المقالات


 

الاستعداد لاقتحام وسط الموصل من عدة محاور

تستعد القوات الامنية، لاقتحام وسط مدينة الموصل من عدة محاور. وذكر بيان لقيادة الشرطة الاتحادية، تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه ان "الكتائب الصاروخية ومدفعية الميدان باسناد المجسات الجوية قصفت عشرات الاهداف المهمة للعدو في مناطق الدندان والنبي شيت والدواسة والعكيدات".

واشار الى ان "مغاوير النخبة والرد السريع، تستعد لاقتحام وسط الموصل من عدة محاور".

من جهته قال نائب قائد الفرقة المدرعة التاسعة في الجيش، العميد الركن وليد خليفة مجيد، في تصريح صحفي، ان "قطعات الفرقة تبعد عن ناحية بادوش غربي الموصل 4 كيلو متر"، مشيرا الى ان "اقتحام الناحية في الساعات المقبلة يعتمد بشكلٍ كبير على الأنواء الجوية".

واضاف ان "فرقة العباس القتالية التابعة لوزارة الدفاع تشارك الفرقة التاسعة في العمليات العسكرية لتحرير الناحية"، مؤكدا ان "قطعات الفرقة تمكنت من تفجير عجلة مفخخة لداعش في احدى المناطق القريبة من قرية {تل الرمان} في الجانب الأيمن للموصل، فضلاً عن قتل ستة من ارهابيي داعش في منطقة أخرى".

وكانت القوات المشتركة، انطلقت صباح اليوم الاول من اذار الجاري، بعملية واسعة تمكنت خلالها من اقتحام سجن بادوش شمال غرب مدينة الموصل.

=-=-=-=-=-=-=-=-=

بدء تطهير سجن بادوش شمال غربي الموصل

بدأت قوات الحشد الشعبي وقطعات الفرقة التاسعة في الجيش العراقي بتطهير سجن بادوش شمال غربي مدينة الموصل.

وذكر اعلام الحشد الشعبي في بيان تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه اليوم ان “اللواء 26 في الحشد بالاشتراك مع الفرقة المدرعة التاسعة في الجيش العراقي واللواء 71 وصلت لبوابة ناحية بادوش، وبدأت بتطهير سجن بادوش من عصابات داعش الارهابية”.

واضاف ان “اللواء 26 قتل 24 عنصرا من داعش خلال عملية التقدم نحو ناحية بادوش”، مبينا ان “ داعش اجبر أهالي الحميدات للخروج باتجاه مركز بادوش".

وانطلقت القوات المشتركة، في وقت سابق من اليوم 1 / 3 / 2017، بعملية واسعة تمكنت خلالها من اقتحام سجن بادوش شمال غرب مدينة الموصل.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

داعش يقصف مشارف ناحية بادوش بالغازات السامة

 لجأ تنظيم داعش الاجرامي الاربعاء، الى قصف مشارف ناحية بادوش بالغازات السامة، بعد تقدم قوات الحشد الشعبي والجيش العراقي في الناحية والبدء بتطهير سجن بادوش من فلول داعش.

وذكر موفد الاعلام الحربي، ان “عناصر داعش اقدمت على قصف محيط ناحية بادوش بالصواريخ التي تحمل رؤوسها غازات سامة”، مبينا ان “القوات المشتركة التي تزال تواصل تطهير سجن بادوش شمال غربي الموصل، ردت على مصادر اطلاق هذه الصواريخ”.

وكان اللواء 26 في الحشد الشعبي قتل 24 عنصرا من عناصر داعش خلال عملية التقدم نحو ناحية بادوش”، فيما اجر تنظيم داعش الاجرامي أهالي الحميدات للخروج باتجاه مركز بادوش.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-==

قصف مواقع داعش في الانبار والموصل بـ10 غارات دولية

شنت قوات التحالف الدولي ضد داعش 21 غارة على مواقع عصابات داعش الارهابية في العراق وسوريا خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقالت القيادة المركزية لعمليات قوات التحالف، في بيان اليوم، ان "القوات استهدفت في العراق مواقع تابعة لداعش من خلال 10 غارات قرب القائم والموصل وتلعفر".

واضافت، انها "نفذت 11 غارة ضد مواقع داعش في سوريا قرب مناطق الرقة ودير الزور".

=-=-=-=-=-=-=-=-=

صد تعرض فاشل لدواعش تسللوا بين النازحين بأيمن الموصل

صدت القوات الامنية، تعرضاً فاشلاً لعصابات داعش الارهابية في المحور الجنوبي الغربي بالجانب الأيمن لمدينة الموصل.

وذكرت مصادر أمنية ان "الارهابيين حاولوا استغلال سوء الأحوال الجوية في الساعات الأولى من يوم الخميس، للتعرض الى القوات الامنية".

وأشار الى إن "بعض الارهابيين أقتربوا من القوات الامنية في الجزء الجنوبي الغربي من المدينة متخفين وسط نازحين".

=-=-=-=-=-=-=-=-=

وزير الدفاع يوجه القطعات العسكرية بضرروة الحفاظ على ارواح المدنيين في أيمن الموصل

وجه وزير الدفاع عرفان الحيالي القطعات العسكرية بضرورة الحفاظ على أرواح المدنيين في قاطع العمليات بالجانب الايمن لمدينة الموصل ، وتقديم كل سبل الحماية والرعاية الإنسانية لهم.

وذكر بيان لوزارة الدفاع تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه اليوم ان" وزير الدفاع عرفان محمود الحيالي، ورئيس أركان الجيش الفريق أول الركن عثمان علي الغانمي، قاما بجولة ميدانية تفقدية إلى القطعات المشتركة في قاطع عمليات نينوى".

واضاف ان " وزير الدفاع اطلع على سير تنفيذ العمليات والخطط المُعدة لتحرير الساحل الأيمن، كما وجه بضرورة الحفاظ على أرواح المدنيين، وتقديم كل سُبل الحماية والرعاية الإنسانية لهم ".

ووجه وزير الدفاع ايضا بـ "ضرورة الحفاظ على البنى التحتية"، مثنياً على " الروح المعنوية العالية التي تتمتع بها القوات المسلحة والتزامهم بحماية المواطنين".

=-=-=-=-=-=-=-=-=

قائد عسكري امريكي يستبعد ارسال قوات اضافية للعراق

استبعد قائد القوات الأمريكية في العراق، نشر الولايات المتحدة أعدادا إضافية من قوات التحالف لمحاربة داعش.

وقال الجنرال ستيفن تاونسند، "لا أتوقع أن نستقدم أعدادا كبيرة من قوات التحالف لآن ما نقوم به في الحقيقة يحقق نجاحا".

واستدرك، "لكن في حال جلبنا قوات إضافية فسنرتب ذلك مع شركاؤنا المحليين هنا في العراق وفي سوريا لضمان تفهمهم لأسباب قيامنا بذلك وللحصول على دعمهم".

يشار الى ان، هناك عددا من المستشارين العسكريين من دول التحالف الدولي ضد عصابات داعش الارهابية جاءوا الى العراق لتقديم الدعم اللوجستي والمشورة الى القوات الامنية التي تواجه الارهابيين على الارض.

=-=-=-=-=-=-=-=-=

العامري: التنسيق بين الحشد والجيش العراقي تجربة رائدة ستخلق اليأس في نفوس العدو

 اشاد الامين العام لمنظمة بدر هادي العامري بتجربة التعاون بين الحشد الشعبي والجيش العراقي في عمليات تحرير الجانب الايمن من الموصل.

وقال العامري اثناء زيارته قاطع عمليات اللواء 26 في الحشد، ان “التعاون بين الحشد والجيش تجربة رائدة من اجل خلق اليأس في نفوس العدو، اذا اراد التفريق بين الجيش والحشد خصوصا وان الاعداء يحاولون بث الفرقة بين الجانبين”.

واضاف العامري، ان “الجيش والحشد قوة واحدة تقاتل جنبا الى جنب، كما قاتل الحشد الى جنب الشرطة الاتحادية في معارك كثيرة”.

ويحقق اللواء 26 في الحشد الشعبي تقدما كبيرا الى جانب الفرقة المدرعة التاسعة في محاور قتال الساحل الايمن للموصل.

=-=-=-=-=-=-=-=-=

قادمون يانينوى : تحرير شقق المأمون وادامة التماس مع حي المنصور

اعلنت قيادة عمليات قادمون يانينوى تحرير شقق المأمون في الجانب الايمن لمدينة الموصل.

ونقل بيان لخلية الاعلام الحربي تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه اليوم عن قائد عمليات قادمون يانينوى الفريق الركن عبد الامير رشيد يار الله القول ان" قوات مكافحة الارهاب حررت شقق المأمون وادامت التماس مع حي المنصور".

=-=-=-=-=-=-=-=-=

القاء القبض على مجموعة إرهابية في أيسر الموصل

اعلنت وزارة الدفاع القاء القبض على مجموعة إرهابية في الجانب الأيسر لمدينة الموصل.

وذكر بيان للوزارة تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه اليوم ان" أبطال الاستخبارات العسكرية القت القبض على مجموعة إرهابية تنتمي إلى عصابات داعش الإرهابي في منطقة الرشيدية بالساحل الأيسر لمدينة الموصل".

واضاف " وتم ضبط بحوزة العناصر الإرهابية مجموعة من الكتب والمطبوعات والوثائق والمنشورات والأقراص الليزرية التي تحرض على الأفكار الطائفية، وتدعو إلى التكفير والفرقة والقتل".

وتابع " كما تم العثور على مجموعة من الكتب المطبوعة باللغات الروسية والشيشانية والأجنبية، وعقود زواج لأعمار صغيرة كانت عصابات داعش الإرهابي تتاجر بها للمقاتلين الأجانب".

وعاهد رجال الاستخبارات العسكرية بحسب البيان " الشعب العراقي أن يكونوا العين الساهرة لخدمة العراق ومتابعة الإرهابيين".

=-=-=-=-=-=-=-=-=

يارالله: الفرقة التاسعة باسناد الحشد تواصل تقدمها غرب الساحل الايمن للموصل

 واصلت قطعات الفرقة المدرعة التاسعة في الجيش العراقي وباسناد اللواء 26 في الحشد تقدمها غرب الساحل الايمن للموصل، فيما طهرت القرى المحررة من العبوات الناسفة وفككت عددا من المباني المفخخة.

وذكر قائد عمليات قادمون يانينوى الفريق الركن عبد الامير رشيد يارالله في بيان، تلقى موقع “الحشد الشعبي”، نسخة منه، ان “قوات الفرقة التاسعة واللواء 26 في الحشد واصلوا التقدم وتطهير المناطق غرب الساحل الايمن وتطهير القرى والمناطق المحررة من العبوات الناسفة ومعالجة الدور المفخخه والاستمرار بعملية تطهير تلول عطشانه وتامين الجهه الغربية لقوات مكافحة الارهاب”، مبينا ان “التقدم ما زال مستمرا وان القوات استطاعت تدمير خمس عجلات مفخخة وتفجير اربعة وعشرين عبوة ناسفة  وقتل تسعة وثلاثين ارهابي وتدمير اربعة مفارز هاون”، فضلا عن “ردم خمسة انفاق في تلول عطشانه والاستيلاء على عدد من الاسلحة والاعتدة”.

=-=-=-=-=-=-=-=-=

مقتل 9 دواعش بعملية إستباقية في مطيبيجة

 نفذت القوات الامنية والحشد الشعبي عملية استباقية في قاطع عمليات مطيبيجة الواقعة ضمن الحدود الادارية لمحافظة صلاح الدين.

وقال رئيس اللجنة الأمنية في محافظ ديالى السيد صادق الحسيني ان “العملية الامنية المشتركة اسفرت عن قتل تسعة دواعش وحرق عجلتين تابعتين لهم في قرية علي الجمعة قرب معبر الميتة في قاطع عمليات مطيبيجة الواقعة ضمن حدود محافظة صلاح الدين”.

من جهتها، ذكرت مصادر امنية، ان العملية الامنية اسفرت عن قتل الإرهابي ما يسمى بالقائد العسكري لداعش الاجرامي في منطقة مطيبيجة المدعو ابو طلحة وثمانية عناصر اخرين.

=-=-=-=-=-=-=-=-=

قوات الحشد الشعبي تحرق عجلة “همر” تابعة  لداعش وتقتل من فيها بصد هجوم شمال شرق سامراء

 احرقت قوات الحشد الشعبي، الخميس، عجلة همر تابعة  لداعش وقتلت من فيها بصد هجوم شمال شرق سامراء.

وقال موفد اعلام الحشد الشعبي، ان ” قوات الحشد الشعبي، اللواء 9 صد هجوما في منطقة البو خدو شمال شرق سامراء”.

واضاف، ان القوات التابعة للحشد احرقت عجلة تابعة لداعش الاجرامي نوع همر وقتلت من فيها، مؤكدا “هروب القوة المتبقية تاركين قتلاهم وجرحاهم خلفهم”.

وتواصل القوات الأمنية والحشد الشعبي منذ  17 تشرين الاول  2016، عمليات تحرير الموصل من قبضة تنظيم “داعش” الاجرامي، حيث تمكنت من تحرير كامل الساحل الأيسر للمدينة، كما انهت المرحلة الاولى من الصفحة السادسة من عمليات غرب الموصل في الجانب الايمن للمدينة.

=-=-=-=-=-=-=-=-=

اخلاء ديالى من الاسلحة غير المرخصة

امرت قيادة شرطة ديالى، بمنع تداول الاسلحة غير المرخصة في المحافظة.

وذكر بيان لقيادة شرطة المحافظة، تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه، ان "قائد شرطة ديالى اللواء الركن جاسم حسين السعدي، أصدر أمرا بمنع تداول الأسلحة غير المرخصة وتسليمها للجهات الامنية لغرض تحقيق الأمن والاستقرار في المحافظة".

واوضح، ان "القرار تضمن القيام بحملات تفتيش واسعة في عموم المناطق ومصادرة الاسلحة المتوسطة والثقيلة مع الاعتدة، وان يتم تسليمها للجهات الامنية وفق وصولات رسمية".

=-=-=-=-=-=-=-=-=

 


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم