المقالات


مدفعية الحشد الشعبي تستهدف عشرات المضافات والتجمعات لـ”داعش” غرب تلعفر

 استهدفت مدفعية الحشد الشعبي، عشرات المضافات والتجمعات لتنظيم “داعش” الإجرامي غرب تلعفر.

وقال موفد إعلام الحشد الشعبي، إن الحشد الشعبي / الاسناد المدفعي استهدف عشرات المضافات والتجمعات لعناصر تنظيم “داعش” الإجرامي غرب تلعفر.

وأضاف الموفد، أن الاسناد المدفعي حقق اصابات دقيقة.

=-=-=-=-=-=-=-=-=

تحرير مبنى مديرية ماء ومجاري الموصل

حررت قوات الشرطة الاتحادية والرد السريع اليوم مديرية الماء والمجاري في الجانب الايمن لمدينة الموصل.

وذكر مصدر أمني لوكالة السفير نيوز اليوم ان " قوات الشرطة الاتحادية والرد السريع حررت اليوم مبنى مديرية الماء والمجاري قرب جسر الحرية نهاية حي الدندان في الجانب الايمن لمدينة الموصل ".

=-=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي يقتل خمسة “دواعش” باحباط هجوم غرب تلعفر

 تمكنت قوات الحشد الشعبي، من قتل خمسة عناصر بتنظيم “داعش” الإجرامي باحباط هجوم على مناطق كسر مهراب جنوب غرب تلعفر.

وقال موفد إعلام الحشد الشعبي، إن الحشد الشعبي / اللواء الرابع قتل خمسة عناصر من “داعش” وتدمر عجلتين مسلحتين أثناء صد تعرض على مناطق كسر مهراب وتلة حساني جنوب غرب تلعفر.

=-=-=-=-=-=-=-=-=

مكافحة الارهاب تحرر حي الصمود وتقتحم حي المنصور بأيمن الموصل

أعلن قائد عمليات قادمون يانينوى الفريق الركن عبد الامير رشيد يارالله، ان قوات جهاز مكافحة الاٍرهاب حررت حي الصمود بالكامل، في الجانب الأيمن من مدينة الموصل ورفعت العلم العراقي فوق مبانيه.

ونقل بيان لخلية الإعلام الحربي تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه، عن يار الله قوله أن "قوات جهاز مكافحة الاٍرهاب باشرت باقتحام حي المنصور".

=-=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي: قرب تحرير الدواسة والمباني الحكومية في الموصل

اكد الحشد الشعبي، قرب تحرير ناحية الدواسة والمباني الحكومية في الجانب الأيمن من مدينة الموصل.

وذكر المتحدث باسم الحشد الشعبي النائب احمد الاسدي، في بيان تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه، "لم يبقَ الا القليل وتكون مباني الحكومة في متناول ارادة الرجال وتكون دولة الخلافة المزيفة التي أعلنتها داعش قد انهارت، ويكون العراقيون على مرمى حجر من اخر معارك الشرف والعزة والكرامة في تاريخهم الوطني المجيد".

وأضاف، ان "الدواسة قاب قوسين او ادنى من التحرير في عملية نوعية قادتها شرطتنا الاتحادية والرد السريع وحشدنا الشعبي بدعم واسناد طيران الجيش والقوة الجوية الباسلة".

وأشار الى ان "رجال جهاز مكافحة الاٍرهاب يصولون ويجولون في احياء الساحل الأيمن، وهاهم ابطال الحشد يؤمنون الجناح الغربي للقوات المندفعة الى عمق المدينة ويستمرون بتحرير مناطق غرب وشرق قضاء تلعفر".

وتابع الاسدي، "ومع كل هذه الانتصارات كان النصر الأكبر من خلال إنقاذ المدنيين وتحريرهم من عصابات داعش وتجنيبهم الاذى وتقديم المساعدات الطبية والغذائية لهم وإيصالهم الى مراكز إيواء النازحين، فبوركتم يامن تحملون غيرة العراق وتجسدونها شرفا وعزة وكرامة"، مضيفا "وبكل ما تحقق تكون سواعد رجالنا قد اطبقت على ما تبقى من الموصل الحدباء وسنعلن النصر المؤزر قريبا".

=-=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي يسيطر على سلسلة جبلية شمال غرب تلعفر

سيطرت قوات الحشد الشعبي على سلسلة جبلية شمال غرب قضاء تلعفر في محافظة نينوى. وذكر بيان لاعلام الحشد الشعبي تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه اليوم ان" لواء 11 في الحشد الشعبي سيطر على السلسلة الجبلية المؤدية الى طريق العياضية بالقرب من قرية الخنازير شمال غرب قضاء تلعفر".

واضاف " كما تم نشر مفرزة قناصين فوق الجبال المطلة على ناحية العياضية شمال غرب قضاء تلعفر ".

=-=-=-=-=-=-=-=-=

تدمير "بيت المال" لداعش ومقتل ستة من قياداته بضربة جوية في تلعفر

تمكنت طائرات القوة الجوية من تدمير ما يسمى بيت المال لعصابات داعش الإرهابية ما اسفر عن مقتل قيادات داعشية بينهم اجانب في قضاء تلعفر غرب مدينة الموصل.

وذكر بيان لوزارة الدفاع تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه اليوم " بناءً على معلومات دقيقة لمديرية الاستخبارات العسكرية، تمكنت طائرات القوة الجوية من تدمير ما يسمى بيت المال لعصابات داعش الإرهابية خلال ضربة جوية استهدفتهم في بيجي بحي المعلمين في تلعفر ".

واضاف ان العملية " أسفرت عن قتل المسؤول عن "بيت المال" وعدد من قياداته من جنسيات مختلفة وهم كل من الارهابي سامي احمد غافر {مسؤول بيت المال لقاطع الجزيرة} ،والارهابي أبو عائشة {مسؤول لجنة الرواتب} تونسي الجنسية ، والارهابي محسن قبلان الملقب أبو تبارك {مسؤول اقتصادية داعش} تركي الجنسية".

واشار البيان " كما قتل خلال الضربة الارهابي احمد صابر الملقب أبو مريم {مسؤول حسابات المالية} تركي الجنسية، والارهابي مهدي الشكران الملقب أبو إسماعيل {المسؤول العسكري لقاطع تلعفر} تركي الجنسية ، وابراهيم الخاتوني الملقب أبو عبد {مسؤول نقل المهاجرين في تلعفر}".

=-=-=-=-=-=-=-=-=

مقتل 25 “داعشيا” وتدمير خمس عجلات بقصف لمدفعية الحشد وطيران الجيش غرب تلعفر

أفادت مصادر استخبارية بأن 25 عنصرا بتنظيم “داعش” الإجرامي قتلوا، فيما تم تدمير خمس عجلات تابعة للتنظيم بقصف لمدفعية الحشد الشعبي وطيران الجيش غرب تلعفر.

وقالت المصادر لموقع “الحشد الشعبي”، إن “حصيلة الضربات الجوية لطيران الجيش والقصف المدفعي للحشد الشعبي على اوكار وتجمعات ومضافات داعش بلغت 25 قتيلا في صفوف داعش وتدمير خمس عجلات”.

وأضافت المصادر، أن “القصف استهدف قريتي ملا جاسم و ترمي ومناطق أخرى غربي قضاء تلعفر”.

=-=-=-=-=-=-=-=-=

قوات الحشد الشعبي تواصل تأمين المناطق المحررة غرب الموصل

 واصلت قوات الحشد الشعبي الاثنين تأمين المناطق المحررة من سيطرة داعش الاجرامي ضمن المحور الغربي لمدينة الموصل.

وقال موفد اعلام الحشد الشعبي، ان “قوات الحشد الشعبي وبإسناد من طيران الجيش واصلت تأمين المناطق المحررة قرب قرية تل مطيبي غرب تلعفر الواقعة ضمن المحور الغربي لمدينة الموصل”.

يذكر ان قوات الحشد الشعبي انهت المرحلة الاولى من عمليات الصفحة السادسة لتحرير مناطق غرب تلعفر محققة جميع الاهداف المرسومة.

=-=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي يصدر بيانا بشأن تطورات العمليات العسكرية في أيمن الموصل

 اصدر المتحدث الرسمي باسم هيئة الحشد الشعبي أحمد الأسدي بيانا بشأن تطورات المعارك والعمليات العسكرية في الساحل الأيمن لمدينة الموصل.

وفيما يلي نص البيان:

بِسْم الله الرحمن الرحيم

قاتلوهم يعذبهم الله بايديكم ويخزهم وينصركم عليهم ويشفي صدور قوم مؤمنين

صدق الله العلي العظيم

أيها الشعب العراقي العظيم

ياشعب البطولات والتضحيات

ياصناع التاريخ والحضارات

هانحن نُوصل التاريخ بالارض والحزم بعزيمة الرجال ونقترب من تحقيق الانتصار التاريخي على قوى الشر والعدوان..

لم يبق الا القليل وتكون مباني الحكومة في متناول ارادة الرجال وتكون (داعش) قد انهارت دولة الخلافة المزيفة التي اعلنتها ويكون العراقيون على مرمى حجر من اخر معارك الشرف والعزة والكرامة في تاريخهم الوطني المجيد..

أيها العراقيون الشرفاء

أنتم شركاء مع ابنائكم المقاتلين في كل مايتحقق من انتصار من خلال دعمكم لهم ووقوفكم معهم

ايها الساسة..

ايها القادة في مختلف مستويات الدولة والحكومة والفعل الوطني..

كونوا جميعا بمستوى النصر الذي يتحقق الان بهمم الرجال

 فهاهي الدواسة قاب قوسين او ادنى من التحرير في عملية نوعية قادتها شرطتنا الاتحادية والرد السريع وحشدنا الشعبي بدعم واسناد طيران الجيش و القوة الجوية الباسلة وهاهم رجال جهاز مكافحة الاٍرهاب يصولون ويجولون في احياء الساحل الأيمن وهاهم ابطال الحشد يؤمنون الجناح الغربي للقوات المندفعة الى عمق المدينة ويستمرون بتحرير مناطق غرب وشرق قضاء تلعفر .

ومع كل هذه الانتصارات كان النصر الأكبر إنقاذ المدنيين وتحريرهم من عصابات داعش وتجنيبهم الاذى وتقديم المساعدات الطبية والغذائية لهم وإيصالهم الى مراكز إيواء النازحين فبوركتم يامن تحملون غيرة العراق وتجسدونها شرفا وعزة وكرامة .

وبكل ماتحقق تكون سواعد رجالنا قد اطبقت على ما تبقى من الموصل الحدباء وسنعلن النصر المؤزر قريبا باذن الله.

احمد الاسدي

الناطق الرسمي

باسم هيئة الحشد الشعبي

=-=-=-=-=-=-=-=-=

وزير الدفاع يؤكد سير عمليات تحرير أيمن الموصل وفق الخطة المعدة لها

اكد وزير الدفاع عرفان الحيالي سير عمليات تحرير الجانب الايمن لمدينة الموصل وفق الخطة المعدة لها مسبقاً ، فيما ثمن الدور الإنساني الرائع الذي يقوم به الجيش العراقي.

وذكر بيان لوزارة الدفاع تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه اليوم ان " وزير الدفاع عرفان محمود الحيالي، ثمن الدور الإنساني الرائع الذي يقوم به أبطال الجيش العراقي خلال عمليات تحرير الجانب الأيمن من مدينة الموصل والمتمثل بحماية أرواح الأهالي وممتلكاتهم الخاصة إثناء العمليات العسكرية والمحافظة على البنى التحتية للمدينة".

وأكد الحيالي رداً على ما تناقلته بعض مواقع التواصل الاجتماعي إن " عمليات التحرير تسير وفق الخطة المعدة لها مسبقاً" ، مبيناً إن أبناء الجيش العراقي هم أبناء بررة لهذا الشعب الصابر لا يهابون التضحية بأنفسهم في سبيل تحرير أبناء الموصل من إرهابيي داعش ".

=-=-=-=-=-=-=-=-=

الامن النيابية تتحدث عن فتح ممرات لإخراج داعش من الموصل

قال عضو في لجنة الامن والدفاع النيابية عدنان الاسدي، "نسمع ان هناك اتفاقات وممرات لخروج الإرهابيين".

وذكر عدنان الاسدي، لوكالة السفير نيوز ان "قلب الموصل ناحية الدواسة، ومن وصل الى الدواسة وصل الى قلب المدينة ولم يبق الا أيام قليلة لتطهيرها".

وفيما اذا كانت هناك اتفاقات لخروج داعش من الموصل، من دون قتال، بين الأسدي، "نسمع ان هناك اتفاقات وممرات لخروج الإرهابيين"، مؤكدا ان "القوات الأمنية من الجيش والشرطة والقيادة السياسية واعية لهذه التحركات كما حدث في صلاح الدين وبعض المحافظات، فلن يسمح المقاتلون ولن يعطوا فرصة للارهابيين لانهم ان خرجوا فانهم سيتوجهون الى مدينة أخرى".

واكد "لن يسمح للارهابيين بالخروج من نينوى ولن نقبل بهذه الخطوات وسيتم تنظيف المدينة بالكامل".

وعن عزل البغدادي لقيادات داعش من العراقيين، رأى عضو لجنة الامن والدفاع، ان "داعش بعد خسارتها الساحل الايسر ودخول القوات الأمنية الى الساحل الأيمن، بدأت عملية تشظيها والتناحر وتصفية بعض القيادات".

وكان الحشد الشعبي، اعلن اليوم، قرب تحرير ناحية الدواسة والمباني الحكومية في الجانب الأيمن من مدينة الموصل، مؤكدا "لم يبقَ الا القليل وتكون دولة الخلافة المزيفة التي أعلنتها داعش قد انهارت،".

=-=-=-=-=-=-=-=-=

مقتل دواعش بصد تعرضهم غرب تلعفر

قتل الحشد الشعبي، عددا من ارهابيي عصابات داعش خلال صد تعرضهم غرب قضاء تلعفر.

وذكر بيان لاعلام الحشد، تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه، ان "اللواء الرابع قتل 5 ارهابيين من داعش ودمر عجلتين مسلحتين، أثناء صد تعرض على مناطق كسر مهراب وتلة حساني جنوب غرب تلعفر".

=-=-=-=-=-=-=-=-=

تدمير مخازن أسلحة ومنازل داعش بقصف جوي غرب تلعفر

دمر طيران الجيش مخازن أسلحة عصابات داعش الإرهابية غرب قضاء تلعفر غربي الموصل.

وذكر بيان لاعلام الحشد، تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه، ان "طيران الجيش وباسناد وتوجيه ارضي من قبل قوات الحشد الشعبي، استهدف مخازن اعتدة ومنازل يتحصن داخلها عناصر داعش غرب تلعفر".

=-=-=-=-=-=-=-=-=

أمن الحشد: تأمين عودة أكثر من 70 الف عائلة نازحة الى ثلاث محافظات

 أعلنت مديرية الأمن في هيئة الحشد الشعبي، الاثنين، عودة اكثر من 70 الف عائلة نازحة  في اربع وخمسين منطقة في ثلاث محافظات.

وقالت المديرية في بيان تلقى موقع “الحشد الشعبي” نسخة منه، ان ” 70.373 عائلة نازحة بواقع 13.748 فردا عادت الى مناطق سكناها في 54 منطقة بمحافظات نينوى، وكركوك، وصلاح الدين، منذ انطلاق عمليات التحرير وحتى اليوم”.

واوضحت ان “المناطق في الموصل هي القيارة، الشورة، النمرود، حي النور، برطلة، سومر، حي بكر، حي الانتصار، حي الجزائر، حي الحدباء، الرشيدية، حمام العليل، حي التحرير، حي القادسية، حي السكر، حي القاهرة، حي النبي يونس، حي الزهراء، حي عدن، تلكيف، حي القدس، مخمور، خبات، كوكجلي، واحياء اخرى”.

واضافت ان الأهالي عادوا كذلك الى أحياء أخرى في محافظة كركوك بينها خربدان، حي العربي، دويزات، جار الله، قابجي، جمجمي، وفي صلاح الدين الشرقاط و الاسحاقي”.

=-=-=-=-=-=-=-=

الغانمي يوجه القادة الامنيين بأخذ الحيطة والحذر لحفظ أمن واستقرار صلاح الدين

وجه رئيس أركان الجيش الفريق أول الركن عثمان الغانمي القادة والأمرين في محافظة صلاح الدين بضرورة اخذ أعلى درجات الحيطة والحذر من أجل الحفاظ على أمن واستقرار المحافظة.

وذكر بيان لوزارة الدفاع تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه اليوم ان" الغانمي، اجتمع في مكتبه اليوم الاثنين ، بقائد عمليات صلاح الدين الفريق الركن جمعة عناد الجبوري ، وجرى خلال اللقاء بحث ومناقشة أخر المستجدات الأمنية ضمن قاطع المسؤولية حيث وجه رئيس أركان الجيش القادة والأمرين في محافظة صلاح الدين بضرورة اخذ أعلى درجات الحيطة والحذر من أجل الحفاظ على أمن واستقرار المحافظة وعدم السماح للعصابات الإرهابية بتنفيذ أعمالها الإجرامية" 

وأكد رئيس أركان الجيش وقائد عمليات صلاح الدين بحسب البيان على إن " الانتصارات التي حققتها قواتنا الأمنية في محافظة نينوى قد أتت بثمارها على جميع محافظات العراق التي تشهد استقرار امني".

واشار البيان الى انه " جرى التأكيد ايضا على ان القوات الأمنية ماضية بتطهير كل شبر من أرض العراق الحبيب والقضاء على كل من تسول نفسه العبث بأمن شعبنا العراقي".

=-=-=-=-=-=-=-=-

 


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم