المقالات


الحشد الشعبي يقوم بإنشاء خطوط صد شمال بادوش لمنع تسلل عناصر داعش باتجاه تلعفر

 باشرت قوات الحشد الشعبي, الاحد, بانشاء خطوط صد شمال ناحية بادوش غرب الجانب الايمن للموصل .

وقال موفد اعلام الحشد الشعبي ان ” قوات الحشد الشعبي تقوم بإنشاء خطوط صد على نهر دجلة شمال ناحية بادوش لمنع تسلل عناصر داعش من ايمن الموصل باتجاه مناطق تلعفر عبر النهر”.

يذكر ان قوات الحشد الشعبي قطعت كافة خطوط الامداد لداعش في المحور الغربي مما جعل العدو يشن تعرضات لفتح ثغره بإتجاه سوريا.

=-=-=-=-=-=-=-=-=

التحالف الدولي يقصف داعش في العراق بـ7 غارات

قصفت طائرات التحالف الدولي ضد عصابات داعش الإرهابية مواقع ارهابيي داعش في العراق بسبع غارات خلال 24 ساعة الماضية.

وذكرت القيادة المركزية لعمليات قوات التحالف، في بيان اطلعت عليه وكالة السفير نيوز، ان "القوات استهدفت مواقع تابعة لداعش في العراق، خلال 7 غارات قرب الحويجة والموصل وتلعفر".

وأضاف، كما "نفذت القوات 12 غارة ضد داعش في سوريا قرب مناطق الرقة ودير الزور وتدمر".

=-=-=-=-=-=-=-=-=

العامري: داعش لم يعد يستطع العبور باتجاه سوريا بعد فصل الساحل الأيمن لمدينة الموصل

 أكد الأمين العام لمنظمة بدر هادي العامري، الأحد، ان داعش لم يعد يستطع العبور باتجاه سوريا بعد فصل الساحل الأيمن لمدينة الموصل، فيما أشار إلى ان عدد النازحين بالموصل تجاوز 180 ألف نازح.

وقال العامري لموفد “الحشد الشعبي”، الذي رافقه بجولة في ناحية بادوش المحررة لتفقد القطعات وعمليات الإغاثة”، ان ” داعش لم يعد يستطع العبور باتجاه سوريا بعد فصل الساحل الأيمن لمدينة الموصل”، مبينا ان “المعركة كانت نظيفة 100%”.

وشدد العامري بالقول “لن نسمح بمشاركة قوات أجنبية والمعركة عراقية وطنية خالصة”، مبينا ان “عدد النازحين  قد يتجاوز  180  الف نازح”.

واشار الى ان “الصليب الأحمر الدولي دوره ضعيف في اغاثة النازحين”، مؤكدا ان “المرجعية الدينية وجهت بضرورة المشاركة بقوة لاغاثة النازحين”.

يذكر ان رئيس حملة لأجلكم صفاء الساعدي أكد، صباح اليوم الأحد، وصول 1600 شاحنة محملة بالمساعدات لنازحي الموصل منذ انطلاق حملة لأجلكم وحتى اليوم، مشيرا إلى ان مكاتب الحشد مازالت تعمل على تهيئة القوافل لإرسالها للموصل.

=-=-=-=-=-=-=-=-=

الشرطة الاتحادية تعتقل “مسؤول ديوان الحسبة” في باب السجن بالموصل

 أعلن قائد الشرطة الاتحادية، الفريق رائد شاكر جودت، اليوم الاحد، اعتقال مسؤول ديوان الحسبة في منطقة باب السجن بالموصل.

وقال جودت، في بيان تابعه موقع الحشد الشعبي، ان “الشرطة الاتحادية اعتقلت الارهابي حسام شيت مجيد شيت الجبوري مسؤول ما يسمى بديوان الحسبة في منطقة باب السجن في الموصل”.

وأعلن قائد قوات الرد السريع التابع للشرطة الاتحادية، اللواء ثامر إسماعيل، أمس السبت، تحرير جامع الباشا وسوقين في الجانب الأيمن من الموصل.

=-=-=-=-=-=-=-=-=

قائد شرطة نينوى يعلن افتتاح مركز شرطة الحدباء خلال أيام

أعلن قائد شرطة محافظة نينوى، واثق الحمداني، اليوم الأحد، افتتاح مركز شرطة الحدباء بمدينة الموصل خلال الأيام القليلة المقبلة.

وقال الحمداني من ناحية برطلة بمناسبة فتح باب منح الموافقات لمواطني الجانب الأيسر لمغادرة الموصل بشروط، في تصريح لعدد من وسائل الاعلام إن "المركز يمثل عصب الحياة للمواطنين".

وأضاف أن "لشرطة نينوى دور في كل عمل وهي تمثل وزارة الداخلية"، متابعاً "سيكون لنا دور في افتتاح مركز آخر بالتعاون مع الحشد الشعبي".

وأشار الحمداني إلى "مشاركة ثلاثة أفواج طوارئ من الشرطة في معارك الساحل الأيمن"، مبيناً: "سنفتح دائرة شرطة الحدباء خلال الايام القليلة القادمة".

=-=-=-=-=-=-=-=-=

قادمون يا نينوى تعلن تحرير المنطقة الملوثة وقرية الحويدرة شمال بادوش

 اعلنت قيادة عمليات قادمون يانينوى تحرير المنطقة الملوثة وقرية الحويدرة والسيطرة على محطة وقود الراشدي غرب الجانب الايمن لمدينة الموصل.

ونقل بيان لخلية الإعلام الحربي تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه اليوم عن قائد عمليات قادمون يا نينوى الفريق الركن عبد الامير رشيد يار الله القول ان " قطعات الفرقة المدرعة التاسعة حررت المنطقة الملوثة وسيطرت على مطحنة ومحطة وقود الراشدي غرب الجانب الايمن للموصل".

واضاف " كما تم تحرير قرية الحويدرة شمال بادوش وترفع العلم العراقي فيها بعد تكبيد العدو خسائر بالأرواح والمعدات".

=-=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي يباشر بردم انفاق داعش في بادوش

باشرت قوات الحشد الشعبي, الاحد, بردم انفاق تنظيم داعش الاجرامي في ناحية بادوش غرب الموصل.

وقال اعلام الحشد في بيان تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه اليوم ان “قوات الحشد الشعبي باشرت اليوم بردم انفاق عناصر داعش التي كان يستخدمها للهرب التنقل داخل ناحية بادوش المحررة”.

يذكر ان قوات الحشد الشعبي وبمساندة القوات الامنية حررت ناحية بادوش بالكامل بعملية نوعية وخاطفة من سيطرة عصابات داعش الارهابية.

=-=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي يحبط تسللأ لداعش في قاطع الثرثار ويكبده الخسائر

أحبطت قوات الحشد الشعبي/ اللواء 51 محاولة تسلل فاشلة على قاطع الثرثار بمحافظة الانبار.

وذكر بيان لاعلام الحشد تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه، أن الحشد الشعبي "كبد داعش خسائر بالأرواح والمعدات".

=-=-=-=-=-=-=-=-=

فرق للانقاذ والبحث عن المصابين وانتشال جثث الشهداء من تحت ألانقاض في نينوى

كشفت مديرية الدفاع المدني العامة عن دعم مديرية نينوى بفريقين للإنقاذ والبحث عن المصابين وجثث الشهداء.

وذكر بيان للمديرية تلقته وكالة السفير نيوز" ان مدير الدفاع المدني العام اللواء كاظم سلمان بوهان وجه بدعم جهد مديرية دفاع مدني نينوى بفريق النخبة للإنقاذ وفريق البحث والانقاذ العراقي للبحث عن المصابين وانتشال جثث الشهداء من تحت أنقاض المباني في منطقة الساحل الأيمن نتيجة الأعمال الإرهابية".

يشار الى ان معارك شرسة يخوضها ابطال القوات الامنية والحشد الشعبي لتحرير ما تبقى من الاراضي المغتصبة من قبل عصابات داعش الارهابية التي تعمد الى تفخيخ المنازل واعدام المدنيين الذين يحاولون الهرب من قبضتهم و تلغيم سياراتهم الخاصة.

=-=-=-=-=-=-=-=-=

الشرطة الاتحادية تقترب 600 م من منارة الحدباء وجامع النوري في أيمن الموصل

اعلنت قيادة الشرطة الاتحادية اقتراب قطعاتها 600م من منارة الحدباء وجامع النوري في الجانب الايمن لمدينة الموصل .

وذكر بيان لقائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه اليوم ان" قطعات الشرطة الاتحادية والرد السريع وضعت منارة الحدباء وجامع النوري الذي شهد اعلان {الخلافة المزعومة} لعصابات داعش الارهابية بين فكي كماشة واقترب 600م عن الهدف ".

واضاف " فيما تواصل طائراتنا المسيرة على مدار الساعة برصد واستهداف تحركات الارهابيين في المنطقة المحيطة بالجامع".

=-=-=-=-=-=-=-=-=

قائد عسكري: نتقدم بحذر في أيمن الموصل للحفاظ على أرواح المدنيين

أكد القائد في جهاز مكافحة الإرهاب عبد الوهاب الساعدي، أن عملية تحرير الجانب الأيمن من مدينة الموصل مستمرة، مضيفاً "نتقدم بحذر في الموصل للحفاظ على أرواح المدنيين".

وقال الساعدي في تصريح صحفي "لا يوجد توقف لعمل القوات إذ إنه بعد تحرير أي منطقة تقوم القوات بعمليات التفتيش على العجلات المفخخة وتطهير المناطق من أي مفخخات أو قنابل تركها ارهابيي داعش والقبض على أي عناصر مختبئة في المنازل".

وأضاف أن "عمليات التقدم مستمرة"، مبيناً أن "التقدم يكون بحذر شديد أكثر مما كان، بسبب العدد الكبير للمدنيين في تلك المناطق، وتأمين ممرات للخروج بشكل آمن من يد داعش".

وبدأت القوات العراقية في الـ19 من الشهر الماضي عمليات اقتحام الجانب الايمن لمدينة الموصل ، وتمكنت من تحرير العديد من المناطق الاستراتيجية ضمن عمليات "قادمون يانينوى" التي انطلقت في 17-10-2017.

=-=-=-=-=-=-=-=-=

وصول 1300 شاحنة محملة بالمساعدات لنازحي الموصل ضمن حملة لأجلكم

كشف رئيس حملة لأجلكم صفاء الساعدي عن وصول 1300 شاحنة محملة بالمساعدات للنازحين بالموصل.

وقال الساعدي بحسب بيان لاعلام الحشد الشعبي تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه ان "1300 شاحنة محملة بالمواد الغذائية والعينية والطبية وصلت إلى محافظة نينوى ضمن حملة لأجلكم التي أطلقتها قيادات الحشد الشعبي تلبية لنداء المرجعية”.

واضاف الساعدي ان “الحملة مستمرة وستبقى لتخفيف من معاناة النازحين لمدة شهر قابلة للتمديد”، مؤكدا ان “التفاعل مع الحملة جيد جدا والتنسيق عالي والإقبال عليها ممتاز”.

وتابع ان “الحشد الشعبي وزع 20 مفرزة طبية على المخيمات والأماكن التي يتواجد بها النازحون”، مبينا انه “كسبنا خبرة خلال 3 سنوات حيث ان المواكب كانت تدعم الحشد والآن كرسنا هذه الجهود لمساعدة النازحين”.

=-=-=-=-=-=-=-=-=

واسط تسهم بـ125 شاحنة محملة بالمساعدات لنازحي الموصل خلال ثلاثة ايام من انطلاق حملة “لأجلكم”

 أسهم مكتب واسط التابع لهيئة الحشد الشعبي، بإرسال 125 شاحنة محملة بالمساعدات لنازحي الموصل خلال ثلاثة ايام من انطلاق حملة “لأجلكم”.

وقال المكتب في بيان تلقى “الحشد الشعبي” نسخة منه، ان “كادر هيئة الحشد الشعبي مكتب واسط انطلق  يوم الجمعة المصادف 17/3/2017 لأكبر حملة لإغاثة النازحين حيث كانت الحصيلة النهائية أكثر من 125 سيارة محملة بالمواد الغذائية حتى اليوم”.

وأضاف ان “المواكب مستمرة من محافظة واسط ضمن حملة (لأجلكم) مكتب واسط لإغاثة النازحين وتقديم المواد الغذائية والمساعدات”، مبينا ان “هذه المواكب وحملات الدعم الواسطية التي لبت نداء المرجعية الرشيدة في مدينة الموصل حمام العليل في مخيمات النازحين ,  وبمشاركة فنانو العراق”.

يذكر ان رئيس حملة لأجلكم صفاء الساعدي أكد، صباح اليوم الأحد، وصول 1600 شاحنة محملة بالمساعدات لنازحي الموصل منذ انطلاق حملة لأجلكم وحتى اليوم، مشيرا إلى ان مكاتب الحشد مازالت تعمل على تهيئة القوافل لإرسالها للموصل.

=-=-=-=-=-=-=-=-=

مديرية الدعم اللوجستي تجهز نازحي الموصل بمياه الشرب النقية

 باشرت مديرية الدعم اللوجستي في هيئة الحشد الشعبي، الاحد، بتجهيز النازحين في مدينة الموصل بمياه الشرب النقية.

وقالت المديرية في بيان تلقى موقع “الحشد الشعبي”، نسخة منه، ان “مديرية الدعم اللوجستي قامت بتجهيز نازحي مدينة الموصل بمياه الشرب النقية المنتجة من قبل معمل ماء المديرية وبكميات كبيرة”.

وأضافت ان “مبادرة مديرية الدعم اللوجستي بتجهيز النازحين بمياه الشرب النقية انطلقت تلبية لنداء المرجعية الدينية لإغاثة النازحين وإيوائهم في أماكن آمنة عبر حملة لاجلكم”.

يذكر ان رئيس حملة لأجلكم صفاء الساعدي أكد، صباح اليوم الأحد، وصول 1600 شاحنة محملة بالمساعدات لنازحي الموصل منذ انطلاق حملة لأجلكم وحتى اليوم، مشيرا إلى ان مكاتب الحشد مازالت تعمل على تهيئة القوافل لإرسالها للموصل.

=-=-=-=-=-=-=-=-=

 


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم