المقالات

 

قادمون يانينوى تعلن تحرير قرى آل ياسين وارحيله شمال بادوش

اعلنت قيادة عمليات قادمون يانينوى تحرير قرى آل ياسين وارحيله غرب مدينة الموصل .

ونقل بيان لخلية الإعلام الحربي تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه اليوم عن قائد عمليات قادمون يانينوى الفريق الركن عبد الامير رشيد يارالله القول ان" قطعات الفرقة المدرعة التاسعة حررت قرى آل ياسين وارحيله شمال بادوش ورفعت العلم العراقي فيهما بعد تكبيد العدو خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات".

=-=-=-=-=-=-=-=-=

العمليات المشتركة: السيطرة على 60% من غرب الموصل وداعش لم تختطف شرطة

نفى المتحدث باسم العمليات المشتركة العميد يحيى رسول،  عن ما اشيع من اختطاف عصابات داعش الإرهابية لعناصر في الشرطة خلال معارك الموصل.

وقال رسول في تصريح صحفي، هذه الأنباء "غير دقيقة"، مؤكدا "عدم وقوع عمليات اختطاف لأي من أفراد الشرطة أو المنتسبين إليها"، مشيرا إلى مقتل ضابط برتبة مقدم ومرافقه خلال اشتباكات.

وأشار الى ان "القوات العراقية تسيطر حاليا على حوالي 60 % من غرب الموصل".

وأكد أن "عمليات تحرير المدينة تسير ببطء حفاظا على أرواح المدنيين جراء تزايد أعداد قناصي داعش في مناطق وسط الموصل حيث توجد الأزقة الضيقة في الأحياء السكنية المكتظة بالسكان".

كانت وسائل اعلام تناقلت انباء حول اختطاف ضابط في الشرطة الاتحادية برتبة عقيد وسبعة منتسبين خلال المعارك المحتدمة في الموصل.

=-=-=-=-=-=-=-=-=

القوة الجوية تدمر مقر الشرطة العسكرية لداعش غرب الموصل

دمر طيران القوة الجوية، ما يُسمى بـ {مقر الشرطة العسكرية} لعصابات داعش الإرهابية في قضاء البعاج غرب مدينة الموصل.

وذكر بيان لوزارة الدفاع، تلقت وكالة السفير نيوز، نسخة منه، ان "قيادة القوة الجوية، نفذت بواسطة طائرات F16 و L-159، واستناداً إلى معلومات دقيقة من المديرية العامة للاستخبارات والأمن، عدة ضربات جوية ناجحة تحقق من خلالها تدمير مقر ما يسمى {الشرطة العسكرية لداعش} ومقر قيادة وسيطرة ومعملين لتفخيخ العجلات ومخزن للأسلحة والاعتدة ومضافة في قضاء البعاج".

وأضاف، "في حين تمكنت طائرات F16 وبالتنسيق مع المديرية اعلاه، من تدمير مقر للانغماسيين في قضاء الحضر".

وتابع البيان، كما "نفذت قيادة القوة الجوية استناداً إلى معلومات المديرية العامة للاستخبارات والأمن، عدة ضربات جوية ناجحة تحقيق من خلالها تدمير مقر ومخزن يحتوي على TNT وC4 ومعمل لتصنيع العبوات الناسفة ومستودع لخزن الأسلحة والاعتدة وقتل 15 إرهابيا في منطقة الكرابلة وقضاء راوة في الأنبار".

=-=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي يقتل 77 داعشياً في تلال بادوش

قتلت قوات الحشد الشعبي، 77 أرهابياً من عصابات داعش في تلال بادوش في ناحية بادوش شمال غرب الموصل.

وذكر بيان للاعلام الحشد تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه، ان "قوات الحشد الشعبي/ لواء 26 قتلت 77 عنصراً من داعش بعدما حاولوا التعرض على قطعاتنا في تلال بادوش".

=-=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي يعيد افتتاح مدرسة “تل فارس الشمالي” غرب الموصل

 اعاد الحشد الشعبي، الاربعاء ، افتتاح مدرسة تل فارس الشمالي الابتدائية غرب الموصل.

وقال موفد اعلام الحشد الشعبي، ان” قوات الحشد الشعبي/ لواء انصار المرجعية اعادت افتتاح مدرسة تل فارس الشمالي الابتدائية غرب الموصل بعد تحرير المنطقة بالكامل من سيطرة داعش الاجرامي”.

واضاف الموفد، ان “عملية الافتتاح تمت باشراف امر اللواء السيد حميد الياسري بعد تجهيز المدرسة بالمستلزمات المدرسية بشكل اولي”, لافتا الى ان عملية تجهيز مازالت مستمرة “.

يذكر ان قوات الحشد الشعبي حررت منطقة تل الفارس الشمالي غرب الموصل بالكامل بعملية نوعية مكبدة عناصر داعش خسائر كبيرة.

=-=-=-=-=-=-=-=-=

الحسيني يشيد بالدور الكبير للحشد الشعبي والمرجعية من خلال اغاثة نازحي الموصل

 اشاد امر لواء فرقة الرد السريع ثامر ابو تراب الحسيني, الاربعاء, بالدور الكبير للحشد الشعبي والمرجعية العليا من خلال اغاثتهم نازحي الموصل.

وقال الحسيني في تصريح لموقع الحشد الشعبي ان “كل الجهود متكاتفة لإنقاذ مدينة الموصل من سيطرة داعش “, لافتا الى ان قطعات الحشد الشعبي والقوات الامنية تقدم الشيء الكبير في سبيل انقاذ اهلنا في الموصل وتقديم الخدمات لهم”.

واضاف الحسيني ان ” الحملات الانسانية الكبير ة التي يقوم بها جميع العراقيين وعلى رأسهم المرجعية الحكيمة هي صورة ناصعة للإنسانية في سبيل اغاثة اهالي الموصل وتحريرهم من سيطرة داعش”.

وتابع الحسيني ان “قوات الحشد الشعبي له دور كبير في تحرير المدن المغتصبة من داعش الى جانب القوات الامنية الاخرى”, لافتا الى ان “عمل جميع القوات بالدرجة الأساس هو تحرير الانسان قبل الارض”.

واشار الحسيني الى ان “القطعات الامنية وصلت الى اماكن مهمة في المدينة القديمة للموصل التي تعتبر المعقل الرئيس لعناصر داعش وسط انهيار كبير في صفوف العدو”.

=-=-=-=-=-=-=-=-=

قيادة الشرطة الاتحادية والحشد الشعبي يبحثان خطوات انهاء ازمة النازحين

 بحثت قيادة الشرطة الاتحادية والحشد الشعبي , الاربعاء, خطوات انهاء ازمة النازحين وعودتهم الى مناطقهم.

وقال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت في تصريح لموقع الحشد الشعبي انه “بالتنسيق مع قيادة عمليات قادمون الى يانينوى بحثنا مع قيادة الحشد الشعبي/ ابو مهدي المهندس خطوات انهاء ازمة النازحين في اسرع وقت ممكن وعودتهم الى مناطقهم “.

واضاف جودت ان “القوات الامنية والحشد الشعبي متواصلون بتقديم المساعدات الغذائية والطبية والانسانية للنازحين “لافتا الى ان جميع القوات تعمل على حفظ كرامة الانسان فضلا عن الحفاظ على الممتلكات الخاصة والعامة اثناء عمليات التحرير”.

من جانبه اكد اللواء الطيار الركن سمير زكي نائب قائد طيران الجيش في تصريح لموقعنا اننا ” جزء لا يتجزأ من حملة (لاجلكم) التي اطلقها قيادة الحشد الشعبي امتثالا لنداء المرجعية لاغاثة النازحين “, لافتا الى ان “طيران الجيش يواصل تقديم الدعم والاسناد الجوي الى القطعات الامنية سواء كانت في تقديم المساعدات الحربية او تقديم الدعم الانساني من خلال نقل المصابين والمرضى”.

=-=-=-=-=-=-=-=-=

لجنة اغاثة النازحين تقوم بنصب فرن صمون كهربائي في حمام العليل

قامت لجنة اغاثة النازحين في مكتب المرجع الديني الاعلى السيد السيستاني, بنصب فرن صمون كهربائي في ناحية حمام العليل لاغاثة نازحي الموصل.

وقال موفد اعلام “الحشد الشعبي”ان لجنة اغاثة النازحين التابعة  لمكتب سماحة المرجع الديني الأعلى السيد السيستاني استطاعت نصب فرن صمون كهربائي في ناحية حمام العليل لاغاثة النازحين”, لافتا الى ان “هذا الفرن ينتج 3000 صمونة في الساعة ” .

واضاف الموفد، ان ” اللجنة قامت قبل ايام بنصب فرن الصمون الكهربائي المتنقل في منطقة مخيمات حمام العليل لاغاثة النازحين في هذه المخيمات والقرى المجاورة.

وكانت قيادة الحشد الشعبي،قد أطلقت في وقت ماضي من الشهر الجاري ، مبادرة لأجلكم تلبية لنداء المرجعية الدينية لإيواء النازحين ومساعدتهم، فيما اكد الحاج أبو مهدي المهندس على أن “المبادرة تتضمن إيصال المساعدات من جميع المحافظات للنازحين عن طريق مكاتب الحشد اضافة الى تسخير جميع الامكانيات من اجل النازحين.

=-=-=-=-=-=-=-=-=

الأسدي: رئيس الوزراء مطالب بنقل الصورة الحقيقية لتضحيات الحشد الى العالم

أكد الناطق الرسمي باسم هيئة الحشد النائب احمد الاسدي أن زيارة رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي الى الولايات المتحدة الامريكية جاءت بناءً على دعوة من الرئيس الأمريكي بعد ان تسلم الرئيس الأمريكي الجديد  ادارته في البيت الابيض، مشيرا الى اهميتها للمشاركة في اجتماع وزراء الدفاع للتحالف الدولي الداعم للعراق في حربه على الارهاب .

واضاف الاسدي في تصريح له, ما نأمله من زيارة رئيس الوزراء حيدر العبادي الولايات المتحدة الامريكية ان تكون موقفا داعما للحشد الشعبي، كما عهدناه في المواقف والمحافل الدولية السابقة “.

وتابع الاسدي ،” نأمل ان يعلن من خلال هذه المؤتمرات والزيارات الدور الكبير الذي يقوم به الحشد الشعبي من خلال مشاركته كمؤسسة أمنية خصوصاً بعد اقرار قانونه، مشيرا الى “ان الحشد الشعبي اصبح اليوم مؤسسة عسكرية وأمنية مستقلة وتابعة للقوات المسلحة وترتبط مباشرة بالقائد العام للقوات المسلحة وهنالك دور كبير سيقوم به مع باقي صنوف القوات المسلحة لبناء منظومة امنية متكاملة” .

وختم الأسدي ،” نأمل ان يكون الحديث عن اداء الحشد الشعبي وما حققه من انتصارات وما قدمه من انجازات عظيمة وتضحيات كبيرة حاضرا في جميع الحوارات وفي جميع النقاشات للقائد العام للقوات المسلحة والوفد المرافق له لعكس الصورة الحقيقية الناصعة للتضحيات العظيمة التي قام بها والدور الكبير الذي قام به مع باقي صنوف القوات المسلحة في التحرير وطرد العصابات الارهابية وفي مكافحة ومحاربة الارهاب في الخط الاول نيابة عن كل العالم”.

=-=-=-=-=-=-=-=-=

العتبة الحسينية تواصل تقديم الدعم اللوجستي للنازحين في حمام العليل

 واصلت العتبة الحسينية المقدسة توزيع المواد الاغاثية في قرية الصلاحية التابعة الى ناحية حمام العليل.

وقال موفد اعلام “الحشد الشعبي” ان ” قوافل العتبة الحسينية وزعت 5000 وجبة الى قرية الصلاحية (قرية الجبور) التابعة الى ناحية حمام العليل , مشيرا ان” الدعم شمل جميع نازحي القرية”.

واضاف الموفد ان “المواد الاغاثية ضمت مواد غذائية مختلفة فضلا عن البطانيات وملابس للاطفال والنساء والرجال” مبيناً ان الاهالي ثمنوا الدور الذي تقدمه العتبة الحسينية والمرجعية العليا بتقديم المواد الاغاثية”.

واطلقت قيادة الحشد الشعبي، في وقت ماضي من الشهر الجاري ، مبادرة لأجلكم تلبية لنداء المرجعية الدينية لإيواء النازحين ومساعدتهم، فيما اكد الحاج أبو مهدي المهندس على أن “المبادرة تتضمن إيصال المساعدات من جميع المحافظات للنازحين عن طريق مكاتب الحشد اضافة الى تسخير جميع الامكانيات من اجل النازحين.

=-=-=-=-=-=-=-=-=

رئاسة اركان الجيش والدفاع النيابية تبحثان سير العمليات العسكرية في أيمن الموصل

بحث رئيس أركان الجيش الفريق أول الركن عثمان الغانمي مع رئيس لجنة الامن والدفاع البرلمانية حاكم الزاملي سير العمليات العسكرية في الجانب الأيمن لمدينة الموصل.

وذكر بيان لوزارة الدفاع تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه اليوم ان" الغانمي استقبل بمكتبه صباح اليوم حاكم الزاملي ، وجرى خلال اللقاء بحث سير العمليات العسكرية في الساحل الأيمن بالإضافة إلى مناقشة الخطط المستقبلية الخاصة بحسم المعركة مع الإرهاب في المناطق التي يتواجد فيها".

وبين الزاملي بحسب البيان إن " اللقاء جاء للتأكيد على استمرار الدعم والإسناد للمؤسسة العسكرية ، مؤكدا ان لجنة الامن والدفاع تتواجد في الميدان ومتواصلين مع أبناء الجيش العراقي الذي يقدم البطولات والتضحيات" .

واشار البيان الى ان الجانبين بحثا بعض القضايا ذات الاهتمام المشترك ،والتأكيد على ضرورة الحفاظ على أرواح المواطنين الأبرياء وتوفير الأماكن الملائمة لاستقبال النازحين وإيوائهم لحين انتهاء المعارك والعودة إلى مناطق سكناهم".

=-=-=-=-=-=-=-=-=

عمليات تمشيط ومعالجة جيوب داعش في بادوش

اجرت القوات الامنية وقوات الحشد الشعبي عمليات تمشيط في ناحية في بادوش غرب مدينة الموصل.

وذكر بيان لاعلام الحشد الشعبي تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه اليوم ان " قوات الحشد الشعبي والقوات الامنية تجري عمليات تمشيط و معالجة للجيوب المتبقية من داعش في بادوش غرب مدينة الموصل ".

=-=-=-=-=-=-=-=-=

قناصو الاتحادية يؤمنون التقدم صوب الحدباء

أنتشر قناصة الشرطة الاتحادية، على أسطح المنازل في المدينة القديمة بالجانب الأيمن للموصل.

وقال قائد الشرطة الفريق رائد شاكر جودت في بيان له تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه، أن "عشرات القناصين أعتلوا أسطح المباني في المدينة القديمة بهدف تدعيم الحافات الامامية لقطعاتنا المتمركزة على مشارف جامع النوري" الذي يضم المنارة الحدباء الشهيرة.

=-=-=-=-=-=-=-=-=

تحرير حي الرسالة وشقق نابلس بأيمن الموصل

حررت القوات الامنية، حي الرسالة وشقق نابلس من عصابات داعش الارهابية في الجانب الايمن بمدينة الموصل.

وقال قائد عمليات قادمون يانينوى الفريق الركن عبد الامير رشيد يارالله بحسب بيان لخلية الاعلام الحربي تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه، أن "قطعات مكافحة الارهاب حررت حي الرسالة وشقق نابلس ورفعت العلم العراقي فوق مبانيه وكبدت العدو خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات".

=-=-=-=-=-=-=-=-=

الداخلية: القبض على منفذي تفجيرات حي الاعلام وحي العامل

أعلن الناطق باسم وزارة الداخلية، إلقاء القبض على منفذي تفجيرات حي الاعلام مقابل حلويات الحمداني وتفجير حي العامل شارع ٨٤ قبل أيام في بغداد، وراح ضحيتها العشرات من الشهداء والجرحى.

يذكر ان سيارة مفخخة أنفجرت في 10 من شباط الماضي في حي الاعلام جنوب غربي بغداد واسفرت عن استشهاد خمشة أشخاص واصابة 14 اخرين بجروح.

كما أنفجرت سيارة مفخخة مركونة على جانب الطريق، الأثنين الماضي في حي العامل غربي بغداد أسفرت عن استشهاد ١٣ مدنياً وإصابة ٣١ آخرين.

=-=-=-=-=-=-=-=-=

 


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم