المقالات

الخاقاني يعلن تحرير ٢٥٣ كم مربع غرب الموصل ومعالجة ٧٩٩٣ حالة مرضية للنازحين

 أعلن آمر اللواء الثاني في الحشد الشعبي كريم الخاقاني، الأحد، عن تحرير ٢٥٣ كم مربع غرب الموصل ومعالجة ٧٩٩٣ حالة مرضية بين العوائل النازحة، مشيرا إلى ان أكبر انجاز تحقق هو عزل بادوش عن تلعفر والموصل.

وقال الخاقاني في تصريح لموقع “الحشد الشعبي”، إن “قوات الحشد الشعبي والقوات الأمنية تمكنت من تحرير 253 كم مربع خلال عمليات تحرير ناحية بادوش”، مؤكدا “تكبيد العدو خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات فضلا عن خسارته منطقة استراتيجية”.

وأضاف الخاقاني أن “الإنجاز الأكبر الذي تحقق تمثل بعزل بادوش عن (تلعفر -الموصل ) بوصول القوات الى نهر دجلة”، مشيرا إلى “السيطرة على تل الرمل والذي يعد مركز سيطرة على جميع المناطق المحررة بحيث يكشف جميع القرى والمناطق”.

وأكد الخاقاني أن “الحشد الشعبي بانتظار الأوامر من القيادات لتنفيذ العمليات القادمة ومازلنا متجحفلين مع الفرقة التاسعة في منطقة اسالة الماء”.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

قائد الفرقة التاسعة يعلن تدمير 190 عجلة ودراجة مفخخة وردم 20 نفقا في بادوش

 أعلن قائد الفرقة التاسعة الفريق الركن قاسم جاسم نزال، الأحد، عن تدمير 190 عجلة ودراجة مفخخة وتسع طائرات تابعة لتنظيم “داعش” الإجرامي وردم 20 نفقا خلال عمليات تحرير ناحية بادوش شمال شرق الموصل، مشيدا بالتنسيق الكبير بين قوات الجيش والحشد الشعبي.

وقال نزال في تصريح صحفي إن “قوات الجيش العراقي والحشد الشعبي الالوية (2، 26، 42) تمكنت خلال عمليات تحرير بادوش من تدمير ٨٥ عجلة مفخخة ١٠٥ دراجات مفخخة و١٦٠ عبوة ناسفة و٩ طائرة مسيرة”.

وأضاف نزال، “كما تدمير ٣٥ مفرزة هاون و47 حزام ناسف و40 مضافة”، مؤكدا “قتل 820 إرهابيا خلال العمليات وردم 20 نفقا فضلا عن الاستيلاء على دبابة”.

واشاد نزال بـ”التنسيق الكبير بين قوات الحشد الشعبي والجيش العراقي”، مشيرا إلى أن “بادوش تشكل اهمية كبيرة لتنظيم داعش الإجرامي”.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

احباط محاولة تسلل لعناصر “داعش” بالمحور الشرقي لقضاء الدور شمال سامراء

 احبطت قوات الحشد الشعبي، الاحد، محاولة تسلل لعناصر “داعش” بالمحور الشرقي لقضاء الدور شمال سامراء.

وقال موفد اعلام الحشد الشعبي ان “قوة من الفوج الثاني/ اللواء التاسع/ التابعة للحشد الشعبي احبطت،اليوم ، عملية تسلل لعناصر داعش بتسع عجلات بالمحور الشرقي لقضاء الدور شمال سامراء”.

يذكر ان الهندسة العسكرية التابعة للحشد الشعبي تمكنت، صباح اليوم الاحد، من تفكيك عبوتين ناسفتين بالقرب من قضاء الدور شرق صلاح الدين.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

الهندسة العسكرية التابعة للحشد الشعبي تفكك عبوتين ناسفتين شرق صلاح الدين

 تمكنت الهندسة العسكرية التابعة للحشد الشعبي، الاحد، من تفكيك عبوتين ناسفتين بالقرب من قضاء الدور شرق صلاح الدين.

وقال موفد اعلام الحشد الشعبي، ان ” الهندسة العسكرية التابعة الى اللواء التاسع في الحشد الشعبي، تمكنت من تفكيك عبوتين ناسفتين بالقرب من منطقة الناعمة بالقرب من قضاء الدور شرق صلاح الدين”.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

طيران الجيش يقصف عجلة مفخخة في الجانب الايمن للموصل

 قصف طيران الجيش، الاحد، عجلة مفخخة في الجانب الايمن للموصل.

وقال موفد اعلام الحشد الشعبي ان “طيران الجيش فجر عجلة مفخخة في منطقة العكيدات في الجانب الايمن للموصل.

وتواصل القوات الأمنية منذ، 17 تشرين الاول 2016، عمليات تحرير الموصل من قبضة تنظيم “داعش” الاجرامي، حيث تمكنت من تحرير كامل الساحل الأيسر للمدينة، كما، وانتقلت الى الجانب الايمن من المدينة ومازالت تتقدم للقضاء على تنظيم داعش بشكل تام.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

استهداف تجمع لداعش بصواريخ “البتار” غرب الموصل

 استهدفت القوة الصاروخية التابعة للحشد الشعبي، الاحد، تجمعا لداعش بصواريخ “البتار” غرب الموصل.

وقال موفد اعلام الحشد الشعبي، ان “كتيبة الصواريخ التابعة للحشد الشعبي استهدفت منطقة البوشيكة غرب الموصل بصواريخ البتار حيث حققت اصابات مباشرة، ما دفع عناصر داعش الى الهروب من المنطقة”.

واضاف ان “القصف ياتي تمهيدا لتحريرها من دنس داعش”.

وتواصل القوات الأمنية منذ، 17 تشرين الاول 2016، عمليات تحرير الموصل من قبضة تنظيم “داعش” الاجرامي، حيث تمكنت من تحرير كامل الساحل الأيسر للمدينة، كما، وانتقلت الى الجانب الايمن من المدينة ومازالت تتقدم للقضاء على تنظيم داعش بشكل تام.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

عمليات بغداد تعلن مقتل ارهابي يرتدي حزاما ناسفا في الطارمية

اعلنت قيادة عمليات بغداد مقتل ارهابي يرتدي حزاماً ناسفاً شمالي العاصمة.

وذكر بيان لقيادة عمليات بغداد تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه اليوم ان" قوة تمكنت من اللواء 22 بعملية استباقية استخبارية نوعية وبالتنسيق مع الأمن الوطني من قتل ارهابي يرتدي حزاماً ناسفاً في قضاء الطارمية شمالي بغداد ".

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

العبادي: مكافحة الارهاب القوة الاولى في الشرق الاوسط ويتمتعون بصفتين

زار رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة، حيدر العبادي، مقر جهاز مكافحة الارهاب. 

وذكر بيان لمكتب العبادي اليوم" ان القائد العام للقوات المسلحة التقى اليوم بضباط ومراتب جهاز مكافحة الارهاب، واشاد بدورهم في محاربة الارهاب وتحقيق الانتصارات على داعش، مؤكدا ان الجهاز اصبح القوة الاولى في الشرق الاوسط".

واشار رئيس مجلس الوزراء الى ان" ابطال جهاز مكافحة الارهاب لديهم صفتين مختلفتين في ان واحد لاتتوفر في اي جيش بالعالم شراسة وقوة في القتال وانسانية وعطف على المدنيين.

وتابع " اننا لن نحتوي الدواعش ولن نسمح ببقائهم في العراق ".

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

الاستخبارات تؤكد مقتل الرجل الثاني بداعش

أعلنت الاستخبارات العراقية، مقتل الرجل الثاني في عصابات داعش الإرهابي بعد زعيمه أبو بكر البغدادي، خلال ضربة جوية على محافظة الأنبار غربي البلاد.

وقالت الاستخبارات في بيان "بناءً على معلومات مديرية الاستخبارات العسكرية وجهت طائرات القوة الجوية ضربة دقيقة لمقر قادة داعش من العسكريين في القائم غربي الانبار، ما أسفر عن مقتل الرجل الثاني في عصابات داعش بعد المجرم البغدادي المدعو إياد حامد الجميلي والملقب أبو يحيى وزير الحرب لعصابات داعش".

وأضافت الاستخبارات أن "الضربة أسفرت أيضا عن مقتل الإرهابي تركي جمال الدليمي الملقب أبو هاجر المسؤول العسكري لدى التنظيم في قضاء القائم"، موضحة أن "الإرهابي سالم مظفر العجمي الملقب أبو خطاب المسؤول الإداري لداعش في قضاء القائم، قتل أيضا في الغارة".

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

مقتل الرجل الثاني في داعش بضربة جوية بالقائم

اعلنت الاستخبارات العسكرية مقتل الرجل الثاني لعصابات داعش الارهابية في ضربة جوية بقضاء القائم بمحافظة الانبار .

وذكر بيان للاستخبارات تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه اليوم إنه "بناءً على معلومات مديرية الاستخبارات العسكرية، وجهت طائرات القوة الجوية ضربة دقيقة لمقر قادة داعش من العسكريين في القائم، وقتلت الرجل الثاني في داعش بعد الارهابي المدعو {ابو بكر البغدادي}، الإرهابي أياد حامد الجميلي الملقب أبو يحيى، وزير الحرب لعصابات داعش". وأضاف، "كما قتلت الإرهابي تركي جمال الدليمي الملقب أبو هاجر وهو المسؤول العسكري لقضاء القائم".

وأشار إلى "مقتل الإرهابي سالم مظفر العجمي الملقب أبو خطاب وهو المسؤول الإداري لداعش في قضاء القائم".

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

يونامي تعلن عدد الشهداء والمصابين للشهر الماضي

أعلنت بعثة الأمم المتحدة في العراق {يونامي}، عن استشهاد وإصابة الف و115 عراقياً اثر أعمال "الإرهاب" والعنف والنزاع المسلح خلال شهر آذار الماضي، مشيرةً إلى أن محافظة نينوى كانت الأكثر تضرراً في الشهر المنصرم.

وذكرت البعثة في بيان صحفي أن "الأرقام التي سجلتها بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق يونامي أفادت باستشهاد ما مجموعه 548 مدنياً عراقياً وإصابة 567 آخرين، جراء أعمال الإرهاب والعنف والنزاع المسلح التي وقعت في العراق خلال شهر آذار 2017".

وأوضحت البعثة، أن "عدد القتلى المدنيين في شهر آذار بلغ 543 شخصاً ليس من بينهم أفراد من الشرطة، فيما بلغ عدد الجرحى المدنيين 561 شخصاً ليس من بينهم أفراد من الشرطة".

وأضافت، أن "وفقاً للأرقام الواردة، كانت محافظة نينوى هي الأكثر تضرراً حيث بلغ مجموع الضحايا المدنيين 541 شخصاً 367 قتيلاً 174 جريحاً، تلتها محافظة بغداد التي سقط فيها 84 قتيلاً و 246 جريحاً، ثم محافظة صلاح الدين التي لقي فيها 38 أشخاص مصرعهم وأصيب 69 آخرون".

وأشارت إلى أنه، "بحسب المعلومات التي حصلت عليها البعثة من مديرية صحة الأنبار، بلغت جملة الضحايا المدنيين 90 شخصاً 32 قتيلاً 58 جريحاً، وقد تم تحديث هذه إحصائية الأنبار لتشمل الضحايا الذين سقطوا حتى تاريخ 29 آذار داخل".

من جانبه، دان المُمثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيش " استمرار استهداف داعش المُتعمد للمدنيين"، مشيداً بـ"جهود حكومة العراق لحماية المدنيين أثناء القتال في الموصل".

واكد في بيان له تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه " اعتزازه بالتنوع الحضاري والفكري الذي تزخر به ارض الرافدين ".

ودعا الى "ضرورة الحفاظ عليه وتعزيز الوحدة والتعايش السلمي ، ومشيدا بدور جميع ابناء الطوائف والاديان والقوميات بالمشاركة في الانتصارات التي تحققها قواتنا البطلة".

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

التحالف الدولي ينفذ 8 غارات ضد داعش في العراق

شنت طائرات التحالف الدولي ضد عصابات داعش، 18 غارات على اوكار الإرهابيين في العراق والسوريا، خلال 24 ساعة الماضية.

وذكر بيان للقيادة المركزية، ان القوات "نفذت 10 غارات ضد مواقع داعش، في سوريا، و8 غارات في العراق".

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

الشرطة الاتحادية تقترب من منارة الحدباء

أقتربت قطعات الشرطة الاتحادية، من منارة الحدباء في جامع النوري الكبير في الجانب الايمن لمدينة الموصل.

وقال قائد الشرطة الفريق رائد شاكر جودت في بيان له تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه، أن "قطعات الشرطة الاتحادية تواصل تقدمها باتجاه منارة الحدباء بعد سيطرتها على قضيب البان من الجناح الغربي".

وأضاف أن "قطعات الجناح الشرقي في باب الطوب تواصل هجماتها المباغتة باسناد قناصتها في الحافات الامامية وطيرانها المسير على محيط جامع النوري".

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

تحرير حي الصابونية بوقت قياسي في أيمن الموصل

حررت قوات الجيش، بوقت قياسي حي الصابونية في الجانب الأيمن لمدينة الموصل بعد تكبيد عصابات داعش الارهابية خسائر فادحة.

وذكر بيان لوزارة الدفاع انه "وبإشراف رئيس أركان الجيش الفريق أول الركن عثمان الغانمي، شرعت قيادة الفرقة المدرعة التاسعة المتمثلة باللواء {36} وبإسناد اللواء {71} قيادة فرقة المشاة الخامسة عشر، صباح الخميس، بتحرير منطقة الصابونية ضمن قاطع المسؤولية، حيث تمكنت القوة من تحرير المنطقة بوقت قياسي وتكبيد إرهابيي داعش خسائر فادحة بالأرواح والمعدات".

وأكد الغانمي خلال جولته التفقدية بحسب البيان "على ضرورة المحافظة على المنجزات المتحققة من خلال تحرير أبرز معاقل الإرهاب، كما وجه بضرورة إعادة انفتاح القطعات العسكرية داخل المدن لتأمينها من أجل عودة العوائل النازحة وفرض سلطة القانون".

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

تنفيذ عملية امنية واسعة في ديالى

نفذت القوات الأمنية في محافظة ديالى، عملية امنية واسعة في المناطق المحصورة بين ناحيتي العظيم والمنصورية وبحيرة حمرين.

وذكر بيان لقيادة شرطة المحافظة، تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه، ان "قائد شرطة المحافظة اللواء الركن جاسم حسين السعدي اشرف ميدانيا على عملية امنية واسعة شملت تفتيش المناطق المحصورة بين ناحيتي العظيم والمنصورية ومنطقة حمرين باتجاه ناحية قرة تبة شمال المحافظة، وشملت مناطق وقرى الشوهاني وام ركيبة والتينة وابو صخول وعين ليلة والخلاوية وسلسلة تلال حمرين الممتدة في تلك المناطق".

وأوضح اللواء السعدي، بحسب البيان، ان "هذه العملية تمت بمشاركة قيادة شرطة المحافظة وعمليات دجلة والحشد الشعبي وباسناد من طيران الجيش العراقي، وتأتي ضمن الخطط الامنية الموضوعة من قبل قيادة العمليات لتنفيذ الضربات الاستباقية التي يتم توجيهها في تأمين هذه المناطق والحيلولة دون تسلل عناصر عصابات داعش الارهابية اليها".

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

ديالى: تنفيذ عملية تفتيش واسعة للحيلولة دون اختراق داعش

نفذت القوات الأمنية في محافظة ديالى، عملية تفتيش بعدد من المناطق للحيلولة دون اختراق ارهابيو داعش للأراضي.

وذكر بيان لوزارة الدفاع، تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه، "نفذ أبطال اللواء ٢٠ فرقة المشاة الخامسة، عملية تفتيش واسعة للأراضي الجبلية الواقعة بين ناحية منصورية الجبل وبين ساحل بحيرة حمرين بمشاركة من الحشد الشعبي وإسناد من طيران الجيش الأبطال، وذلك لغرض تأمين المناطق الواقعة ضمن قاطع المسؤولية من محاولة الاختراق من قبل إرهابيي داعش".

وأضاف، ان الواجب "أسفر عن العثور على عدد كبير من العبوات الناسفة، وقامت مفرزة من آمرية الهندسة العسكرية في الفرقة بتفكيكها تحت السيطرة، واشرف رئيس أركان الفرقة على عملية التفتيش".

=-=-=-=-=-=-=-=-=-==

 


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم