المقالات

الحشد الشعبي يفجر سيارة مفخخة ويقتل من فيها بصد تعرض لداعش استهدف القرى المحررة في بادوش

فجرت قوات الحشد الشعبي، الاربعاء، سيارة مفخخة وقتلت من فيها بصد تعرض فاشل استهدف القرى المحررة في بادوش غرب الموصل.

وقال موفد اعلام الحشد الشعبي، ان “اللواء الثاني التابع للحشد الشعبي فجر، اليوم، سيارة مفخخة وقتل من فيها خلال صده تعرضا فاشلا على القرى المحررة في ناحية بادوش غرب الموصل”.

يذكر ان ” القوات الامنية فرضت، امس، سيطرتها على الحافة الشرقية لنهر دجلة من الساحل الايمن للموصل” .

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

قادمون يانينوى تعلن تحرير قرية الجمالية وكافة القرى والمناطق الواقعة شرق بادوش

اعلنت قيادة عمليات قادمون يانينوى تحرير قرية الجمالية وكافة القرى والمناطق الواقعة شرق ناحية بادوش غرب مدينة الموصل.

ونقل بيان لخلية الاعلام الحربي تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه اليوم عن قائد عمليات قادمون يانينوى الفريق الركن عبد الامير رشيد يارالله القول ان" قطعات فرقة المشاة 16 الجيش العراقي حررت قرية الجمالية وفرضت السيطرة الكاملة على الحافة الشرقية لنهر دجلة من الساحل الايمن وحررت كافة القرى والمناطق الواقعة شرق بادوش".

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

سرايا عاشوراء تفتح طريقاً لعبور النازحين في الحضر غرب الموصل

فتحت قوات سرايا عاشوراء/ أحدى فصائل الحشد الشعبي، الطريق لعبور العوائل النازحة في منطقة الحضر غرب الموصل وهيأت لها كافة المتطلبات الانسانية.

وكان الجهد الهندسي والاليات الثقيلة لسرايا عاشوراء باشرت أمس برسم الطرق تمهيداً للعمليات في المحور الغربي عند تقاطع الحضر وصولاً لخط اللاين لقضاء تلعفر غرب الموصل.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

سرايا عاشوراء تدك اوكار داعش في قرية السعدان غرب الموصل

دكت سرايا عاشوراء {أحدى فصائل الحشد الشعبي} اوكار عصابات داعش الارهابية في قرية السعدان غرب مدينة الموصل.

وذكر بيان للاعلام الحربي تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه اليوم ان" القوة الصاروخية لسرايا عاشوراء دكت اوكار عصابات داعش الارهابية في قرية السعدان بقضاء الحضر غرب الموصل وكبدتهم خسائر بالارواح والمعدات ".

وكانت قوات سرايا عاشوراء، قد باشرت اليوم بالاستعداد لعمليات جديدة بمحور تلعفر غرب الموصل.

وذكر بيان لاعلام السرايا في وقت سابق اليوم أن "الجهد الهندسي والاليات الثقيلة لسرايا عاشوراء باشرت برسم الطرق تمهيداً للعمليات في المحور الغربي عند تقاطع الحضر وصولاً لخط اللاين لقضاء تلعفر".

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

السيطرة على الجسر القديم في أيمن الموصل

أعلن قائد الشرطة الاتحادية، الفريق رائد شاكر جودت، فرض قطعات الفرقتين الثالثة والرد السريع سيطرتها على الجسر القديم وهي باتجاه اهدافها في راس الخور، في الجانب الايمن لمدينة الموصل.

وذكر جودت في بيان له تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه، أن "قطعات الفرقتين الخامسة والسادسة شرطة اتحادية تواصل تقدمها في منطقة الباب الجديد باتجاه أهدافها المرسومة في باب البيض وسط الموصل".

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي يصد تعرضاً لداعش استهدف القرى المحررة في بادوش

فجرت قوات الحشد الشعبي، اليوم الاربعاء، سيارة مفخخة وقتلت من فيها بصد تعرض فاشل استهدف القرى المحررة في بادوش غرب مدينة الموصل.

وذكر اعلام الحشد الشعبي في بيان تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه اليوم ان “اللواء الثاني التابع للحشد الشعبي فجر، اليوم، سيارة مفخخة وقتل من فيها خلال صده تعرضا فاشلا على القرى المحررة في ناحية بادوش غرب الموصل".

يذكر ان القوات الامنية فرضت، امس، سيطرتها على الحافة الشرقية لنهر دجلة من الجانب الايمن للموصل ، في حين اعلنت هيأة الحشد الشعبي يوم امس على سان متحدقها احمد الاسدي تحرير 80 % من ناحية بادوش.

==-=-=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي يباشر برسم الطرق تمهيداً لعمليات المحور الغربي عند تقاطع الحضر

اشرت قوات الحشد الشعبي برسم الطرق تمهيداً للعمليات في المحور الغربي عند تقاطع الحضر وصولاً لخط اللاين لقضاء تلعفر.

وقال إعلام الحشد الشعبي في بيان تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه اليوم ان ” الجهد الهندسي والآليات الثقيلة التابعة للواء الثامن بالحشد الشعبي باشرت، برسم الطرق تمهيداً للعمليات في المحور الغربي عند تقاطع الحضر جنوبي الموصل وصولاً الى خط اللاين لقضاء تلعفر".

وتواصل القوات الأمنية والحشد الشعبي منذ، 17 تشرين الأول 2016، عمليات تحرير الموصل من قبضة داعش الإجرامي، حيث تمكنت من تحرير كامل الساحل الأيسر للمدينة، كما أكملت المرحلة الأولى من الصفحة السادسة من عمليات غرب الموصل.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

سرايا عاشوراء تفتح طريقاً لعبور النازحين في الحضر غرب الموصل

فتحت قوات سرايا عاشوراء/ أحدى فصائل الحشد الشعبي، الطريق لعبور العوائل النازحة في منطقة الحضر غرب الموصل وهيأت لها كافة المتطلبات الانسانية.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

هيئة الحشد بواسط تدعو المواكب والحملات إلى المشاركة بحملة “لأجلكم” لإغاثة نازحي الموصل

دعت هيئة الحشد بمحافظة واسط، الأربعاء، المواكب والحملات المشاركة في دعم الحشد الشعبي إلى المشاركة بحملة “لأجلكم”.

وقالت الهيئة في بيان تلقى موقع “الحشد الشعبي” نسخة منه، “إلى كافة الأخوة أصحاب المواكب والحملات المشاركة في دعم الحشد الشعبي تدعوكم هيئة الحشد الشعبي في واسط إلى المشاركة في تلبية نداء المرجعية الدينية ضمن مبادرة #لأجلكم لدعم ومساعدة النازحين”.

وأوضحت ان “التجمع سيكون يوم الجمعة فجرا في تقاطع منطقة القيارة قرب مديرية الدعم اللوجستي ويكون تنسيق الانطلاق مع هيئة الحشد الشعبي في واسط”.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

الداخلية تنفي احتجازها للصبية وتؤكد على التعامل الانساني مع المحتجزين

نفت وزارة الداخلية احتجازها للصبية في المواقف التابعة لها ، مؤكدة ان توجيهاتها نابعة من توجيهات الحكومة التي تشدد على ضرورة التعامل الإنساني وفق مبادئ القانون واللوائح الدولية والوطنية للتعامل الحسن مع المحتجزين.

وذكر بيان لوزارة الداخلية ردا على تقرير {منظمة هيومن رايتس ووتش} الأخير والذي تطرق الى بعض جوانب عمل وزارة الداخلية في قضية احتجاز أكثر من ألف شخص في مواقف بنينوى وبعض المعلومات الأخرى إن " الوزارة هي جهة تنفيذية مسؤولة عن تنفيذ أوامر إلقاء القبض والتي تصدر عن السلطة القضائية حصراً وبحكم الوظيفية التنفيذية فالداخلية تنفذ هذه الأوامر لحين أكمال إجراءات التحقيقات الأولية وإحالة المتهمين الى جهات الطلب وفق للضوابط والاصول القانونية".

واضاف إن " توجيهات وزارة الداخلية نابعة من توجيهات الحكومة العراقية والتي تشدد على ضرورة التعامل الإنساني وفق مبادئ القانون واللوائح الدولية والوطنية للتعامل الحسن مع المحتجزين كما وان أبواب الوزارة مشرعة أمام الجميع لاستقصاء الحقيقة من مصدرها".

وتابع البيان إن " المحتجزين في المواقف هم ليسوا فقط على ذمة قضايا إرهابية بل في قضايا متعددة منها الجنائية ومنها الدعاوى المتعلقة بحقوق المواطنين وقضايا مدنية وقضايا المال العام وغيرها وفق والأصول القانونية".

واشار الى ان " وزارة الداخلية تؤكد عدم احتجازها للصبية في المواقف التابعة لها وان كانت هناك حالات بسيطة فهم يعاملون معاملة الأحداث وفقاً لقانون رعاية الأحداث رقم 76 لسنة 1983 المعدل ويتم عزلهم عن المتهمين بقضايا أخرى علما إن وجودهم في الأصل مرتبط بشكاوى ودعاوى أصولية مقدمة بحقهم من قبل مواطنين لحين اكتمال إجراءات التحقيق الأولية وبعد ذلك تتم إحالتهم الى الجهات المختصة وفق للقانون".

واوضح البيان إن " هنالك لجنة عليا مشكلة من قبل الحكومة برئاسة السيد الفريق وكيل وزارة الداخلية لشؤون الشرطة وممثلة من كافة الجهات الأمنية ومجالس المحافظات والحكومات المحلية مهمتها متابعة تطبيق تنفيذ الإجراءات القانونية وتدقيق الملفات والمعلومات والبيانات الخاصة بالمعتقلين والنازحين لحفظ حقوق المواطنين".

ولفت الى إن " عملية توفير الغذاء والخدمات الطبية للموقوفين مستمرة بالتنسيق مع الحكومة والجهات والمنظمات الدولية والإنسانية والمؤسسات ذات العلاقة ولم تؤشر حالات سلبية خلاف ذلك".

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

مديرية الطبابة التابعة للحشد تعالج نازحين أصيبوا بقصف عشوائي من قبل داعش

عالجت مديرية الطبابة التابعة للحشد الشعبي، الأربعاء، نازحين أصيبوا بقصف عشوائي من قبل داعش.

وقالت المديرية في بيان تلقى موقع “الحشد الشعبي” نسخة منه، ان “الكوادر الطبية التابعة لمديرية الطبابة في الحشد الشعبي في مستشفى الشهيد جاسم شبر في قاطع عمليات الموصل استقبلت، اليوم، العوائل النازحة جراء القصف العشوائي لتنظيم داعش الإجرامي حيث تم معالجة الجرحى منهم وإجراء عمليات جراحية للحالات الحرجة”.

يذكر ان مستشفيات مديرية الطبابة في قواطع العمليات المختلفة تقدم الدعم الطبي والعلاجي للمقاتلين في كافة الصنوف الأمنية وللعوائل النازحة.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

انطلاق فعاليات المؤتمر التدريبي الثالث التابع لمديرية التدريب بالحشد الشعبي

أعلنت مديرية التدريب بالحشد الشعبي، الأربعاء، انطلاق فعاليات المؤتمر التدريبي الثالث التابع لها بحضور رسمي واسع.

وقالت المديرية  في بيان تلقى موقع “الحشد الشعبي” نسخة منه، ان “مديرية التدريب بالحشد الشعبي نظمت، اليوم، مؤتمرها التدريبي السنوي الثالث والذي سيطرح فيه بشكل أساسي موضوع التدريب لدى ألوية الحشد الشعبي”.

وأضاف، ان “الحضور اليوم في هذا المؤتمر رسمي و واسع تمثل بحضور قيادات الحشد الشعبي وشخصيات معنية بموضوع التدريب”.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

 


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم