المقالات

الحشد الشعبي يقتل 36 عنصرا من “داعش” بإحباط تعرض لهم غرب الموصل

 قتلت قوات الحشد الشعبي, الثلاثاء, 36 عنصرا من داعش بإحباط تعرض لهم غرب الموصل.

وقال موفد اعلام الحشد الشعبي ان “قوات الحشد الشعبي اللواء الخامس تمكنت من احباط هجوم واسع لعناصر داعش في قرية عين الحصان غرب الموصل”, لافتا الى ان قواتنا قتلت 36 عنصرا من داعش وحرق عجلاتهم “.

واضاف الموفد ان “عناصر داعش حاولوا كسر خط الصد في القرية المذكورة غرب الموصل”.

يذكر ان قوات الحشد الشعبي حررت قرية عين الحصان غرب الموصل بعملية نوعية وخاطفة مكبدة عناصر داعش خسائر كبيرة

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

مصدر: وصول 30 جثة لعناصر “داعش” إلى مستشفى البعاج العام

 أفاد مصدر استخباري من داخل مدينة تلعفر، الثلاثاء، بوصول 30 جثة لعناصر تنظيم “داعش” الإجرامي الى مستشفى البعاج العام قتلوا خلال هجومهم الفاشل على القامشلية جنوب غرب تلعفر.

وقال المصدر إن “30 جثة تعود لعناصر داعش وصلت الى مستشفى البعاج العام بعد قتلهم على يد الحشد الشعبي في تعرض فاشل قاموا به على سواترنا في القامشلية جنوب غرب تلعفر”.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

مصدر استخباري: داعش يحاول تجميع قواه لفك الحصار عنه في تلعفر

 كشف مصدر استخباري من داخل مدينة تلعفر، الثلاثاء، عن قيام “داعش” باستدعاء عناصره المجازين وإعلان حالة النفير لفك الحصار الذي تفرضه قوات الحشد الشعبي على التنظيم الإجرامي في المدينة.

وقال المصدر إن “المسؤول الامني لقضاء تلعفر استدعى عناصر داعش المجازين وأعلن حالة النفير العام من اجل تجميع قواهم والقيام بمحاولة اخرى لكسر الحصار المفروض عليهم من قبل قوات الحشد الشعبي”.

وأضاف المصدر، أن “قوات الحشد الشعبي قطعت جميع الامدادات عن داعش الإجرامي في تلعفر”.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

قوات الحشد الشعبي تسقط طائرة مسيرة لـ”داعش” غرب تلعفر

 اسقطت قوات الحشد الشعبي, الثلاثاء, طائرة مسيرة لداعش غرب تلعفر. وقال موفد اعلام الحشد الشعبي ان “قوات الحشد الشعبي اللواء 53 تمكنت من اسقاط طائرة مسيرة لعناصر داعش في قرية خراب جحيش جنوب غرب مركز قضاء تلعفر”.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي يدمر مفرزة هاونات “لداعش” ويقتل من فيها جنوب غرب الموصل

 دمرت قوات الحشد الشعبي، الثلاثاء، مفرزة هاونات لداعش جنوب غرب الموصل

وقال موفد اعلام الحشد الشعبي ان “قوات الحشد الشعبي اللواء 33 تمكنت من تدمير مفرزة هاونات تابعه لتنظيم داعش الاجرامي في صحراء الحضر”, لافتا الى ان “المفرزة كانت تتحرك في محاولة منها استهداف قطعاتنا في المنطقة المذكرة “.

واضاف الموفد ان “قواتنا تمكنت من استهداف المفرزة وتدمير اسلحتهم بعد متابعة ورصد مستمر لساعات متواصلة”.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي يخنق الدواعش داخل تلعفر ويقتل 30 منهم

قتلت قوات الحشد الشعبي، 30 أرهابياً من عصابات داعش، بصد تعرضهم جنوب غرب قضاء تلعفر.

وأفاد بيان لاعلام الحشد تلقت وكالة السفيرنيوز نسخة منه، نقلاً عن مصدر من داخل قضاء البعاج، "بوصول 30 جثة تعود لعناصر داعش الى مستشفى البعاج العام، بعد قتلهم من قبل الحشد الشعبي في صد تعرض فاشل قاموا به على سواتر الحشد في القامشلية جنوب غرب تلعفر".

وأشار البيان نقلا عن مصدر استخباري، الى أن "المسؤول الأمني لقضاء تلعفر أستدعى عناصر داعش المجازين وأعلن حالة النفير العام من أجل تجميع قواهم والقيام بمحاولة اخرى لكسر الحصار الخانق المفروض عليهم من قبل قوات الحشد الشعبي".

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

داعش تذبح "قاضيها الشرعي" في الموصل بعد رفضه القتال

أكدت مصادر محلية من داخل مدينة الموصل إن عصابات داعش الإرهابية أقدمت على ذبح ما يسمى بـ"القاضي الشرعي" لولاية دجلة.

وبينت المصادر لوكالة السفيرنيوز إن "العصابات الارهابية قامت بقطع رأس القاضي أمام الأهالي وذلك بعد رفضه المشاركة في عملية انغماسية ضد القوات الأمنية في الموصل".

وتأتي هذه الخطوة ضمن إستراتيجية جديدة للعصابات الارهابية تجبر خلالها القيادات للمشاركة بالقتال لدفع السكان المحليين للمشاركة بمعركة الموصل.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد يحبط تعرضا لداعش بست عجلات مفخخة غرب الموصل

احبط الحشد الشعبي، اليوم الاثنين، تعرضا كبيرا لعصابات داعش الإرهابية غرب مدينة الموصل.

وذكر بيان لأعلام الحشد، تلقت وكالة السفير نيوز  نسخة منه، ان "الفوج الثاني اللواء 21 في الحشد، صد أكبر تعرض لإرهابيي داعش على القامشلية {غرب الموصل}"، مبينا ان "قوات الحشد احرقت أكثر من ست عجلات مفخخة وقتلت من فيها".

وأشار البيان الى ان "داعش حاولت فك ثغرة لحائط الصد جنوب غرب تلعفر والهروب باتجاه القيروان والبعاج".

ولفت الى ان "قرية القامشلية المحررة تعد نقطة ارتكاز مهمة بين تلعفر وسنجار، كما تعتبر من القرى الاستراتيجية التي كانت تشكل مصدرا لهجمات داعش ضد الحشد الشعبي جنوب غرب تلعفر".

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

مقتل انتحاري جنوبي الموصل

أعلن قائد شرطة محافظة نينوى، عن مقتل انتحاري يرتدي حزاماً ناسفاً بعد عبوره نهر دجلة، جنوبي الموصل.

وقال قائد شرطة محافظة نينوى العميد الركن واثق الحمداني في تصريحٍ صحفي ان " أبطال فوج طوارئ الشرطة الثالث تمكنوا من قتل انتحاري في عصابات داعش الإرهابية، مشيراً إلى أن الإرهابي الإنتحاري كان يرتدي حزاماً ناسفاً، إلا أن عناصر الشرطة تمكنوا من قتله قبل أن يفجر نفسه".

واضاف ان " الانتحاري عبر نهر دجلة قادماً من قرية كنعوص في الجانب الأيسر باتجاه قرية أجمسة في الجانب الأيمن للموصل، مؤكداً ان الشرطة قتلته قبل أن يتمكن من تفجير حزامه الناسف".

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

قادمون يا نينوى تعلن تدمير مقر لداعش ومعملين لتصنيع العبوات والعجلات المفخخة بتلعفر

اعلنت قيادة عمليات قادمون يا نينوى معملين لتصنيع العبوات الناسفة والعجلات المفخخة ومقر "الحسبة المالية" بضربة جوية في قضاء تلعفر غرب مدينة الموصل.

ونقل بيان لخلية الإعلام الحربي تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه اليوم عن قائد عمليات قادمون يا نينوى الفريق الركن عبد الامير رشيد يارالله القول ان" صقور F16 العراقية نفذوا عدة اهداف في قضاء تلعفر اسفرت عن تدمير معمل لتصنيع العبوات الناسفة واخر لتصنيع العجلات المفخخة ومقر لما يسمى بالحسبة المالية ومضافة للعدو ومستودع للأسلحة واخر للصواريخ".

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

تدمير مخازن للأسلحة بقصف جوي غربي الموصل

دمرت الطائرات العراقية، عدداً من مخازن الأسلحة التابعة الى عصابات داعش الإرهابية غرب مدينة الموصل.

وذكر بيان لوزارة الدفاع، تلقت وكالة السفير نيوز  نسخة منه، ان "القوة الجوية العراقية بواسطة طائراتL159، واستناداً إلى معلومات المديرية العامة للاستخبارات والأمن، نفذت عدة ضربات جوية ناجحة استطاعت من خلالها تدمير مخزن لقنابر الهاون ومضافة في قرية أبو ماريا".

وأضاف، "في حين تمكنت طائرات F16 وبالتنسيق مع المديرية اعلاه، من تدمير ثلاثة مخازن للأسلحة والأعتدة ومضافة تابعة للعصابات الإرهابية في قضاء تلعفر".

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

قائد القوة الجوية: {اف16} الجديدة ستُزيد زخم المعركة وطموحنا اكبر

قالت قيادة القوة الجوية ان الوجبة الجديدة من طائرات "اف16" التي وصلت مؤخرا الى قاعدة بلد الجوية، ستزيد زخم المعركة ضد داعش.

وقال قائد القوة الجوية الفريق الركن حمه امين، لوكالة السفير نيوز  ان "هذه الطائرات تعد نقلة نوعية في بناء القوة الجوية وتعطي زخما اكبر في المشاركة بالعمليات القتالية ضد داعش، اذ ستشارك في كل العمليات التي ستجري مستقبلا ضد داعش ولدعم كافة القطعات بكافة المسميات من خلال التنسيق مع العمليات المشتركة".

وعن إمكانية ابرام عقود تسليح جديدة، بين ان "العراق حر باختيار أي منشئ، وتقرر ذلك قيادة القوة الجوية من خلال المعطيات الفنية، وخطة بناء القوة الجوية لا تكتفي بهذه الطائرات الموجودة اذ ان طموحنا اكبر، وعندما تتوفر الأموال فان الحكومة لن تبخل على بناء القوة الجوية العراقية".

وأشار الفريق امين، ان "طائرات {اف16} نفذت عمليات كثيرة في الموصل والمناطق الأخرى القريبة من الموصل، وادت عمل كبير واستهدفت مقرات داعش والمخبأ والمصارف وخطوط الامداد والمصافي، والكثير من الأهداف التي كانت تنتخب بعناية فائقة وكان لها دور كبير"، لافتا الى انها "من الطائرات التي تمكنت من تحطيم القوة الاقتصادية والبنى التحتية لداعش".

وكانت وزارة الدفاع أعلنت الجمعة الماضية، وصول أربع طائرات أف 16 جديدة الى قاعدة بلد الجوية.

يشار الى ان العراق تسلم في اب الماضي، دفعة جديدة من طائرات {اف16} الأمريكية التي تعاقد على شرائها العراق، وبلغ عددها أربعة طائرات.

وبهذه الدفعة الجديد التي تسلمها العراق اليوم، بلغ عدد الطائرات {اف 16} 18 طائرة من اصل 36 تم التعاقد على شراؤها من الولايات المتحدة الامريكية.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

مقتل 14 ارهابياً بينهم الأمير العسكري لداعش ايمن الموصل

قتل طيران الجيش 14 إرهابيا من عصابات داعش، في الجانب الأيمن من مدينهم الموصل.

وذكر مصدر امني، ان "طيران الجيش وجه ضربة جوية اسفرت عن تدمير معسكر للتدريب تابع للعصابة الارهابية في منطقة السرجخانة في الجانب الايمن للموصل".

وأضاف، ان "القصف الجوي تسبب في مقتل 14 ارهابيا في المعسكر من ضمنهم الارهابي المدعو {أبو ثابت الانصاري} الذي يشغل منصب بما يسمى بالأمير العسكري".

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

تدمير معملين لتفخيخ العجلات ومخزن أسلحة شمال شرق الموصل

دمر طيران القوة الجوية معملين لتفخيخ العجلات تابعين لعصابات داعش الإرهابية في ناحية القيروان شمال شرق مدينة الموصل.

وذكر بيان لوزارة الدفاع، تلقت وكالة السفير نيوز  نسخة منه، ان " قيادة القوة الجوية العراقية بواسطة طائراتL159، واستناداً إلى معلومات المديرية العامة للاستخبارات والأمن، نفذت عدة ضربات جوية ناجحة استطاعت من خلالها تدمير معملين لتفخيخ العجلات ومقر يحتوي على مخزن أسلحة وأعتدة ومضافة تابعة لعصابات داعش الإرهابية في ناحية القيروان {بليج}".

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

قادمون يانينوى تعلن تحرير سد بادوش

اعلنت قيادة عمليات قادمون يانينوى تحرير سد بادوش في الجانب الايمن لمدينة الموصل.

ونقل بيان لخلية الإعلام الحربي تلقت وكالة السفيرنيوز نسخة منه اليوم عن قائد عمليات قادمون يانينوى الفريق الركن عبد الامير رشيد يارالله القول ان " قطعات الفرقة المدرعة التاسعة حررت سد بادوش {سد سنحاريب} ورفعت العلم العراقي عليه بعد تكبيد العدو خسائر بالأرواح والمعدات".

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

 


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم