المقالات


عمليات قادمون يانينوى : وضعنا خططا مشتركة مع الحشد الشعبي للعمليات المقبلة في الجانب الايمن للموصل

 اكدت قيادة عمليات قادمون يا نينوى الثلاثاء انه تم وضع خطط مشتركة مع قوات الحشد الشعبي للعمليات المقبلة في الجانب الايمن لمدينة الموصل.

وقال قائد عمليات قادمون يانينوى الفريق الركن عبد الامير يارالله في تصريح لموقع الحشد الشعبي انه “تم عقد سلسلة اجتماعات مع قيادة عمليات الحشد الشعبي العاملة في الجهة الغربية للموصل ووضع خطط مشتركة لعمليات المقبلة في الساحل الايمن للموصل”.

واضاف يارالله  ان “قطعات الحشد الشعبي ستتقدم بمحورين المحور الاول مع قطعات الجيش العراقي والمحور الثاني بشكل مستقل لاستكمال تحرير تلال عطشانة والتقدم بتجاه الجهة الغربية للساحل الايمن”.

وتابع يارالله ان “الحشد الشعبي مؤسسة امنية تعمل بأمر القائد العام للقوات المسلحة ولا يمكن العمل بدونه”.

من جهته قال امر اللواء الثاني في الحشد الشعبي كريم الخاقاني ان “الساحل الايمن للموصل يمثل محاور مهمة”, لافتا الى ان “هناك تنسيق عالي بين قطعات الحشد الشعبي والقوات الامنية والعمليات تنجز وفق الخطط المرسومة”.

==-=-=-=-=-=-=-=-=-=

مدفعية الحشد الشعبي تقصف اجتماعا مهما لـ”داعش” وسط تلعفر

 قتل وأصيب 70 عنصرا بتنظيم “داعش” الإجرامي اثر قصف مدفعي للحشد الشعبي استهدف اجتماعا مهما للتنظيم الإجرامي قرب مركز شرطة تلعفر.

وبحسب معلومات استخبارية وردت الى حركة تحرير تلعفر بالتنسيق مع الحشد الشعبي ولواء 92 جيش عراقي ، قامت المدفعية بقصف اجتماع مهم لتنظيم داعش الاجرامي قرب مركز شرطة تلعفر.

واسفر القصف في القذيفة الاولى عن مقتل واصابة أكثر من 48 “داعشيا”، فيما تسببت القذيفة الثانية في مقتل 22 “داعشيا”.

==-=-=-=-=-=-=-=-=-=

العثور على مصنع كبير للعبوات الناسفة في سامراء

 عثرت قوات الحشد الشعبي/ اللواء 313 على مصنع كبير للعبوات الناسفة تابع لتنظيم “داعش” الإجرامي في مدينة سامراء.

وقال موفد إعلام الحشد الشعبي، إنه بإشراف مباشر من قبل الحاج ابو زهراء السعيدي مسؤول قاطع اللواء 313، اجرى اللواء حملة المسح والتفتيش والتي تم خلالها العثور على مصنعٍ للعبوات الناسفة يحتوي على تورنات كبيرة تركتها “داعش”.

وكانت قوة من الحشد الشعبي / اللواء 313 تمكنت اليوم من قتل ثلاثة انتحارين بعملية امنية جنوب شرق سامراء.

==-=-=-=-=-=-=-=-=-=

الحسيني: الحشد الشعبي والقوات الامنية تتقدمان وفق الخطط المرسومة في الساحل الايمن للموصل

 اكد مدير العمليات المركزية في الحشد الشعبي ابو منتظر الحسيني ان قوات الحشد الشعبي والقوات الامنية تتقدمان وفق الخطط المرسومة لتحرير الساحل الايمن من سيطرة داعش.

وقال الحسيني في تصريح لموقع الحشد الشعبي ان “قواتنا تواصل تقدمها وفق الخطط المرسومة في الساحل الايمن محققة انتصارات كبيرة ضد عناصر داعش.

واضاف الحسيني ان “قوات الرد السريع والشرطة الاتحادية تتقدمان بشكل سريع في الجانب الايمن وحررت مواقع مهمة على مستوى معسكر الغزلاني ومطار الموصل”, كما واشار الحسيني الى “المحور الغربي حيث تمكنت قطعات الحشد الشعبي من السيطرة على تلال عطشانة الاستراتيجية بعد تحرير القرى والمناطق الي حولها”.

وتابع الحسيني ان “هناك تنسيق عالي المستوى بين جميع المحاور الخاصة بعمليات قادمون يانينوى والتقدم يتم وفق الخطط الامنية”.

==-=-=-=-=-=-=-=-=-=

قادمون يانينوى تعلن تحرير قرية الدامرجي الصغيرة

حررت القوات الامنية اليوم قرية الدامرجي الصغيرة جنوب ناحية بادوش في محافظة نينوى ونقل بيان لخلية الإعلام الحربي تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه اليوم عن قائد عمليات قادمون يانينوى الفريق الركن عبد الامير رشيد يارالله القول ان" قطعات الفرقة المدرعة التاسعة حررت قرية الدامرجي الصغيرة جنوب بادوش بـ 5 كيلو ورفعت العلم العراقي فيها بعد تكبيد العدو خسائر بالارواح والمعدات".

==-=-=-=-=-=-=-=-=-=

مكافحة الارهاب: نمتلك معلومات دقيقة عن داعش بأيمن الموصل

قال قائد جهاز مكافحة الارهاب الفريق الركن عبدالغني الاسدي، ان اهالي الموصل قدموا معلومات دقيقة عن عصابات داعش الارهابية.

وذكر الاسدي، لوكالة السفير نيوز "سجلنا اكثر من 1500 نازح في المحور الوسطي {محور جهاز مكافحة الارهاب} والقسم الاكبر منهم عوائل".

واضاف، ان "هذا لا يعني خلو هذه العوائل من استغلال داعش لهذه الحالة والمرور من خلالها"، موضحا انه "يتم جمع النازحين في مكان آمن ويبدأ التدقيق مع الشباب وفق قاعدة بيانات ومعلومات دقيقة، ويتم البدء بفرز هذه العناصر والتحقيق معها وفق ما موجود من معطيات استخبارية". 

وبين الفريق الاسدي، "في الساحل الايسر ألقينا القبض على الكثير من العناصر الارهابية التي تسللت مع العوائل وتم القاء القبض عليهم واحالتهم الى المحاكم". 

واوضح "عندما حصل التماس مع الحافة الامامية فتحنا ممرات آمنة"، مستدركا "لكن بعض المواطنين غادروا من خلال تسلل داعش ليلا وزرع هذه الطرق بعبوات واصيب عدد قليل من المدنيين".

وفيما اذا كانت معركة الساحل الايمن عنيفة، قال الفريق الاسدي "كان القتال خلال الايام الثلاثة التي مضت عنيف وشرس، ولكن القطعات الامنية بصورة عامة لديها الخبرة والامكانية في ادارة معارك ناجحة ولن نرجع حتى الان الى عمل دفاعي وعملياتنا التعرضية مستمرة وداعش تنسحب".

واكد ان "الاهالي يزودونا بمعلومات تفصيلية عن داعش والاسلحة الموجودة لديهم، ووجهنا اليهم رسالة اليوم بان يطوروا عملهم ويكتبون لنا سطرا في التاريخ الموصلي والعراقي وذلك بمقاومة العناصر الاجنبي".

ورجح الفريق الاسدي، ان تُحسم المعركة في "تحرير الساحل الايمن من مدينة الموصل"، مشيرا الى ان "عصابات داعش ستنهار في المناطق التي مازالت متواجدة فيها كـ راوة وعنه".

==-=-=-=-=-=-=-=-=-=

العمليات المشتركة: احباط "غزوة سامراء" ومقتل عدد من قادة داعش بصلاح الدين

اعلنت قيادة العمليات المشتركة احباط مخططا ارهابيا كان يروم استهداف مدينة سامراء في محافظة صلاح الدين.

وذكر بيان لقيادة العمليات تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه، "من خلال تكثيف الجهد الاستخباري وبعد المتابعة والمراقبة تبين نية عصابات داعش الإرهابية بالقيام بغزوة على مدينة سامراء وبعد دراسة الأهداف والاعتكاف على تحليلها قررت قيادة العمليات المشتركة تنفيذ ضربة جوية قوية".

واوضح ان "صقور القوة الجوية وحسب معلومات خلية الصقور الاستخبارية، نفذوا ضربة جوية في 25 شباط بمنطقة البيضة في الجزيرة استهدفت تجمع لمقر الانتحاريين أسفرت الضربة عن قتل ١٥ ارهابيا من بينهم ١٠ من الانتحاريين"، مضيفا "كما نفذ رجال القوة الجوية الشجعان واستنادا لمعلومات خلية الصقور الاستخبارية الضربة الثانية في نفس المنطقة أعلاه استهدفت معسكر لعصابات داعش، أسفرت عن مقتل ٢٥ ارهابياً بينهم مجموعة من الأجانب و تدمير ثلاث عجلات أحدث انفجاراً قوياً نتج عن انفجار مواد {C4}". 

وبين "كان من ابرز القتلى من القياديين البارزين: الإرهابي المدعو {ابو دجانة} ما يسمى بوالي صلاح الدين، و الإرهابي المدعو { ابو عبد الرحمن} ما يسمى بمسؤول الانغماسيين في صلاح الدين و المسؤول عن غزوة سامراء"، مشيرا الى ان "القوة الجوية العراقية نفذت ضربة جوية وفق معلومات خلية الصقور الاستخبارية بتاريخ في 26 شباط في منطقة الجزيرة - ناحية الرمان أسفرت الضربة عن قتل 11 ارهابيا وجرح اربعة اخرين".

ولفت الى ان "اهم القتلى البارزين: الإرهابي ما يسمى مسؤول تجهيز قاطع الصحراء سوري الجنسية حيث كان يرتدي حزاماً ناسفاً انفجر اثر الضربة"، مضيفا ان "طائراتنا المقاتلة وجهت بنفس التاريخ اعلاه في قضاء القائم - منطقة جريحب - قرب سيطرة كيسان ضربة جوية اخرى أسفرت عن مقتل ١٥ ارهابيا وكان من اهم القتلى، الإرهابي ما يسمى مسؤول التفخيخ العام في ولاية الفرات كان يزور المنطقة المذكورة، والارهابي ما يسمى مسؤول نقل العجلات من الفرات الى صلاح الدين هذا وقد تم تدمير أهداف اخرى واصبح مجمل العملية هي قصف سبعة أهداف تكللت خلالها نجاح العملية".

==-=-=-=-=-=-=-=-=-=

استهداف مواقع داعش في الموصل والانبار بـ 10 غارات دولية

استهدفت طائرات التحالف الدولي مواقع عصابات داعش الارهابية في مدينة الموصل ومحافظة الانبار.

وذكرت القيادة المركزية لعمليات قوات التحالف في بيان، اطلعت عليه وكالة السفير نيوز انها "استهدفت في العراق مواقع تابعة لداعش من خلال 10 غارات قرب كركوك والموصل وراوة وسنجار".

واضافت، كما "نفذت 14 غارة على مواقع داعش في سوريا قرب مناطق الرقة ودير الزور وتدمر".

==-=-=-=-=-=-=-=-=-=

كوريا الجنوبية تشحن الدفعة الاولى من الطائرات المقاتلة الى العراق

شحنت كوريا الجنوبية، الاثنين، الدفعة الاولى من طائرات {T50iq} المقاتلة، من كوريا الجنوبية، إلى موانئ البصرة، جنوبي البلاد.

وذكرت إدارة القوة الجوية في بيان اطلعت عليه وكالة السفير نيوز إن "عملية شحن الدفعة الأولى من طائرات T50iq (النسر الذهبي)، من أحد موانئ كوريا الجنوبية بدأت اليوم".

وأشارت إلى أن "الطائرات ستصل خلال الأسابيع القادمة إلى ميناء أم قصر، جنوبي العراق".

ولم يكشف سلاح الجو العراقي عن عدد الطائرات التي ستصل ضمن الدفعة الأولى من العقد، الذي يضم 24 طائرة.

يذكر ان، العراق تعاقد في 2013مع كوريا الجنوبية، على شراء 24 طائرة من طراز {T-50IQ}.

==-=-=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي يصف "حشد العورة" بالخارجين عن القانون ويطالب باعتقالهم

اصدرت هيأة الحشد الشعبي , اليوم الثلاثاء, بيانا بخصوص مقطع فيديو لمجموعة مسلحة في العاصمة بغداد تداولته مواقع التواصل الاجتماعي تحمل اسم {حشد العورة} ، مطالباً الاجهزة الامنية بـ "اعتقالهم و مقاضاتهم قانونيا باعتبارهم خارجين عن القانون".

وذكر بيان لمديرية الأمن في الحشد الشعبي تقلت وكالة السفير نيوز نسخة منه اليوم انه " في ظل الانتصارات المتحققة على داعش الاجرامي في آخر معاقله من قبل ابطالكم في قوات الحشد الشعبي والاجهزة الامنية و نشوة النصر لدى العراقيين وجميع المتعاطفين معه في المنطقة والعالم تبرز وللأسف الشديد حالات شاذة تحاول تعكير صفوة تلك الانتصارات وسرقة فرحة الشعب والتي تمثلت بظهور مجموعة من الشباب المسلحين في احدى مناطق عاصمتنا العزيزة بغداد اطلقوا على انفسهم تسمية {حشد العورة} في مقطع فيديو تداولته بعض مواقع التواصل الاجتماعي ".

وطالب البيان الاجهزة الامنية بـ "اعتقالهم و مقاضاتهم قانونيا باعتبارهم خارجين عن القانون ويحاولون بث الرعب بين صفوف المدنيين".

واشار الى ان " مديرية الامن في هيأة الحشد الشعبي تتعامل مع من يدعي التصاقه بهذه الطريقة باسم الحشد الشعبي معاملة قانونية وشرعية واخلاقية من اجل المحافظة على سمعة حشدكم المقدس وامن مدننا وحماية مواطنيينا الاعزاء". 

وختم البيان بالقول" ايها المواطنون الكرام ان المسؤولية الشرعية والوطنية والاجتماعية تحتم على الجميع الحفاظ على امن و استقرار مدننا العزيزة وعدم السماح باختراقها تحت اي ظرف كان ، لذا نهيب بالجميع التعاون مع الاجهزة الامنية و التبليغ عن الافراد و العصابات الخارجة على سلطة القانون".

==-=-=-=-=-=-=-=-=-=

العثور على مخبأ صواريخ لداعش في الخالص

عثرت القوات الأمنية، على مخبأ صواريخ لعصابات داعش الارهابية بقضاء الخالص شمالي مدينة بعقوبة مركز محافظة ديالى.

وذكر مصدر في قيادة شرطة ديالى لمراسل وكالة السفير نيوز أنه "وبناء على معلومات جهاز المخابرات الوطني العراقي داهمت قوة من الشرطة مخبئاً تابعاً لخلايا عصابات داعش الأرهابيية وعثرت على أنواع مختلفة من الصواريخ والمقذوفات في أحد قرى قضاء الخالص".

==-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي يقتل ثلاثة انتحاريين بعملية أمنية جنوب شرق سامراء

قتلت قوات الحشد الشعبي, اليوم الثلاثاء, ثلاثة انتحاريين بعملية امنية جنوب شرق سامراء جنوبي محافظة صلاح الدين.

وذكر اعلام الحشد في بيان تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه اليوم ان “قوات الحشد الشعبي اللواء 313 قتل ثلاثة انتحاريين تابعين لداعش حاولوا استهداف القطعات الامنية المنتشرة في اطراف منطقة الضلوعية جنوب شرق سامراء".

واشار الى " اصابة المصور الحربي حسين السماوي بإطلاق ناري بساقيه اثناء عملية المداهمة والمواجهة مع الانتحاريين قبل قتلهم جنوب شرق سامراء"

 


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم