المقالات

الحشد الشعبي يصد تعرضا لداعش شمال جزيرة الصينية ويكبد المهاجمين خسائر كبيرة

 صدت قوات الحشد الشعبي، الخميس، تعرضا لداعش شمال جزيرة الصينية بمحافظة صلاح الدين. وقال موفد اعلام الحشد الشعبي ان “قوات الحشد الشعبي / لواء 20 تمكنت من صد هجوم واسع لعناصر داعش شمال جزيرة الصينية غرب مكحول “، لافتا الى ان قواتنا كبدت المهاجمين خسائر كبيرة”.

واضاف الموفد ان “قواتنا عززت من تواجدها في المنطقة المنذكورة تحسبا لتعرض اخر للأرهابيين”.

من جهته.. اعلن اللواء السادس في الحشد الشعبي انتهاء هجوم داعش على قطعاته المنتشرة في الصينية حديثة، فيما اكد تكبيد التنظيم خسائر كبيرة بالارواح والمعدات.

وقال اعلام اللواء السادس في بيان  تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه، ان “الهجوم الذي شنه تنظيم داعش على قاطع عمليات اللواء السادس في الحشد الشعبي المنتشر في الصينية، حديثة انتهى بصده وتكبيد التنظيم الاجرامي خسائر كبيرة بالارواح والمعدات”.

واضاف ان “قوات اللواء على أهبة الاستعداد وهي مستنفرة جميع قواتها تحسبا لاي هجوم اخر”.

هذا وقد زف اللواء السادس / الحشد الشعبي كوكبة من الشهداء خلال عملية صد هذا التعرض الداعشي في قاطع الصينية حديثة. من جهته أكد اللواء 31 في الحشد الشعبي، ان عصابة داعش الاهرابية فشلت في فتح ثغرة في قاطع عمليات الصينية حيث تم ابادة العشرات من عناصره على يد ابطال الحشد، وتفجير خمس مفخخات.

وقال موفد اعلام الحشد الشعبي ان “تنظيم داعش الاجرامي حاول الهجوم على قاطع عمليات اللواء 31، في جزيرة الصينية لفتح ثغرة لفك الخناق عن الدواعش في الموصل بخمس مفخخات وعشرات الارهابين وتم ابادتهم بالكامل”.

يذكر ان قوات الحشد الشعبي صدت، صباح اليوم الخميس، هجوما لداعش في عدة مناطق في محافظتي نينوى وصلاح الدين.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي يقتل 18 عنصرا من “داعش” بإحباط تسلل لهم ضمن قاطع بيجي ـ الزوية

 قتلت قوات الحشد الشعبي، الخميس، 18 عنصرا من داعش بإحباط تسلل لهم ضمن قاطع بيجي ـ الزوية.

وقال موفد اعلام الحشد الشعبي، ان “ابطال اللواء 99 تمكنوا من قتل 18 عنصرا من داعش بإحباط تسلل لهم على قطعاتنا في قاطع بيجي ـ الزوية”.

واضاف الموفد، ان “قواتنا أمنت المنطقة المذكورة بالكامل بعد مقتل واصابة العديد من الارهابيين واجبار الآخرين على الهروب”.

مصادر مطلعة في قوات اللواء 99 الحشد الشعبي أكدت انه بالاضافة الى القتلى الدةواعش فإن مقاتلي اللواء 99 تمكنوا من تفجير عجلتين مسلحتين تابعتين للدواعش خلال عملية صد التعرض في قاطع صحراء الصينية شمال غرب بيجي.

يشار الى ان اللواء 99 في الحشد الشعبي يقوم بحماية قرى الشيخ علي وطه العبود ومحمد الموسى ضمن قاطع عمليات بيجي شمال تكريت.

يذكر ان قوات الحشد الشعبي صدت، صباح اليوم الخميس، هجوما لداعش في عدة مناطق في محافظتي نينوى وصلاح الدين.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

القوات الامنية تحرر حي اليرموك الثانية في ايمن الموصل وترفع العلم العراقي فوق مبانيه

 اعلن قائد عمليات قادمون يانينوى، الخميس، ان القوات الامنية حررت حي اليرموك الثانية في ايمن الموصل ورفعت العلم العراقي فوق مبانيه.

وقال اللواء الركن نجم الجبوري في تصريح صحفي ان “القوات الامنية حررت حي اليرموك الثانية في ايمن الموصل ورفعت العلم العراقي فوق مبانيه”.

وتواصل القوات الأمنية منذ، 17 تشرين الاول 2016، عمليات تحرير الموصل من قبضة تنظيم “داعش” الاجرامي، حيث تمكنت من تحرير كامل الساحل الأيسر للمدينة، كما، وانتقلت الى الجانب الايمن من المدينة ومازالت تتقدم للقضاء على تنظيم داعش بشكل تام في عملية قضم للأرض اتسمت بالبطئ نظراً لإتخاذ عصابات داعش الارهابية المدنيين دروعاً بشرية واتخذت منازلهم مثابات لاطلاق النيران على قوات الامن من وسط عوائل المدنيين الآمنين.

من جهته قال قائد عمليات قادمون يانينوى الفريق الركن عبد الامير رشيد يار الله في بيان لخلية الاعلام الحربي تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه، ان "قوات مكافحة الارهاب حررت حي اليرموك الثانية في الجانب الايمن لمدينة الموصل ورفعت العلم العراقي فوق مبانيها بعد تكبيد العدو خسائر بالأرواح والمعدات".

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد يفجر عجلة مفخخة استهدفت طرق الامداد جنوب غرب الموصل

فجرت قوات الحشد الشعبي ، الخميس، سيارة مفخخة استهدفت طرق الامداد جنوب غرب الموصل.

وقال موفد اعلام الحشد الشعبي ان “قوات اللواء 33 في الحشد الشعبي فجرت، عجلة مفخخة، قبل الوصول لهدفها حيث  حاولت استهداف طرق الامداد جنوب غرب الموصل”.

واضاف الموفد ان “الاشتباكات مازالت مستمرة في قواطع الحشد الشعبي من شمال بيجي وصولا الى تقاطع الشرقاط ومن الجهتين ( جبال مكحول – وصحراء  نينوى ).

يذكر ان قوات الحشد الشعبي صدت، صباح اليوم، هجوما كبيرا في اكثر من قاطع، وكبدت الدواعش خسائر كبيرة بالارواح والمعدات.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي يعثر على خنادق سرية في جبال مكحول شمال صلاح الدين

عثرت قوات الحشد الشعبي، الخميس، على خنادق وممرات سرية في جبال مكحول شمال صلاح الدين.

وقال موفد اعلام الحشد الشعبي ان “قوات الحشد الشعبي اللواء الثالث والثلاثين اجرت عملية تمشيط وتطهير واسعة في جبال مكحول “، لافتا الى ان “قواتنا عثرت على خنادق وممرات سرية كان تستخدمها عناصر داعش لشن هجماتها على القطعات الامنية شمال صلاح الدين”.

يذكر ان قوات الحشد الشعبي وبمساندة القطعات الامنية احبطت هجوما واسعا لعناصر داعش على قرى ومدن صلاح الدين لضرب أمن المحافظة.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي يفجر سيارة مفخخة بصد تعرض شرس في قاطع الزوية جنوب الشرقاط

فجرت قوات الحشد الشعبي، الخميس، سيارة مفخخة بصد تعرض شرس في قاطع الزوية جنوب الشرقاط.

وقال موفد اعلام الحشد ان “قوات اللواء 29 في الحشد الشعبي صدت، صباح اليوم، تعرضا شرسا في قاطع الزوية جنوب الشرقاط”.

واضاف الموفد ان “عناصر داعش الاجرامي دفعوا بسيارة مفخخة لاستهداف قطعات الحشد الشعبي لكن ابطالنا كانوا لها بالمرصاد حيث فجروا السيارة قبل الوصول لهدفها”.

يذكر ان قوات الحشد الشعبي صدت، صباح اليوم، هجوما كبيرا في اكثر من قاطع، وكبدت الدواعش خسائر كبيرة بالارواح والمعدات.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

استشهاد طيارين بسقوط مروحية في ايسر الموصل

استشهد طياران اثر سقوط مروحيتهما اثر تعرضها الى نيران معادية في الجانب الايسر لمدينة الموصل.

وذكر بيان لخلية الاعلام الحربي تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه اليوم " تنعى قيادة العمليات المشتركة اثنين من فرسان طيران الجيش الذين استشهدوا بعد ان سطروا ملحمة خلال إسنادهم لرجال الشرطة الاتحادية في الساحل الايمن لقنوا خلالها عصابات داعش الارهابية درسا في الشجاعة وقتلوا منهم ما يثلج الصدور وقد تعرضت طائرتهم الهليكوبتر الى نيران معادية وكبت في ارض المعركة في الجانب الأيسر ".

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

مقتل {42} ارهابياً بضربة جوية في ايمن الموصل

قتل طيران الجيش بضربة جوية {42} ارهابياً من عصابات داعش في الجانب الايمن لمدينة الموصل.

وذكر بيان لوزارة الدفاع تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه اليوم ان" أبطال طيران الجيش وجه ضربة جوية لإرهابيي داعش أسفرت عن قتل 42 ارهابيا وتدمير 4 عجلات تحمل أسلحة وأعتدة وحرق {3} دراجات نارية ومعالجة {3} أحاديات وحرق كدس للعتاد في منطقتي الموصل القديمة وحي اليرموك ضمن قاطع مسؤولية الشرطة الاتحادية وجهاز مكافحة الإرهاب ضمن الساحل الأيمن من العمليات".

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

تدمير مقر كتيبة {صقور الخلافة} وقتل العديد من أرهابيها في أيمن الموصل

دمرت غارة للتحالف الدولي، مقر كتيبة ما يسمى بـ{صقور الخلافة} في عصابات داعش الارهابية وقتل العديد من أرهابيها في الجانب الأيمن لمدينة الموصل.

وذكر بيان لخلية الاعلام الحربي تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه، أنه "وبناءً على معلومات مديرية الاستخبارات العسكرية وجه طيران التحالف الدولي ضربة جوية أسفر عن تدمير مقر كتيبة {صقور الخلافة} في حي 17 تموز بالجانب الايمن من الموصل وقتل العديد من أرهابيها بينهم عدد من القادة الاجانب وهم مسؤول انتحاري الكتيبة سعودي الجنسية والمسؤول العسكري للكتيبة استرالي الجنسية ومسؤول انغماسيي الكتيبة فرنسي الجنسية".

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد يقتل 30 داعشياً ويفجر ثلاث عجلات مفخخة غرب الموصل

صدت قوات اللواء الثامن في الحشد الشعبي، اليوم الخميس، هجوما لعصابات داعش الارهابية حاولت اقتحام قاطع عملياته غرب الموصل، وقتلت 30 أرهابياً وفجرت ثلاث سيارات.

وذكر بيان لاعلام الحشد تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه، أن "قوات اللواء الثامن في الحشد الشعبي صدت، صباح اليوم، هجوماً للدواعش حاولوا فيه اقتحام قاطع عمليات اللواء بعملية انغماسية في منطقة الحضر غرب الموصل، حيث استخدم العدو ست عجلات ومن محورين”".

واضاف ان "اللواء الثامن كان لهم بالمرصاد ووفق معلومات استخباراتية تم التصدي للتعرض وتدمير ثلاث عجلات مفخخة، أحدها تحمل سلاح 12.5 ملم وعجلة تحمل سلاح 106 وأخرى تحمل سلاح BKC وقتل اكثر من 30 ارهابياً من داعش".

يذكر ان الحشد الشعبي اعلن في 23 اذار الماضي، انتهاء مهامه في عمليات تحرير الساحل الايمن لمدينة الموصل، مؤكدا ان العمليات حققت جميع الاهداف المرسومة لها والحقت داعش خسائر جسيمة.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد يقتل انتحارياً وسط تكريت

قتل الحشد الشعبي انتحاريا من عصابات داعش الإرهابية وسط مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين.

وذكر بيان لاعلام الحشد، تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه، ان "قوات الحشد الشعبي وفي عملية مباغتة، قتلت انتحاري مختبئ في شارع الاربعين وسط تكريت".

وكانت مدينة تكريت شهدت الثلاثاء، تفجيران انتحاريان نفذهما ارهابيان يرتديان حزامين ناسفين في شارع الأربعين، وسط المدينة أسفرا عن استشهاد ما يزيد عن 31 شخصا وإصابة العشرات، فيما قتلت القوات الأمنية ما تبقى من الإرهابيين الذين تسللوا الى المدينة.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي يحبط تعرضاً لداعش جنوب غرب الموصل

أحبط الحشد الشعبي تعرضا لعصابات داعش الإرهابية في ناحية تل عبطة جنوب غرب مدينة الموصل.

وذكر بيان لاعلام الحشد، تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه، ان "الحشد الشعبي احبط هجوماً تعرضياً قامت به عصابات داعش على قرية {الحجف} التابعة لناحية تل عبطة جنوب غرب الموصل، وكبد داعش خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات".

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

خبير امني: النصر الكامل تحقق بالموصل ويجب معالجة الخلايا النائمة

قال الخبير الأمني امير الساعدي ان النصر تحقق بشكل كامل في مدينة الموصل، وان كانت هناك احياء لم تحسم عمليات تحريرها بعد.

وذكر الساعدي، لوكالة السفير نيوز ان "النصر تحقق بشكل كامل في مدينة الموصل، وان كانت بعض الاحياء غير محررة، ولكن النصر الحاسم تحقق"، مشيرا الى ان "تغيير داعش اسم حي 17 تموز الى حي الثبات يدل لى تراجع كبير وهو ما يعلن النصر الناجز للقوات المسلحة".

وأضاف، "لا تفصلنا الا بضعه أيام قد لا تتجاوز نيسان الجاري لإعلان النصر".

وعن الوضع الأمني في مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين، قال الساعدي، ان "داعش تركز على الفوضوية في استهداف الامن والاستقرار، ومحاولة الثبات في الارض واستحصال نصر عسكري، وهي اليوم تستغل بعض الجيوب في منطقة الساحل الايسر من قضاء الشرقاط وهي فقط التخفي مع النازحين وانما هناك مناطق يمكن ان تتسلل منها داعش".

وشدد الخبير الأمني على ضرورة "معالجة الخلايا النائمة التي تنتظر ساعة الصفر لتنفيذ عملياتها الإرهابية".

وشهدت مدينة تكريت الثلاثاء، تفجيران انتحاريان وسط المدينة أسفر عن استشهاد ما يزيد عن 31 شخصا وإصابة العشرات، فيما قتلت القوات الأمنية ما تبقى من الإرهابيين الذين تسللوا الى المدينة.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

القبض على عصابة متخصصة بسرقة محال الذهب ايسر الموصل

القت القوات الأمنية القبض على عصابة متخصصة بسرقة محلات بيع الذهب في الجانب الايسر من مدينة الموصل.

وقال الناطق باسم وزارة الداخلية العميد سعد معن، في بيان تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه، ان "شرطة محافظة نينوى، أبطال فوج طوارئ الشرطة التاسع القوا القبض على عصابة مكونة من ثلاثة أشخاص مختصة بسرقة محلات صياغة الذهب والمحلات التجارية في أسواق حي الزهراء في الجانب الأيسر لمدينة الموصل".

=-=-=-=-=-=-=-=

الدفاع تعلن تدمير وكرين لداعش ومستودع للتفخيخ في راوة

اعلنت وزارة الدفاع تدمير وكرين لعصابات داعش الارهابية ومستودع يستخدم لتدريع وتفخيخ العجلات في مدينة راوة بمحافظة الانبار.

وذكر بيان لوزارة الدفاع تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه اليوم ان" قيادة القوة الجوية نفذت استناداً لمعلومات المديرية العامة للاستخبارات والأمن عدة ضربات جوية استطاعت من خلالها تدمير وكرين ومستودع يستخدم لتدريع وتفخيخ العجلات ومخزن للأسلحة والاعتدة في منطقة حويجة الكرابلة في راوة".

=-=-=-=-=-=-=-=

 


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم