المقالات

تحرير حي في ايمن الموصل وإدامة التماس مع الزنجيلي

 حررت القوات الأمنية، الخميس، حياً في الجانب الايمن لمدينة الموصل، فيما ادامت التماس مع حي الزنجيلي في عمق المدينة.

وذكر موفدنا، أن “قطعات الشرطة الاتحادية وقوات الرد السريع حررت حي قضيب البان ورفعت العلم العراقي فوق مبانيه وتديم التماس مع حي الزنجيلي”.

واضاف الموفد، ان “القوات الامنية تواصل عمليات تطهير المباني المفخخة ومستودعات الاسلحة في الحي المحرر”.

=-=-=-=-=-=-=-=

تحرير حي {قضيب البان} بأيمن الموصل

حررت القوات الأمنية، حياً في الجانب الأيمن لمدينة الموصل من عصابات داعش الارهابية.

==-=-==-=-=-=-=-=

الهندسة العسكرية التابعة للحشد الشعبي تنجز 70% من مهبط لصالح طيران الجيش غرب الموصل

 انجزت مديرية الهندسة العسكرية التابعة للحشد الشعبي، الخميس، 70% من مهبط الشهيد زيدان البركي لصالح طيران الجيش غرب الموصل.

وقالت المديرية في بيان تلقى موقع “الحشد الشعبي”، نسخة منه، انه “بتوجيه ومتابعة من مدير مديرية الهندسة العسكرية التابعة الحشد الشعبي المهندس ذو الفقار العارضي، باشرت كوادر المديرية بتنفيذ مهبط زيدان البركي لدعم واسناد طيران الجيش العراقي لتنفيذ واجباته بإحباط الكمائن وافشال تحركات العناصر الاجرامية”.

واضافت المديرية، ان “طول المهبط 1500 م وعرضه 500م”، مؤكدة انها “انجزت70% من غرب الموصل، وتضمن الانجاز السياج الامني والبوابة وفرش المهبط”.

يذكر ان مديرية الهندسة العسكرية التابعة للحشد الشعبي انجزت في وقت سابق مهبط الشهيد جاسم شبر في الموصل حيث قدم خدمة كبيرة لطيران الجيش العراقي.

=-=-=-=-=-=-=-=-=

اللواء 29 بالحشد يصد تعرضا لـ”داعش” ويحرق عجلة للتنظيم جنوب الشرقاط

 صدت قوات الحشد الشعبي، الخميس، تعرضا لـ”داعش” واحرقت عجلة تابعة للتنظيم جنوب الشرقاط.

وقال موفد اعلام الحشد الشعبي، ان “قوات اللواء 29 التابعة للحشد الشعبي تمكنت، اليوم، من صد تعرض شرس على مفرق النمل جنوب الشرقاط، وتم حرق عجلة تابعة للقوة المهاجمة”.

=-=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي يقتل 5 عناصر من “داعش” حاولوا التسلل من الجانب الايمن للموصل باتجاه بادوش

 قتلت قوات الحشد الشعبي، الخميس، 5 عناصر من “داعش” حاولوا التسلل من الجانب الايمن للموصل باتجاه بادوش.

وقال موفد اعلام الحشد الشعبي ان “قوات الحشد الشعبي قتلت 5 عناصر من داعش حاولوا التسلل من شمال الجانب الايمن للموصل باتجاه بادوش غرب الموصل”.

يذكر ان الحشد الشعبي اعلن في (23 اذار 2017) ، انتهاء مهامه في عمليات تحرير الساحل الايمن لمدينة الموصل، مؤكدا ان العمليات حققت جميع الاهداف المرسومة لها والحقت داعش خسائر جسيمة.

=-=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي يضبط صواريخ 120 ملم شمال شرق ب‍عقوبة

 ضبطت قوات الحشد الشعبي، الخميس، صواريخ 120 ملم كان تنظيم “داعش” يروم استخدامها ضد المدنيين في ناحية السعدية شمال شرق ب‍عقوبة.

وقال موفد اعلام الحشد الشعبي، ان “قوات اللواء 110 التابع للحشد الشعبي بتوجيه من امراللواء الحاج عامر الفيلي وبأمرة معاون ضابط استخبارات اللواء تم مداهمة اوكارالدواعش الارهابيين في بساتين ناحية السعدية وتم العثورعلى صواريخ 120ملم كان التنظيم يروم استخدامها ضد المدنيبن الابرياء في الناحية”.

=-=-=-=-=-=-=-=-=

القبض على ثلاثة أجانب في بغداد

ألقت قوة من قيادة عمليات بغداد، القبض على ثلاثة أجانب في العاصمة.

وذكر بيان للعمليات تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه، أن "قوة من عمليات بغداد ألقت ألقبض على ثلاثة أشخاص يحملون جنسيات اجنبية وذلك لمخالفتهم شروط وضوابط الاقامة وتم تسليمهم الى الجهات المختصة".ا

=-=-=-=-=-=-=-=-=

التحالف الدولي يشن 29 غارة في العراق وسوريا

شنت قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة 29 غارة على مواقع ومسلحي داعش في العراق وسوريا خلال الساعات الـ24 الأخيرة.

وقالت القيادة المركزية لعمليات قوات التحالف في بيان اليوم الخميس أن "القوات استهدفت في العراق مواقع تابعة لداعش من خلال 11 غارة قرب مناطق بيجي، والموصل وراوة وتلعفر".

وأضاف كما نفذت "18 غارة ضد مواقع داعش في سوريا قرب مناطق البوكمال والرقة ودير الزور والطبقة".

=-=-=-=-=-=-=-=-=

تدمير ثلاث مقرات قيادة وسيطرة لداعش جنوب غرب تلعفر

اعلنت قيادة عمليات قادمون يانينوى تدمير ثلاث مقرات قيادة وسيطرة لعصابات داعش الارهابية جنوب غرب قضاء تلعفر .

ونقل بيان لخلية الإعلام الحربي تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه اليوم عن قائد عمليات قادمون يانينوى الفريق الركن عبد الامير رشيد يارالله القول ان " صقور F16 العراقية نفذوا عدة ضربات جوية على اهداف في الحضر والبعاج التي تقع جنوب غرب تلعفر اسفرت الضربة عن تدمير ثلاث مقرات قيادة وسيطرة لعصابات داعش ".

واضاف " كما اسفرت الضربات عن تدمير مستودع اسلحة وذخائر ومضافة وتم تكبيد العدو خسائر كبيرة بالارواح والمعدات".

=-=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي يقتل خمسة داوعش حاولوا التسلل باتجاه بادوش

قتلت قوات الحشد الشعبي، خمسة من ارهابيي عصابات داعش شمال الجانب الـيمن لمدينة الموصل.

وذكر بيان لاعلام الحشد تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه، أن "قوات الحشد الشعبي قتلت خمسة من عناصر داعش حاولوا التسلل من شمال الجانب الايمن باتجاه بادوش".

=-=-=-=-=-=-=-=-=

مقتل قادة لداعش بغارة للتحالف في أيمن الموصل

أعلنت وزارة الدفاع، قتل عدد من مسؤولي عصابات داعش الارهابية في غارة للتحالف الدولي في الجانب الأيمن لمدينة الموصل.

وذكر بيان للوزارة تلقت وكالة الفرات نيوز نسخة منه، أنه "وبناءً على معلومات مديرية الاستخبارات العسكرية أستهدف طيران التحالف الدولي موقعاً لعصابات داعش في حي الاصلاح الزراعي بالجانب الأيمن من الموصل وقتل عدداً من قادته".

وبين ان من بين القتلى "المدعو {ابو جمال البلجيكي}، المسؤول العسكري لقاطع الاصلاح الزراعي بداعش، والمدعو {أحمد صهيب التكريتي] الملقب بـ{ابو هاني} مسؤول الاقتصادية في داعش، والمدعو {محمد علي علوان التكريتي} مسؤول معسكرات داعش في الجانب الأيمن" للموصل.

=-=-=-=-=-=-=-=-=

عمليات بغداد: استشهاد 6 مدنيين بتفجير سيطرة اليوسفية 

أعلنت قيادة عمليات بغداد عن استشهاد ستة مدنيين بالانفجار الارهابي الذي استهدف سيطرة أمنية جنوبي العاصمة بوقت متأخر ليلة امس الأربعاء.

وقال الناطق باسم قيادة عمليات بغداد العميد سعد معن في بيان له تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه، أن "اعتداءً ارهابياً بصهريج مفخخ أستهدف سيطرة ٧٥ والانفجار حصل على بعد١٠٠ متر قبل السيطرة".

وأشار معن الى ان الانفجار "أدى الى استشهاد ٦ مواطنين وجرح ١٩ أخرين، واحتراق عدد من العجلات".

=-=-=-=-=-=-=-=-=

 


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم