المقالات

تدمير ثلاث مقرات قيادة وسيطرة لداعش جنوب غرب تلعفر

اعلنت قيادة عمليات قادمون يا نينوى تدمير ثلاث مقرات قيادة وسيطرة لعصابات داعش الارهابية جنوب غرب قضاء تلعفر .

ونقل بيان لخلية الإعلام الحربي تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه اليوم عن قائد عمليات قادمون يا نينوى الفريق الركن عبد الامير رشيد يارالله القول ان " صقور F16 العراقية نفذوا عدة ضربات جوية على اهداف في الحضر والبعاج التي تقع جنوب غرب تلعفر اسفرت الضربة عن تدمير ثلاث مقرات قيادة وسيطرة لعصابات داعش ".واضاف " كما اسفرت الضربات عن تدمير مستودع اسلحة وذخائر ومضافة وتم تكبيد العدو خسائر كبيرة بالارواح والمعدات".

=-=-=-=-=-=-=

تكتيك جديد لقتل الدواعش وتجنب المدنيين بأيمن الموصل

أعلنت قيادة الشرطة الاتحادية، عن استخدام تكتيك عسكري جديدة لقتل ارهابيي عصابات داعش في الجانب الايمن لمدينة الموصل ومحاولة تجنب أذى المدنيين.

وقال قائد الشرطة الفريق رائد شاكر جودت في بيان له تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه، أن "الشرطة الاتحادية تستخدم تكتيك القنابل المحدودة ونيران القناصة لقتال الارهابيين المتحصنين وسط المناطق السكانية وتقصف بالمدفعية اهدافا منتخبة للدواعش في المناطق المفتوحة الخالية من التواجد السكاني".

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

داعش يفخخ عجلات المدنيين في الموصل ووضعها بمنازلهم

أفاد مصدر أمني في مدينة الموصل بان عصابات داعش الإرهابية عمدت الى تفخيخ عجلات المدنيين في الساحل الايمن للمدينة.

وذكر المصدر لوكالة السفير نيوز ان "عصابات داعش الإرهابية قامت بسلب عجـلات المواطنين بالـقوة وتفخيخها ووضعها في منازلهم في الساحل الايمن لمدينة الموصل حيث عمدت تلك العصابات الى احتجاز الاهالي في تلك المنازل ووضع العجلات المفخخة في داخلها، وعند تقدم القوات الأمنية واقترابهم من تلك المناطق يقومون بتفجيرها داخل المنازل ليقتلون الأهـالي المحتجزين فيـها وينسبون هـذه الأعمال الإجـرامية لطيران القوة الجوية العراقية".

وذكر المصدر ان "القوات الأمنية استطاعت ان تفكك العديد من العجلات المفخخة وإنقاذ الاهالي المحتجزين في تلك المنازل التي فخخها داعش الإرهابي".

يذكر ان القوات الأمنية العراقية تتقدم بشكل سريع في تحرير العديد من مناطق الساحل الايمن لمدينة الموصل وان القضاء على عصابات داعش الإرهابية بات قريباً.

=-=-=-=--=-=-=-=-=

مقتل ثلاثة من ابرز قادة داعش بينهم مسؤول استخبارات "ولاية نينوى" في ايمن الموصل

قتل ثلاثة من ابرز قادة عصابات داعش الإرهابية خلال قصف جوي لطيران التحالف الدولي في الجانب الأيمن من مدينة الموصل.

وذكر بيان لوزارة الدفاع، تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه، ان "طيران التحالف الدولي، دمر مقراً لقادة داعش من الأجانب، بناءً على معلومات مديرية الاستخبارات العسكرية، في حي التنك خلف سوق المعاش بالجانب الأيمن من الموصل".

وأشار الى ان القصف، اسفر عن مقتل "ابرز القيادات المتواجدة فيه وهم ، الإرهابي احمد مازن الملقب {أبو عودة} نرويجي الجنسية مسؤول ما يسمى بالاستخبارات العسكرية لولاية نينوى، والإرهابي إبراهيم الشافي الملقب {أبو خطاب} مصري الجنسية المسؤول الشرعي لولاية نينوى". وأضاف، كما تم قتل "الإرهابي محمد عبد الرحمن الملقب {أبو هاشم} بلجيكي الجنسية من أصول جزائرية مسؤول تجنيد المهاجرين الأجانب".

=---=-=-=-=-=-=-=-=-=

العامري: احد اهم اسباب الانتصارات هو العمل كفريق واحد لمحاربة الارهاب في كثير من المواقف

 اعتبر الامين العام لمنظمة بدر هادي العامري، الاربعاء، ان احد اهم اسباب الانتصارات هو العمل كفريق واحد لمحاربة الارهاب في كثير من المواقف.

وقال العامري في كلمة له بالمؤتمر العلمي الدولي الثاني الذي اقامته مؤسسة الولاية الثقافية لمواجهة الفكر التكفيري الارهابي ان “اهم اسباب الانتصارات هو العمل كفريق واحد لمحاربة الارهاب في كثير من المواقف”، مؤكدا ان “المعركة الفكرية هي الاهم لدحر الارهاب “ داعيا الى  ضرورة وضع دراسات علمية  في  ضوء خطط المواجهة الفكرية ضد داعش.

واضاف :” لقد استطعنا بفضل فتوى المرجعية العليا تشكيل حشد اعاد للامة الامل مع الاجهزة الامنية , كما استطعنا تشكيل الحشد الشعبي الذي حقق انتصارات واوقف الزحف الارهابي تجاه المدن، داعيا الى الجمع الى ضرورة تكريس الجهد الاكاديمي والحوزوي لتشكيل حشد فكري للانتصار على (داعش) , مشيرا  الى ان احد اهم اسباب الانتصارات هو العمل كفريق واحد لمحاربة الارهاب في الكثير من  المواقف” , مضيفا “ان العدالة الاجتماعية تعتبر من اهم وسائل مكافحة التطرف ” .

وتابع :” ان اعداء العراق ارداوا زرع التفرقة بين الحشد الشعبي ومختلف الاجهزة الامنية “.

لفت العامري الى ان “الجانب الامريكي صمت تجاه تقدم (داعش) في العراق “, منتقدا الصمت الاعلامي حول مجازر الارهابيين في العراق  “, موضحا ان وراء (داعش) الارهابي افتاء ودعما سياسيا وماليا وماكنة اعلامية”.

واشار الى ان المعركة العسكرية ضد الارهاب شارفت على الانتهاء وسيتم تحرير كل محافظة نينوى حتى الحدود السورية.

=-=-=-=-=-=-=-=-=

الطباطبائي يؤكد ان الحشد الشعبي باق وينتقد المطالبين بحله

 أكد نائب الامين العام لحركة عصائب اهل الحق السيد محمد الطباطبائي, الاربعاء, ان الحشد الشعبي باق للدفاع عن العراق, فيما انتقد المطالبين بحله.

وقال الطباطبائي في كلمة له في الذكرى السنوية الثانية لتحرير مدينة تكريت بمحافظة صلاح الدين من سيطرة تنظيم داعش الاجرامي ان “الحشد الشعبي قدم الغالي والنفيس في الدفاع عن الوطن والمقدسات “، لافتا الى ان “الحشد الشعبي باق الى جانب القوات الامنية في الدفاع عن العراق امام اي خطر يواجه البلاد”.

واضاف الطباطبائي، ان “الحشد الشعبي جاء امتثالا لفتوى المرجعية الرشيدة في الدفاع عن العراق وأهله ازاء داعش الإجرامي “.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

الاسدي: الحشد الشعبي ليس لديه غاية غير تحرير الانسان والارض

 أكد المتحدث باسم الحشد الشعبي احمد الاسدي، الاربعاء، ان الحشد الشعبي ليس لديه غاية من عملياته غير تحرير الانسان اولا والارض ثانيا، مشيرا الى ان الحشد الشعبي “راية عز” مع بقية صنوف القوات الامنية.

وقال الاسدي في كلمة خلال مهرجان “تكريت التحرير والانتصار” في الذكرى السنوية الثانية لتحرير مدينة تكريت ان ” لديه غاية من عملياته غير تحرير الانسان اولا والارض ثانيا”، مشيرا الى ان “الحشد الشعبي راية عز مع بقية صنوف القوات الامنية التي خاضت المعارك تلو الاخرى ضد تنظيم داعش الاجرامي”.

واضاف ان “مدينة تكريت بوابة الانتصار لكل المناطق اللاحقة”، مؤكدا انه “على هذه الارض كانت المنازلة الكبرى بداية الفتوى التي قلب الحشد وقتها كل الموازين”.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

المتحدث باسم اللواء 313 : الحشد الشعبي لا ينوي اي تغيير ديمغرافي في المدن المحررة.

=-=-=-=-=-=-=-=--=

مفتي أهل السنة تعليقا على دعوات حل الحشد الشعبي: لن نخرب بيوتنا بأيدينا

 أكد مفتي أهل السنة والجماعة في العراق الشيخ مهدي الصميدعي، الأربعاء، تأييده لاستمرار دور الحشد الشعبي كمؤسسة رسمية في العراق، مشيرا إلى “أننا لا نريد تخريب بيوتنا بأيدينا”، فيما حـذر مـن مــشـروع غربي لتقسيم العراق.

ونقل موقع العتبة الحسينية عن الصميدعي قوله على هامش زيارته مدينة كربلاء المقدسة، إن “ما يجري في العراق والمنطقة هو مشروع للإطاحة بالمشروع الاسلامي ووضع المسلمين تحت قيد الجبر والعبودية”، مشيرا إلى أن “مخطط تقسيم العراق هو مشروع غربي ومن ضمنه رفع الشعارات القومية والطائفية في سبيل تنفيذ مخططاتهم بالتقسيم”.

وأشار الى ان “السياسيين الذين يجتمعون خارج العراق باسم الطائفة السنية هم ليسوا من أهل السنة ونحن براء منهم, ونرفض ان يقسم العراق في وجودنا وفي حياتنا”، مؤكدا أن “العراق لا يكون عراقا بلا سنة وشيعة وباقي طوائفه”.

وعلق على الدعوات الى إنهاء دور الحشد الشعبي بالقول “لن نخرب بيوتنا بأيدينا, ونحن مع استمرار دور الحشد الشعبي كمؤسسة رسمية”.

-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي يسقط طائرة مسيرة لداعش غرب الموصل

اسقطت قوات الحشد الشعبي طائرة مسيرة لعصابات داعش الارهابية غرب مدينة الموصل.

وذكر بيان لاعلام الحشد تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه اليوم ان" قوات الحشد الشعبي / لواء 53 اسقطj طائرة مسيرة تابعة لعصابات داعش من نوع { دروون } في قرية خراب جحيش جنوب غرب مركز قضاء تلعفر".

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

 


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم