المقالات


الحشد الشعبي يقتل ثلاثة ارهابيين من داعش في قاطع عمليات غرب الموصل

 تمكن ابطال الحشد الشعبي، الاحد ، من قتل ثلاثة ارهابيين من داعش باستهداف مفرزة لهم في قاطع عمليات غرب الموصل .

وقال موفد اعلام الحشد الشعبي ان “اللواء الثالث والثلاثون في الحشد الشعبي تمكن من استهداف مفرزة لارهابيي داعش بالصواريخ خلال توغلهم في قاطع المسؤولية غرب مدينة الموصل ما اسفر عن قتل ثلاثة ارهابيين من المفرزة .

واضاف الموفد ان “ابطال اللواء مرابطين على السواتر ضمن قاطع المسؤولية على طريق الامداد للقوات الامنية والحشد الشعبي لمنع تسلل الارهابيين”.

ويخوض الحشد الشعبي والقوات الامنية مدعوما، وبغطاء جوي من الطائرات الحربية العراقية، عمليات عسكرية كبيرة لتحرير مدينة الموصل بالكامل من تنظيم داعش الاجرامي.

=-=-=-=-=-=-=-=

قوات الحشد الشعبي تلقي القبض على اثنين من مرتكبي مجزرة سجن بادوش

 تمكنت قوات الحشد الشعبي, الاحد, من القاء القبض على اثنين من مرتكبي مجزرة سجن بادوش غرب الجانب الايمن للموصل.

وقال موفد اعلام الحشد الشعبي انه “بناء على معلومات استخبارية دقيقة تمكنت قوات اللواء 26 في الحشد الشعبي من القاء القبض على اثنين من مرتكبي مجزرة سجن بادوش بعملية نوعية في اطراف الناحية”.

يذكر ان داعش الاجرامي اعدم مئات النزلاء في سجن بادوش ابان احتلال الموصل في حزيران ٢٠١٤.

=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي يجلي اكثر من الف عائلة من بادوش وينقلهم الى اماكن آمنه

 اجلت قوات الحشد الشعبي اكثر من الف عائلة نازحة من ناحية بادوش واطرافها غرب الجانب الايمن للموصل اثناء العمليات العسكرية الخاصة بتحرير الجانب الايمن للمدينة.

وقال موفد اعلام الحشد الشعبي ان “قوات الحشد الشعبي اللواء الثاني تمكن من اجلاء اكثر من الف عائلة نازحة من بطش داعش خلال عمليات تحرير ناحية بادوش واطرافها “, لافتا الى انه “تم نقل جميع العوائل الى اماكن اكثر امنه بعيدا عن مناطق القتال بعد تقديم الاحتياجات الضرورية لهم”.

هذا وتستمر نزوح العوائل من بطش تنظيم داعش الاجرامي غرب الجانب الايمن للموصل صوب الممرات التي وفترتها قوات الحشد الشعبي والقطعات الامنية لنقلهم الى مناطق امنة حتى تحرير منطقتهم من ظلم داعش.

=-=-=-=-=-=-=-=

اللواء 26 في الحشد الشعبي: واجبنا شارف على الانتهاء في ايمن للموصل وتلعفر وجهتنا القادمة

 اكد اللواء 26 في الحشد الشعبي, الاحد, ان الايام القلية القادمة سيحقق جميع الاهداف المرسومة لها في الساحل الايمن لمدينة الموصل, مشيرا الى ان الوجه القادمة للقوات ستكون في تلعفر.

وقالت قيادة اللواء ان “قواتنا انجزت 95%من الواجبات التي رسمتها لها قيادة قادمون يانينوى “, لافتا الى انه “خلال الايام القليلة القادمة ستشهد انتهاء العمليات القتالية المكلف بها في الساحل الايمن للموصل”.

واضافت القيادة ان “واجبنا المتبقي في ايمن الموصل اغاثة النازحين ومسك اماكن دفاعية منتخبة لحين انتهاء كامل عمليات الساحل الايمن”.

وتابعت القيادة ان “قواتنا تتهيأ وتستعد لمعركة تحرير قضاء تلعفر غرب الموصل من عناصر داعش الاجرامي”.

=-=-=-=-=-=-=-=

تحرير منشأة جابر بن حيان شرق بادوش

 افاد موفد الاعلام الحربي بان قوات الجيش العراقي تمكنت من تحرير منشأة جابر بن حيان شرق بادوش في الموصل.

واوضح موفدنا، ان “قطعات الفرقة 16 الجيش العراقي حررت منشأة جابر بن حيان شرق بادوش ورفعت العلم العراقي فوق مبانيها بعد تكبيد داعش الاجرامي خسائر كبيرة بالارواح والمعدات”.

=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد يعثر على مقبرة جماعية لضحايا مجزرة بادوش

 عثرت قوات الحشد الشعبي، على مقبرة جماعية تضم رفات ٥٠٠ من ضحايا مجزرة سجن بادوش.

وذكر موفد الاعلام الحربي، ان “الحشد الشعبي / اللواء الثاني عصر على مقبرة جماعية كبيرة تضم رفات نحو (500) سجين مدني من سجناء بادوش الذين اعدمهم تنظيم داعش الاجرامي”٠

واضاف، الموفد، ان “اللواء الثاني في الحشد اعتقل ٨٧ عنصرا في داعش من المسؤولين عن مجزرة سجناء بادوش”٠

يذكر ان داعش الاجرامي اعدم مئات النزلاء في سجن بادوش ابان احتلال الموصل في حزيران ٢٠١٤.

=-=-=-=-=-=-=-=

تحرير قرية الصبيح غرب أيمن الموصل

حررت قوات الحشد الشعبي قرية الصبيح غرب الجانب الايمن لمدينة الموصل.

وذكر بيان لاعلام الحشد الشعبي تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه اليوم ان" الحشد الشعبي اللواء 26 حرر قرية الصبيح غرب الجانب الايمن للموصل".

=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي يعلن مقتل "والي بادوش"

اعلنت هيأة الحشد الشعبي مقتل ما يسمى بـ"والي بادوش" في عصابات داعش الارهابية ضمن عمليات غرب الموصل.

وذكر بيان لاعلام الحشد الشعبي تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه اليوم ان " الحشد الشعبي اللواء الثاني اعلن مقتل {والي بادوش} الإرهابي المدعو {علي سالم الجبوري}" .

=-=-=-=-=-=-=-=

قادمون يانينوى تعلن تحرير قرية درناجوخ شرق بادوش

اعلنت قيادة عمليات قادمون يانينوى تحرير قرية درناجوخ شرق ناحية بادوش في الجانب الايمن لمدينة الموصل.

ونقل بيان لخلية الاعلام الحربي تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه اليوم عن قائد عمليات قادمون يانينوى الفريق الركن عبد الامير رشيد يارالله القول ان " قطعات فرقة المشاة 16 التابعة للجيش العراقي حررت قرية درناجوخ المشرفة على الحافه الشرقية لنهر دجلة شرق ناحية بادوش ورفعت العلم العراقي فيها بعد تكبيد العدو خسائر بالأرواح والمعدات".

=-=-=-=-=-=-=-=

مكافحة الارهاب تحرر حي الاغوات في ايمن الموصل

حررت قوات مكافحة الارهاب حي الاغوات في الجانب الايمن لمدينة الموصل .

ونقل بيان لخلية الاعلام الحربي تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه اليوم عن قائد عمليات قادمون يانينوى الفريق الركن عبد الامير رشيد يارالله القول ان" قوات مكافحة الارهاب حررت حي الاغوات ورفعت العلم العراقي فوق مبانيه بعد تكبيد العدو خسائر بالأرواح والمعدات".

=-=-=-=-=-=-=-=

قادمون يانينوى تعلن تحرير قرية خواجة خليل شرق بادوش

أعلنت قيادة عمايات قادمون يانينوى تحرير قرية خواجه خليل شرق ناحية بادوش في الجانب الايمن لمدينة الموصل.

ونقل بيان لخلية الاعلام الحربي تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه عن قائد عمليات قادمون يانينوى الفريق الركن عبدالامير رشيد يار الله القول ان " قطعات الفرقة 16 التابعة للجيش العراقي حررت قرية خواجة خليل على نهر دجلة شرق بادوش ورفعت العلم العراقي فيها وسيطرت على مشروع الماء الكبير في القبة المغذي الرئيسي للساحل الايسر لمدينة الموصل".

=-=-=-=-=-=-=-=-=

القوات الأمنية والحشد يقفان على تقف على خط تماس من المجمع السكني لسجن بادوش

اعلنت هيأة الحشد الشعبي ان القوات الامنية وقوات الحشد تقف على خط تماس من المجمع السكني لسجن بادوش .

وذكر بيان لإعلام الحشد الشعبي تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه اليوم ان" قوات الحشد الشعبي والقوات الامنية تقف على خط تماس من المجمع السكني لسجن بادوش وسط مدينة الموصل".

=-=-=-=-=-=-=-=

مكافحة الارهاب تقتحم الموصل القديمة والأغوات

أقتحمت قوات مكافحة الارهاب حيي الموصل الجديدة والأغوات في أيمن الموصل لتحريرهما من عصابات داعش الارهابية.

وقال قائد عمليات قادمون يانينوى الفريق الركن عبدالامير رشيد يار الله: في بيان لخلية الاعلام الحربي تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه، أن "قوات جهاز مكافحة الارهاب أقتحمت حي الموصل الجديدة وحي الاغوات في الساحل الايمن بالموصل وطهرت البنايات ولا زالت مستمرة بالتقدم".

=-=-=-=-=-=-=-=

مقتل ثلاثة من قادة داعش وأبرز خبرائها في أيمن الموصل

قُتل ثلاثة من قادة عصابات داعش الإرهابية، بقصف جوي في الجانب الأيمن من مدينة الموصل.

وذكر بيان لوزارة الدفاع، تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه، "بناءً على معلومات مديرية الاستخبارات العسكرية، نفذت طائرات التحالف الدولي ضربة جوية، أسفرت عن قتل ابرز قيادات داعش من الخبراء الأجانب خلال استهداف مقرا لهم في منطقة 17 تموز بالجانب الأيمن من الموصل، وهم الإرهابي الخبير المدعو ابو عائشة {طاجاكستاني} الجنسية وهو من ابرز الخبراء في تفخيخ العجلات وتطوير الأسلحة وهو مبتكر حمل الصواريخ بالطائرات المسيرة".

وأضاف، كما تم قتل "الإرهابي الملقب أبو محمد الروسي زيراوف {روسي الجنسية} وهو مهندس طائرات، والإرهابي أبو عمر الفرنسي من أصول تونسية خبير محركات وكان احد مدراء شركة مارسيدس للسيارات".

=-=-=-=-=-=-=-=

طائرات التحالف تستهدف داعش بـ 13 غارة في العراق

شنت قوات التحالف الدولي، 32 غارة على مواقع ارهابيي داعش في العراق وسوريا خلال الساعات الـ24 الأخيرة.

وقالت القيادة المركزية لعمليات قوات التحالف في بيان اليوم، ان "القوات استهدفت مواقع تابعة لداعش في العراق، من خلال 13 غارة قرب الحويجة وبيجي والموصل وسنجار وتلعفر".

وأضاف كما تم تنفيذ "19 غارة على مواقع داعش في سوريا قرب منطقتي الرقة وديرالزور".

=-=-=-=-=-=-=-=

عمليات بغداد: ضبط اربع شاحنات محملة بالمتفجرات والقبض على مستقليها

ضبطت القوات الأمنية، اربع شاحنات محملة بالمواد المتفجرة ضمن قاطع عمليات قيادة عمليات بغداد.

وذكر بيان لقيادة عمليات بغداد، تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه، ان "القوات الامنية في فرقة المشاة 17، تمكنت من ضبط اربع عجلات نوع {شاحنة} محملة بمواد غذائية مخبأة تحتها مواد متفجرة و90 عبوة ناسفة، بعد التفتيش الدقيق بواسطة عجلات كشف المتفجرات {السونار} وافراد سيطرة 75".

وأشار الى "ضبط العجلات والقاء القبض على مستقليها".

=-=-=-=-=-=-=-=

سوريا توجه رسالتين الى الامم المتحدة حول التفجيرين اللذين استهدفا زوار عراقيين بدمشق

أعلنت الخارجية السورية أنها وجهت رسالتين إلى الأمم المتّحدة حول التفجيرين الإرهابيين اللذين استهدفا الزوار العراقيين بدمشق اليوم. 

ولفتت الخارجية بحسب وكالة “سانا” الرسمية للانباء إلى أنّ “هذا الاعتداء الإرهابي الجبان يأتي ردا على الانتصارات التي حققها الجيش العربي السوري على تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” الإرهابيين والكيانات المرتبطة بهما وتعبيرا عن رفض هذه التنظيمات للمصالحات التي شهدتها وتشهدها العديد من المناطق”.

وأضافت الخارجية، “سوريا تطالب الأمين العام للأمم المتحدة ومجلس الأمن بإدانة هذا الاعتداء الجبان وعدم التستر على مرتكبيه وعلى حكومات الدول التي تقف خلفهم والعمل على توحيد جهود المجتمع الدولي لمكافحة الإرهاب بالتنسيق والتعاون التام مع الحكومة السورية”. 

وكان تفجيران وقعا اليوم قرب مقبرة باب صغير بمنطقة باب مصلى في حي الشاغور بمدينة دمشق القديمة، سقط نتيجتها عشرات الشهداء والمصابين بينهم عدد كبير من المدنيين العراقيين الذين كانوا يقومون بزيارة إلى “المراقد المقدسة” في المنطقة. 

وقالت الخارجية العراقية، في بيان، إن “40 عراقياً استشهدوا وأصيب 160” بالتفجيرين الذين استهدفا حافلات تقل مواطنين عراقيين.

=-=-=-=-=-=-=-=

العراق يرسل فريق طبي الى سوريا لانقاذ جرحاه

أعلنت وزارة الخارجية، توجه فريق طبي من بغداد، إلى العاصمة السورية دمشق.

وذكر المتحدث الرسمي باسم الوزارة أحمد جمال في تصريح صحفي أن " الفريق الطبي العراقي من مختلف الاختصاصات، غادر على متن طائرة عاجلة، في تمام الساعة السادسة، إلى سوريا، لإنقاذ الجرحى العراقيين من التفجير المزدوج الذي استهدفهم قرب مرقد السيدة سكينة في منطقة باب الصغير بدمشق ". 

وكشف جمال، عن إصابات خطرة وموت سريري بين ضحايا التفجير الذي نُفذ بعبوتين ناسفتين استهدفتا الحافلات التي تقل الزوار العراقيين وهم غالبية من العوائل، في مرآب للسيارات قرب المرقد.

وتابع جمال، أن" الحصيلة حتى الآن مثلما ذكرنا في بيان الخارجية، قرابة 40 قتيلاً، و120 جريحا ً، مشيرا ً إلى أن مخاطبة الخارجية مع وزارة النقل العراقية أثمرت عن إرسال الأخيرة طائرة خاصة لنقل جثامين الضحايا من دمشق إلى بغداد.

وذكر أن" السلطات السورية فككت عبوة ناسفة ثالثة في مكان التفجير، كانت موضوعة على دراجة نارية، في المرأب حيث حافلات الزائرين العراقيين.

وأشار إلى أن" الجرحى العراقيين موزعين على مستشفيات دمشق، وفي أحدى يوجد فريق طبي عراقي توجه من السفارة العراقية في العاصمة السورية، لتقديم المساعدة والعلاج.

=-=-=-=-=-=

 


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم