16 ارهابيا من عصابات داعش، الاحد، اثر قصف اوكارهم من قبل التحالف الدولي جنوبي محافظة كركوك.

وذكر مصدر امني،  لـوكالة السفير نيوز ان "طيران التحالف الدولي قصف وكرا لارهابيي داعش بين قريتي الغيدة والصمود التابعتين لقضاء داقوق جنوبي كركوك وقتل 7 من الارهابيين".

واضاف، ان "مقاتلات التحالف الدولي في محور داقوق جددت قصفها لاوكار داعش وقتلت 9 ارهابيين داخل قرية خردات التابعة لناحية الرياض".

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-

الحشد الشعبي ينهي المرحلة الاولى لعمليات غرب وشرق تلعفر بتحقيق كامل اهدافها

اعلنت هيأة الحشد الشعبي الاحد انتهاء المرحلة الاولى من الصفحة السادسة لعمليات الحشد الشعبي غرب وشرق قضاء تلعفر.

وقال المتحدث باسم هيأة الحشد الشعبي احمد الاسدي في بيان اوجز فيه نتائج المرحلة الاولى من عمليات غرب وشرق تلعفر، ان “حصاد عمليات المرحلة الاولى من الصفحة الساسة للفترة 22 ولغاية 25 شباط 2017، تمت بمشاركة عدة الوية هي { اللواء 2 , اللواء 10 , اللواء 11 , اللواء 17 , اللواء 40 , اللواء 41 , اللواء 43 , اللواء 45 , اللواء 53 } وبمساندة طيران الجيش العراقي".

واضاف الاسدي، ان المساحة المحررة 113 كم2 بمجموع 12 قرية محررة، وقتل 207 عنصرا من داعش، وتفجير 36 سيارة مفخخة وتدمير 21 آلية تحمل مقاتلين، فضلا عن ثلاث طائرات مسيرة"، لافتا الى ان “مديرية امن الحشد حررت 1200 مدني من قبضة داعش الاجرامي”.

وتابع الاسدي، ان " الحشد الشعبي حرر قرى الشريعة الشمالية وعين طلاوي والعبرة الجنوبية وخرابة جحيش وتل الزلط و ام المصايد و الزيتون والعزيزية وعبرة الخنزير وعبرة النجار والعبرة الكبيرة والعبرة الصغرى والعبرة الوسطى، فضلا عن تحرير محطة وقود على شارع تلعفر وسنجار".

يذكر ان قوات الحشد الشعبي شرعت الاربعاء 22 / شباط / 2017 باطلاق عمليات المرحلة الاولى من الصفحة السادسة لتحرير مناطق غرب وشرق تلعفر، حيث حققت اهدافها بقطع طرق امداد داعش بين الجانب الايمن للموصل ومناطق شرق تلعفر واغلقت البوابة الشرقية للمدينة امام حركة داعش الاجرامي.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-

الخزعلي: الحشد الشعبي سيحضر بالسياسة للقضاء على الفساد

اكد الامين العام لحركة عصائب اهل الحق قيس الخزعلي، اليوم الاثنين، ان الحشد الشعبي كما حضر في المعارك سوف يحضر بالسياسة ويقضي على الفساد.

وقال الخزعلي في كلمة له خلال مهرجان اهل البيت بمحافظة كربلاء، ان “الحشد الشعبي كما حضر في المعارك سوف يحضر بالسياسة ويقضي على الفساد”، مشيرا الى ان “الحشد باق ويتمدد ولن يلغى ابدا”.

واضاف ان “الحشد الشعبي مؤسسة عسكرية قانونية والدستور يكفل ذلك”، مبينا ان “الحشد في هذه الساعة مشارك في معركة الساحل الايمن وتلعفر، والأنتصارات الان مستمرة رغم رفض مشاركته في المعركة”.

وتابع الخزعلي ان “الحشد سيحافظ على الامن والاستقرار ويرفع اقتصاد البلد”، مشيرا الى انه “مثلما سحقنا رؤوس الدواعش سوف نسحق رؤوس السياسين الذين خذلوا وباعوا ارض الوطن، وسنطردهم من العراق”.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-

نائب عن نينوى يشيد بتعامل الحشد الشعبي مع النازحين غرب الموصل

 اشاد النائب عن محافظة نينوى عبد الرحمن اللويزي، الاثنين، بتعامل الحشد الشعبي مع النازحين في مخيم بصيلة غرب الموصل، مؤكدا ان هؤلاء النازحين كانوا يعيشون ظروفا صعبة منذ سنة ونصف السنة.

وقال اللويزي في مواقع التواصل الاجتماعي في تعليق على فيديو يظهر استقبال الحشد الشعبي للعوائل النازحة من مخيم بصيلة في الموصل ان “الحشد الشعبي استقبل، عددا من العوائل النازحة من مخيم بصيلة وهو مخيم بدائي أقامه أهل قرية الكولات على مقربة من قريتهم”، مضيفا ان “النازحين كانوا يعيشون منذ سنة ونصف بالعراء في ظروف إنسانية غاية في الصعوبة”.

واظهر الفيدو الذي نشره النائب على صفحته في الفيس بوك تعامل انساني من قبل الحشد الشعبي مع النازحين وبالمقابل ترحيب من قبل الاهالي بدخول الحشد الى قريتهم وتخليصهم من سطوة “داعش” الاجرامي.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-

 


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم