المقالات

مقتل 3 قياديين بارزين بداعش بضربة جوية عراقية في الجانب الايمن للموصل

 تمكن طيران القوة الجوية العراقية الثلاثاء من قتل 3 قياديين بارزين بداعش باستهداف موقع لهم في الجانب الايمن للموصل.

وذكر مصدر امني لموقع الحشد الشعبي، انه “بناء على معلومات مديرية الاستخبارات العسكرية دمرت طائرات القوة الجوية موقعا لقادة داعش أغلبهم من العرب في منطقة البعاج – حي الثورة بالجانب الأيمن من الموصل”.

وأضاف المصدر، أن “الغارة أسفرت عن مقتل ابرز القادة في التنظيم وهم كل من: الإرهابي عبد الله الهياف الملقب ابو الحارث – مسؤول مضافات داعش – سعودي الجنسية، و الإرهابي خالد محمد هزاع الشمري – مسؤول كتيبة ابو الزبير الانغماسية – سعودي الجنسية والإرهابي عبد الرحمن محمد مراد البو دولة – المسؤول الإداري لقاطع البعاج”.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

مقتل 50 ارهابيا وتدمير مضافات ومقرات لداعش بضربات جوية في نينوى

تمكن ابطال القوة الجوية من قتل 50 ارهابيا وتدمير مضافات ومقرات لعصابات داعش الارهابية بضربات جوية في محافظة نينوى.

وذكر بيان لخلية الاعلام الحربي تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه اليوم ان " ابطال القوة الجوية تمكنوا من توجيه ضربات موجعة وفق معلومات المديرية العامة للاستخبارات والامن وضمن عمليات قادمون يانينوى ، وتم تدمير مضافة لعصابات داعش الارهابية يتواجد فيها من {6-8}عنصر ارهابي ومضافة اخرى يتواجد فيها من {7-9} عنصر ارهابي ومقر لما تسمى امنية عصابات داعش الارهابية يتواجد فيها من {6-8} عنصر ارهابي في قضاء البعاج قرية طالعة المركب". 

واضاف " وتم تدمير مقر ما تسمى امنية عصابات داعش الارهابية يتواجد فيها من {5-7} عنصر ارهابي ، كما تم تدمير مضافة لعصابات داعش الارهابية يتواجد فيها من {8-10} عنصر ارهابي ، وتدمير مضافة لعصابات داعش الارهابية يتواجد فيها من {12} عنصرا ارهابيا .

وتابع البيان" كذلك تم تدمير مضافة لعصابات داعش الارهابية يتواجد فيها من {10-12} عنصرا ارهابيا ومضافة لعصابات داعش الارهابية يتواجد فيها من {12} عنصرا ارهابيا في قضاء البعاج قرية عمار عريضة".

ولفت الى ان " العملية اسفرت عن قتل 50 ارهابيا وتدمير دبابة سورية مدرعة كانت معدة للتفخيخ وتدمير مضافتهم والمقرات الامنية التابعة لداعش في تلك المنطقة بحسب مصادر استخبارية".

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي يدمر عجلة تابعة لداعش ويقتل من فيها غرب الموصل

 دمرت قوات الحشد الشعبي، الثلاثاء، عجلة لتنظيم “داعش” الاجرامي وقتلت من فيها في قرية الحجف غرب الموصل.

وقال معاون آمر لواء في الحشد الشعبي احمد راضي الموسوي ان “قوات الحشد الشعبي دمرت عجلة لتنظيم داعش الاجرامي حاولت التسلل من خلال خط الصد وقتلت من فيها في قرية الحجف غرب الموصل”.

واضاف، ان “قوات الحشد الشعبي اكتشفت طريقة جديدة لداعش حاول فيها ايهام القطعات العسكرية مستخدمة طائرات مربوطة بخيوط اعتيادية على انها طائرات استطلاع وذلك بعد تم رصدها مباشرة، في محاولة من التنظيم استنزاف عتاد القوات المرابطة على خط الصد الا انه امسى مصدر سخرية لابطال الحشد”.

يذكر ان الحشد الشعبي اعلن في (23 اذار 2017) ، انتهاء مهامه في عمليات تحرير الساحل الايمن لمدينة الموصل، مؤكدا ان العمليات حققت جميع الاهداف المرسومة لها والحقت داعش خسائر جسيمة.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

داعش ترتكب مجزرة دموية بإعدام أكثر من 100 شخص في أيمن الموصل

قال المرصد العراقي لحقوق الإنسان، إن عصابات داعش الارهابية ارتكبت مجرزة دموية باعدامها لأكثر من 100 شخص في الجانب الايمن لمدينة الموصل.

مصادر من مدينة الموصل القديمة قالوا للمرصد العراقي لحقوق الإنسان بحسب بيان له تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه، إنه "في يوم الجمعة الماضي، قام داعش بحملة إعدام لإثنين وعشرين عائلة من منطقة المكاوي في الموصل القديمة بعدما حاول 22 شاباً منها الخروج من مناطق سيطرته بمساعدة مهرب سوري".

وأشار البيان الى انه "وخلال إتصالٍ مع المرصد، أكد سكان محليون من منطقة الموصل القديمة تلك المعلومات وتحدثوا عن مجزرة قام بها داعش بإعدام عائلة المهرب السوري ويُدعى [لبيب الدقاق] وهو تاجر للمواد الغذائية في مدينة الموصل، كان قد إتفق قبل شهرين مع 22 شاباً لتهريبهم خارج الموصل، لكن العملية لم تتم بسبب بدء معركة تحرير الساحل الايمن، لكن عناصر داعش الذين كشفوا الإتفاق قاموا بإعدامهم يوم الجمعة الماضي مع عوائلهم وعائلة المهرب الذي صودرت أمواله أيضاً".

وقال شهود عيان من منطقة الموصل القديمة إن "عملية الإعدام نٌفذت داخل أحواض في حمام العافية بمنطقة المكاوي وبقيت الجُثث وعددها 106 جثث لـ14 ساعة تقريباً قبل أن تأتي سيارات حمل مدنية تابعة للأهالي وتدفنهم في مقبرة تُسمى مقبرة السادة الفخريين".

وقال المرصد العراقي لحقوق الإنسان، إن "داعش ما زال يُريد سقوط أكبر عدد من المدنيين بسبب أعماله الإجرامية، وهناك ما يقارب الـ400 ألف مدني ما زالوا تحت سيطرته وهذا يعني أن جميع هؤلاء معرضون لخطر الموت على يد الارهابيين".

وأضاف المرصد أيضاً إن "عمليات الإعدام الجماعي التي يُنفذها داعش في مدينة الموصل القديمة، هي عمليات إبادة جماعية وجرائم حرب، ويرتكب يومياً جرائم بشعة بحق المدنيين، وما زال يستخدم السكين في تنفيذ تلك العمليات".

وقال قائد شرطة محافظة نينوى واثق الحمداني خلال حديثه للمرصد العراقي لحقوق الإنسان إن "مستشفى القيارة تسلم يوم الأحد الماضي،22 جثة بينهم نساء وأطفال أخلتهم القوات العراقية وغالبيتهم بدت عليهم آثار التفسخ وقتلوا بكمائن لداعش بعبوات ناسفة أو إطلاق نار أو قذائف هاون أثناء محاولتهم الفرار من مناطق تخضع لسيطرته في منطقة باب الطوب ورأس الجادة وباب البيض وسط الموصل".

نازحون من مناطق العروبة وحي التنك قالوا خلال مقابلتهم مع المرصد العراقي لحقوق الإنسان بالقرب من مخيم حمام العليل إن "لهم العشرات من الأصدقاء والأقارب توفوا بسبب الجوع في أحياء الزنجيلي والتنك والرفاعي".

وقال نازح من منطقة العروبة إن "طفلي شقيقته وعمرهما ثلاثة وأربعة أعوام توفيا خلال الشهر الماضي في منطقة الرفاعي بسبب الجوع وعدم وجود ما يأكلانه، أمهما أيضاً وصلتنا أخبار إنها في حال صحية سيئة بسبب الجوع".

وقالت مصادر طبية في مشفى القيارة إن "مئات الحالات المرضية التي تصلنا بسبب نقص التغذية عندما كانوا في مناطق سيطرة داعش، خاصة الأطفال الذين أصيب المئات منهم بالجفاف".

قال المرصد العراقي لحقوق الإنسان، إن "داعش يستخدم الجوع سلاحاً لإجبار المدنيين على القتال معه، حيث ساوم بعض العوائل على مشاركة أحد أفرادها مقابل الحصول على المواد الغذائية التي توزع على مقاتليه وعوائلهم".

وطالب المرصد العراقي لحقوق الإنسان الحكومة العراقية والمنظمات الدولية بضرورة فتح ممرات جوية لإلقاء الحليب والمواد الغذائية لأطفال الساحل الأيمن من مدينة الموصل، وإيقاف تفاقم حالات الوفاة بسبب الجوع هناك، وعدم السماح لتنظيم داعش بإنجاح خطته في حصار المدنيين.

كما دعا المرصد الحكومة المحلية في محافظة نينوى إلى الضغط أكثر على الحكومة الإتحادية في بغداد والأمم المتحدة لإيجاد حلٍ لما يحدث من كارثة إنسانية في الساحل الأيمن من مدينة الموصل، تضرب الجميع والأطفال على وجه الخصوص.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي يخرج دفعة جديدة من صنف الدروع والدبابات

 خرّج الحشد الشعبي الثلاثاء دفعة جديدة من صنف الدروع والدبابات لرفع المستوى القتالي لدى القوات .

وقال آمر لواء في الحشد الشعبي قاسم مصلح في تصريح لموقع الحشد الشعبي ان ” الحشد الشعبي خرّج اليوم دورة جديدة من صنف الدروع والدبابات والتي ضمت (٢٢) مجاهد”، لافتا الى ان “الدورة شملت ثلاثة اصناف منها سائق الالية والرامي ومخابر والتي تعد من الاصناف المهمة في المعركة”.

واضاف مصلح، ان “الدورة ليست الاولى من نوعها وسبقتها عدة دورات لرفع المستوى القتالي لقوات الحشد الشعبي من خلال زجهم بدورات فنية وتطويرية”.

وتابع مصلح” ان تحضير اصناف خاصة من معالجي الدروع والتي تعتبر خطوة مستقبلية وبناء للمرحلة القادمة وخاصة بعد تحرير مدينة الموصل من داعش”.

ويخوض الحشد الشعبي والجيش العراقي مدعوما، وبغطاء جوي من الطائرات الحربية العراقية، عمليات عسكرية كبيرة لتحرير المناطق المغتصبة من تنظيم داعش الاجرامي.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي ينشئ مستشفى “الشهيد القائد ابو طه الناصري” بمطار الموصل

 اعلنت مديرية الطبابة في الحشد الشعبي، الثلاثاء، عن انشاء مستشفى “الشهيد القائد ابو طه الناصري” بمطار الموصل.

وقال معاون مدير قسم الدعم اللوجستي في المديرية محسن حسين، اننا “نعمل على بناء مستشفى “الشهيد القائد ابو طه الناصري” بمطار الموصل في الجانب الأيمن من المدينة”، مبينا ان “واجب الدعم اللوجستي تجهيز الجهد الهندسي للعمل على انشاء المستشفى”.

واضاف، ان “الكوادر العاملة في بناء المستشفى تجاوزت جميع العقبات، من اجل استقبال جرحى القوات الامنية والحشد الشعبي”، مؤكدا ان “الايام المقبلة ستشهد انجاز المستشفى”.

يذكر ان مديرية طبابة في هيئة الحشد الشعبي انشات ٦ مستشفيات ميدانية، ثلاثة منها تقع غرب الموصل و هناك نحو ٢٠ مفرزة طبية منتشرة في مختلف قواطع العمليات، اضافة الى اسطول النقل الذي يشمل مختلف عجلات الاسعاف و يقارب ال٢٥٠ عجلة من كافة الصنوف.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي يعثر على طفل بجانب امرأة كبيرة بالسن متوفية بالقرب من الحويجة

 عثرت قوات الحشد الشعبي، الثلاثاء، على طفل بجانب امرأة كبيرة بالسن متوفية بالقرب من الحويجة.

وقال مسؤول اعلام اللواء الاول لموقع “الحشد الشعبي”، “بعد ابلاغ قوات اللواء الاول التابع للحشد الشعبي من قبل احد النازحين الفارين من الحويجة، انه سمع صوت بكاء طفل في احد البيوت القريبة من القطعات المتواجدة هناك”، مشيرا الى ان “قوة توجهت من اللواء الاول لاحضار الطفل”.

واضاف، ان “الطفل كانت بجانبه امرأة كبيرة السن متوفية بالقرب من قضاء الحويجة (55 كم جنوب غربي كركوك)”، مشيرا الى ان “الجثة التي كانت بقربه تبين انها تعود لقريبته حيث لاذت في بالفرار لكنها فشلت بايصاله الى بر الامان لانها كانت كبيرة في السن فتوفت”.

وتابع، ان “الطفل تم نقله الى المستشفى لتلقي العلاج، والجثة الى الطب العدلي”.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي يحبط محاولة تسلل لعناصر “داعش” غرب الموصل

 أحبطت قوات الحشد الشعبي، محاولة تسلل لعناصر تنظيم “داعش” الإجرامي الى قرية الحجف جنوب تل عبطة غرب الموصل.

وقال موفد إعلام الحشد الشعبي، إن قوة من الحشد الشعبي دمرت عجلة لتنظيم داعش حاولت التسلل إلى قرية الحجف جنوب تل عبطة غرب الموصل.

وأضاف الموفد، أنه تم قتل جميع عناصر القوة الداعشية المهاجمة.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

مقتل مسؤولي الأنغماسيين العرب وتجنيد {أشبال الخلافة} والتفخيخ لولاية نينوى

قتلت غارة للقوة الجوية العراقية، ثلاثة من مسؤولي عصابات داعش الارهابية بتدمير موقع لها في الجانب الأيمن لمدينة الموصل.

وذكر بيان لخلية الاعلام الحربي تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه، أنه "وإستناداً لمعلومات مديرية الإستخبارات العسكرية طائرات القوة الجوية وجهت ضربة جوية أسفرت عن تدمير موقعاً لعصابات داعش الإرهابية في حي التنك بالجانب الايمن في الموصل وقتلت عدداً من القياديين".

وأشار البيان الى ان من "أبرز هؤلاء القتلى هو مسؤول الأنغماسيين العرب ويدعى {يونس الجبوري} الملقب أبو هاجر العربي، ومسؤول تجنيد مقاتلي مايسمى بـ {أشبال الخلافة} ويدعى {عذاب محمود طه} الملقب أبو محمد، وأيضا مسؤول التفخيخ لولاية نينوى، ويدعى {صباح المولى} الملقب أبو أوس العراقي".

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي يُحبط محاولة تسلل للدواعش غرب الموصل

أحبطت قوات الحشد الشعبي محاولة تسلل لارهابيي عصابات داعش، الى قرية الحجف جنوب تل عبطة غرب الموصل.

وذكر بيان لاعلام الحشد تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه، إن "قوة من الحشد الشعبي دمرت عجلة لداعش حاولت التسلل إلى قرية الحجف جنوب تل عبطة غرب الموصل". وأضاف، أنه "تم قتل جميع الارهابيين المهاجمين".

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

خبير امني: التقدم الأمني ملحوظ ايمن الموصل وداعش تمر بحالة استماتة

قال الخبير الأمني فاضل أبو رغيف، هناك تقدما امنيا ملحوظا في الجانب الأيمن من مدينة الموصل.

وقال أبو رغيف، لوكالة السفير نيوز "بعد ان بسطت قيادة العمليات المشتركة سطوتها تكاد يكون مناطق الساحل الأيمن تحررت، ولم يتبق الا اقل من 20 حيا ومدينة صغيرة"، مشيرا الى ان "القوات تتقدم بحذر للحيلولة دون إصابة المدنيين وتلافي ضرب البنى التحتية والحفاظ على الاثار والدور المتاخمة لجامع النوري".

وأضاف، "لا نريد ان نجعل من جامع النوري، رمزية للعصابات الإرهابية وان صلى به الإرهابي البغدادي، فهنا بيوت ومدنيين وسكان".

وعزا التقدم ببطء الى "اختلاف التضاريس والأجواء"، لافتا "هناك جهد هندسي وطيران وقوة جوية والأجهزة الاستخبارية تعمل على قدم وساق والمدنيون هم المادة الأولى، ولذلك هناك تقدم ملحوظ وقيادة العمليات المشتركة ليست ملزمة بالعجالة".

ولفت الى ان "عصابات داعش تمر بحالة استماتة ونفير".

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

منتسب يحتضن ارهابيا قبل انفجاره على المصلين في بابل

حاول ارهابي يرتدي حزاما ناسفا استهداف مجلس عزاء شمال بابل .

وذكر مصدر امني لوكالة  السفير نيوز ان "الاجهزة الامنية تصدت لارهابي كان يرتدي حزام ناسف حاول اقتحام جامع شمال بابل على طريق بغداد اسكندريه يقام فيه مجلس عزاء.

واضاف" ان المنتسب {نجاح مراح عباس الجبوري} استشهد بعد ان احتضن الارهابي الذي فجر نفسه بعد اكتشافه من قبل القوات الامنية". ".

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

مقتل دواعش وتدمير مخازن للأسلحة والعبوات الناسفة غرب الانبار

قتلت الطائرات العراقية، مجموعة من ارهابيي عصابات داعش ودمرت مخازن للأسلحة والعبوات الناسفة غرب محافظة الانبار.

وذكر بيان للاعلام الحربي، تلقت وكالة  السفير نيوز نسخة منه، "استناداً لمعلومات المديرية العامة للاستخبارات والامن، وجهت طائرات السي خوي العراقية عدة ضربات جوية سفرت عن تدمير ثلاث مخازن للأسلحة والعبوات الناسفة وقتل مجموعة من عناصر داعش الإرهابي كانت حرساً على المخازن في منطقة جريجم قضاء القائم غرب الانبار".

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

 


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم