المقالات


الحشد الشعبي يتسلل إلى عمق “داعش” ويقتل 12 عنصرا في جبال مكحول

 تمكنت قوات الحشد الشعبي من قتل 12 عنصرا بتنظيم “داعش” الإجرامي وتدمير مقر القيادة والسيطرة بتنفيذ تسلل ناجح إلى عمق اراضي التنظيم الإجرامي في جبال مكحول.

وقال موفد إعلام الحشد الشعبي، إن قوات الحشد الشعبي تمكنت من تنفيذ عملية نوعية حيث تسللت القوات الخاصة الى عمق اراضي العدو وقتلت 12 عنصرا منهم وحرقت مقرات لهم في جبال مكحول. وأضاف الموفد، أنه تم تدمير مقر القيادة والسيطرة التابع لهم.

=-=-=-=-=-=-=-=

قوات الحشد الشعبي تواصل تأمين المناطق المحررة غربي تلعفر

 واصلت قوات الحشد الشعبي، الاحد، تأمين المناطق المحررة من سيطرة داعش الاجرامي غربي تلعفر.

وذكر موفد اعلام الحشد الشعبي، ان “قوات الحشد الشعبي اللواء 11 تواصل تأمين المناطق المحررة القريبة من قرية العبرة غربي تلعفر”.

يذكر ان قوات الحشد الشعبي انهت المرحلة الاولى من عمليات الصفحة السادسة لتحرير مناطق غرب تلعفر محققة جميع الاهداف المرسومة.

=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي يصد تعرضا لـ”داعش” ويكبده خسائر بالأرواح والمعدات في ايمن الموصل

 صدت قوات الحشد الشعبي تعرضا لتنظيم “داعش” الاجرامي وكبدته خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات في الجانب الايمن من الموصل.

وقال موفد اعلام الحشد الشعبي، ان ” قوات الحشد الشعبي / لواء 30  صدت تعرضاً لتنظيم داعش الاجرامي”، مبينا ان “القوات كبدت الدواعش خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات، في قرية القبة شمال غرب الموصل الجانب الايمن”.

وتواصل القوات الأمنية والحشد الشعبي منذ، 17 تشرين الاول  2016، عمليات تحرير الموصل من قبضة تنظيم “داعش” الاجرامي، حيث تمكنت من تحرير كامل الساحل الأيسر للمدينة، كما اكملت المرحلة الاولى من الصفحة السادسة من عمليات غرب الموصل.

=-=-=-=-=-=-=-=

امن الحشد يعثر على مواد كيميائية تستخدم بصناعة المواد المتفجرة في الموصل

 كشفت مديرية امن الحشد الشعبي، عن عثورها على نحو 100 طن مواد كيميائية تدخل  في عملية صناعة المواد المتفجرة لتنظيم داعش الاجرامي في الموصل.

وذكر موفد الاعلام الحربي، ان “مديرية الامن في محور نينوى عثرت على 100 طن من المواد الكيميائية في منطقة كوكجلي بالساحل الايسر لمدينة الموصل”، لافتا الى ان “هذه المواد تدخل في صناعة المواد المتفجرة لداعش”.

=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي يحبط تعرضا لـ”داعش” غرب الموصل

احبط ابطال الحشد الشعبي وبالتنسيق مع صقور الجو تعرضا لتنظيم “داعش” الإجرامي على قاطع حجف شمال غربي تل عبطة بعشرة آليات مدرعة ومصفحة.

وقال موفد إعلام الحشد الشعبي، إنه تم رصد التحركات ومن خلال الاحداثيات الأرضية وبتوجيه خاص من أرض المعركة من قبل العميد الطيار نبيل عبد الرحيم اللامي وقد تم صد هذا الهجوم و اعطاب ثلاث اليات أمام قاطع كتائب  سيد الشهداء.

وأضاف الموفد، أن طيران الجيش تابع بمطاردة الدواعش في العمق الصحراوي باتجاه قرية العلوان، وقد سيطرت قوات الحشد على آلية داعشية تحوي مجموعة من أسلحة المشاة الخفيفة والساندة التي تركها العدو هاربا.

=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي يفشل محاولات “داعش” فتح ثغرات بالمناطق المجاورة لتل الزلط

 افشلت قوات الحشد الشعبي محاولات عناصر تنظيم “داعش” الإجرامي فتح ثغرات في المناطق المجاورة لتل الزلط غرب الموصل.

وقال موفد إعلام الحشد الشعبي، إن الدواعش يحاولون فتح ثغرات في المناطق المجاورة لتل الزلط غرب الموصل والحشد يفشل التعرضات.

وأضاف الموفد، أن مدفعية الحشد الشعبي  تقصف أهدافا منتخبة لتجمعات داعش في مناطق غرب الموصل.

=-=-=-=-=-=-=-=

مقتل عشرات الدواعش وتدمير 14 آلية مفخخة في مناطق الدواسة والدندان والنبي شيت

اعلنت قيادة الشرطة الاتحادية مقتل عشرات الدواعش وتدمير 14 آلية مفخخة خلال توغل قطعاتها في مناطق الدواسة والدندان في الجانب الايمن لمدينة الموصل.

وذكر بيان شرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت تلقت وكالة السفير نيوز قطعات الشرطة الاتحادية تواصل توغلها في مناطق الدواسة والدندان والنبي شيت وقتلت عشرات الدواعش ودمرت 14 آلية مفخخة و6 مواضع للقناصين".

=-=-=-=-=-=-=-=

مكافحة الارهاب تقتحم حيي الصمود وتل الرمان جنوب أيمن الموصل

أعلن قائد عمليات قادمون يانينوى، الفريق الركن عبد الامير رشيد يارالله، ان قوات جهاز مكافحة الاٍرهاب اقتحمت حي الصمود وحي تل الرمان" في المحور الجنوبي للساحل الايمن من مدينة الموصل.

وأقتحمت الشرطة الاتحادية وفرقة الرد السريع، اليوم حيي الدندان والدواسة الذي يضم المباني الحكومية بمدينة الموصل.

=-=-=-=-=-=-=-=

قادمون يانينوى: إقتحام حيي الدندان والدواسة

أعلن قائد عمليات قادمون يانينوى الفريق الركن عبد الامير رشيد يارالله، أن قوات الشرطة الاتحادية وفرقة الرد السريع اقتحمت حي الدندان وحي الدواسة " جنوب غربي مدينة الموصل.

وأكد يارالله في بيان لخلية الاعلام الحربي تلقت وكالة السفير نيوز، ان "التقدم لازال مستمراً بالحيين".

وكانت قطعات الشرطة الاتحادية أقتحمت صباح اليوم حي الدواسة الذي يضم المباني الحكومية وسط الموصل بإسناد قصف مدفعي وصاروخي مكثف".

=-=-=-=-=-=-=-=

اقتحام حي النبي شيت {ع} في الدواسة

أقتحمت القطعات العسكرية، حي النبي شيت {ع} بمنطقة الدواسة في الجانب الايمن لمدينة الموصل.

وقال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت في بيان له تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه، ان "قطعات الشرطة الاتحادية أقتحمت حي النبي شيت {ع} وتوغلت 300 متر وسط الحي".

وكانت قطعات الشرطة الاتحادية أقتحمت صباح اليوم حي الدواسة الذي يضم المباني الحكومية وسط الموصل باسناد قصف مدفعي وصاروخي مكثف".

=-=-=-=-=-=-=-=

إقتحام حي الدواسة الذي يضم مقار حكومية في أيمن الموصل

أقتحمت القوات الامنية، حي الدواسة في الجانب الايمن لمدينة الموصل لتحريره من عصابات داعش الارهابية.

وقال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت في بيان له تلقت وكالة السفير نيوز ان "قطعات الشرطة الاتحادية أقتحمت حي الدواسة الذي يضم المباني الحكومية وسط الموصل باسناد قصف مدفعي وصاروخي مكثف".

=-=-=-=-=-=-=-=

جنرال أميركي: القوات العراقية تتقدم بشكل جيد في الموصل

اكد جنرال أميركي أن القوات الامنية تتقدم وفق الخطة وبشكل جيد في معركة تحرير الموصل.

وذكر الجنرال ريك أوريبي نائب قائد قوات التحالف البرية، "نسير وفق الجدول الزمني بشكل جيد، ونحن واثقون بأن العراقيين يتعلمون كل يوم، كما أننا واثقون بأنهم سيواصلون تقدمهم بشكل جيد".

وأضاف، "لا شك في أنه كلما اقتربنا من مركز المدينة أصبح الوضع أصعب بسبب صعوبة المناطق التي ستدخلها القوات العراقية".

ولفت الجنرال الأمريكي، الى ان "داعش تسيطر على تلعفر، ولديه أعداد كبيرة لا تزال قادرة على الدفاع عن المدينة".

=-=-=-=-=-=-=-=

مقتل دواعش بينهم قيادي بقصف جوي غرب الموصل

قتل طيران القوة الجوية، عددا من ارهابيي داعش غرب مدينة الموصل. وذكر بيان لوزارة الدفاع، تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه، ان "طيران الجيش نفذ عدة طلعات قتالية لإسناد تشكيلات الحشد الشعبي، ووجه ضربات موجعة ودقيقة على عصابات وتجمعات داعش الإرهابية، اسفرت عن قتل ١٥ إرهابياً من بينهم قائد في صفوف داعش حسب معلومات استخبارية دقيقة".

وأضاف كما تم "تدمر عجلة تحوي إرهابيين وأخرى تحمل أحادية، فضلا عن معالجة أحاديتان وتدمير وكر يأوي إرهابيين في قريتي قصر مهراب وتل سعدان ضمن المحور الغربي للعمليات".

=-=-=-=-=-=-=-=

قطع طريق "كركوك - بغداد" احتجاجاً على اختطاف قادة بالحشد الشعبي

قطع أهالي قضاء طوزخورماتو جنوب محافظة كركوك طريق بغداد احتجاجا على اختطاف عدد من قادة حشدهم الشعبي.

وذكر مصدر امني، لوكالة السفير نيوز ان "اهالي القضاء قطعوا الطريق الرابط بين كركوك والعاصمة بغداد احتجاجا على اختطاف 4 من قادة حشدهم الشعبي فيها".

وأضاف، ان "الاهالي خرجوا بمجموعات وقطعوا الطريق بغداد لمدة ثلاث ساعات، احتجاجا على اختطاف القيادي {احمد اسعد جايلي} امر فوج المغاوير في للواء 16 من الحشد الشعبي التركماني مع ثلاثة من مرافقيه في العاصمة بغداد".

وأشار المصدر، الى ان "الاهالي قرروا قطع الطريق يوم غد والى اشعار اخر لحين اطلاق سراح المخطوفين".

=-=-=-=-=-=-=-=

ضبط 100 طن من المواد الكيماوية ايسر الموصل

الحشد الشعبي كميات كبيرة من المواد الكيماوية التابعة لعصابات داعش الإرهابية في الجانب الايسر من مدينة الموصل.

وذكر بيان لاعلام الحشد، تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه، ان "مديرية الامن في محور نينوى، عثرت على 100 طن من المواد الكيميائية في منطقة {كوكجلي} بالساحل الايسر لمدينة الموصل". واوضح ان "هذه المواد تدخل في صناعة المواد المتفجرة لداعش".

=-=-=-=-=-=-=-=

الإنتصار الخاطف .. عام على تحرير جزيرة سامراء

 عام على الانتصار “الخاطف” في جزيرة سامراء، حيث التحرك المباغت لتشكيلات الحشد الشعبي والقوات الساندة الاخرى صوب مراكز داعش الاجرامي، بعملية وصفها المختصون “بالنوعية والاستراتيجية”، فيما كانت بداية المهمة من محاور ستة، ضمن عمليات “الامام علي الهادي عليه السلام”، استهدفت تحرير مساحة 5000 كم و64 قرية.

وكانت العمليات الخاصة بتحرير جزيرة سامراء انطلقت في 1 / 3 / 2016، انطلقت من محاور، غرب الصينية، وقرية السلام، وسبايكر، وجزيرة تكريت، ومكيشيفة، وجزيرة سامراء، حُرر خلالها مناطق كانت تصف بالمحصنة من قبل الارهاب، وتضم مراكز قيادة تنظيم داعش الاجرامي، فضلا عن كونها مثلت التهديد الاخطر لمناطق عديدة بينها مدينة سامراء المقدسة.

ولم يحتاج الحشد الشعبي في تلك العملية الهامة سوى 72 ساعة حتى كان في قلب جزيرة سامراء، برفقة قوات الجيش والشرطة الاتحادية والعمليات الخاصة، وبإسناد طيران الجيش والقوة الجوية، بعد انطلاق القوات من عدة محاور لتطهير الشرقاط شمالاً – حديثة غرباً – مناطق شمال الفلوجة و الكرمة، وبلغ حجم المساحة المحررة ٥٠٠٠ كم مربع،وكذلك جميع القرى فيها.

وعزز تحرير جزيرة سامراء قدرة قوات الحشد والقوات الامنية على تطهير جزيرة غرب صلاح الدين وادامة التماس مع القوات الامنية في الانبار، فضلا عن افراغ جيوب داعش ما بين الانبار وصلاح الدين، واستعادة مناطق غرب الصينية الواصلة الى طريق حديثة، كما اعقبها تأمين محيط بحيرة الثرثار.

وفي نهاية اليوم الثالث للعمليات، كانت لحظة اعلان التحرير مميزة ايضا، ففي الساعة 50 :11  يوم 3 /  3 / 2016 وجه القائد “الحاج ابو مهدي المهندس ” نداء الشكر والانتصار عبر “جهاز اللاسلكي” للقوات المشاركة معلنا التحرير الكامل لجزيرة سامراء، بانجازات منقطعة النظير ونتائج باهرة.

=-=-=-=-=-=-=-=

الخزعلي: مشاريع المتآمرين ستفشل ما دام الحشد الشعبي موجودا

 قال الامين العام لحركة عصائب اهل الحق الشيخ قيس الخزعلي ان “العدو” يحيك المؤامرات في محاولة لوضع حد لأبناء الحشد الشعبي، مبينا ان المتآمرين وصلوا الى قناعة ان مشروعهم لا يمكن ان ينجح ما دام الحشد الشعبي موجودا.

واشار الشيخ الخزعلي خلال كلمته في احتفالية “يوم الشهيد المقاوم” التي اقامتها حركة عصائب اهل الحق في النجف الاشرف، الى ان “الابطال يحققون الانتصار تلو الانتصار في كل ميادين القتال وعلى كل الاعداء”، لافتا الى ان “العدو يحيك المؤامرات في محاولة لوضع حد لمن دافعوا عن الحياة وهم ابناء الحشد الشعبي”.

واضاف الخزعلي، انه “اليوم نشهد المؤامرة الاخيرة بعد ان فشلت جميع المحاولات السابقة وهي مرحلة ما بعد تحرير الموصل”، مشددا بان “المتآمرين يواصلون اجتماعاتهم تحضيرا لمرحلة ما بعد داعش ولكن السحر سينقلب على الساحر”، حسب تعبيره.

وتابع الخزعلي، ان “المتآمرين وصلوا الى قناعة ان مشروعهم لا يمكن ان ينجح ما دام الحشد الشعبي موجودا”.

=-=-=-=-=-=-=-=

 


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم