المقالات

الحشد الشعبي يحبط هجوما “داعشيا” بمواد سامة غرب الموصل        

اسقطت قوات الحشد الشعبي، ثلاث طائرات مسيرة مفخخة تابعة لتنظيم “داعش” الإجرامي قرب مطار تلعفر غرب الموصل.

وقال موفد إعلام الحشد الشعبي، إن قوات الحشد الشعبي/ اللواء الرابع اسقطت ثلاث طائرات مسيرة انتحارية قرب مطار تلعفر غرب مدينة الموصل.

وأضاف الموفد، أن الطائرات كانت تحتوي على متفجرات وصواعق ومزودة بقنينة تحتوي على غازات سامة.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

قائد الفرقة التاسعة يعلن تدمير 190 عجلة ودراجة مفخخة وردم 20 نفقا في بادوش

أعلن قائد الفرقة التاسعة الفريق الركن قاسم جاسم نزال، عن تدمير 190 عجلة ودراجة مفخخة وتسع طائرات تابعة لتنظيم “داعش” الإجرامي وردم 20 نفقا خلال عمليات تحرير ناحية بادوش شمال شرق الموصل، مشيدا بالتنسيق الكبير بين قوات الجيش والحشد الشعبي.

وقال نزال في تصريح لموقع “الحشد الشعبي”، إن “قوات الجيش العراقي والحشد الشعبي الالوية (2، 26، 42) تمكنت خلال عمليات تحرير بادوش من تدمير ٨٥ عجلة مفخخة ١٠٥ دراجات مفخخة و١٦٠ عبوة ناسفة و٩ طائرة مسيرة”.

وأضاف نزال، “كما تدمير ٣٥ مفرزة هاون و47 حزام ناسف و40 مضافة”، مؤكدا “قتل 820 إرهابيا خلال العمليات وردم 20 نفقا فضلا عن الاستيلاء على دبابة”.

واشاد نزال بـ”التنسيق الكبير بين قوات الحشد الشعبي والجيش العراقي”، مشيرا إلى أن “بادوش تشكل اهمية كبيرة لتنظيم داعش الإجرامي”.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

الهندسة العسكرية التابعة للحشد الشعبي تفكك عبوتين ناسفتين شرق صلاح الدين

 تمكنت الهندسة العسكرية التابعة للحشد الشعبي، من تفكيك عبوتين ناسفتين بالقرب من قضاء الدور شرق صلاح الدين.

وقال موفد اعلام الحشد الشعبي، ان ” الهندسة العسكرية التابعة الى اللواء التاسع في الحشد الشعبي، تمكنت من تفكيك عبوتين ناسفتين بالقرب من منطقة الناعمة بالقرب من قضاء الدور شرق صلاح الدين”.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

طيران الجيش يقصف عجلة مفخخة في الجانب الايمن للموصل

قصف طيران الجيش، عجلة مفخخة في الجانب الايمن للموصل. وقال موفد اعلام الحشد الشعبي ان “طيران الجيش فجر عجلة مفخخة في منطقة العكيدات في الجانب الايمن للموصل.

وتواصل القوات الأمنية منذ، 17 تشرين الاول 2016، عمليات تحرير الموصل من قبضة تنظيم “داعش” الاجرامي، حيث تمكنت من تحرير كامل الساحل الأيسر للمدينة، كما، وانتقلت الى الجانب الايمن من المدينة ومازالت تتقدم للقضاء على تنظيم داعش بشكل تام.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

الخاقاني يعلن تحرير ٢٥٣ كم مربع غرب الموصل ومعالجة ٧٩٩٣ حالة مرضية للنازحين

 أعلن آمر اللواء الثاني في الحشد الشعبي كريم الخاقاني، عن تحرير ٢٥٣ كم مربع غرب الموصل ومعالجة ٧٩٩٣ حالة مرضية بين العوائل النازحة، مشيرا إلى ان أكبر انجاز تحقق هو عزل بادوش عن تلعفر والموصل.

وقال الخاقاني في تصريح لموقع “الحشد الشعبي”، إن “قوات الحشد الشعبي والقوات الأمنية تمكنت من تحرير 253 كم مربع خلال عمليات تحرير ناحية بادوش”، مؤكدا “تكبيد العدو خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات فضلا عن خسارته منطقة استراتيجية”.

وأضاف الخاقاني أن “الإنجاز الأكبر الذي تحقق تمثل بعزل بادوش عن (تلعفر -الموصل ) بوصول القوات الى نهر دجلة”، مشيرا إلى “السيطرة على تل الرمل والذي يعد مركز سيطرة على جميع المناطق المحررة بحيث يكشف جميع القرى والمناطق”.

وأكد الخاقاني أن “الحشد الشعبي بانتظار الأوامر من القيادات لتنفيذ العمليات القادمة ومازلنا متجحفلين مع الفرقة التاسعة في منطقة اسالة الماء”.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

استهداف تجمع لداعش بصواريخ “البتار” غرب الموصل

 استهدفت القوة الصاروخية التابعة للحشد الشعبي، تجمعا لداعش بصواريخ “البتار” غرب الموصل.

وقال موفد اعلام الحشد الشعبي، ان “كتيبة الصواريخ التابعة للحشد الشعبي استهدفت منطقة البوشيكة غرب الموصل بصواريخ البتار حيث حققت اصابات مباشرة، ما دفع عناصر داعش الى الهروب من المنطقة”.

واضاف ان القصف ياتي تمهيدا لتحريرها من دنس داعش. وتواصل القوات الأمنية منذ، 17 تشرين الاول 2016، عمليات تحرير الموصل من قبضة تنظيم “داعش” الاجرامي، حيث تمكنت من تحرير كامل الساحل الأيسر للمدينة، كما، وانتقلت الى الجانب الايمن من المدينة ومازالت تتقدم للقضاء على تنظيم داعش بشكل تام.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي يعتقل قياديا بارزا بـ”داعش” قرب بلد

اعتقلت قوة من الحشد الشعبي، الأحد، قياديا بارزا بتنظيم “داعش” الإجرامي قرب قضاء بلد بمحافظة صلاح الدين.

وقال موفد إعلام الحشد الشعبي، إن قوة من الحشد الشعبي/ اللواء 43 وبالتنسيق مع الامن الوطني وعمليات سامراء ألقت القبض على احد ابرز قياديي تنظيم داعش بالقرب من مدينة بلد.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي يحبط محاولة تسلل لعناصر “داعش” جنوب شرق تكريت

 احبطت قوات الحشد الشعبي، محاولة تسلل لعناصر تنظيم “داعش” على الاطراف الشرقية لقضاء الدور جنوب شرق تكريت.

وقال موفد إعلام الحشد الشعبي، إن قوات الحشد الشعبي اللواء التاسع احبط محاولة تسلل لعناصر تنظيم “داعش” الإجرامي بتسع عجلات مدرعة على الاطراف الشرقية لقضاء الدور جنوب شرق تكريت.

وأضاف البيان أنه تم حرق آليتين مدرعتين بمن فيها، فيما تم اجبار ما تبقى منهم على الانسحاب.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي يستقبل اكثر من 20 عائلة نازحة من قضاء الحويجة

استقبل الحشد الشعبي الاثنين 20 عائلة نازحة من قضاء الحويجة شمال صلاح الدين.

وقال موفد اعلام الحشد الشعبي ان “قوات الحشد الشعبي اللواء الاول استقبلت اكثر من 20 عائلة نازحة من ناحية الرياض في قضاء الحويجة”.

واضاف الموفد  انه, بحسب النازحون اكدوا تعرضهم الى اطلاق نار كثيف من قبل داعش لمنع خروجهم من المنطقة “, لافتا الى ان “عناصر داعش قاموا باسر اثنين من النازحين وقتل رجل كبير في السن و فقدان طفل”.

وتابع الموفد ان “تم نقل جميع العوائل الى مخيمات النازحين غرب الموصل بعد تقديم الخدمات الضرورية لهم”.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي يجلي مئات النازحين غرب الموصل برفقة فرق تابعة للامم المتحدة

 اجلى الحشد الشعبي، الاثنين، 1600 نازح من غرب الموصل برفقة فرق منظمة الهجرة الدولية التابعة للأمم المتحدة.

وذكر بيان لمديرية الامن في هيئة الحشد الشعبي، ان “مديرية امن الحشد نقلت اكثر من 1600 نازح من قرى غرب الموصل الى مخيمات ايواء النازحين في حمام العليل ومخيم الجدعة”، مضيفاً ان “المديرية قدمت المساعدات الغذائية للنازحين قبل واثناء نقلهم للمخميات.

وأضاف البيان، ان “فرق منظمة الهجرة الدولية في مخيمات النازحين والتي تعنى بالهجرة الدولية لمتابعة اوضاع النازحين الصحية في قرية تل قولي ومخيم تل الجرابيع في الجانب الايمن من الموصل، رافقت عمليات اجلاء النازحين التي اتمتها بنجاح مديرية الامن في الحشد الشعبي”.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

مقتل 50 ارهابيا وتدمير مضافات ومقرات لداعش بضربات جوية في نينوى

تمكن ابطال القوة الجوية من قتل 50 ارهابيا وتدمير مضافات ومقرات لعصابات داعش الارهابية بضربات جوية في محافظة نينوى.

وذكر بيان لخلية الاعلام الحربي تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه اليوم ان " ابطال القوة الجوية تمكنوا من توجيه ضربات موجعة وفق معلومات المديرية العامة للاستخبارات والامن وضمن عمليات قادمون يانينوى، وتم تدمير مضافة لعصابات داعش الارهابية يتواجد فيها من {6-8}عنصر ارهابي ومضافة اخرى يتواجد فيها من {7-9} عنصر ارهابي ومقر لما تسمى امنية عصابات داعش الارهابية يتواجد فيها من {6-8} عنصر ارهابي في قضاء البعاج قرية طالعة المركب". 

واضاف " وتم تدمير مقر ما تسمى امنية عصابات داعش الارهابية يتواجد فيها من {5-7} عنصر ارهابي ، كما تم تدمير مضافة لعصابات داعش الارهابية يتواجد فيها من {8-10} عنصر ارهابي ، وتدمير مضافة لعصابات داعش الارهابية يتواجد فيها من {12} عنصرا ارهابيا 

وتابع البيان" كذلك تم تدمير مضافة لعصابات داعش الارهابية يتواجد فيها من {10-12} عنصرا ارهابيا ومضافة لعصابات داعش الارهابية يتواجد فيها من {12} عنصرا ارهابيا في قضاء البعاج قرية عمار عريضة".

ولفت الى ان " العملية اسفرت عن قتل 50 ارهابيا وتدمير دبابة سورية مدرعة كانت معدة للتفخيخ وتدمير مضافتهم والمقرات الامنية التابعة لداعش في تلك المنطقة بحسب مصادر استخبارية".

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

داعش تعدم إمام مسجد في أيمن الموصل

أفادت مصادر في مدينة الموصل إن عصابات داعش الارهابية قتلت إمام وخطيب احد مساجد الجانب الأيمن للمدينة.

وذكر مصدر لوكالة السفير نيوز ان داعش قتلت رجل الدين "في منطقة حاوي الكنيسة رمياً بالرصاص أمام الأهالي بعد رفضه إصدار حكم إعدام بحق مجموعة من الأشخاص الذين رفضوا المساهمة في تنفيذ عمليات انغماسية وانتحارية ضد القوات الأمنية المتواجدة هناك".

كما أكد المصدر إن "الخطيب رفض إصدار الحكم بحق هؤلاء الأشخاص وإطلاق الرصاص عليهم كون إن قرارات الإحكام تصدر من قاضي وتنفيذها من قبل جهات مختصة بالإعدام .

تأتي هذه الخطوة من قبل تلك العصابات لترهيب الأهالي وتخويفهم لتنفيذ إعمالهم الإرهابية وعدم مخالفتها بعد فقدانها اغلب الأراضي التي كانت تحت سيطرتها في الموصل.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي يحبط تسللا لداعش جنوب شرق تكريت 

احبط الحشد الشعبي، تسلل لعصابات داعش الى قضاء الدور جنوب شرق مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين.

وذكر بيان لاعلام الحشد، تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه، ان "قوات الحشد الشعبي / لواء 9 احبط محاولة تسلل لعناصر داعش بتسع عجلات مدرعة على الاطراف الشرقية لقضاء الدور، جنوب شرق تكريت".

وأشار الى "حرق آليتين مدرعتين بمن فيها، فيما اجبر ما تبقى من الارهابيين على الانسحاب".

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

مصدر عسكري: محاصرة البغدادي في الموصل ونهايته قريبة

افاد مصدر عسكري مطلع، ان القوات الأمنية ترجح أن يكون أبو بكر البغدادي زعيم عصابات داعش الإرهابية قد وقع في الحصار داخل الموصل وأن نهايته صارت قريبة.

وذكر المصدر، أن "ما يرجح استنتاج العسكريين العراقيين، محاولة تسلل الدواعش قبل عشرة أيام في قافلة من العربات رباعية الدفع مدعومة من بضع دبابات إلى مدينة تلعفر العراقية قرب الموصل قادمين من سوريا".

وأضاف، "حاول الإرهابيون المشار إليهم فك الطوق عن أتباع لهم محاصرين في تلعفر، بما يخدم في حال نجاح خطتهم تعزيز قدراتهم للزحف على الموصل".

وأشار الى "تمكن قوات الحشد الشعبي من تصفية جميع من كانوا في القافلة المذكورة من الدواعش المذكورين، فيما يرجح محللونا أن يكون الهدف من وراء محاولة تسلل الإرهابيين إلى تلعفر وبعدها الموصل، إجلاء من تبقى من قياديين في داعش هناك، أو إنقاذ البغدادي نفسه، لاسيما وأننا لا نستبعد تواجده في الموصل".

ولم يستعبد المصدر أن يكون البغدادي جريحا في الموصل، بعد القصف الذي تعرضت له تجمعات "داعش" على الحدود السورية العراقية مؤخرا.

وكان طيران القوة الجوية، قتل الجمعة الماضية، 200 إرهابي من عصابات داعش تسللوا من سوريا الى غرب مدينة الموصل.

وذكر بيان للاعلام الحربي، تلقته وكالة السفير نيوز "استناداً لمعلومات المديرية العامة للأستخبارت والأمن، نفذ صقور القوة الجوية عدة ضربات جوية اسفرت عن تدمير ثلاثة اوكار وتجمعات لعناصر داعش الإرهابي وقتل ما يقارب {١٥٠الى ٢٠٠} ارهابياً دخلوا من سوريا الى قضاء البعاج جنوب غرب تلعفر".

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

العمليات المشتركة تعلن مقتل 25 إرهابيا بتدمير معسكر لداعش في منطقة الجزيرة

اعلنت قيادة العمليات المشتركة مقتل 25 إرهابيا بينهم انتحاريون بتدمير معسكر لعصابات داعش في ضربة جوية في منطقة الجزيرة بمحافظة صلاح الدين.

وذكر بيان لخلية الاعلام الحربي تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه اليوم عن قيادة العمليات المشتركة القول " بعد ان تلقت عصابات داعش الإرهابية الضربات الموجعة على يد الإبطال في قواتنا الأمنية فهي تحاول ايجاد موطئ قدم هنا او هناك الا ان رجال العراق الشجعان لهم بالمرصاد حيث خططت عناصر داعش المنهزمة للقيام بعملية إرهابية في قضاء سامراء ضد زوار الإمامين العسكريين عليهما السلام ، وجهز {12} انتحاريا و{4} عجلات مفخخة بقيادة المجرم المدعو {ابوعبد الرحمن} ومن خلال المتابعة الدقيقة لخلية الصقور الاستخبارية لاماكن تواجد داعش في منطقة الجزيرة تم رصد حركة المضافات الموجودة والمعسكر الذي يتدربون فيه ."

واضاف " وبعد التوكل على الله قامت طائرات القوة الجوية ووفق معلومات خلية الصقور الاستخباراتية التابعة لوزارة الداخلية وبالتنسيق مع قيادة العمليات المشتركة بتدمير هذا المعسكر بالإضافة الى المضافات التي يتواجد فيها الانتحاريين وتم تدميرها بالكامل ".

وتابع " اذ اسفرت العملية عن قتل 25 إرهابيا داخل المعسكر، كما هلك 15 آخرين في المضافة بينهم 10 انتحاريين ، وقد اكد المصادر الاستخباراتية ان ابرز القتلى في هذه العملية المقبورين مسؤول مايسمى بـ ولاية صلاح الدين الملقب {ابو دجانه} وقائد ما يسمى بالانغماسين والمشرف على غزوة سامراء المجرم {ابو عبد الرحمن}".

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

التجارة تواصل تأمين المفردات الغذائية للعوائل النازحة في ايمن الموصل

 واصلت وزارة التجارة, الاثنين, تأمين المفردات الغذائية للعوائل النازحة في الجانب الايمن للموصل.

وذكر بيان لوزارة التجارة تابعه موقع الحشد الشعبي ان “خلية الازمة في وزارة التجارة تواصل اعمالها في مدينة الموصل لتأمين المفردات الغذائية للعوائل النازحة في الجانب الايمن ومعسكرات النزوح في حمام العليل وعددا من احياء الموصل التي تحررت من تنظيم داعش الاجرامي”, لافتا الى ان “هناك فريق فني يعمل ايضا على تأهيل الدوائر الفرعية التابعة للشركات والدوائر ومباشرة الملاكات الفنية من الموظفين والعاملين من ابناء المدينة”.

واضاف البيان ان “ملاكات الوزارة وضعت برنامجا خاصا منذ اليوم الاول لعمليات تحرير نينوى لمواجهة نقص المفردات الغذائية وتأمين خزين جيد للعوائل في مدينة الموصل”.

واضاف البيان ان “ذألك جاء بأشراف السيد وزير التجارة واشراف السيد وكيل الوزارة وتم توزيع عشرات الاطنان من المواد الغذائية  من السكر والطحين والرز وزيت الطعام وعبر وكلاء المواد الغذائية في المناطق السكنية ومعسكرات النزوح”.

=-=-=-=-=-=-=-=-=

 


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم