المقالات

الشروع بتطهير الطرق والمنازل المفخخة في قرية الثلجة غرب الجانب الايمن للموصل

 شرعت فرق معالجة المتفجرات في الحشد الشعبي بتطهير المنازل والطرق المفخخة في قرية الثلجة المحررة غرب الجانب الايمن للموصل بعد استعادها من سيطرة تنظيم داعش الاجرامي.

وذكر موفد الاعلام الحربي، ان “فرق معالجة المتفجرات التابعة للواء 26 باشرت بتطهير المنازل والطرق المفخخة في قرية الثلجة غرب الجانب الايمن للموصل بعد تحريرها من سيطرة داعش”.

وكان الحشد الشعبي بإسناد الفرقة المدرعة التاسعة في الجيش العراقي، تمكن في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، 7 / 3 / 2017 من تحرير قرية “الثلجة” غرب الساحل الأيمن للموصل.

=-=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي بإسناد الفرقة التاسعة في الجيش يحرر قرية “الثلجة” غرب الساحل الأيمن

 تمكن الحشد الشعبي بإسناد الفرقة المدرعة التاسعة في الجيش العراقي من تحرير قرية “الثلجة” غرب الساحل الأيمن للموصل.

وذكر موفد الاعلام الحربي، ان “الحشد الشعبي اللواء ٢٦ بإسناد الفرقة التاسعة في الجيش حرر قرية الثلجة بالكامل بعد مقتل عدد من عناصر داعش الاجرامي”٠

يذكر ان الحشد الشعبي والجيش أطلقا في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، ٧ / ٣ / ٢٠١٧ عملية عسكرية لتحرير ناحية بادوش وسجن الناحية في الجانب الأيمن لمدينة الموصل”٠

=-=-=-=-=-=-=-=-=

الاتحادية تحرر حيي الدندان والدواسة بالجانب الأيمن للموصل

 حررت قوات الشرطة الاتحادية وفرقة الرد السريع، اليوم الثلاثاء، حيي الدندان والدواسة في الجانب الأيمن للموصل.

وذكر موفد الاعلام الحربي، ان “قوات الشرطة الاتحادية والرد السريع حررت حيي الدندان والدواسة في الجانب الأيمن لمدينة الموصل”، مبينا ان “تحرير الحيين المذكورين جاء بعد قتل العشرات من عناصر تنظيم داعش الاجرامي”٠

وكانت الشرطة الاتحادية والرد السريع حررت، في وقت سابق من اليوم، المباني الحكومية الواقعة في الجانب الأيمن للموصل،

=-=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي يفجر سيارة مفخخة في محيط سجن بادوش بالجانب الأيمن

 فجر قوات الحشد الشعبي، اليوم الثلاثاء، سيارة مفخخة لداعش الاجرامي في محيط سجن بادوش غرب الجانب الايمن للموصل.

وذكر موفد الاعلام الحربي، بان “الحشد الشعبي اللواء 26 فجر خلال تقدمه باطراف سجن بادوش سيارة مفخخة لداعش”، مبينا ان “الحشد الشعبي وقطعات الفرقة المدرعة التاسعة في الجيش يواصلون تقدمهم الميداني لتحرير ناحية بادوش بالكامل”.

يذكر ان الحشد الشعبي والجيش أطلقا في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، ٧ / ٣ / ٢٠١٧ عملية عسكرية لتحرير ناحية بادوش وسجن الناحية في الجانب الأيمن لمدينة الموصل”٠

=-=-=-=-=-=-=-=-=

الاتحادية تنجح بأول عملية عسكرية مباغتة لداعش في الجانب الايمن وتحقق الاهداف المرسومة لها

 نجحت قوات الشرطة الاتحادية, الثلاثاء, بأول عملية عسكرية مباغتة ضد داعش في الجانب الايمن وحققت الاهداف المرسومة, فيما اشاد مدير عمليات الشرطة الاتحادية العميد فارس راضي بدور الحشد الشعبي وبالتضحيات التي قدموها غرب الموصل.

وقال راضي في تصريح لموقع الحشد الشعبي انه “تم التخطيط من قبل قائد الشرطة الاتحادية لانطلاق اول عملية عسكرية لمباغتة العدو وتطهير المناطق المهمة والاهداف الحيوية في الساعة 2 ليلا “.

واضاف فارس، ان “ابطال الشرطة الاتحادية شرعوا بالهجوم على المباني الحكومية قرب الجسر الثاني (جسر الحرية) في عملية مباغتة استمرت لأربع ساعات متتالية تكبد فيها العدو خسائر كبيرة”, لافتا الى ان “القوات تمكنت من تحرير مبنى مجلس المحافظة والبنك المركزي ولا زالت القطعات محكمة الطوق والسيطرة على جسر الحرية باتجاه محطة القطار”.

وتابع فارس، كما “نشيد بدور قيادة الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس وهادي العامري بالتضحيات التي قدموها حيث امتدت قطعاتهم من القيارة حتى مطار تلعفر والحدود مع سوريا “.

واشار فارس، الى ان “ابطال الحشد الشعبي يستحقون وقفة اجلال وتقدير لقطعهم كل خطوط الامداد من سوريا والرقة باتجاه قطعاتنا فهم سد العراق المنيع”.

وفي سياق ذاته عبر مواطنون من اهالي المناطق المحررة عن سطوة داعش غرب الموصل، ان “الفرحة تعم الاهالي لدخول القوات الامنية والحشد الشعبي وتحريرنا من دنس عصابات داعش الاجرامي”.

=-=-=-=-=-=-=-=-=

مكافحة الاٍرهاب تحرر حي تل الرمان وتقتحم حي المعلمين والشهداء 2

حررت قوات جهاز مكافحة الارهاب حي تل الرمان واقتحت حي المعلمين والشهداء 2 في الجانب الايمن لمدينة الموصل .

ونقل بيان لخلية الاعلام الحربي تلقت وكالة السفير نيوز تسخة منه اليوم عن قائد عمليات قادمون يا نينوى الفريق الركن عبد الامير رشيد يارالله القول ان" قوات جهاز مكافحة الاٍرهاب حررت حي تل الرمان ورفعت العلم العراقي فوق مبانيه واقتحمت حي المعلمين والشهداء 2 ولازال التقدم مستمرا ".

=-=-=-=-=-=-=-=-=

العبادي يتفقد مطار الموصل والقطعات العسكرية

تفقد رئيس الوزراء حيدر العبادي مطار الموصل الذي حررته القوات العراقية خلال الايام الماضية .

وذكر بيان مقتضب لمكتب العبادي تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه اليوم ان " القائد العام للقوات المسلحة تفقد مطار الموصل والقطعات العسكرية".

ووصل رئيس الوزراء حيدر العبادي اليوم الىى مدينة الموصل واطلع خلال زيارته للمدينة على عمليات تحرير محافظة نينوى.

=-=-=-=-=-=-=-=-=

المباشرة بتطهير جامعة الموصل من مخلفات داعش

اعلنت وزارة الدفاع المباشرة بتطهير جامعة الموصل من مخلفات عصابات داعش الارهابية .

وذكر بيان لوزارة الدفاع تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه اليوم ان" مفارز معالجة كتيبة هندسة ميدان فرقة المشاة السادسة عشرة باشرت بتطهير جامعة الموصل،امس الاثنين ، وتم خلال الواجب العثور على مختلف أنواع العتاد والهاونات محلية الصنع وصواعق التفجير وكميات كبيرة من المواد والأسمدة الكيماوية الخاصة بصناعة العبوات الناسفة بعد تفكيكها ورفعها".

واضاف " وخلال فترة عمل تلك المفارز لوحظ قيام العصابات الإجرامية برش النفط الأسود في قسم من الكليات محاولة منهم بحرقها خلال لحظات تقدم الجيش العراقي ولكن باءت مخططاتهم بالفشل بعد أن تمكنت قواتنا البطلة من تحرير الجامعة".

=-=-=-=-=-=-=-=-=

تحرير مبنى محافظة نينوى

حررت القوات الامنية، اليوم الثلاثاء، مبنى محافظة نينوى في الجانب الايمن لمدينة الموصل من عصابات داعش الارهابية.

وقال قائد الشرطة الاتحادية، الفريق رائد شاكر جودتـ في بيان له تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه أن "قواتنا تحسم معركة الموصل ولم يعد جائزا اطلاق تسمية داعش على شرذمة من الارهابيين تطاردهم قواتنا في المناطق المتبقية من الموصل".

وأكد جودت، ان "تحرير مبنى المحافظة يحسم معركة الجانب الايمن".

=-=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد يقتل 10 دواعش ويفجر ثلاث سيارات مفخخة لهم بصحراء الحضر

قتلت قوات الحشد الشعبي، 10 من أرهابيي عصابات داعش جنوب غرب مدينة الموصل.

وذكر بيان لاعلام الحشد تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه، ان "قوات الحشد/ لواء 8، قتلت 10 عناصر من داعش وتفجير ثلاث سيارات مفخخة، والاستيلاء على عجلة تحمل سلاح 12.5 ملم واخرى تحمل مدفع 106، وذلك في صد تعرض قاموا به على سواتر الحشد في صحراء الحضر، جنوب غرب الموصل"

=-=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي يُدمر مفرزة لداعش بتعرض فاشل شرق العلم

دمرت قوات الحشد الشعبي مفرزة لعصابات داعش الارهابية في تعرض فاشل لها بناحية العلم بمحافظة صلاح الدين.

وذكر بيان لاعلام الحشد تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه، أن "الحشد الشعبي اللواء 52 دمر مفرزة مهاجمة لعناصر داعش اثناء صد تعرض فاشل في منطقة تل كصيبة جنوب شرق ناحية العلم في محافظة صلاح الدين"

=-=-=-=-=-=-=-=-=

تحرير فرع البنك المركزي في الموصل

سيطرت القوات الامنية، اليوم الثلاثاء على الفرع الرئيسي للبنك المركزي في الموصل الذي نهبته عصابات داعش الارهابية بعد سقوط المدينة في حزيران 2014.

وقال المتحدث باسم قوات الرد السريع وهي وحدات النخبة بوزارة الداخلية المقدم عبد الأمير المحمداوي إن "قوات الرد السريع سيطرت أيضا على مبنى كان يضم المحكمة الرئيسية لدعش". في الجانب الايمن للموصل.

وعُرفت المحكمة بإصدار أحكام ارهابية منها الرجم وإلقاء المعارضين لها من على أسطح المباني وقطع اليد.

ويقع فرع البنك المركزي والمحكمة في نفس المنطقة التي يوجد بها مجمع المباني الحكومية الرئيسي ويشمل مبنى محافظة نينوى الذي اقتحمته قوات الرد السريع الليلة الماضية وتم تحريره.

كما حررت القوات الامنية اليوم متحف الموصل الاثري.

=-=-=-=-=-=-=-=-=

تحرير متحف الموصل

حررت قطعات الشرطة الاتحادية المتحف الاثري في الموصل والواقع في الجانب الايمن للمدينة.

وكانت قوات الشرطة الاتحادية والرد السريع قد حررت صباح اليوم الثلاثاء، المبنى الحكومي لمحافظة نينوى وسيطرت على الجسر الثاني {جسر الحرية} ورفعت العلم العراقي فوقها.

يذكر ان عصابات داعش الارهابية، كانت قد بثت مقطع فيديو في 26 شباط 2015 يظهر فيه قيام الارهابيين بتحطيم قطع ومجسمات أثرية يعود بعضها للقرن الـ8 قبل الميلاد، في متحف الموصل الأثري، والذي يعد واحد من أهم المتاحف في العالم.

=-=-=-=-=-=-=-=-=

تحرير مبنى مديرية ماء ومجاري الموصل

حررت قوات الشرطة الاتحادية والرد السريع اليوم مديرية الماء والمجاري في الجانب الايمن لمدينة الموصل.

وذكر مصدر أمني لوكالة السفير نيوز اليوم ان " قوات الشرطة الاتحادية والرد السريع حررت اليوم مبنى مديرية الماء والمجاري قرب جسر الحرية نهاية حي الدندان في الجانب الايمن لمدينة الموصل ".

=-=-=-=-=-=-=-=-=

السيطرة على اجزاء من ناحية بادوش في ايمن الموصل

احرزت الفرقة المدرعة التاسعة في الجيش العراقي باسناد الحشد الشعبي تقدما واسعا في ناحية بادوش بالجانب الايمن لمدينة الموصل.

وذكر اعلام الحشد الشعبي تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه اليوم ان “الفرقة التاسعة والحشد الشعبي اللواء 26 حررا اجزء من ناحية بادوش في الناحية”.

وكانت الفرقة المدرعة التاسعة في الجيش العراقي باسناد الحشد الشعبي، تمكنت في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، من تحرير قرية “الثلجة” غرب الساحل الأيمن للموصل

=-=-=-=-=-=-=-=-=

 


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم