المقالات


القوات الامنية تحرر قرية “الشيخ محمد” بالكامل شرق بادوش

 حررت القوات الامنية, الثلاثاء, قرية “الشيخ محمد” شرق ناحية بادوش من داعش الاجرامي بالكامل.

وقال مصدر أمني لموقع “الحشد الشعبي”، ان “القوات الامنية تمكنت من تحرير قرية الشيخ محمد شرق بادوش بالكامل ورفعت العلم العراقي فوق مبانيها”.

واضاف المصدر، ان “القوات الامنية كبدت عناصر داعش خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات”.

يذكر ان القوات الامنية حررت يوم امس الاثنين 13/ 3/ 2017 قرية الجفال والمجمع السكني لشيخ محمد شرق بادوش من قبضة تنظيم داعش الاجرامي.

=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي يباشر برسم الطرق تمهيداً للعمليات في المحور الغربي عند تقاطع الحضر

 باشرت قوات الحشد الشعبي، الثلاثاء، برسم الطرق تمهيداً للعمليات في المحور الغربي عند تقاطع الحضر وصولاً لخط اللاين لقضاء تلعفر.

وقال موفد إعلام الحشد الشعبي ان ” الجهد الهندسي والآليات الثقيلة التابعة للواء الثامن بالحشد الشعبي باشرت، برسم الطرق تمهيداً للعمليات في المحور الغربي عند تقاطع الحضر (جنوبي الموصل) وصولاً الى خط اللاين لقضاء تلعفر”.

وتواصل القوات الأمنية والحشد الشعبي منذ، 17 تشرين الأول 2016، عمليات تحرير الموصل من قبضة تنظيم “داعش” الإجرامي، حيث تمكنت من تحرير كامل الساحل الأيسر للمدينة، كما أكملت المرحلة الأولى من الصفحة السادسة من عمليات غرب الموصل.

=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي يقتل قياديا بداعش في بادوش غرب الموصل

 قتلت قوات الحشد الشعبي، الثلاثاء، قياديا بارزا بداعش الاجرامي في بادوش غرب الموصل.

وقال موفد إعلام الحشد الشعبي، ان “قوات اللواء الثاني التابع للحشد الشعبي قتلت، ظهر اليوم، القيادي الداعشي المدعو ابو بكر العراقي في ناحية بادوش غرب الموصل”.

وتواصل القوات الأمنية والحشد الشعبي منذ، 17 تشرين الاول 2016، عمليات تحرير الموصل من قبضة تنظيم “داعش” الاجرامي، حيث تمكنت من تحرير كامل الساحل الأيسر للمدينة، كما اكملت المرحلة الاولى من الصفحة السادسة من عمليات غرب الموصل

=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي يقتل 8 دواعش في بادوش

 قتلت قوات اللواء الثاني التابع للحشد الشعبي، الثلاثاء، ثمانية دواعش في بادوش غرب الموصل.

وقال موفد إعلام الحشد الشعبي، ان “قوات اللواء الثاني التابع للحشد الشعبي قتلت، ظهر اليوم، ثمانية دواعش حاولوا التعرض لقطعاتنا المتواجدة في الموصل في ناحية بادوش غرب الموصل”.

وتواصل القوات الأمنية والحشد الشعبي منذ، 17 تشرين الاول 2016، عمليات تحرير الموصل من قبضة تنظيم “داعش” الاجرامي، حيث تمكنت من تحرير كامل الساحل الأيسر للمدينة، كما اكملت المرحلة الاولى من الصفحة السادسة من عمليات غرب الموصل.

=-=-=-=-=-=-=-=

سرايا عاشوراء تباشر بالإستعداد لعمليات جديدة بمحور تلعفر

باشرت قوات سرايا عاشوراء {أحدى فصائل الحشد الشعبي}، بالاستعداد لعمليات جديدة بمحور تلعفر غرب الموصل.

وذكر بيان لاعلام السرايا تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه، أن "الجهد الهندسي والاليات الثقيلة لسرايا عاشوراء باشرت برسم الطرق تمهيداً للعمليات في المحور الغربي عند تقاطع الحضر وصولاً لخط اللاين لقضاء تلعفر".

=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي يقتل قياديا بداعش في بادوش 

قتلت قوات الحشد الشعبي، اليوم الثلاثاء، قياديا بارزا بعصابات داعش الارهابية في ناحية بادوش غرب مدينة الموصل.

وقال إعلام الحشد الشعبي في بيان تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه اليوم ، ان “قوات اللواء الثاني التابع للحشد الشعبي قتلت، ظهر اليوم، القيادي الداعشي المدعو ابو بكر العراقي في ناحية بادوش غرب الموصل".

وتواصل القوات الأمنية والحشد الشعبي منذ، 17 تشرين الاول 2016، عمليات تحرير الموصل من قبضة داعش ، حيث تمكنت من تحرير كامل الجانب الأيسر للمدينة، كما اكملت المرحلة الاولى من الصفحة السادسة من عمليات غرب الموصل.

=-=-=-=-=-=-=-=

تحرير قرية {الشيخ محمد} شرق بادوش

حررت قوات الجيش، قرية {الشيخ محمد} شرق ناحية بادوش شمال غرب مدينة الموصل في الجانب الايمن.

وقال قائد عمليات قادمون يانينوى، الفريق الركن عبد الامير رشيد يارالله في بيان لخلية الاعلام الحربي تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه، أن "قطعات الجيش في الفرقة 16، حررت قرية الشيخ محمد شرق بادوش ورفعت العلم العراقي فوق مبانيها بعد تكبيد العدو الداعشي خسائر بالأرواح والمعدات".

=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد يقتل انتحاريين اثنين بتفجير سيارتهما المفخخة قرب بادوش

قتلت قوات الحشد الشعبي، انتحاريين اثنين على مشارف ناحية بادوش شمال غرب الموصل.

وذكر بيان لاعلام الحشد تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه، كما فجرت قوات الحشد "سيارة مفخخة تابعة لعصابات داعش بعدما حاول الانتحاريان استهداف قطعاتنا".

=-=-=-=-=-=-=-=

قيادة النخبة الثانية: تحرير اكثر من ثلث الساحل الأيمن للموصل

قال قائد قوات العمليات الخاصة الثانية لقوات مكافحة الإرهاب اللواء الركن معن السعدي، ان اكثر من ثلث الساحل الأيمن لمدينة الموصل تحت سيطرة القوات الأمنية.

وذكر السعدي، في تصريح صحفي، "تمكنا اليوم من السيطرة على حي النفط وحي الموصل الجديدة بالكامل، ونتقدم بإتجاه المنطقة الصناعية ومجمع الشركات الموجود شرق المدينة"، مشيرا الى ان "قطعاتنا اقتحمت حي الموظفين وبذلك سنكمل السيطرة لعشرة احياء بالنسبة لقطعاتنا في قيادة العمليات الخاصة الثانية".

واضاف، "تم قتل اكثر من 700 ارهابي منذ بداية العمليات في الجانب الأيمن، فضلا عن تدمير عدد كبير من العربات المفخخة والمقرات واسقاط عدد من الطائرات المسيرة التابعة للعدو".

واكد السعدي، ان "داعش فقدت القيادة والسيطرة وبدأت بالإنهيار امام قطعاتنا، واكثر من 80% من ارهابيي العدو هم من الاجانب وعرب الجنسية ونسبة قليلة هم من العراقيين والسكان المحليين".

وعن موعد انتهاء عمليات استعادة الساحل الأيمن توقع السعدي، "استعادة الساحل الايمن بوقت اقل مما استغرقه الساحل الايسر، لأن أكثر من ثلث الساحل الأيمن تقريبا أصبح تحت سيطرة قطاعتنا".

=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي: انهيار داعش بالساحل الأيمن وعمليات الموصل تسير بسرعة  

قال مدير العمليات المركزية في الحشد الشعبي ابو منتظر الحسيني، ان عصابات داعش الإرهابية فقدت المناطق المهمة وانهارت في الساحل الأيمن من مدينة الموصل.

وذكر الحسيني، وكالة السفير نيوز ان "داعش ضعفت كثيرا، وليست كما كانت في الساحل الايسر"، مبينا "من خلال حركة القوات والصفحات والانسيابية في العمليات وتحرير المناطق قبل توقيتاتها فان صفحات العمليات حققت مجمل الأهداف صفحات وتسير بسرعة".

وأضاف، ان "التوغل بعمق الساحل الأيمن يمثل منطلق لتحرير كامل الساحل والازقة ضيقة، وتقريبا المناطق متزاحمة"، لافتا الى ان "عملية الوصول لهذه النقطة دليل على قدرة القوات وتنسيقها"، مشيرا الى ان "داعش تفقد المناطق المهمة وتنهار قواها وتخلف قتلى".

وعن مبادرة الحشد الشعبي لإغاثة النازحين، قال الحسيني، ان "هيأة الحشد الشعبي بادرت في تشكيل غرفة عمليات بخصوص اسناد ودعم النازحين، وشاركت بهذا المشروع كل الجهات والصنوف التابعة للحشد والإمكانات التي تؤمن النازحين بأماكن امنة".

وأشار الى ان "الخطة الإنسانية رافقت خطة الحركات، والدعم اللوجستي اذ ان للدعم الإنساني موقع مهم في خططنا وكان تقديم تلك الخدمات".

وكانت قيادة الحشد الشعبي، أطلقت مساء الأحد، مبادرة {لأجلكم} الإنسانية لدعم النازحين في مدينة الموصل، وذلك استجابة لنداء المرجعية الدينية العليا.

وكان ممثل المرجعية الدينية العليا، في كربلاء، الشيخ عبدالمهدي الكربلائي، ناشد المواطنين للمساهمة في إغاثة النازحين قائلا في خطبة الجمعة: "نظراً لتكاثر النازحين من مناطق القتال، وعدم كفاية الامكانات اللازمة لهم، نناشد المواطنين في مختلف المحافظات ان يساهموا حسب المستطاع في توفير الاحتياجات الضرورية لهؤلاء النازحين ويخففوا بذلك من معاناتهم فانه من أفضل القربات الى الله تعالى، وما تقتضيه ضرورة التلاحم والتكاتف بين أبناء الوطن الواحد في الازمات".

وأشار الى ان "الذين يقدمون الخدمات والمال الى المقاتلين أمر جيد، ولكن أيضاً المساهمة في تقديم ما يحتاجه النازحون يعتبر من أفضل القربات الى الله تعالى"، مضيفا "النازحون مواطنون عراقيون وأخوة لنا وما تقتضيه المواطنة والقيم الوطنية هو التلاحم والتكاتف بين جميع ابناء الشعب العراقي الواحد".

=-=-=-=-=-=-=-=

القبض على "مسؤول الصناعات الحربية" لداعش ومعاونه ايمن الموصل

القت القوات الأمنية، الاثنين، القبض على ما يُسمى بمسؤول الصناعات الحربية لعصابات داعش في الجانب الأيمن لمدينة الموصل.

وذكر بيان للاعلام الحربي، تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه، ان "مديرية الاستخبارات العسكرية وبعملية نوعية القت القبض على ما يسمى بـ {مسؤول الصناعات الحربية} لداعش ومعاونه والذي يشغل منصب مدير معمل اسمنت بادوش في منطقة الكوار بالسحاجي بالجانب الايمن من الموصل".

=-=-=-=-=-=-=-=

تحرير قرية ومجمع سكني شرق بادوش

حررت القوات الأمنية، الاثنين، قرية ومجمع سكني شرق ناحية بادوش في الجانب الأيمن من مدينة الموصل.

وذكر بيان للاعلام الحربي، تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه، ان "قطعات فرقة المشاة 16 الجيش العراقي حررت قرية الجفال والمجمع السكني لشيخ محمد شرق بادوش، ورفعت العلم العراقي فيها بعد تكبيد العدو خسائر بالأرواح والمعدات".

=-=-=-=-=-=-=-=

الغانمي والعامري يبحثان الخطط والآليات العسكرية والتهيؤ لحسم المعركة مع الإرهاب

بحث رئيس أركان الجيش الفريق أول الركن عثمان الغانمي مع القيادي في الحشد الشعبي الأمين العام لمنظمة بدر هادي العامري الخطط والآليات العسكرية والتهيؤ لحسم المعركة مع الإرهاب.

وذكر بيان لوزارة الدفاع تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه اليوم ان" الغانمي استقبل في مكتبه الاثنين، الأمين العام لمنظمة بدر هادي العامري ، حيث بارك الطرفان الانتصارات الكبيرة التي حققتها قواتنا الأمنية في الساحل الأيمن لمدينة الموصل".

وأشاد رئيس أركان الجيش بحسب البيان بـ "التنسيق الكبير والتعاون بين القوات الأمنية من الجيش والشرطة والحشد الشعبي والعشائر في توزيع المهام وتنفيذ الواجبات الموكلة أليهم".

وتابع " وجرى خلال اللقاء مناقشة الخطط والآليات العسكرية والتهيؤ من أجل حسم المعركة مع الإرهاب، وشدد الجانبان على ضرورة الحفاظ على أرواح المواطنين الأبرياء وتوفير الأماكن الملائمة لاستقبال النازحين وإيوائهم لحين انتهاء المعارك والعودة إلى مناطق سكناهم".

=-=-=-=-=-=-=-=

مباغتة الخلايا النائمة بعمليات استباقية جنوب بغداد

نفذت القوات الأمنية، عمليات استباقية في مناطق جنوب العاصمة بغداد للقضاء على الخلايا النائمة.

وذكر بيان لوزارة الدفاع، تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه، ان "فرقة المشاة 17 نفذت عمليات استباقية تفتيشية في مناطق جنوب بغداد"، موضحا ان "العمليات جاءت وفق معلومات استخباراتية دقيقة الهدف منها مباغتة الخلايا النائمة والقضاء عليها والحفاظ على الأمن الداخلي المتحقق في تلك المناطق وإبعاد الخطر عن العاصمة بغداد".

وأشار الى ان "العملية اسفرت العملية عن تحقيق أهدافها المرسومة والعثور على بعض الأسلحة والاعتدة التي يحاول استخدامها العدو لاستهداف القوات العسكرية في تلك المناطق".

=-=-=-=-=-=-=-=

الاسدي: جميع مكاتب الحشد مفتوحة امام المساهمين برفع معاناة النازحين

 دعا المتحدث باسم هيئة الحشد الشعبي احمد الاسدي جميع اطياف الشعب العراقي للوقوف مع حملة “لأجلكم” لإغاثة النازحين، فيما اكد ان جميع مكاتب الحشد مفتوحة امام المساهمين والمتبرعين لرفع معاناة النازحين.

الاسدي خلال مؤتمر صحافي بشأن انطلاق حملة “لأجلكم” اشار الى “حملة لأجلكم تهدف لإغاثة اهلنا النازحين في الموصل، وهي استجابة لدعوة المرجعية الدينية التي ذكرتنا بفتواها المباركة فتوى الجهاد الكفائي”.

واضاف الاسدي، ان “الحملة تأتي لسد العجز في دوائر ومؤسسات الدولة التي لا تستطيع استيعاب جميع اعداد النازحين”، مبينا ان “مديرية الاعلام اعدت منهاج متكامل لحملة لأجلكم، وان الجميع مدعون للوقوف مع الحشد لرفع معاناة النازحين من خلال مكاتب الهيئة التي طرحت استمارات خاصة للراغبين في المساهمة”.

=-=-=-=-=-=-=-=

ترحيب شعبي واسع بحملة “لأجلكم” التي اطلقها الحشد الشعبي لدعم النازحين

 لاقت الحملة التي أطلقتها قيادات الحشد الشعبي على رأسهم ” أبو مهدي المهندس” تحت عنوان “لأجلكم” لدعم النازحين، ترحيبا شعبيا واسعا.

وقال الأمين العام لمنظمة بدر هادي العامري في مؤتمر صحفي مشترك مع قيادات الحشد الشعبي، “نهيب بالحكومة بتسخير الإمكانيات اللازمة وبالمجتمع الدولي لدعم النازحين”، مضيفا “استجابة للمرجعية العليا فان الحشد الشعبي سيسخر كافة طاقاته وإمكانياته لدعم النازحين”.

وأضاف “نأمل من المتمكنين ان يهبوا لمساعدة النازحين، ومن الناس ان ينطلقوا بنفس العزيمة التي قاتلوا بها داعش مساعدة النازحين”.

ولاقت الحملة التي أطلقها الحشد الشعبي ترحيبا واسعا من قبل الناشطين المدنيين حيث عبر هوبي العراقي، وهو ناشط وقائد فريق “دعم” التطوعي لموقع “الحشد الشعبي” قال، انه “من المهم جدا دعم مبادرة المرجعية لكونها صمام الامان ولديها رؤية إنسانية أوسع واشمل”.

وأشار إلى انه “كما عودنا الحشد الشعبي المقدس بأنهم أبطال في ميدان الحرب ضد داعش فأنهم أيضا أصحاب رسالة وأصحاب منهج محمدي يحمل الكثير من الأخلاق والإنسانية”.

وأضاف ان “الحشد أشداء على أعدائهم رحماء بينهم وبذات الرحمة مع النازحين فتارة تراهم يجودون بأنفسهم للدفاع عن العراق وتارة أخرى يساهمون بإطلاق الحملات الإنسانية لتغذية وإكساء النازحين”.

وتابع ان “تلك الحملات هي اقوى رسالة إنسانية تؤكد ان الحشد لم يكن يوما من الأيام طائفيا بل هو عراقي بامتياز فنرى مواكب الحشد الآن وهي تقاتل وتطعم وتساعد وتداوي.. بحق أنهم أولاد علي ..وصمام أمان الوطن”.

يذكر ان قيادة الحشد الشعبي أطلقت، الأحد الماضي، مبادرة “لأجلكم” الإنسانية لدعم النازحين في مدينة الموصل واستجابة لنداء المرجعية الدينية.

=-=-=-=-=-=-=-=

مديرية الدعم اللوجستي في هيئة الحشد تستنفر كافة آلياتها لنقل النازحين من مناطق الاشتباك إلى اماكن آمنة

استنفرت مديرية الدعم اللوجستي في هيئة الحشد الشعبي، الثلاثاء، كافة آلياتها لنقل النازحين من مناطق الاشتباك إلى اماكن آمنة، فيما أكدت أنها وفرت لهم كل المستلزمات الضرورية من الغذاء والدواء والكساء.

وقالت المديرية في بيان تلقى موقع “الحشد الشعبي” نسخة منه، انه “بالتزامن مع التقدم الكبير الذي تحرزه القوات الأمنية والحشد الشعبي بمحاور عمليات الموصل المختلفة فان القوات الأمنية ملتزمة وبشكل كبير بتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة والتي تتضمن الحفاظ على حياة المدنيين خلال العمليات العسكرية وضرورة نقلهم إلى اماكن آمنة”، مبينة ان “الاهالي انطلقوا باتجاه القطعات الأمنية والحشد الشعبي لإيصالهم الى بر الامان لحين تحرير مناطقهم من سيطرة داعش الاجرامي بشكل كامل واعادتهم اليها”.

واضافت المديرية، ان “هذا الامر استدعى من مديرية الدعم اللوجستي في هيئة الحشد الشعبي استنفار كافة آلياتها النقلية للمشاركة بدور كبير في عملية نقل نازحي الموصل إلى مناطق مستقرة، مع توفير المستلزمات الضرورية للعائلات التي نزحت من أغذية ومياه ومدافئ لإغاثة تلك العائلات على تحمل ظروف الجو القاسية، فضلا عن تهيئة الوقود لعجلات النازحين التي اصطحبوها من ديارهم”.

وأشارت، إلى ان “منتسبي المديرية سطروا أروع مظاهر البطولة والعزيمة لإنقاذ إخوانهم الموصليين من دنس زمر داعش الإجرامية”.

وأكدت المديرية في بيانها، ان “مسؤولين محليين وامنيين أشادوا بالجهد الكبير الذي قامت به مديرية الدعم اللوجستي والذي أسهم بحفظ حياة العائلات التي هربت من بطش داعش الارهابي، وعدّوا دور المديرية بانه مميز بعملية نقل النازحين لما بذلته من جهود عظيمة بإنقاذ النازحين الى اماكن آمنة”.

يشار الى ان عدد النازحين من مدينة الموصل ارتفع إلى 145 الف شخص منذ انطلاق العمليات العسكرية لتحرير المدينة من سيطرة داعش الاجرامي  حتى الان.

=-=-=-=-=-=-=-=

 


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم