المقالات

مكافحة الارهاب تحرر حيي وادي العين ورجم الحديد بأيمن الموصل

حررت قوات جهاز مكافحة الارهاب، حيي وادي العين ورجم الحديد في الجانب الأيمن لمدينة الموصل.

وقال قائد عمليات قادمون يانينوى الفريق الركن عبد الامير رشيد يارالله في بيان لخلية الاعلام الحربي تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه، أن "قوات مكافحة الارهاب حررت حيي وادي العين الجنوبي ورجم الحديد في الساحل الأيمن من الموصل ورفعت العلم العراقي فيهما بعد تكبيد العدو خسائر بالأرواح والمعدات".

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي يقتل ثمانية “دواعش” ويسيطر على خط معمل التصنيع في جبال مكحول

 قتلت قوات المهمات الخاصة لسرايا الدفاع الوطني التابعة للحشد الشعبي، الاحد، ثمانية “دواعش” وسيطرت على خط معمل التصنيع في جبال مكحول.

وقال موفد اعلام الحشد الشعبي، ان “المهمات الخاصة لسرايا الدفاع الوطني التابعة للحشد الشعبي سيطرت، اليوم، على خمس نقاط بعد ما احتلتها عصابات داعش على مفرق التصنيع العسكري في جبال مكحول” .

واضاف الموفد، ان “سرايا الدفاع الوطني سيطرت ايضا على خط معمل التصنيع في جبال مكحول وكبدت العدو خسائر جسيمة”، مبينا ان “السرايا قتلت ٨ دواعش من بينهم امراتان في جبال مكحول بالقرب من معمل التصنيع القديم في منطقة الخانوكة شمال محافظة صلاح الدين، والذي فرضت السيطرة عليه بشكل كامل”.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

قائد عمليات قادمون يانينوى: الحشد الشعبي حرر 175 قرية خلال معركة الموصل 

 أعلن قائد عمليات “قادمون يا نينوى” الفريق الركن عبد الأمير يار الله، الاحد، عن تحرير قوات الحشد الشعبي 175 قرية ونحو اربعة الاف كم مربع خلال معركة تحرير الموصل، مؤكدا أن الحشد قام بـ”عمل رائع وكبير” خلال المعركة.

وقال يار الله في حوار مع صحيفة “اليوم السابع” المصرية، إن “الحشد الشعبي تمكن من تطهير 4 آلاف كم مربع، وما يقارب أكثر من 175 قرية، والأهم من هذا تمكنهم من قطع الإمدادات لتنظيم داعش من سوريا إلى العراق”.

وأضاف يار الله، أن “عملهم رائع وكبير”، مشيرا إلى “أننا نعمل مع فصائل الحشد لتحرير بعض المناطق، والسيطرة على الطرق بين الساحل الأيمن للموصل وقضاء تلعفر”.

ولفت يار الله إلى أن “عملية استهداف وتشويه دور قوات الحشد الشعبي فليست بجديدة، وما نرغب فى قوله أن كل هؤلاء الناس الذين يقاتلون فى الموصل هم عراقيون، هدفهم واحد، هو تحرير محافظة نينوى، والحفاظ على أهلهم في المحافظة، وهذا هو الهدف الرئيسي، ولا يوجد هدف آخر”.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

القوات الأمنية تصد هجوما لعناصر “داعش” شمال صلاح الدين

 صدت القوات الأمنية، الاحد, هجوما لعناصر داعش الاجرامية على إحدى مناطق قضاء الشرقاط شمالي محافظة صلاح الدين.

وقال مصدر امني لموقع الحشد الشعبي، ان “القوات الامنية صدت فجر اليوم هجوما كبيرا نفذته عناصر داعش الاجرامية على منطقة الخانوكة في الشرقاط التابعة لقضاء الشرقاط”.

وأضاف المصدر، ان “القوات الامنية تمكنت من تكبيد العدو خسائر كبيرة بالارواح والمعدات واجبرته على الهروب”.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

طيران الجيش يدمر معملاً للتفخيخ غرب تلعفر

دمر طيران الجيش العراقي، اليوم الأحد، معمل تفخيخ تابع لعصابات داعش الإهابية غرب مدينة تلعفر في محافظة نينوى.

وذكر إعلام الحشد الشعبي في بيان تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه اليوم إن " استخبارات اللواء الرابع في الحشد الشعبي تمكن من رصد موقع لمعمل تفخيخ في قرية الزجاجيات وتم معالجته وتدميره من قبل طيران الجيش العراقي".

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

مقتل " الأمير العسكري" لمنطقة الفاروق و13 ارهابيا بضربة جوية في أيمن الموصل

تمكنت القوات الامنية من قتل ما يسمى بـ الأمير العسكري" لمنطقة الفاروق و13 ارهابيا بضربة جوية في احدى مناطق الجانب الأيمن لمدينة الموصل.

وذكر بيان لخلية الإعلام الحربي تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه اليوم " استناداً لمعلومات وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية وجه طيران الجيش ضربة جوية اسفرت عن تدمير معسكر لتدريب تابع لارهابيي داعش في منطقة السرچخانة في الجانب الايمن للموصل".

واضاف "وتم قتل 14 ارهابياً كانوا داخل المعسكر ومن ضمنهم الارهابي المدعو {ابو ثابت الانصاري} الذي يشغل منصب بما يسمى بالأمير العسكري لمنطقة الفاروق".

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

القاء القبض على مدرب قناصي حماية الارهابي "ابو بكر البغدادي"

القت القوات الامنية اليوم على مدرب قناصي حماية الارهابي "ابو بكر البغدادي".

وذكر بيان لوزارة الدفاع تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه اليوم ان" مديرية الاستخبارات العسكرية وبالتنسيق مع استخبارات عمليات شرق الانبار، القت القبض على ما يسمى {قناص الكرمة} والذي أُشرف على تدريب القناصين المكلفين بحماية الإرهابي أبو بكر البغدادي".

واشار الى ان " الارهابي شارك بالعديد من العمليات الإرهابية ضد قواتنا الأمنية، وتم القبض عليه بكمين محكم تم استدراجه إليه في منطقة الكرمة بمحافظة الانبار".

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

داعش تتكبد خسائر كبيرة بصد تعرض لها في الشرقاط

صدت القوات الأمنية، اليوم الاحد, هجوما لعصابات داعش الارهابية على إحدى مناطق قضاء الشرقاط شمالي محافظة صلاح الدين.

وقال مصدر أمني لموقع الحشد الشعبي، ان "القوات الامنية صدت فجر اليوم تعرضاً كبيراً نفذته داعش الارهابية على منطقة الخانوكة في الشرقاط التابعة لقضاء الشرقاط".

وأضاف المصدر، ان "القوات الامنية تمكنت من تكبيد العدو خسائر كبيرة بالارواح والمعدات وأجبرته على الهروب".

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

التحالف الدولي يعترف بتوجيه ضربة جوية الى منطقة سكنية في الموصل

اعترف التحالف الدولي ضد "داعش" بأنه فعلا وجه الأسبوع الماضي ضربة جوية إلى منطقة سكنية في "حي الموصل الجديدة" بمدينة الموصل، حيث تحدثت مصادر عديدة عن سقوط مئات القتلى بتلك الغارة . 

وجاء في بيان أصدرته القيادة المركزية لقوات الولايات المتحدة الأمريكية، التي تقود التحالف: "إن التقييم الأولي لنتائج الغارات الجوية التي تم تنفيذها من 16 إلى 23 آذار يظهر أن التحالف وجه، بطلب من قوات الأمن العراقية، ضربات إلى ارهابيي داعش ومعداته العسكرية في المنطقة التي سقط فيها بقصف جوي، حسب التقارير، ضحايا من السكان المدنيين يوم 17 اذار".

وقالت القيادة المركزية إنها "أخذت على محمل الجد" الاتهامات الموجهة إلى التحالف بقتل المدنيين في هذه المنطقة الواقعة غرب مدينة الموصل، مشيرة إلى أنها فتحت تحقيقا "من أجل التوصل إلى الحقائق المتعلقة بهذه الضربة ومدى صحة الادعاءات حول سقوط ضحايا مدنيين".

ولم يؤكد البيان في الوقت ذاته الأنباء التي تحدثت عن أن ضربات التحالف أسفرت عن مقتل المدنيين.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي يسقط طائرة مسيرة لداعش غرب الموصل

اسقطت قوات الحشد الشعبي، اليوم السبت، طائرة مسيرة لعصابات داعش الارهابية في قاطع تلعفر غرب مدينة الموصل.

وقال اعلام الحشد الشعبي في بيان تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه اليوم ان “المرابطين في جبهات القتال في قاطع تلعفر من ابطال فوج المغاوير الخاصة التابع للحشد الشعبي تمكنوا، اليوم، من اسقاط طائرة مسيرة تابعة لداعش والاستيلاء عليها في قاطع تلعفر غرب الموصل".

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

داعش تقتل 36 مدنيا حاولوا الفرار منها في أيمن الموصل

قتلت عصابات داعش الارهابية، اليوم السبت، 36 مدنيا حاولوا الفرار من قبضته في الساحل الأيمن لمدينة الموصل.

وذكر اعلام الحشد الشعبي في بيان تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه اليوم ان الدواعش ارتكبوا، السبت، مجزرة جديدة بشعة بحق أهالي الساحل الأيمن لمدينة الموصل حيث أقدم عناصر داعش الاجرامي على قتل 36 مدنيا حاولوا الهروب من قبضتهم باتجاه القوات الامنية العراقية”.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

مقتل دواعش وتدمير آلياتهم بضربة جوية غرب الموصل

تمكن طيران الجيش العراقي السبت من قتل عدد من عناصر داعش الارهابية وتدمير آلياتهم باستهداف تجمع لهم غرب مدينة الموصل.

وقال اعلام الحشد الشعبي في بيان تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه اليوم انه “بناءً على معلومات دقيقة من قوات الحشد الشعبي اللواء السابع وجه طيران الجيش عدة ضربات دقيقة ضد تجمعات داعش في قرية مالحة البكارة غرب الموصل ".

ولفت الى ان “القصف اسفر عن مقتل عدد من الارهابيين وتدمير آليات تابعة لهم”.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

وزير الدفاع يشيد بأداء الحشد الشعبي بالموصل

اشاد وزير الدفاع عرفان الحيالي، الاحد، بأداء الحشد الشعبي والجيش المرابطين بالموصل.

وقال الحيالي في بيان تلقى موقع “الحشد الشعبي” نسخة منه، على هامش زيارته لقطاعات الحشد والجيش في الموصل، ان “ابناء الجيش العراقي وقوات اللواء 26 التابع للحشد الشعبي متلاحمون في الدفاع عن الوطن وتحرير مدينة الموصل وكأنهم وحدة واحدة”، مشيداً بـ”العمل المشترك والتنسيق العالي فيما بينهم والالتزام العسكري التام بالقيادة العراقية العليا للقوات المسلحة”.

واضاف ان “جميع فوهات بنادق ابطال الجيش وقوات اللواء 26 متوجهة نحو العدو الداعشي الاجرامي، وحققوا الانتصارات في مكان واحد وتحت قيادة القائد العام للقوات المسلحة، وبأمرة قيادة العمليات المشتركة”.

ووصف الحيالي تقدمهم المشترك بـ”الرائع، وانهار تنظيم داعش امامهم بشكل كبير”، مشيرا الى ان “قوات اللواء 26 والجيش تمكنت من دحر خطط التنظيم الاجرامي ومن احتضنهم، كما غيّرت معادلة المعارك والانتصار لصالح ابطال العراق”.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

وزير الدفاع يأمر بفتح تحقيق فوري بحادثة القصف في الموصل الجديدة

أمر وزير الدفاع، عرفان الحيالي، بفتح تحقيق في حادثة القصف على مدينة الموصل الجديدة، التي راح ضحيتها العشرات من المواطنين.

وذكر بيان نشر على موقع وزارة الدفاع اليوم" ان وزير الدفاع عرفان محمود الحيالي، أمر بفتح تحقيق فوري بحادثة القصف الجوي التي حدثت في حي الموصل الجديدة في الساحل الأيمن".

واعترف الجيش الأمريكي في وقت سابق يوم السبت، بأن طائرة أمريكية قصفت بناء على طلب من قوات أمن عراقية موقعاً في غرب الموصل ، يعتقد أن عشرات المدنيين سقطوا فيه بين قتيل وجريح.

واعلن رئيس مجلس النواب سليم الجبوري ان البرلمان سيناقش تطورات ايمن الموصل في جلسته المقبلة.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي يجلي 850 شخصا و50 عائلة من غرب الموصل

 اجلت قوات الحشد الشعبي، الاحد، 850 شخصا و50 عائلة من غرب الموصل.

وقال موفد اعلام الحشد الشعبي، ان “قوات الحشد الشعبي اللواءين 11 و17 اجلت، اليوم، 850 شخصا من منطقة عداية، و50 عائلة من منطقة عين طلاوي غرب الموصل”.

=-=-=-=-=-=-=-= 

 


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم