المقالات

الحشد الشعبي يقتل 30 داعشيا حاولوا استهداف الحشد غرب الموصل

قتلت قوات الحشد الشعبي، الاربعاء، 30 داعشيا حاولوا استهداف الحشد غرب الموصل.

وقال موفد اعلام الحشد الشعبي، ان “استخبارات اللواء الثامن وابطال اللواء السابع بالحشد الشعبي وبمساعدة طيران الجيش العراقي دكوا تجمعات العدو الداعشي في قريتي صلال وكوم الحبيب غرب الموصل، ما اسفر عن مقتل 30 داعشيا وحرق 4 عجلات تحمل رشاشات احادية، فضلا عن تفجير عجلتين مفخختين كانتا ترومان استهداف قطعات اللواء الثامن واللواء السابع”.

يذكر ان الحشد الشعبي اعلن في (23 اذار 2017) ، انتهاء مهامه في عمليات تحرير الساحل الايمن لمدينة الموصل، مؤكدا ان العمليات حققت جميع الاهداف المرسومة لها والحقت داعش خسائر جسيمة.

=-=-=-=-=-=-=-=-=

إستخبارات الحشد: مقتل قائد داعش العسكري في بادوش اثر قصف جوي قرب تلعفر

كشفت استخبارات الحشد الشعبي، عن مقتل قائد داعش العسكري في بادوش اثر قصف جوي قرب قضاء تلعفر.

وذكر مصدر في استخبارات الحشد لموقع “الحشد الشعبي”، ان “الطيران العراقي قصف تجمع لداعش في مدخل القادسية قرب تلعفر، ما اسفر عن  مقتل المدعو أبو دجانة التونسي، وهو القائد العسكري لتنظيم داعش الاجرامي في قاطع بادوش”.

=-=-=-=-=-=-=-=-=

مكافحة الارهاب تحرر حي المغرب في ايمن الموصل.

==-=-=-=-=-=-=-=-=

تدمير معسكر تدريب لداعش ووكر للانغماسيين غرب الانبار

دمرت القوة الجوية معسكراً للتدريب ووكراً لعصابات داعش الارهابية غرب محافظة الانبار.

وذكر بيان لخلية الإعلام الحربي تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه، "إستناداً لمعلومات وكالة الاستخبارات والتحقيقات الأتحادية {خلية الصقور} صقور الجو العراقي ينفذون عدة ضربات جوية".

وأضاف ان الضربات أسفرت عن "تدمير معسكر للتدريب ووكر للأرهابيين المسمى بمعسكر النهرين وقتل العشرات من عناصر داعش كانوا بداخلة في قرية الدير- قضاء راوة، وتدمير وكر للأنغماسيين يعتبر منطقة انطلاق العجلات المفخخة الى العاصمة بغداد وقتل مجموعة ارهابيين كانوا داخل الوكر في منطقة طويبية - محافظة الأنبار".

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-

مقتل 3 قياديين بارزين بداعش بضربة جوية عراقية في الجانب الايمن للموصل

تمكن طيران القوة الجوية العراقية من قتل 3 قياديين بارزين بداعش باستهداف موقع لهم في الجانب الايمن للموصل.

وذكر مصدر امني لموقع الحشد الشعبي، انه “بناء على معلومات مديرية الاستخبارات العسكرية دمرت طائرات القوة الجوية موقعا لقادة داعش أغلبهم من العرب في منطقة البعاج – حي الثورة بالجانب الأيمن من الموصل”.

وأضاف المصدر، أن “الغارة أسفرت عن مقتل ابرز القادة في التنظيم وهم كل من: الإرهابي عبد الله الهياف الملقب ابو الحارث – مسؤول مضافات داعش – سعودي الجنسية، و الإرهابي خالد محمد هزاع الشمري – مسؤول كتيبة ابو الزبير الانغماسية – سعودي الجنسية والإرهابي عبد الرحمن محمد مراد البو دولة – المسؤول الإداري لقاطع البعاج”.

=-=-=-=-=-=-=-=-=

الشرطة الاتحادية تقتل 30 إنغماسياً بداعش ومسؤول {جيش دابق} في أيمن الموصل

قتلت قوات الشرطة الاتحادية، قيادياً كبيراً في عصابات داعش الارهابية في الجانب الأيمن لمدينة الموصل.

وقال قائد الشرطة الفريق رائد شاكر جودت في بيان له تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه، أن "الشرطة الاتحادية تواصل عملياتها النوعية باستهداف المقرات الرئيسية للدواعش وقتلت القيادي المدعو {عبدالقادر صالح عبدالقادر} المكنى أبو جراح مسؤول ما يسمى جيش دابق او القوات الخاصة لداعش و30 انغماسيا اثر ضربات صاروخية باسناد مجساتنا الارضية والجوية طالت مقرا لهم قرب دورة المستشفى في منطقة الجسر الخامس".

==-=-=-=-=-=-=-==-=

الحشد الشعبي يدمر عجلة تابعة لداعش ويقتل من فيها غرب الموصل

دمرت قوات الحشد الشعبي، عجلة لتنظيم “داعش” الاجرامي وقتلت من فيها في قرية الحجف غرب الموصل.

وقال معاون آمر لواء في الحشد الشعبي احمد راضي الموسوي ان “قوات الحشد الشعبي دمرت عجلة لتنظيم داعش الاجرامي حاولت التسلل من خلال خط الصد وقتلت من فيها في قرية الحجف غرب الموصل”.

واضاف، ان “قوات الحشد الشعبي اكتشفت طريقة جديدة لداعش حاول فيها ايهام القطعات العسكرية مستخدمة طائرات مربوطة بخيوط اعتيادية على انها طائرات استطلاع وذلك بعد تم رصدها مباشرة، في محاولة من التنظيم استنزاف عتاد القوات المرابطة على خط الصد الا انه امسى مصدر سخرية لابطال الحشد”.

يذكر ان الحشد الشعبي اعلن في (23 اذار 2017) ، انتهاء مهامه في عمليات تحرير الساحل الايمن لمدينة الموصل، مؤكدا ان العمليات حققت جميع الاهداف المرسومة لها والحقت داعش خسائر جسيمة.

=-=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي يقتل 30 داعشياً غرب الموصل

قتلت قوات الحشد الشعبي اليوم الاربعاء 30 أرهابياً من عصابات داعش، حاولوا التعرض للحشد غرب الموصل.

وذكر بيان لاعلام الحشد تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه، ان "استخبارات اللواء الثامن وابطال اللواء السابع بالحشد الشعبي وبمساعدة طيران الجيش العراقي دكوا تجمعات العدو الداعشي في قريتي صلال وكوم الحبيب غرب الموصل، ما أسفر عن مقتل 30 داعشيا وحرق 4 عجلات تحمل رشاشات احادية، فضلا عن تفجير عجلتين مفخختين كانتا ترومان استهداف قطعات اللواء الثامن واللواء السابع".

يذكر ان الحشد الشعبي اعلن في 23 آذار الماضي، انتهاء مهامه في عمليات تحرير الساحل الايمن لمدينة الموصل، مؤكدا ان العمليات حققت جميع الاهداف المرسومة لها والحقت داعش خسائر جسيمة.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

إلقاء مئات الآف من المنشورات غرب الموصل تحث المدنيين على البقاء بمنازلهم

ألقت طائرات القوة الجوية العراقية ليلة أمس مئات الالاف من المتشورات، على المناطق المحتلة المتبقبة في الجانب الأيمن للموصل وغرب المدينة.

وذكر بيان لخلية الاعلام الحربي في بيان له تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه، ان المنشورات "تتضمن تعليمات وتوصيات للمواطنين، بالبقاء في المنازل والابتعاد عن مواقع داعش المعروفة مثل المقرات ونقاط التفتيش ومواقع المدفعية والثكنات لانها ستكون أهداف لطيارينا وتوجيه رسالة لاهلنا في الجانب الأيمن غير المحرر وباقي المناطق ان القصف الجوي سيستهدف عصابات داعش وليس المدنيين".

وأضاف كما "ألقت القوة الجوية منشورات تحذيرية بالابتعاد عن الأجسام الغريبة والعبوات المتفجرة على مناطق أيمن الموصل غير المحررة، و٥٠٠ الف منشور تلعفر، و٥٠٠ الف منشور في البعاج، و٥٠٠ الف منشور في الحضر، و٥٠٠ الف منشور في القيروان، و٥٠٠ الف منشور في المحلبية، و٥٠٠ الف منشور ومنشورات، اخرى، تحذيرية،على مناطق الحويجة، و٥٠٠ الف منشور في الشرقاط/ ساحل أيسر، و٥٠٠ الف منشور في القائم، و٥٠٠ الف منشور في راوه، و٥٠٠ الف منشور في عنه".

=-=-=-=-=-=-=-=-==

الحشد الشعبي ينقذ طفلا قتل “داعش” جميع افراد اسرته قرب الحويجة

انقذت قوات الحشد الشعبي، الاربعاء، طفلا قتل جميع افراد اسرته على يد عناصر تنظيم “داعش” الاجرامي قرب قضاء الحويجة.

وقال اعلام اللواء الاول التابع للحشد الشعبي ان “الحاج ابو جنان البصري، اشرف اليوم بشكل مباشر على استقبال النازحين في قاطع عمليات اللواء الاول”.

واضاف ان “قوات اللواء الاول وجدت طفلا في منطقة الحرام بالقرب من الحويجة، حيث كان يرافق اهله الذين حاولوا الهروب من داعش لكن احدى مفارز التنظيم تمكنت من ضبطهم واعدامهم”، مبينا ان “الطفل كان موجود مع الجثث لمدة 8 ايام”.

وتابع ان “الحاج ابو جنان البصري وجه بتكريم الابطال الذين جلبوا الطفل الى مكان امن”، مبينا ان “الاسر النازحة تعرفت على الطفل وقالت ان اسرته مكونة من اربعة اشخاص”.

يذكر ان قوات الحشد الشعبي عثرت الثلاثاء الماضي، على طفل رضيع بجانب امرأة كبيرة بالسن متوفية بالقرب من الحويجة.

=-=-=-=-=-=-=-=-=

مقتل "قائد عسكري" لداعش اثر قصف جوي قرب تلعفر

كشفت استخبارات الحشد الشعبي، عن مقتل قائد داعش العسكري في ناحية بادوش اثر قصف جوي قرب قضاء تلعفر غرب مدينة الموصل.

ونقل بيان لاعلام الحشد الشعبي تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه اليوم عن مصدر في استخبارات الحشد القول ان “الطيران العراقي قصف تجمعاً لداعش في مدخل القادسية قرب تلعفر، ما اسفر عن مقتل المدعو أبو دجانة التونسي، وهو القائد العسكري لعصابات داعش الارهابية في قاطع بادوش”.

=-=-=-=-=-=-=-=-=

نازحو الموصل يتفاجأون بالخدمات الطبية التي قدمها الحشد الشعبي لهم

وجهت مديرية الطبابة في الحشد الشعبي، جميع المفارز الطبية المخصصة لقوات الحشد الشعبي بتسخير خدماتها للنازحين بالموصل، حيث عبر النازحون عن مفاجأتهم بهذه الخدمات.

وقال احد الاطباء في المديرية، ان “مديرية الطبابة في الحشد الشعبي وبالتعاون مع طبابة اللواء 11 قامت بتسخير جميع المفارز الطبية المخصصة لقوات الحشد الشعبي للنازحين من قرى تلعفر بالموصل”.

واضاف ان “النازحين اهلنا ونحن بخدمتهم”، مؤكدا ان “النازحين تفاجأوا بالخدمة الطبية التي نقدمها لهم”.

=-=-=-=-=-=-=-=-=

مقتل عشرات الدواعش بضربات جوية في ايمن الموصل

قتل طيران الجيش العشرات من عصبات داعش الارهابية في ضربات جوية بمنطقتي الزنجيلي ومحطة القطار في الجانب الايمن لمدينة الموصل.

وذكر بيان لخلية الاعلام الحربي تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه اليوم ان" طيران الجيش وجه ضربات جوية لمواقع داعش الارهابية اسفرت عن قتل عشرات الإرهابيين وتدمير شفلين اثنين ومعالجة مفرزتي {bkc} وتدمير وكرين في منطقتي الزنجيلي ومحطة القطار قرب الجسر القديم ضمن الجانب الايمن من العمليات".

=-=-=-=-=-=-=-=-=

مقتل وإصابة 66 شخصاً بهجمات تكريت

قالت مصادر أمنية وطبية اليوم الأربعاء إن 26 شخصا على الأقل استشهدوا بينهم 14 شرطياً في هجمات انتحارية لعصابات داعش الارهابية في مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين نفذتها خلال خليل الثلاثاء، بحسب رويترز.

وذكرت مصادر صحفية أن أكثر من 40 أصيبوا. وكانت وزارة الداخلية، أعلنت ان القوات اﻻمنية في صلاح الدين فجرت انتحاريين اثنين حاوﻻ الهجوم على احدى دوريات النجدة في حي الزهور، وسط تكريت" مؤكدة ان القوات اﻻمنية مسيطرة على الموقف".

من جانبه أكد محافظ صلاح الدين، أحمد عبد الله الجبوري، على الأستقرار الأمني والسيطرة على الوضع بالكامل في تكريت، وأعلن عن تعطيل الدوام الرسمي في القضاء فقط على خلفية الهجمات.

كما دعا محافظ صلاح الدين القوات الامنية الى تكثيف عمليات البحث والتفتيش عن المطلوبين، وإتخاذ إجراءات مشددة بعملية تدقيق الاستمارات الامنية والكفلاء".

=-=-=-=-=-=-=-=-=

انفجاران وسط تكريت واشتباك القوات الأمنية مع ارهابيين

فجر ارهابيان حزامين ناسفين كانا بحوزتهما الثلاثاء وسط مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين.

وذكر مصدر امني لوكالة السفير نيوز، ان "ارهابيي عصابات داعش، تسللوا بعجلة مسلحة الى شارع الأربعين وسط مدينة تكريت، وهم يرتدون احزمة ناسفة".

وأشار الى "وقوع اشتباكات قوية، ما أدى الى تفجير اثنين من الإرهابيين لنفسيهما"، لافتا الى "تدخل طيران الجيش"، موضحا ان "المجموعة المسلحة هاجمت منزلين بحي الزهور تعود لمنتسبي الامن، قبل ان يهاجموا حاجز التفتيش، ما اسفر عن وقوع إصابات بين المدنيين بينهم أطفال".

=-=-=-=-=-=-=-=-=

استشهاد واصابة 7 عمال بانفجار عبوة ناسفة في مسطر الوشاش

استشهد واصيب سبعة مدنيين، صباح اليوم الأربعاء، بإنفجار عبوة ناسفة في مسطر للعمال في العاصمة بغداد.

وذكر مصدر أمني لوكالة السفير نيوز ان "عبوة ناسفة انفجرت بمسطر عمال الوشاش أسفرت عن استشهاد ثلاثة منهم وإصابة أربعة آخرين بجروح".

=-=-=-=-=-=-=-=-=

 


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم