المقالات


 الحشد الشعبي والفرقة التاسعة يبدآن تطهير سجن بادوش شمال غربي الموصل

==-=-=-=-=-=-=-=-=-

الحشد الشعبي يصد هجوما لداعش قرب سيطرة تلكيف الرئيسة شمال الموصل

 احبط الحشد الشعبي اللواء هجوما لداعش قرب سيطرة تلكيف الرئيسة شمال الموصل.

وذكر موفد الاعلام الحربي، ان “قوات اللواء 30 في الحشد صدت هجوما قام به عناصر داعش على منطقه سادة وبعويزة قرب سيطرة تلكيف الرئيسية”، لافتا الى ان “قوات الحشد تمكنت من قتل عدد من عناصر داعش الاجرامية فيما لاذ ما تبقى منهم بالفرار”.

=-=-=-=-=-=-=-=

مقتل 24 “داعشيا” غالبيتهم اجانب في أيمن الموصل

 تمكنت قوات الحشد الشعبي/ لواء 26، من قتل 24 عنصرا بتنظيم “داعش” الإجرامي غالبيتهم اجانب الجنسية في الساحل الأيمن لمدينة الموصل.

وذكر بيان للواء، أن “قطعاتها واللّواء/36 من الجيش العراقيّ تقدمت لتحرير قرية (درناج) في الجانب الأيمن من الموصل ضمن عمليّات (قادمون يا نينوى)، واستطاع مقاتلو اللواء أن يُلحقوا بالعصابات الداعشيّة خسائر فادحة في المعدّات والأرواح حتى وصل عدد القتلى الداعشيّين الى أكثر من (15) داعشيّاً أغلبهم من جنسيّات غير عراقيّة”.

وأضاف البيان أن “قوات اللواء 26 ما زالت متواصلة حتّى تحرير هذه القرية التي باتت ساقطة عسكريّاً وتحت مرمى نيران القوّات المشتركة في الهجوم.

وتابع البيان أن “القوّات المقاتلة في الفرقة بمشاركة الجيش العراقي تمكّنوا من حصد (9) عناصر من داعش الإرهابيّ كانوا مختبئين داخل شقّ في تلال عطشانة في الجانب الأيمن من الموصل”.

=-=-=-=-=-=-=-=

العثور على نفق لـ”داعش” غرب الموصل

 أفاد مصدر امني، الأربعاء، بأن قوات الرد السريع عثرت على نفق لتنظيم “داعش” الإجرامي بطول 1كم غرب مدينة الموصل.

وقال المصدر، إن “قوات الرد السريع تمكنت، صباح اليوم، من العثور على نفق بطول 1كم يمتد من منطقة بو سيف الى زنگورة الواقعتين غرب مدينة الموصل”.

وأضاف المصدر، أن “تنظيم داعش الإجرامي كان يستخدم هذا النفق لتدريب عناصره”.

=-=-=-=-=-=-=-=

مقتل سبعة “دواعش” وتدمير عجلتين لهم في “جلام دور”

 أعلن آمر اللواء 52 في الحشد الشعبي مهدي تقي، الأربعاء، عن مقتل سبعة من عناصر “داعش” وتدمير عجلتين بعملية أمنية في مناطق “جلام دور” بين محافظتي ديالى وصلاح الدين.

وقال تقي في تصريح له، إن “قوات اللواء 52 في الحشد الشعبي نفذت عملية أمنية وقائية في مناطق “جلام دور” عند حدود مطيبيجة بين ديالى وصلاح الدين تمكنت خلالها من قتل سبعة دواعش وتدمير عجلتين تابعتين للعصابات الإرهابية”.

وأوضح تقي، أن “العمليات الوقائية تهدف إلى الحد من تحركات الإرهابيين ومنعهم من التسلل إلى المناطق والقطعات المحررة وتنفيذ هجمات إرهابية “، مؤكدا “تواصل الإعداد والتهيؤ للعمليات الأمنية الكبرى لتطهير شرق صلاح الدين ومطيبيجة من الجيوب والمعاقل الإرهابية”.

=-=-=-=-=-=-=-=

قادمون يانينوى : تحرير شقق المأمون وادامة التماس مع حي المنصور

=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي يصد هجوما لداعش قرب سيطرة تلكيف الرئيسة شمال الموصل

احبط الحشد الشعبي اللواء 30 ، اليوم الاربعاء، هجوما لعصابات داعش الارهابية قرب سيطرة تلكيف الرئيسة شمال مدينة الموصل.

وذكر اعلام الحشد الشعبي في بيان تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه اليوم ان “قوات اللواء 30 في الحشد صدت هجوما قام به عناصر داعش على منطقه سادة وبعويزة قرب سيطرة تلكيف الرئيسية”.

ولفت الى ان “قوات الحشد تمكنت من قتل عدد من عناصر داعش الاجرامية فيما لاذ ما تبقى منهم بالفرار”.

=-=-=-=-=-=-=-=

مقتل سبعة دواعش في مناطق {جلام دور} بين ديالى وصلاح الدين

أعلن آمر اللواء 52 في الحشد الشعبي مهدي تقي،اليوم الأربعاء، عن مقتل سبعة من ارهابيي داعش وتدمير عجلتين بعملية أمنية في مناطق {جلام دور} بين محافظتي ديالى وصلاح الدين.

ونقل بيان لاعلام الحشد تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه اليوم عن تقي القول، إن “قوات اللواء 52 في الحشد الشعبي نفذت عملية أمنية وقائية في مناطق {جلام دور} عند حدود مطيبيجة بين ديالى وصلاح الدين تمكنت خلالها من قتل سبعة دواعش وتدمير عجلتين تابعتين للعصابات الإرهابية”.

وأضاف أن “العمليات الوقائية تهدف إلى الحد من تحركات الإرهابيين ومنعهم من التسلل إلى المناطق والقطعات المحررة وتنفيذ هجمات إرهابية “.

واكد "تواصل الإعداد والتهيؤ للعمليات الأمنية الكبرى لتطهير شرق صلاح الدين ومطيبيجة من الجيوب والمعاقل الإرهابية".

=-=-=-=-=-=-=-=

مقتل "القائد العسكري" لداعش في مطيبيجة

اعلن قائد شرطة محافظة ديالى اللواء الركن جاسم حسين السعدي تنفيذ عملية امنية استباقية في قرية علي الجمعة قرب معبر الميتة في قاطع عمليات مطيبيجة الواقعة ضمن الحدود الادارية لمحافظة صلاح الدين.

وذكر قائد الشرطة في بيان صحفي تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه اليوم ان " العملية اسفرت عن قتل الإرهابي ابو طلحة ما يسمى بالقائد العسكري لعصابات داعش الارهابية في منطقة مطيبيجة وثمانية ارهابيين اخرين بالتعاون مع طيران الجيش".

واضاف " كما تم تدمير العجلة التي يستقلونها وتدمير عدد من المعابر التي يستخدمها الارهابيون للعبور الى المناطق الممسوكة من قبل القطعات الامنية ، وتدمير عدد من الاسلحة المتوسطة التي بحوزتهم".

=-=-=-=-=-=-=-=

وزير الدفاع: للحشد الشعبي دورا مميزا بعمليات تحرير الجانب الايمن للموصل

 اشاد وزير الدفاع عرفان محمود الحيالي، بالدور المميز لقطعات الحشد الشعبي المشاركة في عمليات تحرير الجانب الايمن لمدينة الموصل.

الحيالي اثنى خلال زيارة ميدانية برفقة رئيس اركان الجيش وقائد قادمون يانينوى ومدير الاستخبارات لمحور اللواء 26 في الحشد قرب تلال عطشانة، بدور الحشد لما يقدمه من بطولات في معركة الساحل الايمن.

وابدى الحيالي، “استعداده لدعم واسناد اللواء 26 بكل ما يحتاجه”، كما اعرب عن “سعادته وامتنانه للجهود والاداء المتميز العالي الذي قدمه اللواء خلال المعارك الجارية لتحرير الجانب الايمن للموصل”.

=-=-=-=-=-=-=-=

الجيش يقطع آخر منفذ لهروب الدواعش من الموصل

قطعت قوات الجيش، آخر منفذ ممكن ان تستخدمه عصابات داعش الارهابية للهروب من مدينة الموصل.

وقال ضابط كبير في الفرقة المدرسة التاسعة في الجيش "قواتنا قطعت قطع آخر طريق رئيسي للخروج من الموصل وسيطر على طرق الوصول إلى المدينة من الشمال الغربي".

وبين، إن "الفرقة أصبحت على بعد كيلومتر واحد من {بوابة الشام} في الموصل وهي المدخل الشمالي الغربي للمدينة".

وأكد "نحن نسيطر الآن على الطريق والآن بوابة الشام في مدى الرؤية الفعلية لقواتنا".

ويربط الطريق الموصل بتلعفر وهي معقل آخر لداعش على بعد 60 كيلومترا إلى الغرب ثم إلى الحدود السورية.

=-=-=-=-=-=-=-=

 


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم